MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 23 يوليو 2017 09:36 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مدير ادارة الرقابة والمراجعة الداخلية بمكتب التربية شبوة يوضح ملابسات توقيف مرتبات 181 تربوي ببيحان

الأستاذ سيلان محمد حنش
الجمعة 17 فبراير 2017 05:15 مساءً
بيحان (عدن الغد) خاص:

افاد الاستاذ سيلان محمد حنش مدير ادارة الرقابة والمراجعة الداخلية بمكتب التربية والتعليم محافظة شبوة بخصوص توقيف مرتبات 181 تربوي بمديرية بيحان العليا.

وقال الاستاذ سيلان حنش :"يوجد هناك لبس في قراءة أوامر الحجز لرواتب الموظفين في مديرية بيحان  التي صدرت من المكتب العام بالتربية محافظة شبوة للحالات التي تمت مناقشتها بشكل مستفيض وتم فرزها وتصنيفها بشكل يتناسب مع حالتها الحقيقية فمن خلال الاطلاع عليها تبين أن هناك استغلال سيء للقائمين على أمر مكتب التربية والتعليم بمديرية بيحان ولم يتم استيعابهم لما هو مطلوب منهم والمطلوب هو الآتي :

حالة المرضى فقط المقرين والتي ثبتت حالتهم المرضية أمثال الاستاذ الجريح فهد الحسني وغيره من وردت أسمائهم في كشف المرضى بعد تأكيد القائمين على مكتب التربية بيحان بأنهم مرضى يتم اقرار حالاتهم من قبل لجنة المكتب العام للتربية شبوة وقد تم حجز مرتباتهم بشكل جماعي فقط وعليه المطلوب منهم احضار تقاريرهم الطبية الحديثة".

وأضاف حنش بالقول :"هذه الاجراءات روتينية للتأكد بشكل رسمي واجراءات قانونية لتوثيق مثل هذه الحالات ومتابعتها كل عام لمعرفة من هو خاضع للعلاج ومن هو معافى ولديه القدرة على العودة للعمل فهي اجازة مرضية مؤقتة فقط للحالات القابلة للتشافي وأما الحالات التي تم اليأس من حالتها الصحية فهي تظل كما هي مثل الشلل او الحالات النفسية الصعبة او الأمراض الخبيثة المستعصية فهي مقرة وليس فيها نقاش فقط مطلوب تقاريرهم للتوثيق  وعليه سيتم أطلاق مرتباتهم بمجرد أحضار تقاريرهم الطبية ومن أكتشف انه غير صحيح  ذلك سيتم أعادة النظر في وضعه وأعادته للعمل في  الميدان".

وأشار :"اما حالات المنتدبين الى جهات أخرى  مدير أدارة تنفيذية وما فوق فقط يتم اقرار انتدابه ويعمل عمل تنفيذي او رقابي يتم حجز مرتباتهم حتى يحضروا قراراتهم وعند احضارها يتم أطلاق مرتباتهم وبالنسبة للمنتدبين اللذين لم تنطبق عليهم شروط الانتداب فقد تم أعادة توزيعهم على المدارس وعليهم احضار مباشرات عمل".

وقال الاستاذ سيلان حنش :"هناك حالات الاداريين من يحمل مؤهل ثانوية عامة وفوق تم تنزيله الميدان لتغطية العجز  وعليهم أحضار مباشرات عمل من أماكن التوزيع التي وزعوا فيها، اما من هو أقل من  ثانوية عامة فيبقى على وضعه في مكان عمله ، ايضا  الموجهين تمت مناقشة حالاتهم ولم يتم أحضار  قراراتهم وعليهم أحضارها لتثبيتهم ، وايضا المنقولين للمعهد لم يتم أحضار قراراتهم  وعليهم أحضارها".

