MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 18 أغسطس 2017 11:52 مساءً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

تقرير : ياقرن كهبوب لن ننام وفيك مقبرة وليل

رجال المقاومة الجنوبية في جبهة الصبيحة
السبت 18 مارس 2017 04:41 مساءً
الصبيحة (عدن الغد)خاص:

.تقرير صادق البوكري

 

بهذه الكلمات ، أستقبلنا  القائد العسكري البارز العميد ركن عبدالغني محي الدين الصبيحي  قائد لواء زائد في الزيارة الأخيرة  لقوات المقاومة والجيش الوطني التي تقع تحت قيادته والتي لاتزال تقاتل في عدة مناطق تجاه موزع في تعز ومناطق جبلية اخرى  بمنطقة تسمى الجديد.

 

وفي إطار جولة (عدن الغد)  لزيارة وتفقد أوضاع المقاتلين هناك وجدنا العديد من مقاتلي المقاومة والجيش الوطني في تلك المواقع في ظل استمرار الاشتباكات  ومعارك متواصلة.

 

 بالقرب من جبل حوزان   وفي مقدمة الصفوف الأمامية المشتعلة يقف قائد لواء زائد العميد عبدالغني الصبيحي   غير آبه بكل التأمرات والخذلان قائدا للمعارك  وسط اشتباكات عنيفة سقط خلالها العديد من الشهداء والجرحى والمفقودين في تلك المعارك في الأيام الماضية بينهم احد حراساته الشخصية.

 

 

 يقول احد  القيادات الميدانية  بالمقاومة  ان القوات الموالية للحوثي تقاتل على شكل عصابات غير نظامية حيث تتخذ من هجمات قذائف الهاوون والمدفعية لمهاجمة قوات المقاومة الجنوبية والجيش إحدى وسائلها، في حين تتحصن هذه القوات الانقلابية في بعض المنازل الأهلة بالسكان واستخدامها بالقوة كدروع بشرية.

 

 

وأبدى كثير من المهتمين  الجنوبيين بسير المعارك هناك تخوفهم من أساليب الخيانات التي يتعرض لها القادة العسكريين الجنوبيين  هناك ، في وقت تقدمت فيه المقاومة والجيش الوطني في عدة مناطق بيد انها سرعان مايتم الالتفاف على كثير من المواقع التي يتم الاستيلاء عليها وتطهيرها من الجماعات الانقلابية .

 

 

ودفعت المقاومة الجنوبية والجيش الوطني خلال معارك الساحل الغربي بقوات عسكرية كبيرة الا ان قادة عسكريين بارزين لقوا حتفهم  بعد بيع وشراء وخيانات تعرضوا لها كما يؤكد قادة ميدانيون وعسكريون ومن بين تلك القيادات العسكرية وأبرزها التي استشهدت العميد عمر سعيد الصبيحي قائد لواء الثالث حزم واللواء احمد سيف اليافعي نائب رئيس هيئة الأركان والعقيد ابوهاني الصبيحي ناهيك عن قيادات ميدانية منهم من بات مصيره مجهولا حتى اللحظة فيما البعض الاخر  لايعلم عن اي مصير ينتظر  مع شحة الدعم اللوجستي وقلة الاهتمام وشحة الإمداد بمايلزم من ذخائر واليات عسكرية.

 

 

وتخوض المقاومة الجنوبية بقيادة  الشيخ حمدي شكري الصبيحي في مناطق واسعة تجاه المخا قتالا عنيفا منذ اسابيع استطاعت من خلالها السيطرة على عدة مناطق فيما تخوض القوات العسكرية بقيادة العميد عبدالغني الصبيحي  حملة عسكرية واسعة في مناطق جبلية تمتد عبر كهبوب والجديد ومناطق اخرى ناحية العمري وجبال موزع في تعز .

 

 

ولاتزال معارك كر وفر واشتباكات وقصف متبادل تشهدها مناطق الساحل الغربي بتعز بين الطرفين حتى اللحظة، وقال مصدر عسكري مسؤول بقيادة لواء زائد ان المعارك مستمرة حتى تحرير كافة المناطق والسلسلة الجبلية المحاذية للمضاربة بلحج وتحرير بعض الجيوب التي لاتزال تسيطر عليها جماعات الحوثي وصالح.

 

ويعتبر العميد ركن عبدالغني محي الدين الصبيحي قائد لواء زائد والمقاومة الجنوبية هناك احد ابرز القادة العسكريين الذي لايزال منذ انطلاق عملية الرمح الذهبي مرابطا  هناك على خطوط النار  بعد ان انفض الكثير من المقاتلين من حوله ، حيث أبدا الرجل  رفضا مطلقا لاي انسحاب مشيرا الى ان اعتزام القيادة العسكرية  والجيش في تطهير كل تلك المناطق لتأمينها ودحر هذه الجماعات الانقلابية  أمرا لاينبغي الخوض فيه او المساومة عليه.

