MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 22 سبتمبر 2017 02:07 مساءً

  

عناوين اليوم
العالم من حولنا

عرض الصحف البريطانية -التايمز: "على علماء المسلمين أن يفعلوا شيئا من أجل مكافحة الإرهاب"

الجمعة 17 فبراير 2017 09:48 صباحاً
بي بي سي العربية

في صحيفة التايمز نقرأ مقالا تحت عنوان "إفعلوا شيئا من أجل مكافحة الإرهاب" لمحررة شؤون الأمن والجريمة فيونا هاملتون، وفيه تعرض أفكارا للسير برنارد هوغان هوي، أحد المسؤولين السابقين في جهاز الشرطة البريطانية، الذي دعا علماء المسلمين إلى المساهمة في مكافحة الفكر المتطرف، الذي يستند إليه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية في تنفيذ هجماتهم.

وحذر برنارد من أن هناك الكثير مما يجب فعله، لمكافحة الإرهاب، خاصة وأن 850 جهاديا بريطانيا سافروا إلى العراق وسوريا للقتال في صفوف تنظيم الدولة، وعاد نصفهم تقريبا إلى بريطانيا.

ويقول المسؤول البريطاني أنه يجب على العلماء المسلمين أن يتحدوا الفكر المتطرف، ويثبتوا أنه لا علاقة للإسلام بالعنف الممارس حاليا من طرف تلك الجماعات المتشددة.

وإذا كانت مهمة الغرب أن يمنع هذا التطرف من الانتشار، فإن من واجب علماء المسلمين -حسب برنارد- أن يتكلموا بصوت مرتفع ليقولوا أن هذا غير مقبول، وأنه لا يوجد أي تبرير يسمح بوقوع أعمال العنف تلك.

ويضيف بالقول أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا بدء يخسر نفوذه وأنه بات شبه مؤكد أنه سينهزم هناك، وبالتالي بعض من هؤلاء المسلحين الجهاديين سيعودون إلى بلدانهم في الغرب، وهذا هو أكبر تهديد نواجه.

تحالف عربي إسرائيلي ضد إيران

الولايات المتحدة تخطط لتحالف عربي- إسرائيلي لمواجهة إيرانمصدر الصورةREUTERSImage captionالولايات المتحدة تخطط لتحالف عربي- إسرائيلي لمواجهة إيران

كتبت صحيفة التايمز تقريرا حول السياسية الأمريكية تجاه الشرق الأوسط وعنونت "الولايات المتحدة تخطط لتحالف عربي- إسرائيلي لمواجهة إيران"، إذ يقول مراسلها في تل أبيب كارلستروم: "إن الرئيس الامريكي دونالد ترامب يشجع دولا عربية للدخول في تحالف مع إسرائيل لمواجهة النفوذ الإيراني.

ويضيف المراسل أن الإدارة الأمريكية ترى أن الأردن ومصر اللتان تقيمان علاقات مع إسرائيل، يمكنهما الانظمام إلى محور واحد مع إسرائيل، كما يمكن للسعودية أن تكون ضمنه، وكذا الإمارات العربية المتحدة، التي أقامت في السنوات الأخيرة علاقات مع إسرائيل بشكل سري، حسب مراسل التايمز.

وفي قضايا الشرق الأوسط، كتبت صحيفة الدالي تلغراف حول حل الدولتين، وعنونت"سفير الولايات المتحدة في الامم المتحدة يضع حل الدولة الواحدة في الظل" وذلك في إشارة إلى تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب التي قال فيها إن سياسته تجاه الصراع في الشرق الأوسط قد تتجاوز حل الدولتين وأن إدارته تنظر في امكانيات أخرى من بينها حل الدولة الواحدة.

لكن الصحيفة تقول أنه قبل مرور 24 ساعة عن تصريحات ترامب خلال قمة في واشنطن جمعته برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، جاءت تصريحات أخرى مناقضة لها تماما من سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هالي، التي قالت: "إن الولايات المتحدة قطعا تدعم حل الدولتين."

وتأتي هذه التناقضات في التصريحات، تقول الديلي تلغراف، في وقت يحاول فيه ترامب التخفيف من حدة مواقفه من خلال اختياره ديفيد فريدمان لمنصب السفير الأمريكي في تل أبيب.

لكن ترشيح فريدمان كان محل انتقادات حادة من قبل الديمقراطيين، بسبب موقفه الداعم للاستيطان، واتهامه للرئيس السابق باراك أوباما بمعادة السامية.

مصر والإستمثار

فاينانشال تايمز: المزاج العام للاستثمار في مصر بات ايجابيا ومشجعامصدر الصورةREUTERSImage captionفاينانشال تايمز: المزاج العام للاستثمار في مصر بات ايجابيا ومشجعا

في صحيفة فاينانشال تايمز نقرأ مقالا حول الإصلاحات المالية والاقتصادية التي اعتمدتها الحكومة المصرية، وعنونت الصحيفة مقالها "المستثمرون يعودون إلى مصر بعد الإصلاحات الاقتصادية" إذ تقول مراسلة الصحيفة في القاهرة إن تلك الاصلاحات أدت إلى ارتفاع في قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار، وإن ذلك مهد لعودة الاستثمار في الأجنبي في البلاد.

وتورد الصحيفة أن المزاج العام للاستثمار في مصر بات ايجابيا ومشجعا، وأن الأخطار التي تخيف الاستثمار الدولي لم تعد كما كانت، خاصة من حيث استقرار سوق العملة، منذ الاتفاق الذي توصلت إليه مصر مع صندوق النقد الدولي.

