MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 27 يونيو 2017 05:07 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 20 مارس 2017 10:54 صباحاً

علينا ان نحترم الرئيس هادي كرئيس لليمن كله

لقد جلسنا مع قيادات الحراك الجنوبي المشارك الشرعية في السلطة وتطرقنا الى كثير من المواضيع الهامة سياسية وعسكرية وامنية على ساحات الجنوب بوجه خاص وعلى ساحة اليمن بشكل عام وجدناهم يتمسكون بالرئيس هادي وواضعين كل الثقة فيه وانه الرئيس لكل اليمن حاولنا طرح بعض الاسئلة من باب الفضول حول في حالة فشلت الشرعية الوصول الى صنعاء وحدث الانفصال المفاجئ اين سيكون الرئيس هادي كان الرد سياسي بحت وقالوا لكل حادث حديث ثم طرقنا سؤال اخر اين انتم من بقية المكونات الحراكية السياسية والعسكرية والامنية والتي تطالب بالدولة الجنوبية والانفصال المباشر بعد فشل الوحدة ايضا كان الرد دبلوماسي وقالوا نحن مع الجمع وما يتم الاتفاق عليه كل الجنوبيون نحن هنا في مواقعنا مهمتنا محددة وسوف تنتهي مع ما يتوافق عليه بنود الحل العام لليمن بشطريه ومن هنا نحن  ربطنا جيشنا نحو توجه الرئيس هادي وعلينا ان نحترم شرعيته والى جانب اخوة لنا في التحالف العربي الذين وقفوا معنا جميعا في صد العدوان الشمالي المجوسي العفاشي الزيدي  ..

كلام عقلاني ومنطقي وعلى الكل في الجنوب احترام هذه الآراء والافكار والتطلعات والطموحات التي الرئيس هادي يعمل من اجل تحقيقها الى جانب العالم الذي يهتم بهذه القضية وغيرها من القضايا الاخرى كالمساعدات العينية والتجهيزات للمرافق الحكومية التي دمرتها الحرب ورفد خزينة الدولة اليمنية بكل المعونات المادية والمالية ووفروا كثير من وسائل الخدمات العامة للمواطنين وارسوا قواعد  واسس الامن والاستقرار والسكينة العامة في الاراضي المحررة الى جانب مد البنية التحتية بوسائل الرفع من مستوى الاداء امنيا وطبيا وتعليميا وفي كل مستلزمات الحياة اليومية وتطبيع الاوضاع على كل الارض الجنوبية بناء على توجيهات الرئيس هادي الذي يعمل على ايجاد الحلول والمخارج لكل الازمات صغرت ام كبرت ..

الرئيس هادي يعتبر صمام الامان لثورة الجنوب الجديدة والداعم على استمرارية الحراك الجنوبي المتوقد وعلينا ايضا ان نعذره اذا هناك ضغوط هنا او هناك والقريب من الاحداث يكون اكثر احساسا بمشاعر شعبه واهله ويجب ان يكون ادراكنا هكذا للقضية الجنوبية ولكل مساراتها السياسية والثقافية والاجتماعية ومن المؤكد ان الرئيس هادي ينظر الى ابعد مما نحن نتابع وكل ما لدينا لهذا الرجل من الاحترام والتقدير ومهما اختلفنا معه يكفي انه وقف ضد القبيلة والحوثي والمخلوع وساهم وشارك في تحرير ارض الجنوب وبالتوفيق لكل من يقف الى جانب الاخ الرئيس هادي والله من خلف القصد ..

تعليقات القراء
250308
[1] مع الرئيس
الاثنين 20 مارس 2017
ناصر عوض | السعوديه
كلام منطقي وعقلاني يجب أن نكون يد واحدة جنبا إلى جنب مساندين لفخامة الأخ أو بالاحرى الأب المشير عبدربه منصور فهو رجل المرحلة وداهيتها فخلوكم مناصرين له ولن يخذلكم بإذن الله تحت دولة فدرالية قائمة على العدل والمساواة .

250308
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض
الاثنين 20 مارس 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض

250308
[3] كلام محتاج للتمعن
الاثنين 20 مارس 2017
سلطان زمانه | دحباشستان
كيف تحترمون رجلاً تبغضونه أشد البغض باعتباره بطل حرب 1994 والرئيس الذي رفضتم انتخابه ’لايعنيكم‘ لرئاسة الجمهورية اليمنية ’دولة الاحتلال‘؟ هكذا بعد أن أوصدت قدامكم كل الأبواب وصرتم كالغريق الذي يتعلق بقشواش ولسان حاله ’’آمنت بالذي آمنت به الثورة‘‘! آلآن وقد عصيت من قبل وكنت من الرافضين؟ إن الإيمان يقتضي الانقياد، والرجل يأمر بالمعروف ’الاتحاد‘ وينهى عن المنكر ’الانفصال‘ والبغي ’الوحدة‘ يعظكم لعلكم ترتدعون وترعوون.

