MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 01:55 مساءً

  

عناوين اليوم
حوارات

قال إن عدد البواخر الواصلة للميناء في عام 2016 بلغت 120 باخرة .. الشعبي : نشاط الميناء مستمر بنفس فاعلية قبل الحرب إن لم يكن أكثر

الأستاذ عارف الشعبي مدير عام شركة عدن لتطوير الموانئ محطة عدن للحوايات
الأحد 12 مارس 2017 05:44 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

 في حوار مع مدير عام شركة عدن لتطوير الموانئ "محطة عدن للحوايات" الاستاذ / عارف الشعبي قال: عدد البواخر الواصلة الى الميناء خلال عام 2016م بلغت 120 باخرة وحجم النشاط التجاري بلغ 270000 حاوية (نمطية 20 قدم)، فيما نشاط الميناء مستمر بنفس الفاعلية ما قبل الحرب ان لم يكن اكثر وطموحنا لا يقتصر على هذا النشاط ونطمح الى استيعاب نشاط الترانزيت.

وقال الشعبي إن محطة ميناء عدن منافس قوي لاستيعاب هذا النشاط وموقعها الجغرافي يؤهلها لقربه من الخط التجاري الدولي، وإن شركة عدن لتطوير الموانئ محطة عدن للحاويات هي احدى الشركات المختصة والتي تعمل للتنشيط التجاري في ميناء الحاويات في عدن وتعمل بنشاط ملموس وبفاعلية  لرفد السوق التجاري في عدن والمحافظات الاخرى وهذا  يؤهلها بالتوسع لتشمل نشاطها في نشاط الترانزيت في ضل الظروف الحالية ولا نطيل عليكم الحديث وتلك الحوار التتالي مع الاستاذ عارف الشعبي مدير عام شركة عدن لتطوير الموانئ عدن.

 

حاوره / هشام الحاج

 

س. كيف تقيمون سير العمل في رصيف المنطقة الحرة.

نشعر بالرضى بما حققته الشركة من اداء في هذه الفترة العصيبة كما نلاحظ ان حركة البواخر مستمرة في عدن ولم تتوقف وهذا له اثر بالغ لرفد السوق المحلية بالمتطلبات الضرورية ولو ان الميناء مستمر لما كانت هناك ازمة كبيرة بمتطلبات الناس في السوق التجاري نشعر بالرضى على اداء الميناء وما قدمه حتى هذه اللحظة وبالمقابل الميناء يكسب نشاط اخر اضافي وهو بلين الحين و الاخر تحويل نشاط الميناء للحديدة واستيعابه محطة عدن للحاويات.

 

س2. شركة عدن لتطوير لموانئ لا شك ان لها رؤية مستقبلية لتوسيع النشاط الملاحي.

هناك خطط اعدت قبل الحرب في اجراء عملية التوسعة في المرسى والمساحات التخزينية ولكن هذه الخطة مرحلياً متوقفة الى ان تاتي الظروف المناسبة للبدء فيها وتنفيذها.

 

س. هل هناك توسع في نشاط الميناء في عملية ميناء الحاويات.

هناك نشاط في الميناء مستمر وبنفس الفاعلية ما قبل الحرب مالم يكن اكثر ولكن طموحنا الا يقتصر على هذا النشاط وانما نطمح الى استيعاب نشاط الترانزيت في ضل الظروف الحالية ولكنا نشعر ان محطة   ميناء عدن منافس قوي لاستيعاب هذا النشاط ويؤهلها موقعها الجغرافي لقربه من الخط التجاري الدولي.

 

س. ما هي ابرز العراقيل التي تواجهونها في ميناء الحاويات.

ظروف الحرب اثرت في كل المجالات ومحطة عدن للحاويات حيث واجهنا صعوبات في امتداد المعدات وقطع الغيار نظراً على الحضر المفروض على التحويلات المالية ولكن       سعينا بكل الطرق لإيجاد مخارج مناسبة تمكنا من الحفاظ على المعدات واستمراريتها بالإضافة الى المعوقات البسيطة الا اننا استطعنا التغلب عليها وتذليل الصعوبات.

 

س. تجهيزات السلامة المهنية في رصيف ميناء الحاويات هل هو مواكب لحداثة الميناء.

مرفقنا يحافظ بكل وسائل السلامة المهنية للحفاظ على حياة الموظف والعامل بدجة اساسية من حيث المعدات والوسائل التشغيلية ولدينا    قسم خاص للاهتمام والمتابعة بهذا الجانبوتأهيل يستوعب هذا القسم بحيث يستطيع تغطيه كل المتطلبات اللازمة والضرورية.

 

س. التأهيل عامل مهم خصوصا لدور المنطقة الحرة والعمل في نشاط كيف تقيمه.

لا شك ان الادارات السابقة لم تضع اهتمام بالماضي بالتدريب والتأهيل على الرغم ان لدينا كادر قد اكتسب الخبرة الكافية لإدارة الموانئ ولكن الاهتمام في مواصلة التأهيلللمواكبة امر ضروري ونحن نضعه من اولويات اهتمامنا ونامل ان يتحقق ونعطي الفرص لكل الموظفين لتطوير مهاراتهم ولتطوير قدراتهم المهنية والعملية.

