مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 يوليو 2019 04:20 مساءً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

السعوديون عن هادي: اللص والكلاب

لقاء جمع بين صالح وهادي قبل اكثر من عامين في صنعاء
الأحد 27 مارس 2016 09:06 مساءً
كتب / مروان الغفوري


أصيب السعوديون، والحلفاء من اليمنيين، بحالة من اللارضى والقلق وهم يراقبون الطريقة التي حشد بها صالح الناس إلى ميدان السبعين. أمام مسؤولين سعوديين، وذوي صلة، قال مسؤول يمني: لن يطول الأمر كثيراً حتى يخرج الشعب اليمني كله إلى السبعين إذا ما بقي هادي يدير البلد بتلك الطريقة. وهز الموجودون رؤوسهم، فقد أخبرهم الرجل بما يدور في رؤوسهم.
قبل أسابيع قليلة كان نجل علي الأحمدي، رئيس جهاز الأمن القومي السابق وأحد رجال هادي، يتفاخر أمام أقرانه: واحد من أرصدتي البنكية تجاوز الـ ١٢ مليون ريال سعودي. يبلغ عمر ذلك الشاب ١٩ عاماً، ولم يسبق له أن باع شيئاً ثميناً لغوغل أو فيس بوك!

بالتوازي كانت عملية تحر سعودية حول فساد رجال هادي آخذة في الاتساع. بعد وقت قصير نسبياً كشف المسؤولون السعوديون، لجماعة محدودة من المسؤوليين اليمنيين، خبراً فادح الكلفة. التحريات السعودية طرحت سلة من الأرقام المالية الصادمة. دفعت تلك الأرقام، مع جملة كبيرة من المتغيرات الدولية، السعوديين إلى اختيار طريق الحوار المكشوف والمباشر مع الحوثيين، فهم الشر الذي لا بد منه.

يتواجد حالياً وفد حوثي كبير في السعودية، وثمة حوارات كثيفة مع الجانب السعودي بمعزل عن ترتيبات الأمم المتحدة. ما سيفضي إليه الحوار الحوثي ـ السعودي الجاري حالياً سيقود، كما تقول مؤشراته الأولى، إلى وقف شامل للنار مع حلول نهار العاشر من أبريل القادم. ومن المرجح، كما تشير طبيعة الحوار السعودي الحوثي، أن يتجه اليمنيون إلى الكويت منتصف الشهر القادم. تعب الحوثيون، تعب السعوديون، تعب اليمنيون، ولم يتعب هادي. فالأمر لا يتطلب الكثير من الجهد والبسالة عندما يكون عليك أن تقضي النهار نائماً، أو تداعب أعضاءك.

عزل السعوديون هادي وصالح عن الحوار الجاري مع الحوثيين. أما الحوثيون فقد قدموا عروضاً مغرية للجانب السعودي. ذكر الوفد الحوثي السعودية، أكثر من مرة، بالحرب التي خاضوها جنباً إلى جنب في ستينات القرن الماضي. قالوا أيضاً أنهم اختاروا إيران لأن الباب السعودي بقي موصداً، وأنهم جاؤوا ليقرعوه مجدداً. عرضوا صداقة مستدامة على السعوديين، وتحدثوا عن رغبة عميقة في أن تكون السعودية صديقتهم. بحسب مسؤولين سعوديين فإن عروض حسن النوايا التي قدمها الحوثيون حتى الآن، كما يجري على الحدود، أغرتهم بمواصلة الحوار وجعله أكثر شمولاً. غادر محمد عبد السلام، الناطق الرسمي، بعد أن أطمأن إلى أن الترتيبات التي صنعها داخل فريقه ستكفل استمرار حوار مسؤول وشامل.

يواصل الحوثيون في السعودية القول إن مصير صالح لا يعنيهم، الأمر الذي يفسر اندفاع صالح الهستيري لاستعراض القوة الجماهيرية. من عقيدة راسخة لدى السعوديين تقول إن صالح لا يساوي كثيراً خارج أسوار الحوثيين، وأن شبكته القبلية بالمقدور تطويعها لمجرد تسوية النزاع مع الحوثيين .. يصر السعوديون على استبعاد صالح. في خطابه قبل الأخير ذكر صالح الحوثيين بوفائه، ورفضه العروض السعودية، وفي اليوم التالي رد عليه عبد الملك الحوثي بالقول إن الوفاء لجماعته دين على حلفائه! وكان يقصد: لطالما كنا أوفياء لك، وها قد تقاضينا.

وهو يحاول أن لا يبدو كمن طعن حلفاءه قال مسؤول سعودي، موضحاً الموقف الأخير للمملكة: السعودية تتعامل مع ما يجري في اليمن كأب له ولدان، ولد مجرم وآخر لئيم. ضرب الأب ولده المجرم حتى آب وخضع وراح يقبل قدم الوالد قائلاً: "أخبرني ماذا تريد وسأفعل". وبقي الآخر في لؤمه، وبرغم عطايا الأب إلا أن لؤمه وغدره لم يقفا عند حد. بدت الرسالة السعوية الجديدة مثيرة، فهي تميل في اتجاه جبال الحوثي. وثمة من خشي أبعد من ذلك: ما إذا كان الوالد سيفضل الولَد التائب، ويترك اللئيم السادر يغرق في خطاياه ويلاقي مصيره بعيداً.

مؤخراً منعت السعودية دخول اليمنيين إلى أراضيها. هناك صحفيون تركوا أسرهم في السعودية وسافروا للمساهمة في أنشطة خارج المملكة ولم يتمكنوا من العودة. الأسباب التي دفعت السعوديين إلى هذا الإجراء صاعقة.

بقدر من الحفاوة والجلال يذهب السعوديون إلى لقاء الوفد الحوثي. في الطريق يستعيدون الحديث حول فريق هادي، أو أسرته. فبعد تحقيق شامل قال السعوديون إن إجمالي تصاريح الدخول التي منحوها لليمنيين خلال سنة الحرب بلغت ٦٥٠ ألف تصريح. تصدر الرئاسة، الفريق المحيط بهادي، رسالة إلى اللجنة الخاصة، وتلك تستخرج "رقماً" يرسل إلى المنافذ. ينادى على الشخص باسمه ورقمه فيتمكن من دخول الأراضي السعودية.

بحسب نتائج التحريات فالسعوديون "يعتقدون" أن شبكة هادي قد باعت حوالي ٤٠٠ ألف رقماً من تلك الأرقام، وأن العمولة تراوحت بين ٣ آلاف دولار و١١ ألف دولار مقابل الطلب الواحد.
يتحدث السعوديون عن احتمال أن يكون رجال هادي قد جنوا مليارات الريالات من وراء تلك العملية القذرة. حدد السعوديون ثلاثة أسماء قالوا إنها تقف خلف أغلب عمليات البيع تلك: جلال هادي، النجل/ علي الأحمدي، حالياً سفير اليمن في البحرين/ و عبد الله بن جنيد، نائب مدير المراسيم. من الواضح أن الشبكة كبيرة وممتدة، فذلك أمر طبيعي بالمعنى العملي فلا يمكن أن تتصدى سوى شبكة كبيرة لإصدار كل هذا العدد الضخم من الأرقام.