250308
[4] الرئيس هادي ما بين الجمهوريه اليمنيه ودولة الجنوب ! جمهوريه بزنه !! ودوله بمقطب !! وعجبي !!!
الاثنين 20 مارس 2017
اليزيدي | الجنوب العربي
أنا أعتقد إن فخامة الرئيس هادي عومل كرئيس للجمهوريه في الجنوب فقط !! منذ أن قدم من صنعاء في ظروف قاهره إلى عدن !! لم يذهب إلى تعز !! أو مأرب !! بل إلى عدن ! لأنه يعلم معادن أهل الجنوب وجوهرهم !! لم يرفضوه ! بل إلتفوا حوله !! ...... إذا للحق والحقيقه ! الجنوبيون هم من تعامل مع الرئيس هادي كرئيس للجمهوريه اليمنيه ! وليس أهل صنعاء أو صعده ! أو معظم اليمن (( ج ع ي )) حتى من أعترف منهم به كرئيس لم ينظر إليه إلا كرئيس مؤقت وليس رسمي أو دائم !!من أجل ذلك تسابق مشايخ الشمال (( اليمن )) لطلب موافقات على أمور ماليه وتعيينات في مختلف دوائر الحكومه وكل واحد كان يقدم لائحه بأسماء أفراد من قبيلته لتعيينهم في وظائف حكوميه بما معناه هو إنت ستدفع شيئ من جيبك ؟؟! إمض !!! .....واليوم الشرعيه الحقيقيه هي في الجنوب وليست في الشمال (( اليمن )) إذ أن الانصاف لم يأت بعد من مناطق الشمال (( اليمن )) للرئيس كرئيس للجمهوريه اليمنيه إلا في صورة طلبات فقط !! وإنما الولاء الحقيقي للسيد الرئيس هادي هو في الجنوب ! ومن الممكن البناء على هذه المكانه مهما أدت التسويات السياسيه إلى ما بعد وقف إطلاق النار ! والجلوس لعقد مباحثات أيا كان شكلها ومستواها !1 وعلى الرئيس هادي أن يفكر بجديه إلى مابعد عقد التسويه السياسيه من خلا ل بناء قاعده شعبيه له في الجنوب حتى يلتف شعب الجنوب حوله ! لأن الأرض في الجنوب سالكه تماما متى ماعرف فخامة الرئيس كيف يرصف طريقا معبده نحو مستقبل له وللجنوب !! .. ((......وبالرغم من أن سلوكه هذا الطريق لا يتعارض مع كونه رئيس للجمهوريه اليمنيه إذ أنه لو كان شماليا وإن من تمرد كانت مناطق الجنوب لأهمل الجنوب وشن علىهم حربا ضروسا !! أليس هذا منطقيا لو قلبنا الصوره ؟؟؟!!)) ...........إذا مزيدا من رعاية الرئيس للمناطق المحرره والتي بدورها ستؤدي لمزيد من الالتفاف الجماهيري حول فخامته !! وفي المقابل مزيد من الاهتمام في متابعة مطاردة الحوثه والمخلوع لإرغامهم على الرضوخ والخضوع !! حتى إذا مابدأت مفاوضات السلام يكون للرئيس فيها كلمة وحوله شعب الجنوب !! ......ولله الأمر من قبل ومن بعد .

250308
[5] الى المنافقين وخونة الاوطان
الاثنين 20 مارس 2017
حسين اليافعي | بلد ظيعوه الخونه
من لم يحترم نفسه لا يحترمه الاخرون ومن يستدعى الغزاة لتدمير شعبه ليس رئيس بل بائس وخائن ويجب محاكمته

250308
[6] نحترم الرئيس هادي كرئيس لدولة اليمن
الاثنين 20 مارس 2017
ابومحمد اليافعي | خورمكسر
حنش تحشحش بين الحشائش. طربال تطربلنا به وطربال ما تطربلنا به، جاؤوا المتطربلين تطربلوا بالطربال اللي ما تطربلنا به. طربال هادي تطربلنا به وطربال الجنوب ماتطربلنا به، وجاؤا المتطربلين تطربلوا بطربال هادي وماتطربلوا بطربال الجنوب وقالوا جنوبيين. نحترم هادي كرئيس لدولة اليمن الشقيق، وتلك من ابجديات السياسة والدبلوماسية. واما الجنوب لك الله من المتطربلين

