MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 24 مارس 2017 12:49 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 20 مارس 2017 12:27 صباحاً

مبادرة الانكسار في زمن الانتصار

في أي حروب بين الدول او المجتمعات او الاحلاف. يكون هناك فاصل زمني تنازلي لانتهائها او تصاعدي لاستمرارها يعتمد على صمود أحد الأطراف او انكساره. ولا تقبل المبادرات من الطرف المنكسر في هذا الفاصل الزمني المهم من الحرب. لأنها تعتبر انقاذا له من الهزيمة.

-قرات مبادرة الناشط السياسي البخيتي. في البداية استحسنتها لأنها تعبر عن رغبة أبناء الجنوب كافة بفك الارتباط عن الشمال واستعادة دولتهم. لكن حين تعمقت في مفرداتها وتوقيتها وتوجيهها. يتأكد انها لغم يراد به الشقاق بين أبناء الجنوب ومحاولة لأنهاء الحرب لالتقاط انفاس القوى الحاكمة في صنعاء للاستمرار في المعركة المقدسة (الوحدة او الموت) والاتجاه من جديد جنوبا بعد وقف القصف الجوي والحصار البري والبحري والجوي عليهم. إذا نفذت هذه المبادرة وذهبت دول التحالف لحالها.

-الحقيقة ان مبادرة البخيتي. هي في الاساس خارطة طريق أطلقوها حمائم المجلس السياسي لأنصار الله في صنعاء قبل اجتياح الجنوب. وصرح حينها د. عبد الملك المتوكل (خلونا صريحين في الشمال لا نستطيع بناء دوله اعطوا الجنوبيين دولتهم لأنهم رجال دوله) وايده د. احمد شرف الدين واخرين.

-وبعدها تمت تصفيتهم وسيطر صقور المجلس السياسي لأنصار الله مع عفاش على القرار في الشمال واجتاحوا محافظات الشمال والجنوب. الان عادوا لهذه الخارطة لان استراتيجية المخلوع صالح وحليفه الحوثي فشلت بالاحتفاظ بالجنوب بالقوة وانتهت بهزائم عسكريه ولازالت مستمرة حتى اللحظة منذ ان انتصرت عليهم المقاومة الجنوبية وطردتهم من اغلب أراضي الجنوب.

-وهذا هو فعلا ما كان مسخر له على البخيتي ودوره بتقديم هذه الخارطة نيابة عن قوى الشمال. لان تقديمها عبرهم يعتبر هزيمه وتخلي عن الوحدة والتي سيحاسبه عليها كثير من أبناء الشمال الذين ساقوا رقاب أولادهم لمحرقة الحفاظ عليها. فكان على علي البخيتي تقديم استقالته لكي يلعب الدور الحيادي ويقدم خارطة الطريقة هذه في حالة الفشل. هم فعلا يبادلوا الادوار ويخططوا لذلك منذ البداية.

- خارطة طريق الشهيد عبد الملك المتوكل او مبادرة البخيتي مضمونها يحتاج الى ضمانات كبرى. فلا وثيقة العهد ولا وثيقة الوحدة ولا اي مبادرة الا وغدر بها حكام صنعاء. قدموا هذه المبادرة ليس لأنهم اهل سلم وسلام بل لخوفهم من انفصال الثروات البشرية والمادية عنهم في تعز والبيضاء ومارب والحديدة. لهذا يحاولوا استباق الاحداث بطلب اعادة الوضع الى ما قبل عام ٩٠م.

لها اهداف سياسية ضاره بالجنوب والشمال ودول التحالف سأسرد القليل جدا منها كالاتي:

1-الجنوب:

ا-وضعت فيها أكثر من لغم يعيد الجنوب لباب اليمن مره أخرى حتى بعد الانفصال الشامل والكامل ففي الباب الرابع وهو باب الملاحظات يستهل البخيتي مبادرته بالآتي (في حال فك الارتباط سنعمل في الشمال على أن يكون هناك حق لكل مواطن حَمَلَ جنسية دولة اليمن الموحد حَمل جنسية اليمن الشمالي وان كان من أبناء المحافظات الجنوبية والتمتع بكامل الحقوق بما فيها الحقوق السياسية في الترشح لمختلف المناصب) ونحن نعلم ان المال والتنظيم السياسي للأحزاب الرسمية والتجارة والاقتصاد والاعلام بأيد نفس مراكز القوى في صنعاء.

