MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 نوفمبر 2017 12:05 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الرويشان يعتذر للجنوبيين ويجدد انتقاده الحاد للبخيتي

الاثنين 20 مارس 2017 11:48 صباحاً
صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

قال الوزير اليمني السابق خالد الرويشان انه لم يكن يقصد تهديد الجنوبيين بالقتال لاجل الوحدة اليمنية مؤكدا انه حاول التوضيح بان السياسي اليمني "علي البخيتي" الذي قدم مبادرة سياسية تدعو للانفصال هو من دعم جهود غزو عدن ومدن الجنوب خلال الحرب الأخيرة .

ووجه الرويشان انتقادا حاد للبخيتي في منشور جديد كتبه على صفحته بالفيس بوك وصف فيه البخيتي براس الافعى وقال انه من تسبب بحرق مدينة عدن .

وأضاف :"

رأس البصلة الفارغ!

أنت مَنْ أحرق عدن أيها الأفعى!

فكيف لك أن تدافع عنها الآن ؟..لن تضحك على أحد بعد اليوم ..ولن يصدّقك أحد!

لم يكن من مقاصدي ولا من أهدافي من منشوري السابق إثارة إخوتي وأحبائي الأعزّاء في المحافظات الجنوبية ولا الشمالية ..للدخول في جحيم الجدل والتعصب ..

تحدثت عن أفعى أحرقت عدن وتعز وما تزال تحرق كل اليمن بنارها وسمومها

وعندما وجدت أن البعض يحاول جرّ المنشور بعيدًا عن هدفه الرئيسي والدخول في جدلٍ بيزنطي مُضْنٍ..حذفته!

بِتّ أشفِق على اليمنيين من غبار الكراهية ..غبار التاريخ .. من ألغامهم التي أودت بالبلاد ووأدت أحلامنا ومقدّراتنا ..

لا يمكن للأفعى أن تكون دليلا لأحد!.. أليس كذلك ؟

هذا ما أردتْ قوله!

أحبائي الأكرم والأروع ..

كان كلامي مُوَجّهًا ومحدّدا لرأس البصلة الفارغ وتعرفونه ..وتعرفون من يمثّل! ..

كان كلامي موجّهًا لمن زحف إلى عدن وأحرقها أمام العالم كله .. وتعرفونه!

أنتم حديقة ورد وكاذي ونرجس

أمّا رأس البصلة الفارغ ..فسيظل بصلة وفي كل وقت!

 


المزيد في أخبار وتقارير
رصاصة قناص حوثي حوّلت الطفل زكريا جثةً هامدة
جثة هامدة في ثلاجة الموتى، شهادة نجاح، وأخ مكلوم، ذلك كل ما تبقى من الطفل صاحب الاحتياجات الخاصة، زكريا عبد الحميد (15 عاماً)، الذي قتله قناص الانقلابيين غرب
244 قتيلاً في صفوف الحوثي خلال 20 يوماً في معارك نهم
حصدت المعارك الميدانية التي تشهدها مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء منذ مطلع الشهر الحالي 244 من عناصر المليشيا بينهم 28 قيادياً. ووفق إحصائية نشرها موقع «سبتمبر
حملة إعلامية مرتقبة تستهدف محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني 
علمت صحيفة عدن الغد ان جهات معارضة لمحافظ حضرموت اللواء فرج البحسني تستعد خلال ايام لإطلاق حملة اعلامية معارضة للرجل هدفها اضعافه ومحاولة النيل منه بسبب مواقف


تعليقات القراء
250319
[1] عذر أقبح من ذنب !!!
الاثنين 20 مارس 2017
اليزيدي | الجنوب العربي
فأنت يارويشان لم تذكر حق الجنوبيين في فك الارتباط فجاء إعتذارك لئيما !!كتفيرك !! المحافظات الجنوبيه والشماليه !! على من تحاول أن تضحك ؟؟!! إن كان البخيتي رأس البصله فأنت أوراقها وجذورها !! حلوا عنا !! فقد عفناكم وبلغت الكراهيه لكم عنان السماء وحسبنا الله ونعم الوكيل .