دفعت هذه النتائج السلطات السعودية إلى توسيع عمليات التحري، فعثرت على صورة أخرى من صور الفساد لا تقل فداحة وفساداً: بيع تصاريح النفط.

تجري تلك العملية كالتالي:
يدخل تجار النفط إلى المملكة ويشترون كميات من النفط، بأسعاره فائقة الرخص في السعودية، ثم يذهبون لبيعه في اليمن. المشتري الأكبر للنفط في اليمن هم الحوثيون، فهم يستخدمونه في الإتجار. بموجب الإجراءات يشترط على التاجر اليمني إحضار تصريح، إذن، من وزارة النقل اليمنية. كانت الوزارة تفعل ذلك، ولأسباب غامضة بادرت الرئاسة بإخراج "باسلمة" من المشهد كلياً، وسحبت صلاحيات إصدار تصريحات شراء النفط/ بيع النفط من الوزارة، وحصرتها في الرئاسة.

مقابل كل تصريح يحصل الثلاثي، عبد الله وجلال وعلي، على مبالغ تتراوح بين ربع مليون ومليون دولار، بحسب حجم المادة النفطية المشتراة.

عندما تفاخر نجل علي الأحمدي، وهو خريج ثانوية تحت العشرين عاماً، بأن أحد أرصدته قد تجاوز الـ ١٢ مليون ريالا فإن المعلومة تلك وصلت إلى السعوديين ولم تكن جديدة. طلب السعوديون من هادي إزاحة الأحمدي، وتلكأ هادي. ولكن، ما قيمة أن تعزل رجلاً يعمل سفيراً في المنامة ويعيش في الرياض. فالأحمدي ليس سوى قفاز لهادي. هادي هو السر، وهو المغارة.

أغلق السعوديون المنافذ أمام كل اليمنيين بسبب أفعال فريق هادي في الرئاسة.

أما هادي فاستمر في عالمه الخاص المصنوع من الأوهام والضغائن والتيه، لا يحب أن يسمع سوى الأشياء التي يريدها. وما إن وصله صراخ الناس في تعز، بعد عملية التحرير الأخيرة التي كانت من صنيع المقاومة، وطلبات الغوث بالسلاح حتى راح يجتمع بفريق صغير. تحدث إليهم بهدوء قل أن تجد له نظيراً، قائلاً: "اشتريت سلاحاً للمقاومة في تعز، وصل السلاح إلى عدن فصادرته الإمارات. أنا الآن بصدد التواصل مع محمد بن زائد، وإذا اضطررت للسفر إلى الإمارات سأفعل".

علم السعوديون والإماراتيون بالخبر فاستشاطوا غضباً، وليس بوسعهم عمل الكثير حيال هادي. كان غضبهم أقل من حيرتهم، فما حاجة الرجل لهذه الرواية المصنوعة من الأساس. عملياتهم العسكرية في اليمن، التي انطلقت بناءً على رؤية السعودية لأمنها القومي، ترتكز على مشروعية هادي. مقابل أن يعبث هادي كما يريد راح يوقع لهم على بياض، كمن يقول خوضوا حرباً حتى تشبعوا منها ودعوني وشأني. لكن أفعاله، كما في مجمل قراراته التي اتخذها بشأن عدن والتي أدت إلى لااستقرار مخيف، سرعان ما تقوض إنجازات المقاومة والتحالف على الأرض.
هادي لم يشتر سلاحاً، فالحكومة لا تملك شيئاً. غير أن الرجل يعيش في عالمه الخاص، في أوهامه وضلالاته معتقداً أنه يعيش في زمن يمكن للمرء أن يقول فيه ما يشاء ويمضي وتنتهي حدود مهامه عند ذلك، ولن ينتبه أحد. إنه يغط في نوم عميق، وقد كتبت هذه الجملة عشرات المرات في السنوات الثلاث الأخيرة، وكانت الأحداث الكبيرة والمتوسطة تأتي لتسلط الضوء على رجل يغط في نومه دائماً. 
يبدو هادي الآن تائهاً وهو يمسك بملف وزير داخليته. تدخل التحالف وطلب من هادي قراراً بإقالة حسين عرب وربما قائد المنطقة العسكرية الرابعة بعد تورط الرجلين في سرقات مالية جسيمة، منها رواتب ألف جندي افتراضي. العملية التي أدت، كما تقول المصادر العليمة، إلى قيام القوات الإماراتية باحتجاز الرجلين في "بدروم". يتواجدا، عرب واليافعي، حالياً في السعودية، بينما يبحث لهما هادي عن مواقع بديلة، وفساد جديد.

ارتكب الحوثي جريمة الاعتداء على المجتمع أولاً، ثم الدولة ثانياً. وتلك جريمة لا تسقط بالتقادم، بل بالتراجع عنها وتسوية آثارها.

لكن هادي شيءٌ آخر.

إنه أكثر رجل تسبب في أذية للشعب اليمني في الداخل والخارج. لا يتردد السعوديون، حالياً، في الحديث عن رغبتهم العارمة في إنهاء هذه الحرب وتسوية الصراع مع الحوثيين. فهم يتعرضون لضغوط دولية في الخارج. لكن شيئاً آخر يقلقهم ويربكهم: إنه هادي. باتوا أكيدين أن هادي ليس جواداً خاسراً، كما وصفه عفاش الصعب، بل منحدر ليس له قرار. فهو خليط من اللصوصية والأوهام والحقد المشترك. طلبوا منه خطاباً بمناسبة مرور عام على عاصفة الحزم في اليمن فكتب بوستاً على الفيس بوك. 
وجه هادي صفعة لحلفائه، وكالعادة وقفوا حائرين، ليس بمقدورهم فعل الكثير حيال رجل قالوا للعالم إنهم يسعون لنجدته. فليس بمستطاعك أن تفتك بمخلوق قلت إنك جازفت بسمعتك واقتصادك لإنقاذه. هذه هي المعادلة الوحيدة، ربما، التي يعيها هادي. وهي تشبه تلك القصة الممتعة التي كنا نرددها في الوادي والجبل، ونحن في المدرسة، عن "قمة القهر":
أن تكون معلقاً من نافذة في الدور الستين، يدك اليمنى تمسك بحافة النافذة، واليسرى تحمل طبقاً من البيض، وتريد أن تهرش مؤخرتك في الحال!
ويا له من قهر.

إن أكثر أقدارك سوءاً أن تكون صديقاً لهادي، وأن تقاتل دفاعاً عن شرعيته، أو تقف إلى جواره. 
أما أعداؤه فهم الأكثر سعادة به. وبحسب جملة يرددها المسؤولون السعوديون بعد عام من الحرب:
"هادي هو أكبر عناصر القوة لدى صالح".

طابت الأوقات.. 