وتنقل الصحيفة تصريحات لرضوى السويفي الباحثة في بنك فاروس للاستثمار، قالت فيها أن تغير نمط شراء العملة الصعبة جعل الاقبال على الدولار يقل، وبالتالي يقبل المواطنون على استهلاك المنتج المحلي بشكل متزايد، بدلا من المنتج المستورد..

ويخلص المقال إلى أن عاملا آخر يزيد من طمأنه المستثمرين الأجانب، وهو أن مصر تحت مراقبة صندوق النقد الدولي، إذ تعتقد الشركات أن هناك الكثير مما يمكن تحقيقه في مصر، لكنها حاليا في مرحلة جس النبض.

انتقام

في صحيفة الغارديان نقرأ تغطية موسعة للانفجار الذي تبناه تنظيم الدولة في باكستان، وأسفر عن مقتل 72 شخصا، في هجوم على ضريح لأحد شيوخ الصوفية.

وتورد الصحيفة إضافة إلى حيثيات وتفاصيل الهجوم، تصريحات للمتحدث باسم الجيش الباكستاني، الذي اتهم قوى معادية لباكستان توجد في أفغانستان المجاورة".

وتنقل الصحيفة ايضا تصريحات للجنرال قمر جواد بجوة، قال فيها للباكستانيين، إن قوات الجيش والأمن لن تسمح للقوى المعادية بأن تنجح في مخططاتها، وأن أي قطرة دم تراق في البلاد سوف يؤخذ بثأرها بشكل سريع، حسب تصريحات المسؤول العسكري.


المزيد في العالم من حولنا
وزير خارجية كوريا الشمالية: نبحث تفجير قنبلة هيدروجينية
صرح وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونج، الجمعة، بأنه يعتقد أن بلاده قد تفكر في اختبار #قنبلة_هيدروجينية في المحيط الهادي وعلى نطاق لم يسبق له مثيل. وأدلى ري
عرض الصحف البريطانية - التايمز: "جهاديون يفرون إلى انستغرام بعد حملة تطهير ضدهم في فيسبوك"
تنفرد صحيفة التايمز بين صحف الجمعة البريطانية بنشر تقرير تحت عنوان "جهاديون يفرون إلى انستغرام بعد حملة تطهير ضدهم في فيسبوك". ويكشف التقرير الذي كتبته محررة شؤون
مقتل 3 و إصابة 20 إثر هجوم على موكب وزير هندي بكشمير
قتل 3 مدنيين وأصيب أكثر من 20 شخصًا آخرين، بينهم عناصر من قوات الأمن الهندية، اليوم الخميس، إثر هجوم بقنبلة يدوية استهدف موكب وزير هندي بمنطقة ترال بالشطر الهندي من


تعليقات القراء
245462
[1] المتقاعدون
الجمعة 17 فبراير 2017
الجنوبي | الجنوب
نحنو النتقاعدون تم سرقت رواتبنا ومستحقاتنا ونتعامل كاننا شحاتين لما يحصل كل هذا لمن افنو حياتهم في خدمت الوطن والكل ساكت هﻻ تعلمون انكم ستكونو يومن من الايام في مكان هوالا الباسئ من بعد هذا العمل الخبيث نحنا نطالب بتجميد كل ارصدت القيادات الجنوبيه والشماليه في بنوك ومصارف العالم وتعود الى خزينت الدوله باعتبترها ملك للشب ولهم راتب مثل اي متقاعد كل من لهم اموال داخليه او خارجيه وخاصه ممنهم قيادات في الدوله حالين او قبل



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
المحافظ المفلحي يخرج عن صمته : لهذه الأسباب لم اعد إلى عدن حتى اليوم 
ظهور مفاجئ لحفيد الامام احمد في اليمن
تدشين رحلات الطائرة الايرباص. A310-.300. -70 ADRتغيير المحرك والاماراتيون يمنعون دخول الصحافيين مطار عدن
الحوثيون يعتقلون نشطاء واعلاميين موالين لصالح .. والأخير يمهلهم ساعات
إدارة المرور بصنعاء تكشف حقيقة توافد السيارات القادمة لميدان السبعين
مقالات الرأي
  لست سياسيا ولكن طالما وقد عجز الساسة والعسكر للوصول الى حل في الازمة التي تعصف باليمن شماله وجنوبه ولم
الشاعر الضرير محمد عبدالرب صوفي، شاعر ضرير وطريف، من قرية "الفيض" في الحد- يافع. فقد بصره في طفولته لإصابته
استعمرتنا بريطانيا وبالرغم أن لها إيجابيات اثنا وجودها في الجنوب العربي ولكنها رفضت أن تقبل شعب الجنوب كشريك
كثر الحديث عن تأخر حسم المعارك في شمال اليمن، اذ تراوح الجبهات مكانها منذُ اكثر من عامين، ولم يتمكن الجيش
نصف قرن ايها الشقيقة الكبرى  وانتي تعلفين هؤلاء القوم وبالآخر هذه النتيجة بالقرن الواحد والعشرين يطالبون
(لانه منفذ الوديعة) هكذا وبهذا الإيجاز الشديد كانت اجاية معالي وزير الداخلية في الحكومة الشرعية اللواء حسين
ما دفعني للخوض في هذا الموضوع الشائك والمعقد ,ليس الفضول الصحفي ,على الرغم من أهمية الحدث بإبعاده السياسية
كما هو الموسوم بلقبه الخالد /ذائع الصيت "القمندان"عزيز وغالي على لحج وأهلها هوايضا اشهر من نار على علم داخل
والله ورب العرش ما نخضع للطاغية الفاسد واعوانه لو السماء من فوقنا تولع والكون يتزلزل ببركانه حرام بعد اليوم
-
اتبعنا على فيسبوك