250319
[2] أي اعتذار .. هو عبر عن ما في نفسه وخلاص لا احد ينتظر منه اعتذار
الاثنين 20 مارس 2017
بوحسين | حضرموت
ومهاجمته للبخيتي الذي دعا الى استفتاء الجنوبيين على الوحده يعني اصراره على حقده على الجنوب

250319
[3] رد عدني
الاثنين 20 مارس 2017
محمد | عدن
ادا نسحب ماكتبناه في الموضوع السابق وشكرا لك

250319
[4] عدن العاصمه الابديه للجنوب العربي
الاثنين 20 مارس 2017
عدني | بريطانيا
بلاش نفاق كلكم سوى الفل والنرجس والكادي دعستوه تحت اقدام غزوكم الهمجي السارق القاتل ايديكم ملطخة بالدم الجنوبي وجيوبكم منتفخة من خير ارض الجنوب خلاص كله مسجل عند الله واذا نفذتوا من عقاب الدنيا عقاب الاخرة لامهرب منه مالكم عند الجنوبيين الا الرصاص والنار والمذلة

250319
[5] كيف لنا ان نصدقكم معالي الوزير ،هدد كما تريد وقاتل من نريد... ولكن عليك ان تعرف ان شعب الجنوب حر ولا يخيفه نعيق الغربان
الاثنين 20 مارس 2017
علي عبد الله | مكيراس ابين
استاذ خالد،كنّا نحترمك ووضعك في صف المثقفين الواقعيين،ولكنك مع الأسف تظهر كل يوم ما تخفيه في باطن عقلك،لا نلومك فأنت جزء من فكر وثقافة أمامكم يحي حميد الدين،وابناه احمد،وحفيده البدر،وحفيد حفيده علي عبد الله صالح،وطفلهم المدلل المغلف بالفكر والثقافية الفارسية الطا ئفية ( عبد الملك الحوثي) كلكم مع الأسف تفكرون وتحلمون ليلاً ونهاراً بالجنوب،الجنوب الجار لكم والاخ الشقيق في العروبة والدين ... ان كنت تعتبر نفسك مثقف فأنت امام مبادرة من مثقف يمني من حقه ان يدلي بدلوه كما يريد،في إطار حرية الرأي والنشر بما لا يخالف قوانين النشر وآدابه ،كما هوا من حقك ومن حق غيرك ان يبدي رأيه فيما كتبه الاستاذ علي البخيتي،بطريقة ادبية احترافية،دون الشتم"" وعبارات الأفعى،ورأس البصل "" من حقك ان ترد ولكن دون التهديد والوعيد،الذي جربتموه ورأيتم نتائجه،ولازلتم تشاهدون نتائجه الى هذه اللحظة

250319
[6] عجايب - تشتم وتهدد ثم تعتذر-- هاذا تهديد مبطن
الاثنين 20 مارس 2017
علي | شبوه
استقرب من هاذا المسخ كيف يهدد الحوثي البخيتي وهوا في حضانهم واي وحده مع الحوثي يقصد بها عنما قال سنقاتل دفاعا عن الوحدة اليمنية سنقاتل عن أحلامنا ومستقبل أجيالنا ماتت احلامكم لم يعد الا تنفيذ لرغبات اتباع ايران لاجل تدافع ان احلامك حرر نفسك من العبوديه ثم تعال تحدث عن الاحلام والمستقبل------- تهديدك المبطن للجنوبيين لن يزيدهم الا اصرار وتحدي لك ان تطىء بقدمك ارض الجنوب