من صفحة الكاتب على الفيس بوك 


المزيد في ملفات وتحقيقات
في ذكرى ثورة يوليو المجيدة.. شهادة العراب "أحمد خالد توفيق" عن الرئيس جمال عبد الناصر وعهده.. هل مات “كرومويل”؟.. فلنشنقه إذن!
مقال تم نشره على جزءين في أغسطس 2010 . طلب مني موقع "بص وطل" أن أشارك بقلمي في ملفات ذكرى ثورة يوليو؛ لكن ظروفي الخاصة لم تكن تسمح بالمشاركة، وقدّرت على كل حال أن معظم
جريمة انسانية جديدة ترتكبها مليشيا الحوثي تثير غضب نشطاء وابناء الشعب اليمني
في صباح يوم السبت 20 يوليو/تموز حدثت معركة دامية في مديرية ريدة بمحافظة عمران خاضها الحوثيين فيما بينهم في صباح يوم السبت 20 يوليو/تموز، سقط خلالها العشرات من القتلى
أبناء طورالباحة يُناشدون الأمن مقر قيادة شرطة طورالباحة غير آمن
بالرغم مما على إدارة أمن طورالباحة من مهام جسيمة لموقعها الجغرافي الواقع بين تعز ولحج وعدن وما يربطها بتلك المحافظات الثلاث هو الخط العام الذي يعتبر شريان الحياة


تعليقات القراء
198655
[1] كلام سطحي او استغباء
الأحد 27 مارس 2016
العوذلي | عدن
هل بنظرك الحرب كلها من اجل هادي، ،،هل انت بهذه السطحيه او تستغفل متابعيك،،،وصول الحوثيين الى السلطة وتحكمهم في الامور وتهديدهم للجيران واعلان تحالفهم مع ايران عدوة العرب هو السبب الذي دفع العرب لتاديبهم،،،والحمدلله تاديبهم يعتبر خدمة للجنوب المظلوم والشوافع المظلومين،،،

198655
[2] الان قده هادي شيطان !!
الأحد 27 مارس 2016
ابن العرب | عدن
الان قده هادي شيطان و يمكن اصلاح ما ارتكبه شيطانهم الحوثي ولكن هادي هو المشكله الرئيسيه !! ايش تحسبوا الناس حمير امثالكم . قسم بلله قمه السخافه ان يتم نشر مثل هذا الغباء و الوضاعه في عدن الغد

198655
[3] متى يخفف حزب الأوساخ التكفيري الكذب خلاص بح الكل عرفكم يادحابشه ماقدرو يوقعون الخلاف بين الحراك الجنوبي والتحالف لجأ و لرئيس شرعيتهم
الأحد 27 مارس 2016
طيف الجنوب | الجنوب العربي
الظاهر دحابشه تخييز حنو لجدهم عفاش ههههه وأثر فيهم سرك السبعين أمس ههههه والظفر مايطلع من اللحم ههههه وزعلانيين على المقدشي كان أملهم تغير شخص آخر ماحالفهم الحظ في تصديق تهمهم هالمرة لجأ و لكذبه اخرة ههههه فساد هادي الحين وين كنتم من زمان ولا بس كنتو تبون ركز واحد جنوبي لتسكتون الشعب الجنوبي عن المطالبه بقضيته على أساس الرئيس جنوبي واليوم بعد أن فشل تخطيطكم لا قدرتو تسكتون الجنوب العربي عن المطالبه باستقلال ولا قدرتو تمشون هادي على كيفكم يلا لفقو تهم خلاص حقكم العجوز علي كاتوشا جاهز يحكمكم ويردكم بيت الطاعة ياعبيد الزيود هذا انتم وهذا قدركم ماتستحقون اصلا جنوبي يشرفكم رئيس . بس مابتضط تهمة فسادة ههههه لا تنسون جاب لكم طعام من التحالف سلمتوه القصر الجمهوري خالي ياخون وينكم ياشرفاء الجنوب العربي الم يحن الوقت تعلمون من هوا عدوكم الحقيقي ليس عفاش وحسب بل حزب الأوساخ التكفيري أبناء تاغيييز واب تاخييس الخسيسه عيال الحجريه احذروهم أكثر من اليهود وعفاش والحوثه ستدركون يوما ذالك

198655
[4] أرقام وأشخاص وهمية هذه هي الدولة اليمنية والوحدة اللي تشتوها. .
الأحد 27 مارس 2016
أبو خالد | العاصمة عدن العصية
قال العسكري الشمالي محسن خصروف 700 الف جندي يمني على والورق يعني 300 الف جندي وهمي رواتبهم تروح إلى جيب علي كاتيوشا وعفاش وهادي والإصلاح قد عدد جيش الإمارات 4 او 5 مرات لوا افترضنا جيش الإمارات 65 الف جندي وقد عدد الجيش الأردني 3 مرات 110 الف عددهم عادي نهب لمقدرات البلد أكبر من هذا النصب الاحتيال 700 الف جندي يمني والعدد الصحيح 400 الف جندي فلنقل نصفه 200 الف جندي عشرين ألف حوثي طير ابوتهم برع في كم أسبوعين ويمكن الرقم الحقيقي في الخدمه في الجيش اليمني 40 الف جندي فقط و 10 الف حارسات خاصة والباقي هبره وسرقة بميزانية الدولة وقال ايش تم استدعاء اليافعي وبن عرب على 1000 شخص وهمي ههههههههههههههه تضحكوا الناس عليكم

198655
[5] منتظرين انتهاء العمليات العسكرية
الأحد 27 مارس 2016
العوذلي | عدن
الظاهر ان المؤيدين للشرعية من قوى الشمال منتظرين انتهاء العمليات العسكرية للتحالف وعلى طول با يتقافزوا الى صنعاء ويشكلوا تحالف جديد لمحاربة الجنوب للمرة الثالثة،،،،ايش السب هذا كله لهادي وطاقمه الجنوبيين مع ان الرجال لا يساوي شيء بجانب صالح وطاقمه الي اكلوا الاخضر واليابس ثلاثين سنة ،،،،والحوثي الي قتل القشيبي و حارب الاصلاح وهجر السلفيين وقصف تعز بلادك،،،،شف كيف طلعت انفصالي وقدمت النزعة الشمالية الجنوبية على فساد ال الاحمر وصالح والمقدشي،،،يا عيباه يا مثقف،،،

198655
[6] كن عادلا ياااكاتب
الأحد 27 مارس 2016
مرحبا | مرحبا بكم
كان الأفضل أن تذكر فساد اخونجية اليمن عيال الأحمر

