MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 21 مايو 2018 06:15 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

مناقشة تحضيرات الاحتفال بيوم الأخوة الكشفي العربي وتدشين النشاط الكشفي والثقافي للأندية الرياضية

الاثنين 20 مارس 2017 09:42 صباحاً
المكلا (عدن الغد) خاص :

تحتضن مدينة المكلا أواخر الشهر الجاري  فعاليات الإحتفال بيوم الأخوة العربي  الكشفي  الذي يصادف يوم 22 من الشهر والذي يشهد تنظيم عدداً من الأنشطة والفعاليات الكشفية والإرشادية من قبل مفوضية الكشافة بساحل حضرموت ومن أبرزها الملتقى الكشفي الإرشادي الثاني الذي سيشارك فيه  عدداً من منتسبي الحركة الكشفية والإرشادية في  محافظات حضرموت وشبوة وسقطرى والمهرة  .

 

 وتحضيراً لتدشين هذه الفعاليات  والترتيب الجيد لضمان نجاحها  ترأس المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي لقاءا ضم المفوض العام لمفوضية الكشافة بساحل حضرموت القائد الكشفي حسن سعيد القرزي ورئيس اللجنة الثقافية الاجتماعية لشباب اندية ساحل حضرموت خالد احمد القحوم وتم في اللقاء مناقشة السبل الكفيلة بالإعداد .

 

والترتيب والتحضير المسبق والفاعل لمختلف الفعاليات الشبابية والثقافية والكشفية والإرشادية التي تعتزم مفوضة الكشافة واللجنة الثقافية تنظيمها خلال الفترة القادمة  , كماتم الإتفاق على  وضع التصورات الأولية من الآن لإقامة المراكز الصيفية وإستغلال الإجازة الصيفية بمايعود بالنفع على الشباب والنشء.

 

 وأكد المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة إستعداد مكتبه للتعاون مع مفوضية الكشافة والمرشدات واللجنة الثقافية لشباب الأندية بما يضمن تنفيذ الفعاليات الخاصة التي ستنظم هذا الشهر الجاري بالإضافة إلى مختلف الفعاليات التي ستقام ضمن خطط النشاط الكشفي والإرشادي والثقافي .

  منوها إلى الأهمية التي يكتسبها هذا النشاط وإدماجه في الأندية والاتحادات واستفادة منتسبي الأندية وشبابها من هذه الفعاليات لتشكيل صورة تكاملية للعمل الرياضي الشبابي الثقافي بما يخلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة يسهم في بناء الوطن ويعزز من تواجده محلياً وعربياً ودولياً وحضرموت غنية بالشباب المبدع والموهوبين  الذين يحتاجون فقط لصقل تلك المواهب .

 

  وتطرق مسجدي الى سعي مكتبه للتواصل مع مختلف الجهات ذات العلاقة ومنها مفوضية الكشافة والمرشدات لتفعيل النشاط الاجتماعي التطوعي والاستفادة من الكشافة والمرشدات في مثل هذه الأعمال التي تخدم المجتمع وتسهم في بناء الوطن وتنمي مدارك الشباب .

 

  مشيدا بالعطاءات الكبيرة والجهد المتميزة للنشاط الكشفي منذ القدم وبروز حضرموت في هذا المجال بفضل الله اولاً ثم بجهود رواد الحركة الكشفية الذين يتطلب الإهتمام بهم وتكريمهم نظير هذا العطاء الكبير.

 

   من جانبه إستعرض رئيس اللجنة الثقافية الاجتماعية لشباب أندية ساحل حضرموت خالد أحمد القحوم خطة نشاط وعمل اللجنة للفترة القادمة وخاصة خلال  أمسيات الشهر الفضيل الذي سيشهد العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية الخاصة بالشهر الكريم وروحانيته وعودة دوران النشاط الثقافي داخل الأندية والسعي لإستمراره بالتنسيق مع إدارات الأندية ومسئولي النشاط الثقافي

فيها.

 

وتطرق القحوم إلى أن لجنته وبالتنسيق مع مفوضية الكشافة والمرشدات ستنضم خلال الفترة القادمة المسابقات الثقافية للفرق الكشفية والإرشادية وستسهم بفاعلية في نشاط المراكز الصيفية المقبلة .

   وأشار المفوض العام لمفوضية الكشافة بساحل حضرموت القائد الكشفي حسن سعيد القرزي إلى العمل التكاملي بين مكتب الشباب والرياضة واللجنة الثقافية والمفوضية الذي سيسهم في تطوير النشاط وتفعيله في الأندية والفرق الكشفية والإرشادية مستعرضاً خطط مفوضية الكشافة والمرشدات الخاصة بتنظيم المراكز الصيفية للعام الحالي التي تحتاج دعما لتنفيذها وفقا وماتم التخطيط له .

 

*من فهمي باحمدان

 


المزيد في رياضة
مريسي 24 .. بالخبرة فحمان يكسب الجزيرة
ظهرت خبرة لاعبي فحمان "بطل النسحة الاخيرة" ، فحسمت مواجهتم الاولى في مشوار الدفاع عن لقب بطولة الفقيد علي محسن مريسي 24 المقامة ردعم ورعاية وزير الشباب والرياضة نايف
انطلق بطولة شهداء المحضار لنجوم الزمن الكروي الجميل بعدن
برعاية المجلس الانتقالي بعدن وبتنظيم نادي وحدة عدن تنطلق مساء اليوم الخامس من رمضان في الساعة العاشرة  بطولة خماسي كآس شهداء المحضار لنجوم الزمن الكروي الجميل
مدير الأنشطة بمكتب الشباب والرياضة بعدن: حرصنا على إقامة وتفعيل عدد من الأنشطة الرياضية خلال شهر رمضان المبارك
أوضح مدير إدارة الأنشطة بمكتب الشباب والرياضة بعدن الاخ/نبيل محمد سيف "النينو" بأن قيادة مكتب الشياب والرياضة بصدد إقامة عدة أنشطة رياضية لعدد من الاتحادات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
ها هو التاريخ يعيد نفسه عندما اوقعتنا قرعة بطولة امّم اسيا في مجموعة واحدة مع العراق وايران اضافة لفيتنام وهي
▪يمتاز بعض المسئولين بحبهم للشباب والرياضة كون هذه الشريحة الاهم هي من يجب ان نوليها اهتمامنا ودعمنا.. وهذا
  يقترب شهر رمضان المبارك "بلغنا اياه وياكم" ومعه نستعد نحن الرياضيون في عدن لنجدد الوفاء ونعانق مشوار
 تكريم الأستاذ/عوض بامدهف الصحفي والإعلامي الرياضي من قبل وزراه الشباب والرياضة وتسليمه وسام الاتحاد
جاء تعيين الكابتن القدير / أحمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة أبين في الاتجاه الصحيح
تأسس نادي حسان الرياضي في العام 1949م وشارك في البطولات الداخلية انذاك وكان يحقق انتصارات يشهد لها القاصي
يحتفظ نادي التلال الرياضي ، بأبجديات التعامل الخلاق المغروس في صلب تاريخه الطويل ، وفقا لمنهجية قيادية التزم
الحديث عن الرياضة اليمنية وتاريخها العريق، لابد لنا أن نتذكر الرياضة العسكرية وتاريخها المشرف  التي سطرته
-
اتبعنا على فيسبوك