MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 24 يونيو 2017 05:32 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 16 فبراير 2017 05:04 مساءً

كفانا حماقة .. كفانا تخريبا !

 

لا يمكن للحماقات أن تصنع/ تبني وطنا .. أن تقيم مجتمعا متآلفا، متماسكا، متآزرا، أن تنشئ، وتعبد، وتصوغ أحلام الناس، وآمالهم منجزات، وأرقاما متنامية على صفحات الفعل البناء .
هذه المسألة أدركها فخامة الأخ رئيس الجمهورية يوم أن بدأ لملمة قوى المجتمع، وشتاته لبناء الوطن الحر، المستقل، الديمقراطي، الاتحادي، فلم يغادر لذلك فصيلا، ولا منشطا.. دعا الناس إلى صف واحد في مهمة صناعة الدولة الجديدة ، وإنهاء توجهات الانقلاب، والفوضى، التي كانت بالفعل نتاجا للحماقات الحوفاشية الإرهابية المتطرفة ، التي لا تقل إرهابا عن القاعدة ، وداعش (الوجه الآخر للحوثة ، وعفاش)، وناضل، وما زال لتحقيق النصر التام والمؤزر، مع ما يواجه من الصعاب ، والعقبات الكأداء .
المشكلة الآن أن شخص الأخ الرئيس يعمل بين قطعان من معاول الهدم، والتخريب، وغرف عمليات التآمر عليه، وعلى جهوده .. تعمل بالظاهر بوجوه الملائكة ، وتعمل في الخفاء بوجوه الشياطين .. ولا تهدأ، ولا تتوقف عن اصطناع الفتن ، ورمي المسؤوليات جزافا على هذا وذاك، لارباك الرئيس وادخاله في معترك شاغل لا يكاد يخرج منه ، إلا ويقع في دوامة أخرى ، ثم تحميله المسؤوليات ، واضعاف قاعدته الشعبية والاجتماعية ، وسمعته لدى الأخوة السعوديين ، والخليجيين، وأمام المجتمع الدولي .


المخزي أن هذه القوى الإقصائية، المناطقية، القديمة/الجديدة التي تتخذ مواقف متطرفة نحو مناطق معينة ؛ تعمل في الوقت نفسه ميدانيا بالتنسيق التام، والكامل مع رأس أفعى الانقلاب الحوفاشي، بل تتناغم أعمالها ميدانيا مع أنشطة مايسمى بالقاعدة وداعش ، المملوكين لعفاش ، وهو ما يكشفه، ويفضح تقاسيمه، وتفاصيله التناغم بين أنشطة هذه الفئات المتآمرة كلها.. وبالتالي فقد أصبح حال الأخ الرئيس كحال من ابتاع كبشا بماله، وكده، واستحقاقه، ثم اشترط عليه البائع قائلا : أريد قيمة كبشي ، وأريد لحمة من كبشي ، وأريد كبشي يمشي !! .


يريدون الوطن وأن يكونوا هم الحكام، وأن يبتاعوا ويشتروا بالبلد مع القوى المعادية ، وأن يضيقوا من أساسات ومضامير الحركة بالنسبة للأخ الرئيس، وأن يتركوا الميادين، ويناموا في عدن، ويتقاضوا رواتبهم، ويحققوا النصر، ويخضع لهم الشرق والغرب .. كل ذلك وبالمجان !! .
هؤلاء هم من جنى على عدن، وعلى الجنوب عامة منذ بداية السبعينات، وحتى مأساة 13يناير 1986م، كانوا بالأمس أمميين، بل كانوا يزايدون على فلادمير إليتش أوليانوف لينين، ويضيفون إلى أقواله في وحدة الطبقة البروليتارية ، وحلفائها، وحتمية سقوط الإمبريالية باعتبارها رأسمالية محتظرة .. هؤلاء هم من كانوا يزايدون ، مع أن الواقع كشف زيفهم، وأنهم مجرد قبائل متخلفة ، متناحرة ، متقاطعة ، متوحشة ، دموية ، لا شأن لهم بالاشتراكية ، ولا بالماركسية .. هؤلاء هم من يعملون اليوم على تسعير العداوات ، وتخريب لحمة المجتمع الجنوبي ، فضلا عن غير ذلك من الأواصر، وكأن البلد، وكأن فخامة الأخ الرئيس لا ينقصه سوى الانشغال بحل مشاكلهم المناطقية ، ومصائبهم القبلية والفئوية الناتجة عن أطماعهم التسلطية التي لا تنتهي ..
لذلك؛ فإننا ندعو الجميع إلى الكف عن مسلك الإفساد، والتخريب ، والضرب في أساسات المجتمع وقواعده ، والنظر إلى ما يجري حولنا من مؤامرات ودسائس ، ذلك أن الأعداء الحقيقيين مازالوا يعيدون الكرة وراء الكرة ، وأنهم لن يقنعوا بأقل من أن يمرغوا كرامتنا في الوحل، ويبيعون الوطن ومن فيه في مزادات النخاسة