198655
[7] لما ذا اختار الشماليون هادي رئيسا ؟
الأحد 27 مارس 2016
العزي | عدن عاصمة الجنوب
هادي فر من الجنوب الى صنعاء لصلته باحداث 86 الدامية - عينه صالح وزيرا للدفاع اثناء الاجتياح المسلح لغزو الجنوب في94م .. هادي نائب ل صالح لاكثر من 16 سنة ! هادي زعيم وقيادي في حزب المؤتمر الشعبي- كان ضبعان يقصف اهلالضالع بالدبابات و كبارالمتنفذين في السلطة في عدن وصنعاء يبتسمون! كانت ال ج ي شكلا ومضمونها الفساد المالي والاداري ( راجع ملفات الفساد ) ويحكمها عسكريون وقبليون يشكلون مراكز قوى متنفذة - في مؤتمر حوار صنعاء اختار هادي اشخاص جنوبيين على انهم يمثلون الح ركة الوطنية الجنوبية بهدف شق الصف الجنوبي لصراع جديد ! - في صنعاءاشتدالصراع بين مجموعة حميد ومجموعة صالح واستولى الحوثييين وحليفهم على صنعاء - اما الرئيس هادي لا حول له ولاقوة عليه ان ينفذ ولا يناقش هكذا تم اختياره رئيسا في ظل بلد تحكمه القبلية العسكرية المستحوذة على السلطة والثروة! .. هادي لم يؤيد الطرف المنتصر و تم احتجازه مع اخرين ونجا من القتل بعودته الى موطنه الاصلي الجنوب . واضح ان ايران وحلفائها في صنعاء وصعده قاموا بالتخطيط بحيث تصبح اليمن حليف استراتيجي لايران وتحميهم ( راجع الحالة السورية والعراقية واللبنانية) وتؤدي الى نشوب حرب بين حلفاء ايران في اليمن والسعودية مع دول الخلبج وهدف ايران شق الصف العربي وتاخير مشاريع التنمية و التدهور الاقتصادي وتسخير الموارد البشرية والمادية بالمليارات والعسكرية وضياعها في الحروب الجانبية العربية -يمكن القول ان هادي انقذ اليمن والجنوب ودول مجلس التعاون الخليجي وايضا الامن القومي والمصالح العربية والدولية من التمدد الايراني واهدافه اللاانسانية .حيث قام باستدعاء عاصفة الحزم من اجل تثبيت الاستقرار والسلام .

198655
[8] كلها مغالطات و هرطقات اصلاحيه اتحدى اثباتها
الأحد 27 مارس 2016
احمد بن طالب | الرياض
لو لا وجود الاصلاحيين حلفاء لهادي لكانت قد تحررت اليمن لكن الاصلاحيين و القادات العسكريه التي بالنهار شرعيه و الليل جمهوريه هم سبب تاخر الحسم باليمن اما انك الان اصلاحي يا بن لزرق او تجامل الاصلاحيين و تنشر سمومهم

198655
[9] هادي جواد خاسر فعلا
الأحد 27 مارس 2016
ماجد بن بريك | العاصمة عدن
يا جماعة الكلام صحيح ... هادي كارثة بجد .. نسيتوا لما رفع البترول الى 4 الف عشان يأكل اصحابه ويدفع مصاربف مواقع جلال حينها .. هادي ضيع الجنوب والشمال .. وبعدين الرجال ضيع السعودية والامارات وخلاهم يخسروا مليارات الدولارات ... رجل كارثه بكل ماتعنيه الكلمة من معنى

198655
[10] واووو تعز محاصره من الشرعيه والحوثي.لقد انكشفت المؤامره
الأحد 27 مارس 2016
علاء | عدن
(اشتريت اسلحه لتعز والامارات حجزتها) هاتو برهانكم ايها المتأمريين على تعز .هاتو حقائقكم ايها العنصريين بدل السب والشتم التي لاتقلل سوى من ادبكم وتربيتكم واصولكم.فقد انكشفت الموامره على تعز

198655
[11] هادي لم يحتل غرف نومكم
الاثنين 28 مارس 2016
م. جمال باهرمز | اليمن
-مثقبي وسخيفي أحزاب الشمال بعد ان صاغوا مسودة تعارض إعطاء حق المصير للجنوب ولكي يمرره لهم الرئيس هادي. فقد بدأوا في وقت واحد لشن حمله اعلاميه على شخصه واسرته ومعاونيه وكل ما جاءوا به من اتهامات. هي في الأصل الصقت لاتباع احزابهم. اعتقد ان اكذوبة المقاومة في الشمال اتضحت على يد هادي .... والبيع والشراء في المنافذ التي يتحكم بها هاشم الاحمر واحد الحوثة كشفت عصابات الشمال الهاربة والمتمردة ..ولم يبق امامهم الا مهاجمة هادي والذي لولاه لكانوا في سجون صنعاء او مشردين مطلوبين ..هادي لم يحتل غرف نومكم كل اعلاميي عصابات صنعاء افلسوا (صحافتهم مرتع للدعارة / ومطبخ معتمد للقذارة / الكذب في قاموسها شطارة / والقتل أفضل بشارة / لا تصدقوها يا اخوتي / فهي دكانا للعطارة / الحقيقة عندها كالتجارة / مكسب كان او خسارة

198655
[12] الرئيس هادي هو زعيمنا رغما"عن الحاقدين
الاثنين 28 مارس 2016
صالح النهدي | حضرموت
لماذا تشن وسائل اعلام حزب الاصلاح حملة تشويه ضد الشرعيه والرئيس هادي وتحاول الكذب والتدليس ،بصراحة نحن مستغربين من هذه الحملة الاعلامية ضد الرئيس والمسؤلين والقيادات الجنوبية بشكل هستيري وجنوني ،ولاتستند لقانون ومبرر منطقي،أنا اتسأل عن الاكاذيب والتظليل الذي يطلقه حزب الاصلاح مالغرض الذي يهدفون اليه ولماذا أطلقوا الكثير من الصفحات الفيسبوكية المزورة باسماء جنوبية لتشويه الرئيس والقيادات الجنوبية بعدما فشلوا في تحرير مناطقهم في ظل الدعم الذي يقدمه التحالف لهم شهورا"تلو الشهور ولم يحققوا شيئا"ولوبسيطا"على الأرض،على حزب الاصلاح واعوانه ان يستحوا على انفسهم ،عيب هذا..