 

وبالرغم من الغموض للمشهد السياسي العام وحالة الجمود المتعلق بالأزمة بين الأطراف اليمنية الشرعية والانقلابية الا ان القائد الصبيحي كما تشير تحركاته الميدانية يبدو مصرا على  استكمال تطهير هذه المناطق والبلدات التي تتخذها هذه الجماعات الانقلابية كخطوط إمداد لها ومن خلالها يتم تموين بعض الجماعات المتمركزة  في عدة مناطق بالعمري ومعسكر خالد وبعض جبال كهبوب.

 

وتعهد الصبيحي خلال جولة "عدن الغد" لاحد المواقع العسكرية التابعة للواء زائد بموزع على ان هذا الليل القادم من كهوف الكهنوت والجاثم على قرون كهبوب سينجلي كما قال ولن يهدئ لنا بال او يستقر لنا حال حتى يتم طرد هذه المليشيات الانقلابية  وتامين كل هذه المناطق  بحسب القائد عبدالغني الصبيحي. 


المزيد في ملفات وتحقيقات
عودة الزي التقليدي في لباس العروس الى مراسم حفل زفاف في الشعيب
ابتسامة غير معهودة ترتسم تلقائيا في وجه الشاعر الحاج مثنى محمد قدار المعروف بـ ( فقسه ) 65 عاما عند مشاهدة العروس تخرج بلباس الزفاف الشعبي بعد أكثر من عقدين من
تقرير : مرتبات الجيش والأمن ... تصريحات إعلامية متى تطبق على الأرض ؟
 تعد المرتبات الشهرية مصدر الرزق الوحيد الذي تعيش عليه كافة الاسر  في اليمن عامة  والمحافظات الجنوبية خاصة بسبب عدم توفر مصادر  رزق أخرى  في ظل توقف
تحليل خاص: تعويم الريال اليمني.. من المستفيد؟
إعداد: جعفر عاتق   اصدرت إدارة البنك المركزي اليمني مساء أمس الأول الاثنين قرارا قضى بتعويم العملة المحلية الريال مقابل الدولار الامريكي. ويعني القرار الذي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تفجير يستهد منزل الرئيس عبدربه منصور هادي
الكشف عن هوية الجهات التي باعت المعونات التركية بعدن (فيديو)
وثيقة للمخابرات السعودية تشكو حكومة الشرعية
شهود عيان : قوات اماراتية تغادر مطار عدن صوب مقر قيادة قوات التحالف بالبريقة
احد اطراف معركة مطار عدن الشهيرة يخرج عن صمته ويتحدث ويكشف المستور
مقالات الرأي
في مارس من هذا العام التقيت مع الدكتور رفعت السعيد وهو امتداد للقاءاتنا في عدن والقاهرة ودمشق وغيرها من
الذي لا يدرك ماذا تعني كلمة سياسية ولا يفهم اسسها وقواعدها وإسرارها ونسب نجاحها ومقومات فشلها عليه ان لا يدخل
في الوقت المحدد تماماً، عند الحادي عشرة إلا عشرة إنطفت الكهرباء، و هذه الدقة في المواعيد دائماً ما تثير فضولي
بدون الحوثيين لن تخسر اليمن شيئا بل كانت ستستمر المرتبات وستبقى التعددية السياسية وستتعايش الأحزاب مثلما
  عام 2015م، سيطر تنظيم القاعدة على مطار الريان الدولي، ضمن سيطرته المحكمة على مديريات ساحل حضرموت، سنة
       وُلِدت دولةٌ صغيرةٌ وفقيرة تسمى "إستونيا"! عندما تفكك الاتحاد السوفييتي  كانت "إستونيا"
ستغادر بريطانيا الاتحاد الأوربي ...لم يعد البريطانيون يجادلون في هذا الموضوع ، ولا الاوربيون كذلك . كل ما يفكر
  كان للمراحل الصعبة والاضطرابات و المعاناة التي مر بها شعب الجنوب العربي الاثر الواضح على السلوك والحالة
عقب العام 1990م شهدنا أموراً عجيبة في مسار حياتنا لم نشهدها من ذي قبل .. وكانت تقارير المستشفيات التي تحصل فيها
في وطنه الهند وفي ذروة نضاله ضد الاستعمار الإنجليزي, وبعد أن أمعنَ الاستعمار في وسائل دق الاسافين واذكاء نار
-
اتبعنا على فيسبوك