MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 27 يونيو 2017 05:07 صباحاً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

شهيد و6 جرحى برصاص الاحتلال في مخيم العروب

الأحد 19 مارس 2017 01:19 مساءً
(عدن الغد)الخليج

استشهد فتى فلسطيني وأصيب آخر، فجر أمس السبت، جراء إطلاق قوات الاحتلال «الإسرائيلي» النار عليهما عند مدخل مخيم العروب شمال مدينة الخليل، كما أصيب خمسة آخرون خلال مواجهات مع جنود الاحتلال عقب تشييع الشهيد، واقتحمت القوات قريتي رمانة وزبوبا، ونصبت حواجز عدة عسكرية غربي جنين بالضفة الغربية المحتلة، واستهدف جيش الحرب شمال قطاع غزة بقصف مدفعي وغارة جوية.
وقال الطبيب يوسف التكروري، مدير عام المستشفى الأهلي في الخليل، إن فتى في السادسة عشرة استشهد، أمس السبت، متأثراً بإصابته برصاصة في الصدر، فيما أصيب آخر (17 عاماً) برصاصة في الصدر أيضاً، ووصفت إصابته بالخطرة لكن حالته مستقرة. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الشهيد هو مراد يوسف أبوغازي، موضحة أنه أصيب بجروح قاتلة في الصدر.
وكانت قد اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل مخيم العروب أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي صوب مجموعة من الأطفال والفتية.
وأصيب خمسة شبان خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال عقب تشييع جثمان شهيد في مخيم العروب. ورشق شبان غاضبون البرج العسكري «الإسرائيلي» المقام قبالة المخيم بالحجارة، فيما رد جنود الاحتلال بإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي. وحسب مصادر طبية أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.
وقالت متحدثة عسكرية «إسرائيلية» إن الجنود أطلقوا النار على فلسطينيين كانوا يرشقون سيارتي مستوطنين بزجاجات حارقة قرب مخيم العروب. وأضافت: إن الجنود كانوا في خطر مباشر وأطلقوا النار على مشتبه به.
وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية، أمس السبت، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قريتي رمانة وزبوبا غربي جنين، وذكرت أن القوات اقتحمت القريتين وانتشرت في الأزقة والشوارع وبين كروم الزيتون وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة النطاق، كما نصبت حواجز عدة عسكرية وكثفت من تواجدها العسكري غرب مدينة جنين.
من جهة أخرى أطلقت دبابات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شمال قطاع غزة قذائف على موقع في منطقة أرض الغول شمال غرب مدينة غزة، واستهدفت موقعاً آخر وأرضاً خلاء غربي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين. وأكدت مصادر فلسطينية كذلك استهداف موقع لكتائب عزالدين القسام الجناح العسكرية لحماس بغارة جوية أسفرت عن أضرار مادية من دون خسائر بشرية.
وكان صاروخ أطلق من قطاع غزة، أمس السبت، سقط في جنوب فلسطين المحتلة. وقال جيش الحرب «الإسرائيلي» إنه رد على الإطلاق الصاروخي بقصف مدفعي.

 


المزيد في احوال العرب
اول تصعيد عسكري في نزاع قطر والخليج
اتهم وزير خارجية البحرين قطر يوم الاثنين بالتصعيد العسكري في نزاع مع قوى إقليمية، في إشارة فيما يبدو إلى قرار الدوحة السماح لمزيد من القوات التركية بدخول
العراقيون في الموصل يحتفلون بأول عيد دون الدولة الإسلامية
 احتفل السكان في مدينة الموصل العراقية يوم الأحد بأول عيد لهم بدون تنظيم الدولة الإسلامية منذ سنوات بعد طرد المتشددين من أغلب أنحاء المدينة آملين في انتهاء
الأسد يؤدي صلاة العيد في حماة مع تزايد ثقته في سيطرته على أوضاع البلاد
 أدى الرئيس السوري بشار الأسد صلاة عيد الفطر في مدينة حماة يوم الأحد في أبعد مسافة يقطعها داخل سوريا في سنوات في إشارة إلى تزايد ثقته في السيطرة على الأوضاع في




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
تكاد تركيا لا تستوعب، كيف باءت جميع محاولاتها طيلة العقود الماضية للقضاء على حزب العمال الكُردستاني بالفشل،
يبدو أنّ كاهن إيران وديكتاتورها «علي خامنئي» قرر الخضوع والخنوع لقرارات القمم الثلاث التي عُقدت في
  مع تطوير وتحديث العلاقة الثنائية الأميركية - السعودية، وصولاً بها إلى استراتيجية مشتركة عسكرية.
  نحن اليوم أمام نهج جديد؛ حزم أكيد، لمواجهة كل جماعات الفوضى والتخريب والعسكرة المتأسلمة، من سنة
منذ أن احتل الأمريكيون العراق عام 2003، والسعوديون يحذرونهم من تسلل الغول الإيراني إلى العراق، وبسط الملالي
  كان يمكن أن يحدث غير ما سنراه اليوم وغداً. كان يمكن أن يقتدي الرئيس دونالد ترمب بأسلافه فتكون محطته الأولى
  الإصلاح والتقويم يتطلب أول ما يتطلب مواجهة جادة للانحرافات الفكرية والمقاييس المختلة بشجاعة وعزم، لا
قبل بناء المحارق للجثث، بنى النظام السوريّ جثثاً للمحارق. سياسته المديدة هذه شاءت تحويل البشر الأحرار مشاريع
-
اتبعنا على فيسبوك