ب-الفتنه بين أبناء الجنوب بادعائه ان هادي اعطى المناصب للزمرة ولم يعطيها للطغمة. ومحاوله منه ومن ورائه لخروج أبناء الجنوب عن التوافق مع هادي ليسيروا في المبادرة لوحدهم وفرضها وطرد الرئيس هادي ومن يتبعه من أبناء الجنوب.

2-الشمال: ذكر في مشروع الأفكار في النقطة الخامسة بانه يبدا حوار شمالي شمالي بين المتمردين والمنظمين للشرعية. اي انه يريد من المتحاورين التوقيع لإيقاف الحرب كأحزاب وهو ما يحق لهم عملا بالمبادرة التي فصلت لأحزاب صنعاء وبالتالي تنتهي الحرب على المتمردين. ويعودوا ليصبحوا شركاء في السلطة كما كانوا قبلا.

-اعتقد من وجهة نظري المتواضعة ان الحل استمرار دك رؤوس جيوشهم وقادتهم وسياسييهم الرافضين تنفيذ قرارات تسليم السلاح والانسحاب من المدن. واستمرار محاصرتهم من خلال السيطرة على المعابر والموانئ البرية والبحرية والجوية حتى يتم اضعافهم وانهاكهم او القضاء عليهم. عندها فقط سيأمن الجنوب والخليج والعالم من شر هذه العصابة.

(ها هو في ارضنا زرعك / تحصده من عدن / براكين ونارا حاميه / هاهي أشلاء جندك / مبعثرة في كل ركن / مثل بعر الماشية / لا جيش لك صمد يقاتل / ولا في الميدان صمدت جيوشك / أصبحت كالقطعان الفانية / فجذورنا الى جوف الأرض تمتد / وجباهنا ترتفع الى السماء ابعد / فوق الجبال العالية / واصواتنا لازالت بالتكبير ترعد / فلنا في ارضنا تاريخا معمد / بالبطولات والسيوف الدامية / ماذا جنيت غير الم الهزيمة / هارب كالجرذ المطارد / في كل ركن وزاويه)