198655
[13] يااااااااااهه مروان
الاثنين 28 مارس 2016
جبران | عدن
يدس السم بالعسل................... اخر الزمان الشيطان يعظ

198655
[14] هل تنكرون هذا الكلام، انه لم يقل الى الحقيقة
الاثنين 28 مارس 2016
علي عبد الله | مكيراس ابين
الكاتب تحدث بالارقام،وشرح حقائق كل وطني شريف يعرف انها الحقيقة بعينها . كتبنا وعلقنا عن فساد هذه العصابةولكن لاحياة لمن تنادي،جلال والاحمدي،وبن عرب،والشدادي هم امتداد لمدرسة الفساد للمخرج والمؤسس علي عبد الله صالح . التامر على عدن وإغراقها وتشتيت مقاومتها يتحمل مسؤوليته هادي وفريقه. ليس بمقدورنا الا ان نقول "حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم " فمكانكم مع صالح الى مزابل ارحب،اما مزابل التاريخ كثيرة وكبيرة عليكم،ولكن السؤال لماذايستعمل المملكة والإمارات فهل اصابتهم إنفلونزا هذه العصابة؟؟؟؟؟؟؟؟شكراً للأخ الكاتب

198655
[15] امور ليست مهمة وليست مفاجئة
الاثنين 28 مارس 2016
نجيب الخميس | عدن
كل شي ممكن..عيال الزعماء يطلعوا غالبا فاسدين وسمعنا فضايح عن عيال صدام وحافظ الاسد والقدافي ومبارك والاحمر الاب وعيال بعض الرفاق في الحزب وغيرهم. الدنبوع نعرف انه "مشي حالكّ" ومسكين يدهف قدام قدام. اظن مافي مناص من القبول به الان كونه اخر رئيس منتخب للبلاد وفيه كل الشرعية المتبقية لقرارات الحرب والسلام وتسيير امور الدولة. كجنوبيين ليس عبدربه زعيما لنا فليست له امكانيات التحيز لقضيتنا كونه رئيس يخدم الجميع. اما اخونا مروان غفوري فهو اخواني ومتعاقد مع حميد الاحمر بالدات. صحفي تلميع ومانستهين بحميد فجيوبه مليانة ويمكنه التكفل بالغفوري ادا ما اغضب هادي او السعودية. اخيرا قد يكون دلك تمهيد لغلغلة كفة الجنرال على حساب المشير والله اعلم.

198655
[16] عفاش وهادي خونه وكل شخص ينظر الي مصلحته.
الاثنين 28 مارس 2016
الهلالي | لجنوب
كلهم قذرين لا عفاش ولا الدنبوع. والجنوب قادم ياعفاش وياهادي برجاله الاوفياء والشجعان وأنتم الي مزبلة التاريخ.

198655
[17] الله يعين هادي
الاثنين 28 مارس 2016
ابو علي | عدن
كله كذب حريم السلطان واعلامهم والتعزيين تحديدا يحاربون كل جنوبي حتى لو وقف معهم هذه طبيعتهم من زمااااااااااااااااان ! لكنهم لن يبوسون كل رجل تدعسهم او يد تلطمهم .. دوووس ياهادي دوس شعب الجنوب بعدك

198655
[18] القصة قصة تمهيد الطريق للفريق العجوز
الاثنين 28 مارس 2016
فارس | عدن
ادهشني الى حد الصدمة هذا الموضوع للكاتب الغفوري...والدهشة تكمن في ان القضايا التي اوردها قد قراءنا عنها قبل اشهر وخاصة فيما يتعلق بالارصدة في البنوك اليمنية والخارجية لمجموعة كبيرة من قادة ومشائخ الشمال وعائلاتهم ونشر الموضوع في الصحافة بالاسم وحجم الارصدة بالدولار والريال السعودي واليمني واسماء البنوك..اما تجارة النفط وبيع الاسلحة والذخائر والمهمات ايضاً قد تم نشره في الصحافة المحلية وقصة منفذ الوديعة لا تزال شاخصة للعيان.... فمعروف قصة مسئول منفذ الوديعة من الذي اتى به ولصالح من يعمل والى اي جهة ينتمي ولماذا رفض قرار تغييره من المنفذ بعد تزايد شكاوى المواطنيين وما يجنية من عمولات وفرض جبايات لا وجود لها مكان في القانون وقد اضطرت القيادة السعودية لارسال لجنة لتقصي الحقائق الى المنفذ....كل ذلك يعلمه المواطن اليمني والعربي وخاصة في دول الخليج؟ الا تخجل يا غفوري من نفسك وانته تلبس الاخرين رزايا قومك واسيادك؟ الامر الذي يلهث خلفه الغفوري شئ اخر وهو تمهيد الطريق وتلميع المعدن الذي نخره الصداء وبات كرته محروق ليتولى زمام دفة اليمن بدلا عن هادئ؟ الفريق العجوز لن يقبل به ابناء الجنوب بالمظلق اما انتم فقد ادمنتم العبودية فهنيئاً لكم خذوه وولوه على انفسكم وعلى اسركم وشمالكم ؟ جهزوا المباخر والمدع ولا تنسوا ان التقبيل على الركب نزولاً الى راحة القدم.

198655
[19] القصة قصة تمهيد الطريق للفريق العجوز
الاثنين 28 مارس 2016
فارس | عدن
ادهشني الى حد الصدمة هذا الموضوع للكاتب الغفوري...والدهشة تكمن في ان القضايا التي اوردها قد قراءنا عنها قبل اشهر وخاصة فيما يتعلق بالارصدة في البنوك اليمنية والخارجية لمجموعة كبيرة من قادة ومشائخ الشمال وعائلاتهم ونشر الموضوع في الصحافة بالاسم وحجم الارصدة بالدولار والريال السعودي واليمني واسماء البنوك..اما تجارة النفط وبيع الاسلحة والذخائر والمهمات ايضاً قد تم نشره في الصحافة المحلية وقصة منفذ الوديعة لا تزال شاخصة للعيان.... فمعروف قصة مسئول منفذ الوديعة من الذي اتى به ولصالح من يعمل والى اي جهة ينتمي ولماذا رفض قرار تغييره من المنفذ بعد تزايد شكاوى المواطنيين وما يجنية من عمولات وفرض جبايات لا وجود لها مكان في القانون وقد اضطرت القيادة السعودية لارسال لجنة لتقصي الحقائق الى المنفذ....كل ذلك يعلمه المواطن اليمني والعربي وخاصة في دول الخليج؟ الا تخجل يا غفوري من نفسك وانته تلبس الاخرين رزايا قومك واسيادك؟ الامر الذي يلهث خلفه الغفوري شئ اخر وهو تمهيد الطريق وتلميع المعدن الذي نخره الصداء وبات كرته محروق ليتولى زمام دفة اليمن بدلا عن هادئ؟ الفريق العجوز لن يقبل به ابناء الجنوب بالمظلق اما انتم فقد ادمنتم العبودية فهنيئاً لكم خذوه وولوه على انفسكم وعلى اسركم وشمالكم ؟ جهزوا المباخر والمدع ولا تنسوا ان التقبيل على الركب نزولاً الى راحة القدم.

198655
[20] الهروب من الفضيحة
الاثنين 28 مارس 2016
محمد | عدن
مروان الغفوري اداة من ادوات علي محسن وهذا شي معروف ولايختلف فيه اثنان .. هذا الهجوم على الرئيس هادي هو هروب من فضيحة علي محسن وعصابة الاصلاح التي تجلت بظهور عفاش الاخير بحشده الجرار في السبعين ذلك المنظر الذي كشف حقيقة كذب وزيف ادعائهم بأنهم اصحاب اليد الطولا في صنعاء وبأنهم اصحاب القاعدة الاعرض شعبيا وكشف للتحالف العربي حجم التضليل والخداع الذي كانت تمارسه عصابة الاصلاح عليهم. لذلك يحاولون الهروب بأتهام هادي وتشويه عدد من القيادات الجنوبية وتلفيق تهم الاختلاس والسرقه لها بينما الكل يعلم بفضائح الاصلاح سواء علي محسن او المقدشي او قياداتهم السياسي.