تعليقات القراء
245410
[1] أن تمحى الحالمه من على الخريطه أهون عليهم من أن يتركوا عدن فلن يجدوا بلدا يداس فيه الزيود على رقابهم الا عدن !!!
الخميس 16 فبراير 2017
اليزيدي | الجنوب العربي
يقال إن قبائل الهنود الحمر في أميركا لا يوجد في قاموسهم كثير من الكلمات التي تستخدمها بقية شعوب العالم وتعمل بموجبها وما تحتويه من سلوكيات ردئيه مثل كلمة (( الكذب )) !! ....فإذا قلت لأي هندي أحمر هذا الشخص يكذب !! سيقول لك ماذا تعني بكلمة يكذب !! ستقول إنه لم يقل الحقيقه !!... سيرد عليك ومالداعي أن لا يقول الحقيقه ؟؟!! مالمانع ؟؟..مالهدف ؟؟!!.......... والكلمة الثانيه هي كلمة (( لكن )) !! .... ولكن ! هاتين الكلمتين لها جماهير في البلاد العربيه !! أكثر من جماهير برشلونه !!....وبالذات في اليمن !! بل إن كل شيئ !! وكل أمورهم ستتوقف لو لم تتحرك هاتين الكلمتين بين الجماهير الغفيره في اليوم الواحد ملايين المرات !!!.......... والملاحظه الأخرى إن اللحيه البيضاء لها قيمتها ومكانتها في كل بلاد العالم !! حتى المسيحيين واليهود يحترمون أصحاب اللحى كونهم كفره هذا موضوع آخر !!!.....في المملكه العربيه السعوديه اللحيه لها مكانه !! فالشعب السعودي شعب مهذب في مجمله ويحترمون الرجل الكبير في السن ويتعاملون معه بكثير من التوقير !! .. والرجل الكبير في المملكه العربيه السعوديه تجده يقدر لحيته البيضاء تقديرا عظيما .ويعتبرها شرف ... قبل مده وفي جده كانت تسير سيارة وانيت يقودها رجل كبير في السن !! أمامي فحدثت دربكه في الطريق فتوقفت السيارة التي أمامه فجأه !! فالشيخ خبط السيارة ! صحيح الخبطه لم تكن قويه ولكن تسببت ببعض الأذى لسيارة الشاب !! فنزل الشاب السعودي وكان شرطيا ليتفحص سيارته ! فرأى إن الشايب الذي خبطه يستفسر عسى ماهناك شر !! فرد عليه لأ .. لأ !! ياعم ومضى في حال سبيله ورأيت إن الضرر سيتكلف ربما 500 ريال !! قلت داعيا لذلك الشاب أن يستر الله عليه وألف رحمه لظهر هو خرج منه وألف رحمة لبطن طاهرة حملته !! وألف ألف سلامه على بلد يربي أبناؤه على تلك القيم الرفيعه ......و(( لكن ))....هذه المشاهد الرائعه قد تجد لها نظير في بلاد كثيره ولكن ربما ليست بذلك السيناريو الذي تتجلى فيه قيم رفيعه كالاحترام والتقدير ..!! ويحدث أن تقرأ لرجل ذو لحيه بيضاء كلام غير صحيح وفيه إسقاط بشكل غير إنساني على شعب آخر إحتضنه وتربى فيه وأكل من خيراته فلم يطمر فيه كل ذلك !! وهذا إن دل على شيئ فإنما يدل على إن هذه اللحيه البيضاء هذا المهرج يترزق الله بها !! فيحصل على إحترام هو أقل منه بكثير !! وتدل أيضا على إنعدام الوفاء !!.........والمشكله إن هؤلاء الجاحدين ناكرو الجميل قدموا من بلادهم حفاة عراة والقمل يرقص ديسكو على رؤوسهم !! وبعد أن شعروا بالقيمه وعرفوا إن أبناء الجنوب كرماء ولم يشعروهم بأنهم غرباء !! ....لدرجة أنهم تسابقوا في إجادة اللهجات الجنوبيه وعلى رأسها اللهجه العدنيه !! وبدلا من يرى المرء قليل من الوفاء لعدن إذا بهم وخصوصا في فترة الاحتلال اليمني البغيض !! عملوا كجواسيس للزيود !! وقلبوا ظهر المجن للجنوب كله !! وظهرت الوضاعه بكل قبحهها وبشاعتها !! .....ولا زال المسلسل الحقير مستمر ولكنه في الحلقات الأخيره بعد أن سقطت الأقتعه عن وجوه كثيره !! ولا زالت امدينة لحالمه ا!! وكأنها إمرأه أهينت !! وتم إغتصابها والتناوب عليها !! .....وأبناؤها يشعلون النيران بين الجنوبيين في الجنوب ! ....وآخرون يقدمون الخدمات للحوثه في ضواحي الحالمه !! وفي صتعاء !! ومن هم في قلب الحالمه يغطون في نوم عميق لكي يثبتوا لها أنها لا تعنيهم !! وعليها أن تستعين برجال الجنوب إن أرادت التحرر !! فلا قبل لهم أي لأبناءها في مواجهة الزيود! وهل ((العين التعزيه تعلى على الحاجب الزيدي !! ولا حول ولا قوة الا بالله .

