MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 ديسمبر 2017 07:40 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 20 مارس 2017 12:33 مساءً

استعباط رئاسي على حساب الصبيحي!

يصر هادي وإدارته الرئاسية الكارثية ودائرته الاسرية المقربة على الاستمرار في تجاهل أي ذكر أو حديث إعلامي عن وزير دفاع شرعيته ورفاقه الاسرى بسجون المليشيات الانقلابية للعام   الثاني، وخاصة بعد تجاوز رفضه الغير وطني لاظهار اي صور تذكيرية للاسرى او شريط تضامني بوسائل اعلامه الحكومية على غرار ماتفعله وسائل إعلام أخرى وتجاوبا مع مطالب الحملة التضامنية الشعبية مع وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي ورفاقه الاسرى التي دعت اعلام الشرعية إلى ضرورة  التفاعل مع مناشدة الحملة التي دشنت اعمالها رسمياً الشهر  الماضي بعدن بدعم كريم  (مجهول  المصير) من قبل سعادة المحافظ اللواء عيدروس الزبيدي- الى ضرورة التذكر والتذكير بوزير دفاعها المغيب بمعتقلات الحوثيين وصالح، بدلا من اللجوء إلى حملة دعائية مضادة وغريبة التوقيت والدوافع تمثلت بقيام كيان   مجهول تابع لنجل هادي وشريكه العيسي بنصب لوحات إعلانية ضخمة على خط الجسر البحري ومناطق مختلفة بعدن للترحيب بعودة هادي إلى عدن تارة، ولإظهار تجليات تأييد شعبي وهمي لهادي عنوانه ...(كلنا ...فخامته) وذلك في محاولة مثيرة للدهشة والاستغراب من قبل اسرة هادي للرد على جهود شخصية محدودة قامت بها الحملة التضامنية مع الوزير  الصبيحي ورفاقه الأسرى بمن فيهم شقيق  هادي الأكبر اللواء  ناصر منصور هادي الذي يرفض الرئيس واقاربه بشكل غريب، الى اليوم، إبداء أي تفاعل او موافقة على الحملة التضامنية الشعبية الطوعية مع الأسرى خاصة منذ خروج هادي بأكثر من حديث شخصي يزعم فيه إعدام الحوثيين لأخيه، على أمل مفضوح بخروجهم بأي تصريح نفي أو بث صور تطمئنه ان شقيقه الاكبر ما يزال على قيد الحياة وذلك على ذات الطريقة الذكية التي فعلها الرئيس الأسبق  علي ناصر محمد مع رفاق امسه الذين احتجزوا ولده جمال عقب مغادرته واهله واتباعه لعدن نحو الشمال بعد مذبحة 13 يناير المشؤومة 1986.

ولعل أكثر ما أثار  الدهشة رفض أي من أقارب هادي وشقيقه ناصر، التجاوب مع مطالب الحملة التضامنية بتزويدها بأي معلومات  أو صور عن اللواء منصور، بل وحتى حضور ذلك المهرجان التدشيني للحملة التضامنية معه واللواء الصبيحي وفيصل رجب  والأسير الجنوبي الحر أحمد المرقشي الذي اقيم بعدن ودون إبداء أي اعتذار  أو اهتمام بالأمر. 

ومن هنا يبقى السؤال الملح متمثلا في ماهية الاسباب الكامنة وراء الاصرار الاستفزازي الغبي من قبل هادي ومحيطيه، لرجال قبائل الصبيحة والتنكر اللامسؤول لتضحياتهم المتواصلة على اكثر من جبهة حدودية فاصلة ومحاولة القفز وتجاوز أدوارهم البطولية التي لولاها ما كان له ولمن حوله اليوم من زبانية وأطفال ومرتزقة أن يعودوا لالتقاط صور تذكارية بين الفينة  والأخرى بقصر المعاشيق الرئاسي بعدن، كون استماتتهم القتالية في جبهاتهم المتعددة على خط التماس، هي من يحول دون عودة المليشيات العازية مجدداً نحو عدن ومدن الجنوب المحررة شكليا إلى اليوم.

خاتمة.. من اراد ان يتعلم دروسا مجانية في الرجولة وفنون القتال والتضحية والاستبسال الأخوي في الذود المقدس عن الأرض الجنوبية .فما عليه الا ان يتجه الى اقرب جبهة من جبهات الصبيحة، وهناك سيجد هذا بل وأكثر.

ولذلك فان على هادي وطفيليات شرعيته المزعومة أن يدركوا جيدا ان أكثر ما يمكن للواء الصبيحي أن يشتاق  إليه اليوم في معتقله، هي جبهات القتال مع أهله ورجال قبائل الصبيحة دفاعا عن كل شبر من اراضيهم التي يرونها يوميا بدمائهم الزكية، وليس تعليق صور تذكارية له في الشوارع والجولات بحثا عن شهرة أو دعاية سياسية، وذلك كون تاريخ الرجل واهله يغنيه عن كل هذا التطبيل الرخيص - الذي  يصرف من أجله المزايدين غباء وجهلا حول هادي - ملايين الملايين من أموال شعبه المقهور بكل الموبقات والويلات والمآسي.

تعليقات القراء
250329
[1] احترم رئيسك يا داعر
الاثنين 20 مارس 2017
سلطان زمانه | الشمال العربي
لن أرد على سفالاتك. لقد سبقني حسن عجيلي.

250329
[2] محاوله بائسه
الاثنين 20 مارس 2017
علاء | عدن
الا يكفي تحريضك بصفحتك في الفيس على كل ماهو يمت بصله لهادي ولمن يمثل هادي فبالامس منشور لك يهاجم شقيق هادي المسجون والا تتباكى عليه لتحبك حقدك وكراهيتك لكل ماهو يمت بصله لهادي ومايمثله لليمن ولابين والا تستعطف الصبيحه ..بطريقه مفضوحه .فهل انت احرص على شقيق الرئيس اكثر منه مع العلم انك ايضا تهاجم شقيقه بمنشورات سابقه ..