198655
[21] للحقيقة عنوان شمال وشمال الشمال متفقون على احتلال جنوب
الاثنين 28 مارس 2016
طفشان | عدن
أكد لصحيفة " الأمناء " في عددها الصادر اليوم الاحد مصدر عسكري وثيق الصلة أن عسكريين غادروا - الأسبوع الماضي - ثكناتهم في معسكر العبر الذي يقوده هاشم الاحمر مع احتدام المعارك بين المقاومة والحوثيين في بيحان شبوة , ووصلوا إلى محافظة شبوة للقتال هناك. وأفاد المصدر أن هؤلاء العسكر قد غادروا المعسكر بأعداد متفاوتة , ففي اليوم الأول غادر حوالي خمسة عشر فرداً منهم , ثم التحق البقية بهم خلال اليومين اللاحقين وجميعهم من أبناء محافظة عمران. وأضاف المصدر أنه عند مغادرتهم معسكر " العبر " قيل إنهم ذهبوا في إجازات مستحقة إلى مناطقهم, واتضح فيما بعد أنهم ذهبوا للقتال في صفوف الحوثيين بشبوة .

198655
[22] حبل الكذب قصير !!!!
الاثنين 28 مارس 2016
اليزيدي | الجنوب
نحن أبناء الشعب الجنوبي وبنسبة 99% ...وكثير من الأنقياء على قلتهم من أبناء ج ع ي !! نشاهد الأحداث الجاريه في اليمن والجنوب منذ سنه عبر شاشة كبيره !! ...نعلق !! نتفاعل !! نقلق !! نحزن !! نفرح !! في الأخير نحن متفرجون !!!!.... كونك إخترت إسم فيلم (( اللص والكلاب )) من تأليف الراحل العظيم نجيب محفوظ والنجم الراحل المحترم شكري سرحان !! فقد قصدت أن تسيئ للسيد الرئيس عبدربه منصور هادي ولكنك أنصفته دون أن تدري !!! فاللص شكري سرحان وإسمه في الفيلم سعيد مهران كان رجل غلبان ومظلوم دخلوه السجن وأستولوا على زوجته وتعرض لقهر لا حدود له !!! أما الكلاب الذين حاربوه فكان من بينهم كمال الشناوي سياسي وصحفي وصولي ومتسلق كان هو السبب في معظم ماجرى لسعيد مهران !!فيلم من أعظم الافلام العربيه ...إنتهى !!......دكتور مروان قبل يومين كتب المدعو عباس (( الضالعي )) نفس كلامك ولكن من زاويه أخرى وكلها هجوم على السيد الرئيس مع تقديم البديل الاستاذ باسندوه !! ......أنا لن أرد ردا مطولا ولكن سأقول كلمه إنصاف لقادة المملكه العربيه السعوديه ودولة الامارات العربيه المتحده هاتان الدولتان العظيمتان قاما بأنبل وأعظم تدخل حدث في التاريخ الحديث !! وخلال العام المنصرم عانا من المخلوع وكلابه والحوثي وأنجاسه وحرصهم في عدم الحاق الضرر بالمواطنين اليمنيين ! وفي ظروف وضغوط في غاية القسوة ومع ذلك والشهادة لله أبدوا من المرونه والصبر الكثير والكثير وليت الأمر توقف عند هذه النقطه !!ولكنهم تعاملوا مع خلفاء من الجانب الشمالي من سياسيين وعسكريين وقبليين أسوأ بشر من الممكن أن تتحالف معهم لتحقيق هدف سامي !!! خسروا كثيرا !! والخسائر لا تهم لو أن الهدف المنشود تحقق وهو تحقق بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل قوات التحالف وفي الجانب الجنوبي بفضل المقاومه الجنوبيه البطله النقيه !..... ولكنهم خلال العام عرفوا تفاصيل وتفاصيل اللاعيب اليمنيه من كافة الافرقاء والحلفاء وفي هذا مكسب لكيفية التعامل معهم مستقبلا !!................يادكتور مروان لو أي مؤرخ بعد 50 عام من الآن لوأراد أن يكتب عن هذه الحرب للاجيال القادمه سيكتب الآتي (( لقد هبت القوات العربيه لمساعدة الجنوب وأبدى الجنوبيون تعاونا مثمرا وتحقق النصر في 26 يوم رغم فارق الامكانيات !! وأرادت قوات التحالف العربي تحرير الشمال فبرز لهم وراء كل حجر في ج ع ي إما نجس من أنجاس الحوثي أو كلب من كلاب المخلوع !!! وتحت كل حجر ووراه إصلاحي مرتزق مساوم مبتز !!ومؤتمري بلا مبدأ مستعد أن يتعشى معك ويقتلك فجرا وأنت نائم مطمئن !!أو قبيلي على إستعداد لنقل بندقيته من كتف الى كتف !! من أجل المال !!!............ لقد تببتم بأطماعكم وأخلاقكم الشرسه بالاذى للمملكه والامارات وأرجوا ، أن تنتهي هذا الحرب على خير !!ووالله لن تنتهي إلا بعودة دولة الجنوب فهي دوله يعتمد عليها وجيشها يستطيع سحق أبويمن متى ماتوفرت الاسلحه المناسبه وهي فوق هذا وذاك من الممكن أن تكون نقطة إرتكاز حقيقيه لقوات التحالف للعشرين سنه القادمه ......! أما أنتم ياأبناء ج ع ي فالطريق أمامكم طويل وطويل جداا وفيه من التعرجات والدهاليز والانفاق الكثير والكثير وكمائن الغدر بينكم منتشره في كل المنعطفات أعانكم الله على بعضكم البعض ولا حول ولا قوة الا بالله .

198655
[23] إلى المعلق الأهبل با هرمز: رقم 11
الاثنين 28 مارس 2016
ظافر | عدن
هادي لم يتمكن من احتلال غرف نومنا لأن غرف نومه ، في صنعاء وعدن ، كان تم احتلالها من قبل أنصار عفاش ، و حينما استقوى بالسعوديين لم يتمكن من استرجاع غرف نومه، ولكنه سمح للسعوديين بالإقامة الدائمة