245410
[2] الشاحذ!!
الخميس 16 فبراير 2017
علاء | عدن
عندما يجد الجعبري ان هناك من يتكلم عن رئيسنا بايجابيه لاترضيه كون عقله وحقده وخبثه لازال معلقا بترسبات الماضي البغيض وبدلا من ان يخرج مشاعره الوسخه والنجسه على هذه الكاتب الذي يتكلم عن التصالح والتسامح ولخوفه من ان يكشف مشاعره تلك ضد الطغمه الحاكمه التي يشيد بها الكاتب وجد ضالته فيمن يفترض انه من سنته واهله وصهوره ..لكن جبانته وخوفه المشهور عنهم كما قال السيد علي سالم البيض اذا رايت هولا متمنطقا سلاحه فاعرف ان الحرب انتهت فهم سراق الانتصارات التي يقوم بها غيرهم والحرب الاخيره اثبتت ذلك من سرقة الاسلحه والعربات ووجدوها بعد ذلك بجبال العر في فضيحه لازالت تداعيتها حتى الان ..والغريب صاحب المقال يتكلم عن الحماقه وتخريب المدن والعلاقات فجاء هذه ذو الاصل اليهودي بيهوديته ليصب جام غضبه على من تزوج منهم وكانه ندمان او انها تشاطل به فقال على الاقل اخرج غلبي بالتعليق ويرجع كرامته المهدوره منها ومن كفيله ...الذي يبدو اتفقوا عليه...تحياتي

245410
[3] فتان
الخميس 16 فبراير 2017
القعقاع | عدن
اف لك ولمقالك. فتنه نتنه كان الاولى لك ان تصمت. صمت دهرا ونطق كفرا وفتنه وفجورا

