MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 30 أبريل 2017 04:18 صباحاً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

تقرير : ياقرن كهبوب لن ننام وفيك مقبرة وليل

رجال المقاومة الجنوبية في جبهة الصبيحة
السبت 18 مارس 2017 04:41 مساءً
الصبيحة (عدن الغد)خاص:

.تقرير صادق البوكري

 

بهذه الكلمات ، أستقبلنا  القائد العسكري البارز العميد ركن عبدالغني محي الدين الصبيحي  قائد لواء زائد في الزيارة الأخيرة  لقوات المقاومة والجيش الوطني التي تقع تحت قيادته والتي لاتزال تقاتل في عدة مناطق تجاه موزع في تعز ومناطق جبلية اخرى  بمنطقة تسمى الجديد.

 

وفي إطار جولة (عدن الغد)  لزيارة وتفقد أوضاع المقاتلين هناك وجدنا العديد من مقاتلي المقاومة والجيش الوطني في تلك المواقع في ظل استمرار الاشتباكات  ومعارك متواصلة.

 

 بالقرب من جبل حوزان   وفي مقدمة الصفوف الأمامية المشتعلة يقف قائد لواء زائد العميد عبدالغني الصبيحي   غير آبه بكل التأمرات والخذلان قائدا للمعارك  وسط اشتباكات عنيفة سقط خلالها العديد من الشهداء والجرحى والمفقودين في تلك المعارك في الأيام الماضية بينهم احد حراساته الشخصية.

 

 

 يقول احد  القيادات الميدانية  بالمقاومة  ان القوات الموالية للحوثي تقاتل على شكل عصابات غير نظامية حيث تتخذ من هجمات قذائف الهاوون والمدفعية لمهاجمة قوات المقاومة الجنوبية والجيش إحدى وسائلها، في حين تتحصن هذه القوات الانقلابية في بعض المنازل الأهلة بالسكان واستخدامها بالقوة كدروع بشرية.

 

 

وأبدى كثير من المهتمين  الجنوبيين بسير المعارك هناك تخوفهم من أساليب الخيانات التي يتعرض لها القادة العسكريين الجنوبيين  هناك ، في وقت تقدمت فيه المقاومة والجيش الوطني في عدة مناطق بيد انها سرعان مايتم الالتفاف على كثير من المواقع التي يتم الاستيلاء عليها وتطهيرها من الجماعات الانقلابية .

 

 

ودفعت المقاومة الجنوبية والجيش الوطني خلال معارك الساحل الغربي بقوات عسكرية كبيرة الا ان قادة عسكريين بارزين لقوا حتفهم  بعد بيع وشراء وخيانات تعرضوا لها كما يؤكد قادة ميدانيون وعسكريون ومن بين تلك القيادات العسكرية وأبرزها التي استشهدت العميد عمر سعيد الصبيحي قائد لواء الثالث حزم واللواء احمد سيف اليافعي نائب رئيس هيئة الأركان والعقيد ابوهاني الصبيحي ناهيك عن قيادات ميدانية منهم من بات مصيره مجهولا حتى اللحظة فيما البعض الاخر  لايعلم عن اي مصير ينتظر  مع شحة الدعم اللوجستي وقلة الاهتمام وشحة الإمداد بمايلزم من ذخائر واليات عسكرية.

 

 

وتخوض المقاومة الجنوبية بقيادة  الشيخ حمدي شكري الصبيحي في مناطق واسعة تجاه المخا قتالا عنيفا منذ اسابيع استطاعت من خلالها السيطرة على عدة مناطق فيما تخوض القوات العسكرية بقيادة العميد عبدالغني الصبيحي  حملة عسكرية واسعة في مناطق جبلية تمتد عبر كهبوب والجديد ومناطق اخرى ناحية العمري وجبال موزع في تعز .

 

 

ولاتزال معارك كر وفر واشتباكات وقصف متبادل تشهدها مناطق الساحل الغربي بتعز بين الطرفين حتى اللحظة، وقال مصدر عسكري مسؤول بقيادة لواء زائد ان المعارك مستمرة حتى تحرير كافة المناطق والسلسلة الجبلية المحاذية للمضاربة بلحج وتحرير بعض الجيوب التي لاتزال تسيطر عليها جماعات الحوثي وصالح.

 

ويعتبر العميد ركن عبدالغني محي الدين الصبيحي قائد لواء زائد والمقاومة الجنوبية هناك احد ابرز القادة العسكريين الذي لايزال منذ انطلاق عملية الرمح الذهبي مرابطا  هناك على خطوط النار  بعد ان انفض الكثير من المقاتلين من حوله ، حيث أبدا الرجل  رفضا مطلقا لاي انسحاب مشيرا الى ان اعتزام القيادة العسكرية  والجيش في تطهير كل تلك المناطق لتأمينها ودحر هذه الجماعات الانقلابية  أمرا لاينبغي الخوض فيه او المساومة عليه.