198655
[24] ما هكذا تورد الإبل يا (عدن الغد) ؟؟ أنشروا التعليق أحتراماً لحرية الرأي .
الاثنين 28 مارس 2016
بارق الجنوب | الجنوب _ مقيم بالخليج
ما يؤسف له حقاً أن تصل صحيفة (عدن الغد) المحسوبة على الوطن والشعب الجنوبي إلى هذا السقوط المهني ، وإلى هذا المستوى من الفجور في العداوة نحو (هامات وطنية جنوبية) أمثال الرئيس (هادي) وغيره من أبناء الجنوب الوطنيين الشرفاء .. هل أصبحت (عدن الغد) بمثابة (منبر إعلامي) للكاتب الإخواني النرجسي (الغفوري) الذي يسترسل كثيراً وهو في منفاه الأوربي في تأليف روايات وقصص (الغرام السياسي) التي تحتوي كل معاني (الكذب والنفاق) ضد كل من لا يروق لعتاولة حزب الزنادقة المتأسلمين من رجالات المال والأعمال والهبر والتسوال أمثال (الحُمران والإخوان) مسخرة هذا الزمان وغيرهم من عتاولة (الحوفاش) الذين أصبحوا هم سبب (الكارثة والنكبة الكُبرى) التي حلّت بوطن الحكمة والإيمان وبملايين الفقراء والمستضعفين من اليمنيين في الشمال والجنوب ؟! .. نريد نعرف بالضبط لماذا كل هذا التحامل من (عدن الغد) على الرئيس (هادي) تحديداً جنوبي (الهوية) ويمني الضمير وإنساني المواقف ، هادي الذي لا يستطيع أي أحد أن يحجب مواقفه الوطنية الجسورة على رغم مهاجمة (حيّات وثعابين الحوفاش) له وملاحقته حتى في دياره الجنوبية ، ولكنه عرف كيف يروّض هذه الحيّات والثعابين الماكرة والخطيرة حتى عادت إلى جحورها ومخابئها الشمالية في أحراش سنحان وكهوف مرّان هاربة مذعورة ، ومن غير (هادي) يا ترى الذي أستطاع أن يهجّع هذه الحيّات الشريرة المسعورة التي كانت تقتل وتعبث وتعربد لسنين طويلة في كل جبال وسهول ووديان اليمن في شماله وجنوبه ؟! ..

198655
[25] غنج وكذب وخداع وغرام وحاجات اخرى
الاثنين 28 مارس 2016
البطل الجنوبي | الجنوب العربي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لهذة الاشاعات الشمالية المفبركة ياسلام عليكم يامخترعين هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

198655
[26] طيب الدماء والقتلى والارامل واليتامى والدمار طلع فالصو يعني مسرحية ..
الاثنين 28 مارس 2016
بن مجاهد |
طيب إذا كان كلام الكاتب صحيح فلماذا سكت طوال هذه الفترة والضحايا والدمار هل غير مهما له ... ومن يجمع المال من النهب لايستطيع ان يجمعه بيوم واحد .. لماذا لايطالب بتشكيل لجنة واقولها ليس من اليمنيين ولكن من السعوديين والخلجيين وبعض المتخصصين الاجانب حتى يعرف الجميع الحقيقة .. او ان من يجيد الكتابة والمحترف بوضع الرتوش هو المدعي وهو الحاكم ... انا لست ضد احداَ ولا مع احداَ والمجرم يجب ان ينال جزائه ولا يهم ان يكون مواطناَ عاديا او مسؤولاَ كبيراَ.....

198655
[27] لا تشتري العبد الا و.........ان العبيد لمناجيس
الاثنين 28 مارس 2016
ابومحمد اليافعي | خورمكسر
من صفحة الافاك دحباش مروان الغفوري

198655
[28] بعض المعلقين مسخره يناقشوا الا سم لا الموضوع من تفاهتهم
الاثنين 28 مارس 2016
علاء | عدن
يالكم من تافهين ضحكتم عليكم . كلاب السكك ناقشوا ماقال بدل ماتوكدوا ماقاله بغبائكم المعهود ضحكتم عليكم هوانم جارجن سيتي.

198655
[29] هادي جابهم لنا ...وهادي بايخارجنا منهم...
الاثنين 28 مارس 2016
أبو الغضب | عدن
جورباتشوف الجمهورية اليمنية نفس الطول ونفس الصلعة ونفس الهدوء في التخطيط والتصميم بس صلعة من غير خريطة كبير يا جورباتشوف الوحدة اليمنية صحيح انا غضبان منك يا هادي ولكن دافعت عنك لما جيتني هارب والكلاب تجري بعدك من صنعاء إلى عدن وتصدينا لهم بقوة انا وعيال الحاره عددنا 35 ومكان عندنا غير 7 كلاش لأنك في الأخير ابن بلدنا وجنوبي ولكن يا هادي لم تتعلم من درس 94 حققت النصر ل عفاش حطك في زواية من عرش صنعاء وظليت 16 مركوزا لا تهش ولا تنش وجاءت الفرصة على طبق من ذهب وانا أشهد انك ذيب ولد ذيب ولكن والكلاب تكالبت عليك من كل الجهات للإطاحة بك لأنهم حسوا أن نهايتهم علي يدك كنت يا هادي في الاقامة الجبرية وانت وشلتك الجنوبيه وكل الشمالي ومعاهم مكاوي يتحاورون في هوفنمببيك ومنهم راح ابعد من ذلك إلى صعده الإصلاحيين وأثبت شعب الجنوب انهم نبض العرب والإسلام ابو يمن اكالوا الكيل عليه منذ فجر التاريخ ولن ارد على المدعوا الخوفوري فكان الرد القاصي من باهرمز واليزيدي والتاريخ لن يرحم أحد ويقول المثل الحضرمي "لا تدخل السارق منك وداخل" البيض دخلنا مع السرق وهادي عمدها بالدم والاثنين فعلوا كذا من أجل ان يدخلوا التاريخ ك صناع الوحدة ولكن لن يرحمهم التاريخ بما فعلوه بشعب الجنوب هذا ما سيكتبه التاريخ عن النكبة التي ادخلوها بشعب الجنوب مع السرق الزيود ونقول لعدن الغد اظهروا للناس حقيقة من هو ممولكم بل نجزم أنكم بقايا عفاش وأولاده صحيح تكرهوا الإصلاح ولكن تحبوا عفاش وتضربوا الإخوان ب هادي ...

198655
[30] لماذا لا يرد ون على هذه الاتهامات
الاثنين 28 مارس 2016
جمال شمسان | عدن
انا اتفق مع ما قاله المعلق بن مجاهد

198655
[31] اقراء موضوعي جيداً
الاثنين 28 مارس 2016
فارس | عدن
اذا لم يعجبك مانشرته وهو مدلل بالوقائع والمراجع فانك اخرق لا تعي من الامور شئياً يا عللاء----عليك احترام اراء الناس ان اردت من يحترم رائيك-----اما السقوط في مستنقع الاساءات والتشهير فالكل يجيدها واذا اساء اليك شخص بعينه اذكره باسمه في ردك اما ان تشمل الجمبع لا يكون صواباً

198655
[32] هادي يستحق كل هدا واكثر
الاثنين 28 مارس 2016
عبد العزيز | حضرموت
قلنا لهادي هدة امة لايمكن ان نتعايش معهم لانا غقولهم سوف تتطور بعد مائة سنة الي غقول حمير فمتا سوف تكون عقول ادمية يعني مليون سنة وهد ة الخرابيط تدبل قاطع علي دلك