250319
[7] يا عزيزي الدحباشي المحترم.. ما (عاد تقبص بالذيل)
الاثنين 20 مارس 2017
سعيد الحضرمي | حضرموت
المثل الحضرمي يقول (ما عاد تقبص بالذيل)، وقصة هذا المثل تقول أن رجلاً كان يلعب مع ثعبان كبير، فقيل له أن هذا الثعبان سوف يلدغك، فقال لهم (عاد تقبص بالذيل)، فقد إنتزع الرجل أنياب الأفعى ولم يعد لديها ما تلدغ به.. ومعالي وزير الثقافة الدحباشي يريد الآن أن يرقع الثقب الواسع الذي أحدثه منشوره الحاقد الغبي.. وأقول له لقد كان منشورك يعبّر عن حقيقة مشاعرك وحقيقة ثقافتك، فقد قلت بلسانٍ عربيٍ مبين وبتلقائية وبكل وضوح (إلا الوحدة.. سنقاتل دفاعا عن الوحدة اليمنية.. سنقاتل عن أحلامنا ومستقبل أجيالنا)، كلامك، يا عزيزي واضح، ولا يحتاج لأي شرح.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

250319
[8] كذاب
الاثنين 20 مارس 2017
أحمد باهارون | الجنوب العربي
انا من هذا المكان ارفع قضيه ضد خالد رويشان اليمني بتحريض ضد الجنوبيين في كل محاكم في الداخل والخارج وسوف نلاحقه في قضيه إرهابية ضد أهلنا في الجنوب #شمالي_من_اليمن

250319
[9] الرويشان قامة وطنيه وادبيه
الاثنين 20 مارس 2017
نجيب سالم | عدن
يكفي هذا الرجل الوطني موقفه من حادث الصالة التي اقامتها قبيلته في صنعاء وبسبب اختراق عفاشي حوثي قامت طائرات التحالف بقصفها وكان ابناء قبيلته هم اكثر الضحايا والمتضررون وسرعان ما حاول الانقلابيون تاليب القبائل وعلى راسهم قبيلته المكلومة للزحف والوقوف ضد التحالف فكان من اول من انزل بيان طلب من قبيلته ا لاتنساق وراء الانقلابيون وحذرهم من الخداع الذي يجرهم اليه ادوات المشروع المجوسي الايراني وفعلا استطاع ان يفوت الفرصة حقيقة نجد ان البعض ينساقون لهواجسهم وغرائزهم حيث قرئنا احدهم صنوف الشتم الفاحش للرويشان واتضح ان التغريدة لم تكون للرويشان وانما تم اختراق حسابه وقد اكد ذالك بنفسه لقد اساؤؤا البعض وظلموا هذا الرجل بكتا باتهم المريضه حيث ان المقارنة بينه وبين الفتاة اللعوب البخيتيه بون شاسع ولا توجد مقاررنة اصلا بين من تكتب له مقالاته كا البخيتي وبين من عرفناه قامة ثقافيه وادبيه ووطنيه كا الرويشان

250319
[10] حامل
الاثنين 20 مارس 2017
علاء | عدن
ماتعتبره بصله اصبحت عطر وحامل لحديقة الورد والكاذي والنرجس..

250319
[11] حزب حميد وعلي محسن لافرق بينهم وحزب عفاش والحوثي والاشتراكي
الاثنين 20 مارس 2017
عربي جنوبي وافتخر | العاصمة عدن الجنوب العربي
يا رويشان قل مثل الحوثي انك تؤيد استقلال دولة الجنوب العربي \\\ كل احزابكم وساستكم افاعي قد قالها وتنطبع بها عفاش ولم يحاسبة احد كم تشدق بها في قنوات عربية واجنبية \\\\ يعني انت افعى ومسمومة \\ ان قال يمني مثل الشيخ علي العتيبي الماربي كلمة حق لشعب ودولة الجنوب العربي فهذا يدل على شرفة لايقر ظلم احد ولايقبل الظلم على نفسة

250319
[12] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض
الاثنين 20 مارس 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
لا تعليق أو تعقيب بعد الذي ذكره الاخوة القائد اليزيدي وسعيد الحضرمي.