 

وبالرغم من الغموض للمشهد السياسي العام وحالة الجمود المتعلق بالأزمة بين الأطراف اليمنية الشرعية والانقلابية الا ان القائد الصبيحي كما تشير تحركاته الميدانية يبدو مصرا على  استكمال تطهير هذه المناطق والبلدات التي تتخذها هذه الجماعات الانقلابية كخطوط إمداد لها ومن خلالها يتم تموين بعض الجماعات المتمركزة  في عدة مناطق بالعمري ومعسكر خالد وبعض جبال كهبوب.

 

وتعهد الصبيحي خلال جولة "عدن الغد" لاحد المواقع العسكرية التابعة للواء زائد بموزع على ان هذا الليل القادم من كهوف الكهنوت والجاثم على قرون كهبوب سينجلي كما قال ولن يهدئ لنا بال او يستقر لنا حال حتى يتم طرد هذه المليشيات الانقلابية  وتامين كل هذه المناطق  بحسب القائد عبدالغني الصبيحي. 


المزيد في ملفات وتحقيقات
فادية ثابت.. قصة الفتاة الجنوبية التي كرمها البيت الأبيض (مصور)
نجحت الناشطة العدنية فادية نجيب ثابت في منع اعمال تجنيد للأطفال في جنوب اليمن، لتصبح  اول امرأة يمنية تدخل البيت الابيض للتكريم ضمن نساء من كلا من العراق
تقرير : مياه الصرف الصحي تهدد حياة المواطنين بمديرية صيرة
فيضان منهولات الصرف الصحي بشوارع المنطقة مديرة صيرة التابعة لعاصمة عدن ، الى تجمع المياه الآسنة وخصوصا تحت قلعة صيرة التاريخية التي تعد من المناطق السياحية ومحمية
بعد وصول المولدات التركية بتمويل قطري.. كهرباء عدن ستلقى الحل البديل أم ستبقى على نفس التضليل؟؟
مع دخول فصل الصيف يدخل المواطنون في عدن صراعا نفسيا كبيرا مع الكهرباء التي مازالت لا تريد ان تنتظم أو تسير بشكل صحيح ومتواصل. تداول اخبار ازدياد حالات الموت بسبب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تلميح جديد من الوزير الإماراتي قرقاش بشأن قرارات هادي الأخيرة
تظاهرة حاشدة بالمعلا دعما للواء الزبيدي ورفضا لقرار إقالته
الشيخ النقيب يصف قرارات هادي الاخيرة بالمؤامرة ويدعو للتظاهر رفضا لها
زعيم قبلي متورط بتهريب السقاف يعاود الظهور ويتعرض لانتقادات واسعة
الشيخ عبدالمجيد بن فريد العولقي ( رئيس حلف قبائل الجنوب ) :نعلن تأييدنا للقرارات الرئاسية الأخيرة
مقالات الرأي
  ساهمت الأمية السياسية عند النخب ، وبدائية التفكير عند أفراد المجتمع ، إلى إذكاء روح الصراع بين مكونات
في هذا البلد، وكغيره من البلدان التي يسودها الظلم والقهر, ترى فيه بعض حملة الأقلام ومن يطلق عليهم أصحاب رأي أو
نحن في أشد الحاجة لبناء كيان سياسي على درجة عالية من الوعي والنضج وتحمل المسئولية التاريخية مكوناته من مختلف
معي مقترح ايش رايكم ياجماعه نقدم طلب جماعي للحكومه والدوله نطالبهم بوقف الكهرباء نهائيا..اصلا اصلا قده مافيش
قرار اقالة الزبيدي من منصب محافظ عدن قرار عادي ومن حق الرئيس هادي ان يرى ما هو مناسب في التعين او الاقالة او
حذرنا مراراً من تيار (حغنا) وكأن قيادة الشرعية والتحالف في آذانهم وقر.. كأن الرئيس هادي لم يكن يعرف أنهم لم
  الأربعاء، 26/ابريل/2017م كان يوم فرحة خاصة بالنسبة لي لتواصل كلية الإعلام بجامعة عدن ممثلة بالدكتور محمد علي
هكذا قلتها ذات يوم .. و أنا و من معي نشاهد تيارات الحياه الشحيحه تتماوج بمشاعر الناس في زمن أنعدم فيه الورد .. و
" لا خير في حلم يعيش بلا إرادة ، هكذا بلا مقدمات طفحت الى السطح صراع الفرقاء المتحالفين مع الشرعية اليمنية
من يرى أن إقالة عيدروس مصيبة فهو غبي فعندما تولى عيدروس منصب محافظ عدن أصبحنا لانستطيع نقد ورفض الاخطاء فمن
-
اتبعنا على فيسبوك