MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 22 أكتوبر 2017 09:56 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

مناقشة تحضيرات الاحتفال بيوم الأخوة الكشفي العربي وتدشين النشاط الكشفي والثقافي للأندية الرياضية

الاثنين 20 مارس 2017 09:42 صباحاً
المكلا (عدن الغد) خاص :

تحتضن مدينة المكلا أواخر الشهر الجاري  فعاليات الإحتفال بيوم الأخوة العربي  الكشفي  الذي يصادف يوم 22 من الشهر والذي يشهد تنظيم عدداً من الأنشطة والفعاليات الكشفية والإرشادية من قبل مفوضية الكشافة بساحل حضرموت ومن أبرزها الملتقى الكشفي الإرشادي الثاني الذي سيشارك فيه  عدداً من منتسبي الحركة الكشفية والإرشادية في  محافظات حضرموت وشبوة وسقطرى والمهرة  .

 

 وتحضيراً لتدشين هذه الفعاليات  والترتيب الجيد لضمان نجاحها  ترأس المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي لقاءا ضم المفوض العام لمفوضية الكشافة بساحل حضرموت القائد الكشفي حسن سعيد القرزي ورئيس اللجنة الثقافية الاجتماعية لشباب اندية ساحل حضرموت خالد احمد القحوم وتم في اللقاء مناقشة السبل الكفيلة بالإعداد .

 

والترتيب والتحضير المسبق والفاعل لمختلف الفعاليات الشبابية والثقافية والكشفية والإرشادية التي تعتزم مفوضة الكشافة واللجنة الثقافية تنظيمها خلال الفترة القادمة  , كماتم الإتفاق على  وضع التصورات الأولية من الآن لإقامة المراكز الصيفية وإستغلال الإجازة الصيفية بمايعود بالنفع على الشباب والنشء.

 

 وأكد المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة إستعداد مكتبه للتعاون مع مفوضية الكشافة والمرشدات واللجنة الثقافية لشباب الأندية بما يضمن تنفيذ الفعاليات الخاصة التي ستنظم هذا الشهر الجاري بالإضافة إلى مختلف الفعاليات التي ستقام ضمن خطط النشاط الكشفي والإرشادي والثقافي .

  منوها إلى الأهمية التي يكتسبها هذا النشاط وإدماجه في الأندية والاتحادات واستفادة منتسبي الأندية وشبابها من هذه الفعاليات لتشكيل صورة تكاملية للعمل الرياضي الشبابي الثقافي بما يخلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة يسهم في بناء الوطن ويعزز من تواجده محلياً وعربياً ودولياً وحضرموت غنية بالشباب المبدع والموهوبين  الذين يحتاجون فقط لصقل تلك المواهب .

 

  وتطرق مسجدي الى سعي مكتبه للتواصل مع مختلف الجهات ذات العلاقة ومنها مفوضية الكشافة والمرشدات لتفعيل النشاط الاجتماعي التطوعي والاستفادة من الكشافة والمرشدات في مثل هذه الأعمال التي تخدم المجتمع وتسهم في بناء الوطن وتنمي مدارك الشباب .

 

  مشيدا بالعطاءات الكبيرة والجهد المتميزة للنشاط الكشفي منذ القدم وبروز حضرموت في هذا المجال بفضل الله اولاً ثم بجهود رواد الحركة الكشفية الذين يتطلب الإهتمام بهم وتكريمهم نظير هذا العطاء الكبير.

 

   من جانبه إستعرض رئيس اللجنة الثقافية الاجتماعية لشباب أندية ساحل حضرموت خالد أحمد القحوم خطة نشاط وعمل اللجنة للفترة القادمة وخاصة خلال  أمسيات الشهر الفضيل الذي سيشهد العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية الخاصة بالشهر الكريم وروحانيته وعودة دوران النشاط الثقافي داخل الأندية والسعي لإستمراره بالتنسيق مع إدارات الأندية ومسئولي النشاط الثقافي

فيها.

 

وتطرق القحوم إلى أن لجنته وبالتنسيق مع مفوضية الكشافة والمرشدات ستنضم خلال الفترة القادمة المسابقات الثقافية للفرق الكشفية والإرشادية وستسهم بفاعلية في نشاط المراكز الصيفية المقبلة .

   وأشار المفوض العام لمفوضية الكشافة بساحل حضرموت القائد الكشفي حسن سعيد القرزي إلى العمل التكاملي بين مكتب الشباب والرياضة واللجنة الثقافية والمفوضية الذي سيسهم في تطوير النشاط وتفعيله في الأندية والفرق الكشفية والإرشادية مستعرضاً خطط مفوضية الكشافة والمرشدات الخاصة بتنظيم المراكز الصيفية للعام الحالي التي تحتاج دعما لتنفيذها وفقا وماتم التخطيط له .

 

*من فهمي باحمدان

 


المزيد في رياضة
الأنطلاق يكرم أبطال التنس والشطرنج
تحت سقف الالتزام المسئول والحرص المنتمي إلى روح القيادة ، كرمت إدارة نادي انطلاق الوهط اللحجي ، لاعبيها الذين قدموا مزايا التألق والحضور المشرف في منافسات
ثانوية الفاروق بجعار تدشن اليوم أنشطتها الرياضية بمباراة في دوري كرة القدم
اقيمت صباح اليوم الاحد 22اكتوبر 2017م على ملعب ثانوية الفاروق للبنين مباراه افتتاح الدوري المدرسي في كرة القدم بين فريقي شعبة 4 (سنة أولى ثانوي) وشعبة 3(سنة ثانية
مدير عام دوعن يلتقي بادارة النادي ويعلنوا عن موعد المباراة النهائية لدوري بابكر الثامن
التقى صباح يوم الاحد مدير عام دوعن المقدم/ احمد عمر بن لروس بامعس بإدارة نادي دوعن حيث ناقش معهم الوضع الرياضي بالمديرية والترتيبات الاخيرة للنهائي المرتقب لدوري




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
تربطني بالكابتن محمد حسن البعداني ، علاقة طيبة رسختها السنوات الطويلة في مضمارالرياضة و وملاعب كرة القدم ،
في انتظار بطولة من الوزن الثقيل..يجمع أقوى أندية محافظة شبوة في مسابقة دوري شهداء
سيسجل لمدينة المكلا عروس البحر الأحمر أنها شاهده للوحة الرياضية الجميلة التي رسمتها الجماهير الحضرمية التي
شكلت زيارة محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني لوادي حضرموت منعطفا هاما وحدثا تاريخيا بارزا
الرياضة هي غذاء للروح والجسد معا، يعشقها الكبير والصغير(العقل السليم في الجسم السليم).. والرياضة في لحج
هكذا وصف المنتخب السوري في بداية التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا وقالوا عنه لن يصل بعيدا بحكم ظروفه القاسية
ما لذي قدمه ليونيل ميسي لمنتخب بلاده الارجنتين طوال 12 عاما، لا شيء سوى بحور من الدموع والنحيب الطويل بعد
من غير المعقول أن تظل أبواب الطريق صوب معاشيق وحيث هو ملعب نادي التلال العريق ، موصدة في وجه التلاليون بينما
-
اتبعنا على فيسبوك