250319
[13] الرويشان يعتدر لعدن الغد
الاثنين 20 مارس 2017
جنوبي حر | الجنوب العربي عدن
فين الاعتدار يا عدن الغد ولمن اعتدر الرويشان هل اعتدر لعدن الغد ممكن اما انكم تكتبون بالمانشيت العريض الرويشان يعتدر للجنوبيين ولا يوجد في المقال سؤا كلام كله موجه الئ البخيتي بانه قشر بصله وما ادراك ما قشر البصله وقال لم اكن اقصد تهديد الجنوبيين هل هدا معنئ اعتدار بنظر الصحيفه الله اعلم . كان المفروض ان تكتبون الرويشان يشتم البخيتي لفضحيته بشتم ابنأ الجنوب وفي اﻻخر كلهم الرويشان البخيتي هم من نفس البصله الدي به قشر تتبدل والوقت والزمان تغير في الجنوب والكل يعرف واعتداركم فاته القطار مثل ما قال محروقكم والله يرحم زمان .

250319
[14] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الاثنين 20 مارس 2017
ناصح | الجنوب العربي
للأسف الشديد لا تعذرني إذا قلت لك ياخالد يارويشان ، إنَّك أنتَ وأمثالهم رأس الأفعى وعلي البخيتي وأمثاله ذيلها . كلكم من نفس الطينه ولن تتغيروا لتكتشفوا حقيقة ماغرسه آل حميد الدين عن الجنوب في عقولكم . منشورك واضح وإعتذارك يجب أن يكون كالتالي : أخطأت في ما قلت ولكم إخوتنا في الجنوب الحق بفك إرتباطكم عن وحده لم تعد موجودة في نفوسكم ، هذه هي الحقيقه وعلينا أن نكون جادين في أقوالنا وأفعالنا وعلي البخيتي إذا كان صادقا ً وجاداً تحديداً في أن يستعيد الجنوبيون دولتهم المغدور بها وبهم ، فهو شجاع وأدعم مبادرته ، أما إذا كان يراوغ من أجل إنقاذ من ينتمي إليهم فهو مهزوم . فجنوب اليوم لم يعد جنوب ماقبل تسعين وأربعه وتسعين ، هل علمت ياهذا ، نرجو ذلك .

250319
[15] تغير كلامك
الاثنين 20 مارس 2017
بو عبد الله | السعودية
الكلام الذي أثار حفيظتك هو الاقتراح الذي تقدم به البخيتي ولا كان عندك أي دافع قبل (هذا الإقتراح) لتزعل منه . خلافك مع البخيتي لا يعني أي احد في الجنوب و لكن الذي يعني كل الجنوبيين هو تهديدك بمقاتلة الجنوبيين دفاعا عن الوحدة . العالم أجمع أصبح يدري بأن الجنوبيين رافضين الوحدة معكم، بس اللي هو لازم تعرفه انت و كل من يتعنتر على الجنوب هو ان الجنوب أصبح غير الجنوب الذي عرفتوه في 1994 حيث كان بعض الجنوبيين مع الوحدة والبعض الآخر ضدها و أما الآن بإمكانك و من مثلك يتعامى و يدعي بأن هناك من الجنوبيين من يرغب بالبقاء في هذه الوحدة المعفنة و لا أحتاج أن أقول بأن هذا لا يتعدى كونه وهم

250319
[16] خالد المدني الحضاري
الاثنين 20 مارس 2017
محسن محمد اسماعيل | صبر لحج
صدمني فحوى تغريدتك ال سابقة واحجمت عن التعليق وظللت متمسك بالامل ان خالد الذي نعرفة لابد ان يصدر عنة توضيحا يجلي ماالتبس ...الحمدللة وقدحصل ..استاذ خالد مكانك عالي وفكرك وثقافتك ومدنيتك الحضارية قدوة لاجيال شابة في هذا البلد الفقير باضواء القدوة ...عشمي ان لاتسمح لفوضى المواقف المسلوقة ان تجرك الى دوامتها اللعينة..مع ازكى سلام وتحية.