245410
[4] دولة الجنوب الحضرمي العربي
الجمعة 17 فبراير 2017
عربي جنوبي وافتخر | العاصمة عدن الجنوب العربي
فشلت القومجية العربجية وفشلت يمننة مخاليف تعزوتهامة ومارب الذي فرضها الامام يحيى عليهم وفشلت يمننة حضرموت وفشلت الاممية الماركسية وفشل الاسلام السياسي وتجارة وستفشل الدولة الاتحادية مابني على باطل باطل احتلت عصابات الاصلاح وعلي صالح ومخلفات الزمرة دولة شعب الجنوب الحضرمي العربي والنتيجة انهيارعام وفوضى وفقروجوع ومرض ومشردين وحروب لها اول ولالها تالي لم يعد للكذب والاحتيال والمغالطة اي قابلية اومصداقية \ اليوم دولة الجنوب اقرب الى استعادتها بل اصبحت تدار برجالها لايوجد يمني في السلطة المباشرة جميعهم حضارم وجنوبيين \ كيف اليوم يعيدون مخايف الجند وتهامة وصنعاء وصعدة كيان دولتهم الكل يقتتلون زيود ولغالغة \ اين العقلاء \ اتركو شعب الجنوب يستعيد دولة وسيادتة \ وساعدو اهل تعز وتهامة ومارب ان يتصالحو ويوقفو الاقتتال ان استطعتم ذالك \مثل حضرمي يقول اذا انكب الوعاء مايرجع ملان\ كفى عصيد في عصيد \ عبود الخواجة يغني يقول \ بن هادي حلف من عدن بايعصد ابوكم عصيد \ مسكين بن هادي \ الحابشة هم يعصدون من زماااااااااان خبرة في العصيد الله يكفي بلادنا وشعبنا في حضرموت والجنوب العربي من شرهم وكيدهم وخبثهم ويجعل شرهم بينهم لقد طغووتجبرو طغاة في قوتهم \ جبناء وحقراء في ضعفهم.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قال ان هادي رئيس بلا دولة .. الرئيس ناصر: قدمت مبادرة سياسية لإنهاء الحرب وهناك قوى مستفيدة من استمرارها
الجزيرة: الكويت تسلم قطر قائمة بمطالب من الدول المقاطعة لها
الإمارات تقدم 99 حافلة لدعم قدرات المدارس والأندية والنقل العام بالمحافظات المحررة
شطارة : حزب الاصلاح هو من يقف خلف التقارير الدولية التي تحاول الاساءة لجهود دول التحالف في الجنوب
مسؤولون :مقتل إرهابي خلال اشتباك مع قوات الأمن بمسجد في ردفان
مقالات الرأي
احمد عبدالله امزربه عندما اشتدت المعارك في خورمكسر اخرجنا العائلات الى المنصورة وبقينا نحن في خورمكسر ، وكان
-ثقافة القاعدة والإرهاب وثقافة الوحدة وجهان مختلفان لثقافه واحده تنتج من نفس السرداب المظلم في الشمال. وهي
هكذا بالفعل اذا اردنا ان نبني دولة حنوبية مدنية حديثة فدرالية داخلية ان شاء الله تكون بتسعة وتسعون اقليم ليس
أرى شخصياً أن الوضع العام الإقليمي والدولي القادم قد ينسي رجال صنع القرار والشعوب العربية قضايا هي اليوم من
  في الذكری الثانية لانتصار عدن لاخير فينا ان لم تتوج انتصاراتنا العسكرية بانتصار اخلاقي،ومن قيم الانتصار
  قبل أيام قليلة من شهر رمضان المبارك،اتصلت على مجدداً الصحفية اللبنانية ماجي من وكالة الاسوشيتدبرس
  أذا أردنا أصلاح حال اليمن فلابد من الاعتراف بحقيقة أن جميع المكونات السياسية التي مارست السلطة سواء بشكل
اليوم تعيش عدن انتصارها الذي قدم أهلها وأبنائها المقاومون الأبطال كل التضحيات من أجل تحقيقه بدعم مباشر وغير
ما سيأتي في سطوري التالية لن يعجب البعض منا ممن يروق لهم رمي الاخرين بما ليس فيهم سبا وشتما وسخرية لا لطرح
إمتلاك الحقيقة يُلقي على صاحبها مسؤولية ما تتضمنه، وما تهدف إليه، بل ويقع عليه وزر إيصالها لمن له نفع يُرجى
-
اتبعنا على فيسبوك