MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 يناير 2018 12:41 صباحاً

  

عناوين اليوم
العالم من حولنا

عرض الصحف البريطانية -التايمز: "على علماء المسلمين أن يفعلوا شيئا من أجل مكافحة الإرهاب"

الجمعة 17 فبراير 2017 09:48 صباحاً
بي بي سي العربية

في صحيفة التايمز نقرأ مقالا تحت عنوان "إفعلوا شيئا من أجل مكافحة الإرهاب" لمحررة شؤون الأمن والجريمة فيونا هاملتون، وفيه تعرض أفكارا للسير برنارد هوغان هوي، أحد المسؤولين السابقين في جهاز الشرطة البريطانية، الذي دعا علماء المسلمين إلى المساهمة في مكافحة الفكر المتطرف، الذي يستند إليه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية في تنفيذ هجماتهم.

وحذر برنارد من أن هناك الكثير مما يجب فعله، لمكافحة الإرهاب، خاصة وأن 850 جهاديا بريطانيا سافروا إلى العراق وسوريا للقتال في صفوف تنظيم الدولة، وعاد نصفهم تقريبا إلى بريطانيا.

ويقول المسؤول البريطاني أنه يجب على العلماء المسلمين أن يتحدوا الفكر المتطرف، ويثبتوا أنه لا علاقة للإسلام بالعنف الممارس حاليا من طرف تلك الجماعات المتشددة.

وإذا كانت مهمة الغرب أن يمنع هذا التطرف من الانتشار، فإن من واجب علماء المسلمين -حسب برنارد- أن يتكلموا بصوت مرتفع ليقولوا أن هذا غير مقبول، وأنه لا يوجد أي تبرير يسمح بوقوع أعمال العنف تلك.

ويضيف بالقول أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا بدء يخسر نفوذه وأنه بات شبه مؤكد أنه سينهزم هناك، وبالتالي بعض من هؤلاء المسلحين الجهاديين سيعودون إلى بلدانهم في الغرب، وهذا هو أكبر تهديد نواجه.

تحالف عربي إسرائيلي ضد إيران

الولايات المتحدة تخطط لتحالف عربي- إسرائيلي لمواجهة إيرانمصدر الصورةREUTERSImage captionالولايات المتحدة تخطط لتحالف عربي- إسرائيلي لمواجهة إيران

كتبت صحيفة التايمز تقريرا حول السياسية الأمريكية تجاه الشرق الأوسط وعنونت "الولايات المتحدة تخطط لتحالف عربي- إسرائيلي لمواجهة إيران"، إذ يقول مراسلها في تل أبيب كارلستروم: "إن الرئيس الامريكي دونالد ترامب يشجع دولا عربية للدخول في تحالف مع إسرائيل لمواجهة النفوذ الإيراني.

ويضيف المراسل أن الإدارة الأمريكية ترى أن الأردن ومصر اللتان تقيمان علاقات مع إسرائيل، يمكنهما الانظمام إلى محور واحد مع إسرائيل، كما يمكن للسعودية أن تكون ضمنه، وكذا الإمارات العربية المتحدة، التي أقامت في السنوات الأخيرة علاقات مع إسرائيل بشكل سري، حسب مراسل التايمز.

وفي قضايا الشرق الأوسط، كتبت صحيفة الدالي تلغراف حول حل الدولتين، وعنونت"سفير الولايات المتحدة في الامم المتحدة يضع حل الدولة الواحدة في الظل" وذلك في إشارة إلى تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب التي قال فيها إن سياسته تجاه الصراع في الشرق الأوسط قد تتجاوز حل الدولتين وأن إدارته تنظر في امكانيات أخرى من بينها حل الدولة الواحدة.

لكن الصحيفة تقول أنه قبل مرور 24 ساعة عن تصريحات ترامب خلال قمة في واشنطن جمعته برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، جاءت تصريحات أخرى مناقضة لها تماما من سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هالي، التي قالت: "إن الولايات المتحدة قطعا تدعم حل الدولتين."

وتأتي هذه التناقضات في التصريحات، تقول الديلي تلغراف، في وقت يحاول فيه ترامب التخفيف من حدة مواقفه من خلال اختياره ديفيد فريدمان لمنصب السفير الأمريكي في تل أبيب.

لكن ترشيح فريدمان كان محل انتقادات حادة من قبل الديمقراطيين، بسبب موقفه الداعم للاستيطان، واتهامه للرئيس السابق باراك أوباما بمعادة السامية.

مصر والإستمثار

فاينانشال تايمز: المزاج العام للاستثمار في مصر بات ايجابيا ومشجعامصدر الصورةREUTERSImage captionفاينانشال تايمز: المزاج العام للاستثمار في مصر بات ايجابيا ومشجعا

في صحيفة فاينانشال تايمز نقرأ مقالا حول الإصلاحات المالية والاقتصادية التي اعتمدتها الحكومة المصرية، وعنونت الصحيفة مقالها "المستثمرون يعودون إلى مصر بعد الإصلاحات الاقتصادية" إذ تقول مراسلة الصحيفة في القاهرة إن تلك الاصلاحات أدت إلى ارتفاع في قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار، وإن ذلك مهد لعودة الاستثمار في الأجنبي في البلاد.

وتورد الصحيفة أن المزاج العام للاستثمار في مصر بات ايجابيا ومشجعا، وأن الأخطار التي تخيف الاستثمار الدولي لم تعد كما كانت، خاصة من حيث استقرار سوق العملة، منذ الاتفاق الذي توصلت إليه مصر مع صندوق النقد الدولي.