250319
[17] الهروب الى الامام ليس نجاة للسياده والكرامه
الاثنين 20 مارس 2017
علاء ياسين | عدن
الجنوب لن يكون منبر من لاسيادة له الاولى ان يكون الشمال قد ارتبط في السياق الصحيح لمجريات التاريخ كي يكون الغد مختلف عن قبل خمسين عاماً وان لايكون بعد خمسين عاماً هو شبيه اليوم. من المهم جداً السير وفق منطق التاريخ والهويه وان لايكون التشبث في السياده من خلال طمس السياق التاريخي والهويه الوطنيه الجنوبيه. في اليمن جنوباً يبحثون عن هويه وتاريخ مطموس بفعل الشمال الذي يفقد السياده وحرية العقيده ولايدركون شيءآخر سواء انهم أصل العرب وبذالك تم تدمير الوحده من اجل السياده والكرامه وأصبح سيد الوحده بلا هويه ولا سياده. لايمكن للشمال ان يمتلك مقومات السياده والقوه بالتهديد بالوحده.

250319
[18] فضحك
الاثنين 20 مارس 2017
بو عبد الله | السعودية
واضح مهما اعتذرت ما تقدر تخبي فضيحتك و ان البخيتي (و بدون قصد) فضحك انت و الذي مثلك

250319
[19] على مين يا دحباشي فهذا هو شرعكم !
الاثنين 20 مارس 2017
كادح | دثينة _ الجنوب الثائر
اعتذر او لا تعتذر فأرض الجنوب تحرم على ابوكم يا اوغاد وهذا هو شرعكم من يوم خلقكم ربي, شعب متخلف ونخبته لصوص ودجالين وعشنا وشفنا شيخ اقطاعي ووزير ثقافة وقبيلي مثقف وقالك يبحث عن التنوير, وهكذا هو حال الدحابشة لن يتغير وسيظل الزيود هم من يرسمون مستقبلهم المظلم, مع نفسك حبيبي انته ودحابيشك اما الجنوب يحرم عليكم يا همج واقنعوا ببلادكم وحسنوا سمعتكم لانكم اصبحتم عار على الانسانية يا متخلفين .

250319
[20] المولود متى سيأتي ( الكيان الجنوبي الجامع )
الاثنين 20 مارس 2017
حبي عدن | عدن
مله متى ياساسه سوف يولد الكيان الجنوبي خليتم الطراطير يقدمه مبادارات واصحاب عفاش يهددو شعب الجنوبي الحر وصق من قال ادا كنت لاتستحي فاصنع ماتشاء

250319
[21] إلا كل مواطن عربي يمني شريف انضرو اولاد الخونه القتلة كيف يعيشون بعد ما شربو دم الشعب اليمن بسم الدين الدين بري
الثلاثاء 21 مارس 2017
ابو يريم ولعنة الله على كل من يخون وطنه ودينه وعروبتة ولعنة الله على كل الحزاب التكفيرية والسياسية | المن ولعنت الله على كل الخونة
بسم الله الرحمن الرحيم أولا نترحم على كل الشهداء العرب في كل الوطن العربي من المشرق العربي إلا المغرب العربي ونترحم على القائد العربي المناضل ولوطني العربي جمال عبد الناصر رحمت الله عليه ونشكر سمو الشيخ سلطان بن محمد ألقاسمي حاكم الشارقة الرجل الشريف المفكر العالم والمدرس عضو المجلس أل أعلا لإتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة ونترحم على حكيم العرب المغفور له بأذن الله الشيخ زايد بن سلطان رحمة الله علية ونقل لمن يتقول على الشيخ سلطان بن محمد ألقاسمي لقد ذكر جمال عبد الناصر في زمن الخيانات ونكران الجميل لولا جمال عبد الناصر بعد الله سبحانه لكانت الجزائر فرنسية ومصر جمال عبد الناصر العربي القومي لقد عم الخير والحرية في عهد جمال عبد الناصر له مواقف عربية وإسلامية كثيرة لقد وقف مع كل الوطن العربي وزعماء الجزائر يعرفون مواقف جمال عبد الناصر لقد أرسل لليمن سبعين ألف جندي مع التكفل بمصاريف الحروب انهوا نبل زعيم عربي واشرف من كل الخونة لن تستطع أيادي ألجبنا ان تغطي شعاع الشمس من يتطاول على سمو الشيخ سلطان بن محمد ألقاسمي العربي العالم المثقف لقد كثروا النباح ين في عصر التمزق والخذلان من يتكلم عن الشيخ سلطان محمد ألقاسمي فهواء جاهل وغبي وغير عربي وسفيه والله لو استمرت في ألكتابه عن جمال عبد الناصر سنين لما أوفيته رحم الله كل الشهداء العرب شكرا جزيلا للشيخ سلطان بن محمد ألقاسمي نحنو ندري من يتقول على الشيخ سلطان بن محمد ألقاسمي هم من كانوا يذبحن بأيدهم الجنود المصريين وعندي ما يثبت با الدليل القاطع