تعليقات القراء
250287
[1] مبادرة البخيتي وأحلام شعب الجنوب العربي !!!
الاثنين 20 مارس 2017
اليزيدي | الجنوب العربي
أولا البخيتي هو سياسي ولم يعرف له ولاء مطلق لأية جهة !! فهو مثل لاعب الاكروبات في سيرك اليمن !! فهو يمسك بكل العصيان (( جمع عصا )) من المنتصف ! فلا يميل كل الميل نحو أية فئه حتى ولو كانوا الحوثه أسياده المباشرين !! أو المخلوع أو الشرعيه أو الجنوب !! وهو أنصف الكل ! وإنتقد الكل !! وهاجم الكل ! ولكن رغم كل هذا الغبار فهو يمني (( ج ع ي )) وولاءه لبلده لا تخطئه الأذن أو العين مهما ذر الرماد على العيون أو أطلق بالونات مفرقعه !! وهذا أتوماتيكيا معناه إنه بفلبه وعقله لم يكن مع الجنوب ولن يكون ! إلا إذا كان يمارس نوع من الانصاف للجنوبيين ! هو في حقيقته ليس إعترافا بحقهم في بلدهم وإن كان يحمل هذا المعنى ولكنه إنقاذا لليمن بلاده (( ج ع ي )) من الضياع والبعثره !!! و لعدم الاجهاز الكامل على بلده بحيث تتناثر أحلامه التي تتمثل في تبوأ منصب هام في (( ج ع ي )) !! وفي نفس الوقت يلقى قبولا في اليمن والجنوب والتحالف إن كان ذلك ممكنا من خلال تقديم مبادره ! وكأنها نهائيه وجاهزه للتطبيق ! وهذا طبعا مستحيل !! فكل المبادرات لا أحد يقبلها على علاتها ! حنى مبادرات الأمم المتحده لم يقبلها أحد ! وكل فريق يعترض على نقاط معينه فيها وربما بعضها تتعرض للرفض الكامل !!!....لكن نحن كجنوبيين مالذي يهمنا في هذه المبادره ؟؟؟! .. هذه المبادره قد تكون فخ !! وقد تكون طلبا لفترة إستراحه من الحرب !! أو وقف تقدم قوات الشرعيه نحو عمق مناطق اليمن (( ج ع ي )) ...أيا كان الهدف منها !! على الجنوبيين إلتقاط الفكره (( الفصل بين الدولتين فك الارتباط إنفصال )) والبناء على هذه الفكره بما يتناسب معنا ومع أهدفنا وأحلام شعبنا إذ أن على قوى الحراك أن تجتمع وتصدر بيان أنها ترحب بمبادرة البخيتي ولكن على أساس كذا وكذا وووالخ .. أهم شيئ عدم تجاهلها وإعادة نغمة (( لا يعنينا )) لأنها سلبيه جدا !! و تدل على عقلية مقفله ومنغلقه على ذاتها !! .... هذه مجرد أفكار وتعاملوا معها على هذا الأساس وبإيجابيه مع تحديد لألويات الجنوبيين ! والناس عادة تتعامل بالحسنى ولا أحد شايل صميل لأحد هي مجرد أفكار !!! ولله الامر من قبل ومن بعد .

250287
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض
الاثنين 20 مارس 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
هنود يعتدون بالضرب المبرح على جرحى المقاومة بالهند (فيديو)
استشهاد نجل نائب وزير الداخلية في هجوم للقاعدة بأبين وإصابة 6
وصول جثة الشهيد (ناصرعلي ناصر لخشع ) الى مستشفى الجمهورية بعدن
عدن: مئات النازحين بسبب الحرب يتدفقون إلى مديرية دارسعد
السلطة المحلية بلحج تدين اغتيال نجل نائب وزير الداخلية وتقدم تعازيها
مقالات الرأي
لايسمع جنوبيو الشرعية اليمنية ضحك صنعاء الهامس عليهم وهم ينفذون مخطط ابتلاع الثورة الجنوبية و يصنعون
بالأمس تحديدا كتبت مقال بعنوان ( علي البخيتي البطانية قبل المبادرة)   كان مضمونها وما وجهته للأخ "علي
- الوحدة.. من حلم الى مؤامرة بين صالح والإخوان.- حزب الإصلاح والوظيفة التي أنشئ من أجلها.- كيف تم التآمر على
كنا في السنوات الماضية خلال مسيرة الحراك السلمي نكتب ونتحدث ونخرج إلى الشوارع للتعبير عن آرائنا لننقل للعالم
لم أقرأ من مبادرة السياسي الحوثي العفاشي علي البخيتي إلا العنوان لأني أدرك كل الإدراك العقلية الشمالية
وأنا اسير في طريقي تأملت تلك المشاريع العملاقة و حتى تلك المتوسطة وصولا بالمشاريع الصغيرة وخطر في بالي
علي البخيتي، اختلفنا او اتفقنا معه، هو صوت مسموع يتمتع بديناميكية قلما تجدها عند غيره من (المتثيقفين)
  يوم واحد من الصيف كان كفيل بتبخر كذبة مليارات حكومة الشرعية المعلن تخصيصها لكهرباء عدن. وهذا (مش كلامي)
في وطن لم يعد تعاقب الليل والنهار فيه بالنسبة للإنسان سوى وسيلة للإقتراب من القبر فقط ، فكل شيئ في تراجع إﻻ
في رسالة كتبها بمناسبة عيد الأم، اعتذر ناشط في الثورة الجنوبية يتمتع بخفة ظل من أمه العجوز، لقيامه خلال السبع
-
اتبعنا على فيسبوك