MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 أكتوبر 2017 02:50 صباحاً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

شهيد و6 جرحى برصاص الاحتلال في مخيم العروب

الأحد 19 مارس 2017 01:19 مساءً
(عدن الغد)الخليج

استشهد فتى فلسطيني وأصيب آخر، فجر أمس السبت، جراء إطلاق قوات الاحتلال «الإسرائيلي» النار عليهما عند مدخل مخيم العروب شمال مدينة الخليل، كما أصيب خمسة آخرون خلال مواجهات مع جنود الاحتلال عقب تشييع الشهيد، واقتحمت القوات قريتي رمانة وزبوبا، ونصبت حواجز عدة عسكرية غربي جنين بالضفة الغربية المحتلة، واستهدف جيش الحرب شمال قطاع غزة بقصف مدفعي وغارة جوية.
وقال الطبيب يوسف التكروري، مدير عام المستشفى الأهلي في الخليل، إن فتى في السادسة عشرة استشهد، أمس السبت، متأثراً بإصابته برصاصة في الصدر، فيما أصيب آخر (17 عاماً) برصاصة في الصدر أيضاً، ووصفت إصابته بالخطرة لكن حالته مستقرة. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الشهيد هو مراد يوسف أبوغازي، موضحة أنه أصيب بجروح قاتلة في الصدر.
وكانت قد اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزة عند مدخل مخيم العروب أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي صوب مجموعة من الأطفال والفتية.
وأصيب خمسة شبان خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال عقب تشييع جثمان شهيد في مخيم العروب. ورشق شبان غاضبون البرج العسكري «الإسرائيلي» المقام قبالة المخيم بالحجارة، فيما رد جنود الاحتلال بإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي. وحسب مصادر طبية أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.
وقالت متحدثة عسكرية «إسرائيلية» إن الجنود أطلقوا النار على فلسطينيين كانوا يرشقون سيارتي مستوطنين بزجاجات حارقة قرب مخيم العروب. وأضافت: إن الجنود كانوا في خطر مباشر وأطلقوا النار على مشتبه به.
وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية، أمس السبت، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قريتي رمانة وزبوبا غربي جنين، وذكرت أن القوات اقتحمت القريتين وانتشرت في الأزقة والشوارع وبين كروم الزيتون وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة النطاق، كما نصبت حواجز عدة عسكرية وكثفت من تواجدها العسكري غرب مدينة جنين.
من جهة أخرى أطلقت دبابات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شمال قطاع غزة قذائف على موقع في منطقة أرض الغول شمال غرب مدينة غزة، واستهدفت موقعاً آخر وأرضاً خلاء غربي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين. وأكدت مصادر فلسطينية كذلك استهداف موقع لكتائب عزالدين القسام الجناح العسكرية لحماس بغارة جوية أسفرت عن أضرار مادية من دون خسائر بشرية.
وكان صاروخ أطلق من قطاع غزة، أمس السبت، سقط في جنوب فلسطين المحتلة. وقال جيش الحرب «الإسرائيلي» إنه رد على الإطلاق الصاروخي بقصف مدفعي.

 


المزيد في احوال العرب
بعد قرار اعتقال نائبه.. بارزاني: التعايش صعب مع بغداد
قال رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، الخميس، إن قرار اعتقال نائبه، كوسرت الرسول، هو قرار سياسي، مضيفاً أن هذا القرار يثبت صعوبة التعايش مع بغداد، ويؤكد أن
ماذا قال أمير الكويت لمرزوق الغانم بعد موقفه من الوفد الإسرائيلي؟
بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، مساء يوم  الخميس، رسالة تقديرية إلى رئيس البرلمان مرزوق الغانم أشاد فيها بموقفه ” المشرّف” خلال الجلسة
ما مصير مسعود بارزاني بعد انتكاسة كركوك؟
أمنيته أن يموت في "كردستان مستقلة".. واعتبر أنه ولد "من أجل كردستان مستقلة".. وأعلن أنه سوف يترك الحياة السياسية بعد "استقلال كردستان".   هذه عبارات كان يرددها مسعود




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
  لم يكن للإنسان أن يعيش حالة الرفاه التي يتمتع بها الآن لولا ثمار العلوم وتطورها وفورانها؛ إذ ساهم التطوّر
  إن انتقال السلطة بشكل عمودي من شأنه أن يمنح نظام الحكم السعودي حيوية واستقراراً ، وهو ما درجت عليه معظم
  تنصل الجميع بسرعة من ديباجة الدستور (2005)، الذي كتبوه بأيديهم وعرضوه على العراقيين، و«كلٌّ.. حسَّن
يتوقع عديد المحللين والسياسيين الإسرائيليين هزة سياسية في إسرائيل قد يواجه فيها رئيس حكومة الاحتلال اليميني
يتجرأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ويطرح مشروعاً أوروبياً يداعب الحلم وفق البعض، ويمكن أن يصلح تبعاً
ليس الانفصال نعيماً مضموناً لمن ينفصل. وهناك انفصالات كثيرة، آخرها جنوب السودان، لم تؤسّس دولاً مستقرّة تليق
لا تقبل الأحزاب الأيديولوجية إفلات أي مناسبة، مهما كانت، من قبضة التوظيف الآني والأداتي. فكيف إذا كانت
أما وقد لاحت في الأفق بوادر علمنة للدساتير، فيجب فهم وتفهيم العامة جوهر العلمانية وليس قشورها، فالعلمانية
-
اتبعنا على فيسبوك