MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 28 أبريل 2017 02:52 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

مناقشة تحضيرات الاحتفال بيوم الأخوة الكشفي العربي وتدشين النشاط الكشفي والثقافي للأندية الرياضية

الاثنين 20 مارس 2017 09:42 صباحاً
المكلا (عدن الغد) خاص :

تحتضن مدينة المكلا أواخر الشهر الجاري  فعاليات الإحتفال بيوم الأخوة العربي  الكشفي  الذي يصادف يوم 22 من الشهر والذي يشهد تنظيم عدداً من الأنشطة والفعاليات الكشفية والإرشادية من قبل مفوضية الكشافة بساحل حضرموت ومن أبرزها الملتقى الكشفي الإرشادي الثاني الذي سيشارك فيه  عدداً من منتسبي الحركة الكشفية والإرشادية في  محافظات حضرموت وشبوة وسقطرى والمهرة  .

 

 وتحضيراً لتدشين هذه الفعاليات  والترتيب الجيد لضمان نجاحها  ترأس المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي لقاءا ضم المفوض العام لمفوضية الكشافة بساحل حضرموت القائد الكشفي حسن سعيد القرزي ورئيس اللجنة الثقافية الاجتماعية لشباب اندية ساحل حضرموت خالد احمد القحوم وتم في اللقاء مناقشة السبل الكفيلة بالإعداد .

 

والترتيب والتحضير المسبق والفاعل لمختلف الفعاليات الشبابية والثقافية والكشفية والإرشادية التي تعتزم مفوضة الكشافة واللجنة الثقافية تنظيمها خلال الفترة القادمة  , كماتم الإتفاق على  وضع التصورات الأولية من الآن لإقامة المراكز الصيفية وإستغلال الإجازة الصيفية بمايعود بالنفع على الشباب والنشء.

 

 وأكد المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة إستعداد مكتبه للتعاون مع مفوضية الكشافة والمرشدات واللجنة الثقافية لشباب الأندية بما يضمن تنفيذ الفعاليات الخاصة التي ستنظم هذا الشهر الجاري بالإضافة إلى مختلف الفعاليات التي ستقام ضمن خطط النشاط الكشفي والإرشادي والثقافي .

  منوها إلى الأهمية التي يكتسبها هذا النشاط وإدماجه في الأندية والاتحادات واستفادة منتسبي الأندية وشبابها من هذه الفعاليات لتشكيل صورة تكاملية للعمل الرياضي الشبابي الثقافي بما يخلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة يسهم في بناء الوطن ويعزز من تواجده محلياً وعربياً ودولياً وحضرموت غنية بالشباب المبدع والموهوبين  الذين يحتاجون فقط لصقل تلك المواهب .

 

  وتطرق مسجدي الى سعي مكتبه للتواصل مع مختلف الجهات ذات العلاقة ومنها مفوضية الكشافة والمرشدات لتفعيل النشاط الاجتماعي التطوعي والاستفادة من الكشافة والمرشدات في مثل هذه الأعمال التي تخدم المجتمع وتسهم في بناء الوطن وتنمي مدارك الشباب .

 

  مشيدا بالعطاءات الكبيرة والجهد المتميزة للنشاط الكشفي منذ القدم وبروز حضرموت في هذا المجال بفضل الله اولاً ثم بجهود رواد الحركة الكشفية الذين يتطلب الإهتمام بهم وتكريمهم نظير هذا العطاء الكبير.

 

   من جانبه إستعرض رئيس اللجنة الثقافية الاجتماعية لشباب أندية ساحل حضرموت خالد أحمد القحوم خطة نشاط وعمل اللجنة للفترة القادمة وخاصة خلال  أمسيات الشهر الفضيل الذي سيشهد العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية الخاصة بالشهر الكريم وروحانيته وعودة دوران النشاط الثقافي داخل الأندية والسعي لإستمراره بالتنسيق مع إدارات الأندية ومسئولي النشاط الثقافي

فيها.

 

وتطرق القحوم إلى أن لجنته وبالتنسيق مع مفوضية الكشافة والمرشدات ستنضم خلال الفترة القادمة المسابقات الثقافية للفرق الكشفية والإرشادية وستسهم بفاعلية في نشاط المراكز الصيفية المقبلة .

   وأشار المفوض العام لمفوضية الكشافة بساحل حضرموت القائد الكشفي حسن سعيد القرزي إلى العمل التكاملي بين مكتب الشباب والرياضة واللجنة الثقافية والمفوضية الذي سيسهم في تطوير النشاط وتفعيله في الأندية والفرق الكشفية والإرشادية مستعرضاً خطط مفوضية الكشافة والمرشدات الخاصة بتنظيم المراكز الصيفية للعام الحالي التي تحتاج دعما لتنفيذها وفقا وماتم التخطيط له .

 

*من فهمي باحمدان

 


المزيد في رياضة
فوز الركب على دار لشرف برباعية في بطولة دوري الشهداء لكرة القدم بالملاح
 حقق فريق الركب عصر الخميس فوزاً عريضا على فريق دار لشرف بأربعة أهداف مقابل هدف واحد تأهل به للدور الثاني لبطولة دوري الشهداء لكرة القدم بمديرية الملاح بردفان
كوفاسيتش يحسم مصيره مع ريال مدريد
  حسم لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، مصيره مع ريال مدريد الإسباني مفضلا الاستمرار مع الفريق في الفترة المقبلة. وأشار وكيل أعمال اللاعب في تصريحات أبرزها
وادي حضرموت يشهد فعاليات وأنشطة بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير ساحل حضرموت
  تشهد عاصمة وادي حضرموت والصحراء مدينة سيئون أنشطة وفعاليات بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير ساحل حضرموت من عناصر التطرف والإرهاب .   حيث بدأت بفعاليات رياضية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
انتهى كلاسيكو العالم " كلاسيكو الأرض " في ملعب السنتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد بفوز ريمونتندي
كلنا بات على اقتناع تام بان الرياضة لن ينصلح شأنها الاَّ بتغيير شامل في بنية الإتحادات والإندية الرياضية،
 منذ بداية متابعتي لشؤون الرياضة اليمنية، وكذا كتاباتي الصحافية، سمعت كثيراً، عن رجل أعمال، اسمه الشيخ /
بات الإستاد الرياضي بمدينة سيئون الحدث الرياضي الأبرز للشارع الرياضي اليمني بمختلف ميوله ومكوناته بعد ان
بات الاستاد الرياضي بمدينة سيئون الحدث اارياضي الابرز للشارع الرياضي اليمني بمختلف ميوله ومكوناته بعد ان
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بإحداث مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ وما صحابها من جدل على حكام اللقاء جرى
ليس من باب الصدفة ان يتمخض غمار المنافسة التي مرت بين ثنايا كرة القدم العدنية ، خلال الفترة الماضية وصول
(الاهداء للنجم الساحر وجدان شاذلي) سلام للنجم الفارس المشهور ..فن الملاعب وعاشق الجمهور ..صورتك في الوجدان وكل
-
اتبعنا على فيسبوك