198655
[33] الي ابو الخرابيط المخربيطة
الاثنين 28 مارس 2016
بن عقيل | الجنوب العربي حضرموت
من بيتة من الزجاج لايرمي بيوت الناس بالحجارة ياخونجي ليم مارياك في حميد صندقة وحسيونة و الهارب العجوز والمقدشي قايد جيش العار للدين ياعو السلاح للحوثيين في محافظة الجوف وعلي اعين الاشهاد والا حمود صورني والمثل يقول لو باكدب اكدب قاع لاكدب سماء ان الخراف علي اشباهها تقع

198655
[34] ماذا يعني نشر مثل هذه التفاهات
الاثنين 28 مارس 2016
حنوبي | الجنوب العربي
وقال ناشطون في منشورات لهم في مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتيوتر ، إن ما وصفوه بالهجوم غير المسبوق والحملة الشنعاء من قبل ناشطين وإعلاميين محسوبين على الشرعية وعلى إطراف سياسية تدعي أنها مؤيدة للشرعية مرفوضة قطعيا وإنها تحاول إنعاش المخلوع عفاش وإعادة للواجهة بعد الانكسارات التي لحقت به على كل الأصعدة . وانتقد ناشطون ما وصفوه محاولة إظهار بعض الكتاب والسياسيين للطهر والغيرة على المال العام، في إشارة إلى المعلومات التي نشرها الكاتب مروان الغفوري، دون التدقيق فيها، والتي لا تمتّ للواقع بصلة ولا يمكن لعاقل أن يصدقها ولكنها نشرت من اجل إشباع غريزة أشخاص يحالون الانتقام من شرعية الرئيس هادي، -بحسب تعبير أحد الناشطين-.

198655
[35] ♠♠♠ مــع الأســـف ♠♠♠
الاثنين 28 مارس 2016
♣ عــبـدالــوكــيـل الــحـقــــانــــــــي ♣ | ♥ الجنوب العربي الحر / لحج ـــــ الحوطة ♥
أغلب المعلقين خرجو عن موضوع التعليق بشكله الصحيح واصبحت بعضها تعليفات تافهة مثلهم مثل كاتب الموضوع التافه نفسه ــــــ ولاتعلـــــــــــــــــيــــــــق عندي أكثر من هذا .00000

198655
[36] آخر كلام مسك الختام
الثلاثاء 29 مارس 2016
محسن محمد اسماعيل | صبر لحج
بلاحذلقة وبلاجعجعة(هادي هو اكبر مصادر قوة عفاش والحوثي) وهذة حقائق من الواقع تفقأ عين الشمس.

198655
[37] وشهد شاهد من اهلها
الثلاثاء 29 مارس 2016
سالم محمد | عدن
يا غفوري ارجع الى القسم الدي اطلقه احد مشايخكم بانه لو نزل الله عليكم ملك من الساء ليحكمكم فلن ترضوا الا بحاشديييييييي وهدا المصدر الاساسي لحمى الحمله الاعلاميه مند ترفيع زعيمكم المنتظر وخروجه الى مارب وثانيآ انظر الى رد على حسن الاحمدي والتحدي الواضح في رده دليل الصدق والنزاهه ثم مادا تعني الالاف مقابل عشرات الملايين التي ينهبوها قادتك الشماليين باسم المقاومه وهل انت ىنظرك قصير وتفكيرك هايبط الى هده الدرجه وتقول ان السعوديين قبلوا التفاوض مع الحوثه بسبب هده الاكدوبه وكم الف احدها هادي والاحمدي {{والقيقه ادا لم تريد الاعتراف بها هي عجزكم في الشمال عن الصمود وتحرير تعز فقط ومع الامكانات الماديه الهائله والالات العسكريه الضخمه في تعز ومارب والجوف لم تققوا شيئآ ما التحالف ومن حقه ان يفاوض الحوثي ومن حق الحوثي ان يحكمكم طالما وانتم لا يريدون الا حكم حاشد الابدي

198655
[38] الكتاب يقراء من عنوانة
الخميس 31 مارس 2016
وافي | الجنوب العربي
يقولون ان الكتاب يعرف من عنوانة وهو ما نجده متجسداً هنا..... فصاحب المقال كذاب وهذا الاستنتاج من عنوان المقال نفسه من يدقق فيه سيدرك زيف وكذب وتجني الكاتب حين عنون المقال على النحو التالي:السعوديون عن هادي: اللص والكلاب..... ......اذا الكاتب يتحدث عن ان ما كتبه ليس منه يل هو ما يقوله السعوديون عن هادئ او ان السعوديين تحدثوا اليه عن هادئ.......وهذا تجني على السعودية والسعوديين قبل ان يكون كذب وتزييف؟ وهنا ياتي دور السلطات السعودية في التحقيق مع الكاتب او محاكمته على مثل هذا الطرح باسمهم اما السكوت سيكون بمثابة موافقة على قول الكاتب؟



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قوات سعودية في طريقها الى عدن والمكلا
السعودية تضع المجلس الانتقالي أمام خيارين .. فما هما !
ما الذي حدث ويحدث في أروقة مطار عدن؟
مواطنون في كريتر يطالبون بتحويل معسكر عشرين إلى مجمع تربوي
بريطانيا تدرس إرسال غواصة ذرية إلى الخليج
مقالات الرأي
لست من محبي التشفي والشماتة، لكن بعض الحقائق تظل من الصلادة والعناد بما لا يمكن إخفائها أو تجاهلها، بل وما
بدأ الحوثيون في ٢٠٠٤ أعمال العصابات بقتل رجال الأمن في صعدة، ومنذ ذلك التاريخ ونحن نقول إنهم عصابة، وهم
  *حضرموت اﻷصالة والحضارة واﻷمانة والعلم والقوة والتسامح والريادة والتاريخ والعلماء واﻷدباء والشعراء
  ظل اليمنيون لعقود يطالبون دول مجلس التعاون الخليجي قبول اليمن في عضويةالمجلس املا بمساعدة بلادنا وايجاد
كل ما جاء في ردكم المؤرخ في تاريخ 20-7-2019 المنشور في عدن الغد  على رسالة الوالي إن كان منها معقول أو غير معقول
 تكثر سهام الغدر والخذلان والهجوم على الشرعية اليمنية برمزها فخامة الرئيس هادي، وتحالفها وعلى رأسه
  عملت جولة قصيرة على منصات التواصل الاجتماعي، فوجدت غضب شعبي عارم جراء قيام الحوثه بقتل وسحل أحد
  فضيحة جديدة للمليشيات الانقلابية .. وهذا ما حدث بالضبط , فأثناء مقابلة مهدي المشاط ومحمد علي الحوثي لمارتن
  في أيِّ بلد، وفي أيِّ ملّة أو مدينة أو حتى قبيلة، كثيرًا ما تبدأ الحرب بكلمة وتنتهي بكلمة، وفيما بينهما
لم تعد هناك دعوى من دعاوى الأخلاق التي يتشدق بها الحوثيون ليل نهار؛ إلا وسقطت سقوطاً مدويا. مقطع الفيديو
-
اتبعنا على فيسبوك