250329
[3] يا داعر
الاثنين 20 مارس 2017
عارف نواياك | جيبوتي
انت بوق عفاشي خبيث وان تسترت بحب الجنوب

250329
[4] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض.
الثلاثاء 21 مارس 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
أيها السادة أيها الجيران في العربية اليمنية.. نحن اليوم في الجنوب العربي ندعوكم ومن مصدر قوة جبَّارة- جربتموها وستجربونها في قادم الأيام إن بقيتم على غبائكم وغيكم وتعنتكم في إحتلالكم لبلادنا الجنوب العربي- وليس من مصدر ضعف كما كنا بالأمس , الى مواجهة الحقيقة المرَّة .. إلى الوقوف بمسؤولية أمام مستقبل ملايين البشر في بلادكم العربية اليمنية وفي بلادنا الجنوب العربي المحتل من قبلكم أيها المجرمين, ندعوكم إلى حوار ثنائي برعاية عربية و دولية نتحمل فيه المسؤولية جميعاً, ونطرح فيه مشروع متكامل للتعاون والبناء ما بين دولتين متجاورتين في الجنوب العربي وفي العربية اليمنية( دولة الاحتلال) ، حيث تخرجوا من بلادنا الجنوب العربي فوراً بسلام دون إبطاء لأن تأخركم في الخروج من بلادنا سيكلفكم الكثير الكثير من الدماء والقتل والإفقار علاوة على أنكم ستتحملون تبعات إحتلالكم لبلادنا حيث ستجرجرون جميعاً بكل الطرق إلى أن تدفعوا وأنتم صاغرون التعويضات المادية والمعنوية لشعب الجنوب العربي. ندعوكم ولمصلحتكم قبل مصلحتنا للعودة إلى ما قبل 22 مايو 1990 م هذا أفضل لكم يا بويمن يا أبناء العربية اليمنية قبل أن يكون لنا في الجنوب العربي.. إن وحدة البشر أغلى بكثير من وحدة الحجر والمدر .. والمهم أن تتولد لديكم القناعة بذلك التي لا نرى لها أفق في عقولكم المقفرة المشبعة بالجشع فيما ليس لها ,,, وبعدها يمكن أن نتحدث عن مبادرات لفك الارتباط بما يحفظ الأمن واللإستقرار في بلادكم العربية اليمنية وفي بلادنا الجنوب العربي وفي المنطقة بصورة عامة. نحن في أنتظاركم وعامل الوقت ليس لصالحكم كلما تأخرتم كلما إزدادت عليكم أعباء وتبعات إحتلالكم البغيض. ......... تحياتي لكل الجنوبيين فقط.

250329
[5] علاء وسلطان زمانه شخصية واحدة
الثلاثاء 21 مارس 2017
منصف | عدن
هذان الشخصان لم نسمع لهما تعليق واحد لا ئق بهما فقد امعنا في غيهما---الكاتب قال الحقيقة التي يدركها العامة الا انتما--لقد ذهبت بكما سفالتكما الى توظف المقال في صالح غاياتكما---لو بكما ذرة من الرجولة لتركتما مواقع التواصل الاجتماعي وذهبتما الى مواقع الشرف والرجولة لاي جبهة بتعز



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي جنوبي : طارق محمد عبدالله صالح وصل إلى (عدن)
طارق صالح يحشد قواته في معسكر الشهيد
صدور قرارات رئاسية بمناصب عسكرية هامة
قائد نقطة مصنع الحديد بمديرية طورالباحة: مانقوم به تجاه ابناء الشمال في النقطة من منع عمل اكرهنا عليه وبتوجيهات عليا
خبير استراتيجي سعودي يحذر الجنوبيين من الوقوع في فخ السياسة
مقالات الرأي
ليس بذاك القلم الذي يصب حبره بدوافع حزبية ولا بذاك الذي ينمق كلماته توقا" لمصلحة سلطويه .. بل بقلم يسكب مهجة
أن تقوم الرياض بالتواصل مع السيد/ عبد الوهاب الآنِسي، الأمين العام لحزب التجمع اليمني للإصلاح، واستدعاءه
أثارت الهزيمة السريعة والنهاية التراجيدية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح اندهاش الكثيرين، والذين لم
تركوا كل الأعداء واتخذوا منك العدو الأول والأخير .  تناسوا كل شيء ولم ينسوا احقادهم معك ولم يغفروا واتخذوا
المراقب للساحة في عدن عامه يزداد قناعه يوما عن يوم بان الفوضى الخلاقة هي سيدة لموقف.. هناك توجه عام لإزهاق
من يتذكر صاحب القارورة الذي جندته اجهزة الأمن والاستخبارات الشمالية وكان واحدا من أسباب تحشيد الناس وشحنهم
  ↩ (( السياسة هي :   # فن الممكن في الزمن الممكن # فن المستحيل في الزمن المستحيل # فن الممكن في الزمن
  لم يأتي تصريح الخبجي ليعبر عن وجهة نظر شخصية أو للحصول على مصالح ذاتية هو في غنى عنها، بل جاء التصريح
ليس لنا باع أو ذراع في المسائل المتعلقة بالتحليلات العسكرية لكن لنا تجارب تؤهلنا معرفة إلى أين تصير المعارك
في ظلِ شعارِ " روح الاتحاد " احتفلت دولةُ الإماراتِ العربيةِ بالعيد ال ( 46 ) لتأسيسها . لقد كان الاتحادُ روحا
-
اتبعنا على فيسبوك