 

س. هل هناك تنسيق مع بعض الخطوط الملاحية الدولية.

هناك تنسيق جيد مع الخطوط الملاحية من خلال التواصل المستمر عبر الوكالات ال محلية والتنسيق ما بين المحطة وتلك الخطوط وتذليل الصعوبات التنسيق تنشى ما بين الحين والاخر.

هناك علاقة طيبة مستمرة بتوسيع مجالات الاستيعاب والعمل لغرض التسهيلات بالمقدمة لاكتساب المزيد من النشاط التجاري الملاحي.

 

س. ما هي عدد البواخر الواصلة الى ميناء الحاويات خلال العام المنصرم.

عدد البواخر الواصلة خلال العام المنصرم 2016م حوالي 120 باخرة ونحن وحجم النشاط التجاري 270000 حاوية ( نمطية 20 قدم ) ونحن راضون على المؤشرات الحالية ولدينا مقارنة بالعام الماضي يدل على ارتفاع جيد في المناولة خلال الشهرين الحالية وهذا يعطي مؤشر على ازدياد النشاط على ما كان عليه في السنة الماضية نحن وشركة عدن لتطوير الموانئ نعمل وفق توجيهات مؤسسة مواني خليج عدن ونشكر قيادة المؤسسة على تعاونها وتذيل الصعوبات التي تواجهنا وكذا السلطة المحلية ممثله باللواء عيدروس الزبيدي محافظ محافظة عدن ومدير امن عدن على الاهتمام والمتابعة في كثير من القضايا وهذا ان دل على شيء انما يدل على التفهم لطبيعة العمل ومتطلباته في خلق بيئة مناسبة لاستمرارية اداء وفاعلية المحطة.


المزيد في حوارات
في حوار خاص لـ(عدن الغد) .. مسئول في الصحة : (البناء والوقت والمال والكوادر) أهم ما نسعى إليه في هذه الظروف
إن الحياة مزيج من العمل والكد والكفاح فلا مكان فيه للخاملين والكسالى الذين لا يبذلون الجهد إلا القليل ثم ينتظرون ان تمنحهم الحياة نعيمها هذا النعيم لا يوهب إلا لمن
في حوار مفصل استعرض واقع حضرموت ومستقبل الجنوب والتطوارت الأخيرة..البحسني هذا هو الطريق الأسلم لحل (قضية الجنوب)
الحديث إلى محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني حديث مغاير لكل الاحاديث الصحفية التي يمكن ان يجريها صحفي مع شخصية حققت حضورا واسعا خلال الاعوام الماضية . وانت
في حواره مع (عدن الغد) .. العميد ركن محمود الصبيحي : المهام المرسومة من قبل القيادة العسكرية بالمنطقة والتحالف أخرت حسم المعركة
في ظل اشتداد المواجهات والدور البارز الذي تقدمه قيادة جبهة كهبوب والملاحم البطولية التي يسطرها المقاتلون، في منطقة جبلية وعبر وديانها وفي ظل الجو الحار الذي يصدع




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
امان : هذه هي الاطراف التي عرقلت عمل المحافظ المفلحي في عدن
طيران التحالف بصعدة يوقف لأول مرة القصف بالقنابل ويلقي أشياء أخرى
محافظ تعز يعتصم إمام بوابة البنك المركزي بعدن
شاب يطعن والده بعدن وحالته خطرة
فيما المأمور الشعيبي يكشف حقيقة دورهم .. انسحاب السلطة المحلية بالتواهي من ملف إعمار المديرية
مقالات الرأي
لم يتبق من اهداف ثورة 26 سبتمبر اي شيء.. غير ذكرى الخيانة التي تعرضت لها القوات المسلحة المصرية التي نفذت
وصل الرئيس هادي إلى سدة الحكم في لحظة غريبة ومثيرة ، تكمن غرابة اللحظة في الفعل السياسي الذي اوصل الرئيس هادي
ادعم حق الأكراد جميعا في تقرير مصيرهم وإقامة دولتهم الجامعة لهذا الشتات البغيض المؤلم .. حق اصيل كفلته كل
الاخ د/ احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء      المحترم ونحن وشعبنا يعيش في هذه الظروف الصعبة
نقلت للعم سالم تحفظات وسخط بعض الأصدقاء على بذاءة ألفاظه ولكنه أصر على أسلوبه قائلا "أعطني موقفا أكثر بذاءة
  سلام الله على أكراد العراق سائرين على قدم وساق نحو إقامة دولتهم ومتفقين من كبيرهم الى صغيره ونحن نصنع
الذاكرة المثقوبة هي علة العلل عند المدلسين ممن يجندهم لصوص الثورة والجمهورية للدفاع عن تاريخهم البليد الذي
اخطأ الأكراد في ضم مناطق النزاع مع بغداد الى المناطق الكردستانية المستفتى اليوم على استقلالها كدولة مستقلة
 كما حدث في السودان وكما يحدث الآن في كردستان وكما سيحدث في بلدان أخرى وهكذا هي النهاية لأي شعب تحرك باتجاه
نظر اللي يتفحص ملامحي وقال بتهكم ولله واشتهرت يا وليد قدك تكلم الرؤساء؟ تفاجأت من الرجل وانا لا اعرفه ولكنني
-
اتبعنا على فيسبوك