250319
[22] دوختوا بنا يا طماطيس
الثلاثاء 21 مارس 2017
ابو حامد | Sweden
البخيتي وروشان كلوووو ترررررراب يازناديق

250319
[23] مشاركه
الثلاثاء 21 مارس 2017
حسن | البلد
مثل خالد الرويشان كثير تفكيرهم سيئى وسمعت بعض امثاله يقول جبوتي حقهم وحدودهم الي الشميسي ملاحظه الشميسي في جده وكلام كثير حتى المجانين لايمكن يقولوه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عادل اليافعي : لم يخطئ القيادي الاصلاحي صعتر على بعض المغتربين
الحكومة اليمنية تعلن تحرير محافظة تعز
عاجل : إطلاق نار كثيف بحي الطويلة وانباء عن اشتباكات
في ظاهرة هي الأولى من نوعها بعدن .. مسؤول أجنبي يحضر حفل زواج شعبي ويرتدي الزي الجنوبي
الامارات تخلي سبيل قيادات جنوبية عقب اعتقال دام ٤ اشهر
مقالات الرأي
إذا كان للالتزام مساوئه فان لعدم الالتزام أيضا أخطاؤه والصورة الأولى  قبل مجيء الدكتور عبد العزيز
يقال والعهدة على ( الخبير ) الراوي إن المغفور له بإذن الله تعالى الإمام ( يحيى بن حميد الدين ) طيب الله ثراه
المعارك الصغيرة تلتهم المعارك الكبرى .. لم يكن هناك في تاريخ اليمن المعاصر أهم من معركة بناء الدولة ، الدولة
    هناك مشكلة قديمة جديدة وعلى ما يبدو أنها دائمة الحدوث عند البعض من اللذين يمارسون المصانعة والمخادعة
من سنوات طويلة، لم تكن السعودية تخوض معركة حقيقية ضد الإرهاب، وحتى في السنوات الأخيرة، كانت حربها ضده قاصرة
المخطط الذي يعيش فيه الجنوب حاليا خبيث ورهيب وله ابعاده السياسية والاقتصادية والعسكرية وحتى على مستوى فصائل
تواصل ابطال الصبيحة الصامدة نضالها البطولي في صد عدوان الاحتلال اليمني الغازي الذي يغامر للمرة الثالثة في
  مشكلتي مع اخي المنادي بالانفصال ليس في قضية الانفصال ذاتها، ولكن في اليات الانفصال وغياب الإبداع في
  خطاب الإخوان يقول : انهم أصحاب أكبر قاعدة مجتمعية يستطيعون جمعها وحشدها ويعتبرون ان قدرتهم على حشد كهذا
تجاوبا مع ما قد كتبت قبل أيام من مقال بخصوص ما تعانيه محافظة شبوة من تجاهل وعدم عمل وتفعيل (النيابات والمحاكم )
-
اتبعنا على فيسبوك