واشار حنش :"المنقطعين اظهر مكتب التربية أوضاعهم في تنقلات المدارس لهذا العام وعليهم أستقطاع مرتباتهم لصالح المتعاقدين بشكل جماعي وبدون اي أستثناءت لأحد مالم يتحملوا المسؤولية في ظهور حالات مخالفة  وبالنسبة لمكتب التربية والتعليم بالمديرية ببيحان  نتيجة للارباك وما تعانيه المديرية وتعيين موظفين بشكل عشوائي من قبل القائمين علئ المكتب بطريقة غير قانونية وأستبدال وأقصاء رؤساء أقسام فعليين بموظفين على مزاجهم وتبعيتهم يظ المكتب في بيحان كما هو حتى تستوي الأوضاع في بيحان وسيعاد ترتيب وضعه بشكل يتساوى مع ماهو يناسبه وهناك أسماء وردت في كشف الحجز لكوادر تربوية مثل الاستاذ علي علوي محسن وغيرة عن طريق الخطاء ورؤساء أقسام ليس فيهم اي لبس لجهودهم ونرى في المكتب العام للتربية بالمحافظة  ضرورة أعادة النظر في تقدير حالته سيتم أشعار مكتب بيحان بما سيتم أتخاذه  فهذه اجراءات  رسمية وعليه يتم صرف المرتبات بطريقة عادلة وشاملة وشفافة من قبل اللجنة المشكلة في بيحان وعلى أمين الصندوق تنفيذ أوامر الصرف حرفيا" ويتحملون المسؤولية في حالة وصول بلاغات تخالف ماتم اقراره، ونؤكد اننا مع تطبيق القانون على الجميع".


المزيد في أخبار المحافظات
أهالي جيشان يشكرون منظمة drc
عبر أهالي مديرية جيشان محافظة ابين عن شكرهم وتقديرهم لمنظمة drc والتي اسهمت ولازالت تسهم باعاناتها لابناء مديرية جيشان . وجاء في رسالتهم اننا نقدر جهود المنظمة
عاجل : انفجار عنيف يهز محيط مبنى الحكومة المحلية بزنجبار
هز انفجار عنيف قبل دقائق من الان وسط مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين. وقال شهود عيان لعدن الغد ان الانفجار وقع امام مقر ادارة المحافظة القديمة وسط المدينة . وبحسب
خلال لقائه قادة الالوية العسكرية .. محافظ أبين يؤكد على اهمية رفع اليقظة القتالية العالية لجميع منتسبي المؤسسة العسكرية
تراس محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم اليوم اجتماع لقادة الالوية العسكرية بمحافظة ابين. وخلال اللقاء أكد محافظ ابين على اهمية تعزيز اليقظة القتالية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
سلطات الأمن بعدن تنشر اعترافات افراد عصابة السطو على البنك الأهلي بعدن (فيديو)
البخيتي يدعو لتأييد مبادرة مجلس النواب في صنعاء لحل الازمة في اليمن
شاب من عدن يوضح حول تصميمه لقميص نادي ريال مدريد
مقتل قائد الحزام الأمني بالوضيع وإصابة 2 آخرين برصاص مجهولين بمدينة العين
هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي تزور مقر صحيفة الأيام في العاصمة عدن
مقالات الرأي
‏1- كثيراً ما تكون الأخطاء والخطايا والإصرار على ارتكابها بوعي وإدراك.. أخطر من الخيانات، حتى ولو كانت
كيف ستدير القوى المتصارعة صراعها في قادم الايام ان لم نقل السنين؟حلفاء ما قبل 26 مارس 2015 ليسوا هم حلفاء ما
( اليوم 23 يوليو .. وفي مثل هذا اليوم - من كل عام - يُحلّق في الأفق العربي طيف الزعيم الخالد " أبي خالد " .. وترتسم في
في وقت كان الخذلان الرسمي العربي للقضية الفلسطينية كان موقف شعب الجنوب تجاه القضية الفلسطينية موقف مشرف فقد
عصر أمس قررت زيارة بعض الأهل ، خرجت امشي ماراً بالسوق المكتظ بالناس والبائعين والكلاب والقطط والأغنام ،
-لا نحتاج الى جهد لمعرفة وضعنا العربي الكارثي. فالخارطة السياسية العربية ممزقه. تنمو في مساحاتها اجنة اللعنة
من خلال متابعاتي لكثير من نخب ومثقفي الشمال نلاحظ عدم رضاهم عن سير الأمور في الجنوب منذ إنتهاء الحرب وحتى
ماذا سيجري لو وجّه سعادة اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رسالة الى السادة التالية
11 أغسطس 2017م مرور 6سنوات و6اشهر على الملعوب الاستخباري من مدونات التاريخ أن 7يوليو 2007م كان يوما أعلنه  الجنوب
  من مدونات التاريخ أن 7يوليو 2007م كان يوما أعلنه  الجنوب يوما للتذكير بسلبه وضمه للطرف الخصم في 7 يوليو
-
اتبعنا على فيسبوك