وتنقل الصحيفة تصريحات لرضوى السويفي الباحثة في بنك فاروس للاستثمار، قالت فيها أن تغير نمط شراء العملة الصعبة جعل الاقبال على الدولار يقل، وبالتالي يقبل المواطنون على استهلاك المنتج المحلي بشكل متزايد، بدلا من المنتج المستورد..

ويخلص المقال إلى أن عاملا آخر يزيد من طمأنه المستثمرين الأجانب، وهو أن مصر تحت مراقبة صندوق النقد الدولي، إذ تعتقد الشركات أن هناك الكثير مما يمكن تحقيقه في مصر، لكنها حاليا في مرحلة جس النبض.

انتقام

في صحيفة الغارديان نقرأ تغطية موسعة للانفجار الذي تبناه تنظيم الدولة في باكستان، وأسفر عن مقتل 72 شخصا، في هجوم على ضريح لأحد شيوخ الصوفية.

وتورد الصحيفة إضافة إلى حيثيات وتفاصيل الهجوم، تصريحات للمتحدث باسم الجيش الباكستاني، الذي اتهم قوى معادية لباكستان توجد في أفغانستان المجاورة".

وتنقل الصحيفة ايضا تصريحات للجنرال قمر جواد بجوة، قال فيها للباكستانيين، إن قوات الجيش والأمن لن تسمح للقوى المعادية بأن تنجح في مخططاتها، وأن أي قطرة دم تراق في البلاد سوف يؤخذ بثأرها بشكل سريع، حسب تصريحات المسؤول العسكري.


المزيد في العالم من حولنا
الصين تتهم سفينة حربية أمريكية بانتهاك سيادتها وتتوعّد بالردّ
اتهمت وزارة الخارجية الصينية، سفينة حربية أمريكية، بدخول مياهها الإقليمية دون تصريح، متوعدةً باتخاذ "الإجراءات اللازمة" لضمان حماية سيادتها.   وذكرت الوزارة على
عرض الصحف البريطانية - الغارديان: الغضب الذي أشعل الربيع العربي يتفاقم مرة أخرى
نشرت الغارديان موضوعا تناولت فيه العوامل التي مهدت لإشتعال الربيع العربي، مشيرة إلى أن الغضب الذي تمخض عنه عاود الاشتعال مجددا في تونس.   وتوضح الصحيفة أن
تظاهرات إيران كشفت الوجه الحقيقي لروحاني
قالت مؤسسة ميدل إيست فورم الأميركية في تقرير لها الأحد إن من نتائج الاحتجاجات الأخيرة في #إيران أنها كشفت عن الوجه الحقيقي للرئيس حسن #روحاني الذي وصل 


تعليقات القراء
245462
[1] المتقاعدون
الجمعة 17 فبراير 2017
الجنوبي | الجنوب
نحنو النتقاعدون تم سرقت رواتبنا ومستحقاتنا ونتعامل كاننا شحاتين لما يحصل كل هذا لمن افنو حياتهم في خدمت الوطن والكل ساكت هﻻ تعلمون انكم ستكونو يومن من الايام في مكان هوالا الباسئ من بعد هذا العمل الخبيث نحنا نطالب بتجميد كل ارصدت القيادات الجنوبيه والشماليه في بنوك ومصارف العالم وتعود الى خزينت الدوله باعتبترها ملك للشب ولهم راتب مثل اي متقاعد كل من لهم اموال داخليه او خارجيه وخاصه ممنهم قيادات في الدوله حالين او قبل



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الكازمي: غالبية قيادات المقاومة الجنوبية غابت عن اجتماع الانتقالي ونحذر من جر عدن الى نزاع جنوبي جنوبي
صحفي جنوبي يقدم مبادرة لحل الخلاف بين المجلس الانتقالي والرئاسة
الحالمي يلتقي بالزبيدي ويؤكد : لا خلاف بين المقاومة والتحالف او الانتقالي
الحوثي يدعو الى الحوار
اللواء بن بريك : سنشكل حكومة حرب في الجنوب
مقالات الرأي
  رأيت الفقراء والمعوزين ذكورا وإناثا ، كبارا وصغار ، وهم يتهافتون زرافاتا ووحدانا على المخيم المجاني
قبل ان نستعرض مضمون القراءة البسيطة لابد من التطرق بلمحه سريعة بشأن السياسية الإستراتيجية التي تتبعها دول
في كل مرة تسمح لي الفرصة لكي أذاكر بعض المقولات الفلسفية حول قهر المستحيل يتبادر إلى ذهني بسرعة ومن غير تردد
من منكم لاحظ الانقسام الذي حدث داخل اجتماع المقاومة الجنوبية الاخير الذي حدد مهله لرئيس الجمهورية اليمنية
إعلان عدن التاريخي ومواقف المجلس الانتقالي وبيان المقاومة يوم أمس تؤكد بأن الجنوب لن يكون الا مع جواره
قوات المقاومة الجنوبية هي (الحزام الأمني) الذي لا تديره المقاومة بل التحالف، ولهذا مجرد خلط للأوراق وجر عدن
التحضيرات التي قام بها المجلس الأنتقالي الجنوبي على مدى عام تقريباً والمدعوم بمليونيتين من أعظم المليونيات
لم أتوقع يوما أن يصل السقوط الإعلامي بشبكة إخبارية دولية بحجم وإمكانيات الجزيرة إلى مستوى تعاطيها الانحطاطي
  قبيل إقالة الأخ خالد بحاح من منصبيه كرئيس وزراء ونائب رئيس جمهورية كانت وسائل الإعلام الممولة من مراكز
كل خلاف بينكم سيستفيد منه الحوثيين وتعالوا نجتمع سواء لنحافظ علئ ماتحقق على الارض ودعوا الفتونة لبعضكم البعض
-
اتبعنا على فيسبوك