MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 25 مارس 2017 07:20 مساءً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

شهيد و6 جرحى برصاص الاحتلال في مخيم العروب

الأحد 19 مارس 2017 01:19 مساءً
(عدن الغد)الخليج

استشهد فتى فلسطيني وأصيب آخر، فجر أمس السبت، جراء إطلاق قوات الاحتلال «الإسرائيلي» النار عليهما عند مدخل مخيم العروب شمال مدينة الخليل، كما أصيب خمسة آخرون خلال مواجهات مع جنود الاحتلال عقب تشييع الشهيد، واقتحمت القوات قريتي رمانة وزبوبا، ونصبت حواجز عدة عسكرية غربي جنين بالضفة الغربية المحتلة، واستهدف جيش الحرب شمال قطاع غزة بقصف مدفعي وغارة جوية.
وقال الطبيب يوسف التكروري، مدير عام المستشفى الأهلي في الخليل، إن فتى في السادسة عشرة استشهد، أمس السبت، متأثراً بإصابته برصاصة في الصدر، فيما أصيب آخر (17 عاماً) برصاصة في الصدر أيضاً، ووصفت إصابته بالخطرة لكن حالته مستقرة. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الشهيد هو مراد يوسف أبوغازي، موضحة أنه أصيب بجروح قاتلة في الصدر.
وكانت قد اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل مخيم العروب أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي صوب مجموعة من الأطفال والفتية.
وأصيب خمسة شبان خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال عقب تشييع جثمان شهيد في مخيم العروب. ورشق شبان غاضبون البرج العسكري «الإسرائيلي» المقام قبالة المخيم بالحجارة، فيما رد جنود الاحتلال بإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي. وحسب مصادر طبية أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.
وقالت متحدثة عسكرية «إسرائيلية» إن الجنود أطلقوا النار على فلسطينيين كانوا يرشقون سيارتي مستوطنين بزجاجات حارقة قرب مخيم العروب. وأضافت: إن الجنود كانوا في خطر مباشر وأطلقوا النار على مشتبه به.
وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية، أمس السبت، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قريتي رمانة وزبوبا غربي جنين، وذكرت أن القوات اقتحمت القريتين وانتشرت في الأزقة والشوارع وبين كروم الزيتون وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة النطاق، كما نصبت حواجز عدة عسكرية وكثفت من تواجدها العسكري غرب مدينة جنين.
من جهة أخرى أطلقت دبابات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شمال قطاع غزة قذائف على موقع في منطقة أرض الغول شمال غرب مدينة غزة، واستهدفت موقعاً آخر وأرضاً خلاء غربي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين. وأكدت مصادر فلسطينية كذلك استهداف موقع لكتائب عزالدين القسام الجناح العسكرية لحماس بغارة جوية أسفرت عن أضرار مادية من دون خسائر بشرية.
وكان صاروخ أطلق من قطاع غزة، أمس السبت، سقط في جنوب فلسطين المحتلة. وقال جيش الحرب «الإسرائيلي» إنه رد على الإطلاق الصاروخي بقصف مدفعي.

 


المزيد في احوال العرب
محام: حسني مبارك طليق لأول مرة منذ 6 سنوات
- قال محامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك، الذي أطيح به في 2011 وكان أول زعيم يحاكم بعد انتفاضات الربيع العربي التي اجتاحت المنطقة، إن مبارك أصبح طليقا يوم الجمعة
عملية عسكرية أميركية لـ"عزل الرقة عن حلب والطبقة"
قالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن طائرات أميركية تابعة للتّحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) قامت بعملية إنزال جنود من "مشاة البحرية" بالقرب من
الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً بينهم نائب عن «حماس» بالضفة
اعتقلت قوات الاحتلال «الإسرائيلي»، أمس، 15 فلسطينياً في الضفة الغربية بينهم نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة «حماس»، حسبما أعلنت مصادر




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
تستعد القمة العربية للالتئام خلال الأيام القليلة القادمة في الأردن، والحديث طويل والسجال أطول حول مصير نظام
يُستغرب ممَن يكتب في تاريخ «الإخوان المسلمين»، وينسى أنها الجماعة الأولى، في العصر الحديث، التي وظفت
يسمي الانكليز الشيخوخة، مرضاً، وسماها ديغول، غرقاً. وقد غضبت القارة الاوروبية لسخرية دونالد ترامب من عجزها.
بجهد سعت إحدى الفضائيات المحلية (في برنامج اخباري شاهدته صباح أمس) أن تُثبت أن موازنات الدولة في عشر سنوات،
انتهى اجتماع أستانة الذي قاطعته المعارضة السورية السياسية والعسكرية إلى إدخال إيران إلى جانب روسيا وتركيا
في مناسبتين متتاليتين، تمخض جبل السيد حسن نصر الله، الأمين العام للحزب الإلهي الأصفر، عن إبداعين؛ الأول
ليس ذكياً بدرجةٍ كافيةٍ من كان يظنّ أن تحالفاً كبيراً بين دولتين استمر لثمانين عاماً يمكن أن يتم القضاء عليه
النشاط السياسي السعودي على أعلى المستويات يشير إلى مؤشرات عدة، لا يمكن لأي كاتب في الشأن العام إلا أن يتوقف
-
اتبعنا على فيسبوك