250308
[7] الحب والإحترام مشاعر لا يمكن أن يطلبها أحد من الآخرين
الاثنين 20 مارس 2017
س | حضرموت
الرئيس الجنوبي المحبوب (سالمين)، كان الشعب الجنوبي كله يحبه، خاصة بسطاء الجنوبيين في المهرة وحضرموت وشبوة وأبين وعدن.. أنا شخصياً ما كنت أحب سالمين بسبب سياساته الإشتراكية الشعبوية، التي كنت متأكد أنها ستؤدي إلى كارثة، ومع ذلك كنت مُرغم على إحترام سالمين، فهو كان في مقدمة صفوف شعبة في السراء والضراء.. أما الرئيس هادي فأنا لا يمكن أن أحبه، فهو في نظري المسئول الجنوبي الذي ساعد عفاش في إحتلال الجنوب، وهو كان نائب عفاش طوال 17 سنة (من 1995م إلى 2012م) كان فيها نظام عفاش يدمّر مؤسسات دولة الجنوب، وفي مقدمتها مؤسستي الجيش والأمن الجنوبي.. وفي رئاسة هادي تل الجيش والأمن اليمني عشرات المدنيين الجنوبيين وفي عدن والمكلا وسيئون والحوطة وزنجبار، ولم يتم القبض على قاتل واحد، وفي عهد هادي حصلت مجزرة سناح في الضالع، حيث ضرب المجرم اليمني الشمالي ضبعان مجلس عزاء في مدرسة سناح بقذيفة دبابة، وقال ضبعان أنه تلقى أوامره من الرئيس هادي، ولم يستطع هادي حتى أن ينفي ما قاله ضبعان.. كيف يمكنني أن أحب وأحترم هادي وهو لم يأمر بالقبض على قتلة المقدّم سعد بن حبريش، الذي قتله، بإستهتار وبدم بارد، جنود معروفين من المنطقة العسكرية الأولى بسيئون ؟! كيف يمكن أن أحب وأحترم هادي وهو لم يأمر بالقبض على قتلة الشاب الحضرمي (رامي البر) الذي قتله، بإستهتار وبدم بارد، جنود معروفين خرجوا من معسكر السويري في حضرموت.. كل ذكريات الشعب الجنوبي عن هادي لا تجعل أي جنوبي سوي يحب هادي ولا حتى يحترمه.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صدور التوجيهات الرسمية بنقل كافة الوحدات العسكرية الى خارج عدن (نص عمليات الانتقال)
جرحى اثر حادث مروري بعدن
بحاح يصل المكلا في زيارة مفاجئة
مسئولون في الحكومة الشرعية اليمنية يتهمون دول التحالف العربي بإدارة سجون سرية في جنوب اليمن
اول تصعيد عسكري في نزاع قطر والخليج
مقالات الرأي
ذهب بحاح بطائرة خاصة لا رسمية كشخصية اجتماعية من حقها ان تسوق نفسها، فاختلقو حكايات كثيرة!! لم التفت للحدث
يوم أمس الأول كتبت منشورا موجهاً لمدير عام مديرية صيرة ومدير مؤسسة المياه وفيه أنتقاد لهما بسبب فشل مشروع
في الأيام الأخيرة من ديسمبر، ٢٠٠٦، هبطت ساره ياسين على صنعاء، قادمة من بغداد. كانت قد حصلت على منحة دراسية من
مرة ً اخرى يتعرض المقر المركزي لاتحاد الادباء والكتاب في عدن لمحاولة السطو عل ايدي اعداء الكلمة والفكرة
فخامة الأخ/ المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ( حفظه الله ) ..  المحترم .. بعد التحية .. يطيب لي
مديرُ هيئةِ التدريب ، اللواء محمد بن محمد شليلة ، واحدٌ من عتاولة الفساد في منظومة ما يُسمى بالجيش الوطني
كتب خالد بحاح على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقالاً سياسياً بمناسبة عودته إلى اليمن ،
كل عام وأنتم بخير أيها الإخوة الأحباب. لا أستطيع إغماض العينين وأنا أتابع تصاعد الأزمة بين الأشقاء في دول
تمت مؤخرا عملية نقل مكتب المبعوث الأممي لليمن من نيويورك إلى الأردن! عملية النقل هذه ربما ستلزم التحالف
- الجزيرة عادت لنقل "صرخة" الحوثيين ومسيراتهم كما فعلت في الحروب الست "٢٠٠٤ - ٢٠١٠م " ، ورويدًا رويدا سيتحدث
-
اتبعنا على فيسبوك