MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 24 يونيو 2017 11:58 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

كلية الآداب بجامعة حضرموت تكرم عمادتها السابقة والمبرزين والمتقاعدين وأوائل الطلاب

الاثنين 20 مارس 2017 07:32 مساءً
المكلا(عدن الغد)خاص:

كرمت كلية الآداب بجامعة حضرموت اليوم عمادتها السابقة والمبرزين من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والمتقاعدين والموظفين وأوائل الطلاب "ماجستير" و"بكالوريوس" للعام الجامعي 2015/2016م  , وذلك في الحفل التكريمي الأول الذي اقامته في قاعة الدكتور علي هود باعباد بالمكلا .

وفي حفل التكريم أشاد وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل والهضبة الدكتور "سعيد العمودي" بتنظيم هذه الاحتفائية لتكريم العمداء ونوابهم السابقين والأساتذة المتقاعدين والمبرزين من الموظفين والذي يعبر عن وفاء وعرفان لما قدموه من عطاء وبذل خلال مرحلة قيادتهم وعملهم الاكاديمي والذي تخرجت على أيديهم اجيالًا  يفتخر بها,  إضافة إلى تكريم كوكبة من  الطلاب الأوائل من خريجي مرحلة "الماجستير" و"البكالوريوس"..

وأكد الوكيل "العمودي" اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية "عبدربه منصور هادي" والسلطة المحلية ممثلة بمحافظ حضرموت اللواء "أحمد سعيد بن بريك" ووكيل أول المحافظة المقدم "عمرو علي بن حبريش" بجامعة حضرموت بوصفها صرح علمي متميز أسهم بشكل بارز في التنمية البشرية وتخريج كوادر في مختلف التخصصات مهنئًا الخريجين على نجاحهم وتفوقهم الدراسي ..

ولفت إلى اهتمام السلطة المحلية بابنائها الخريجين كافة من خلال وضع استراتيجية لاستيعابهم في القطاعين الخاص والعام وفق احتياج سوق العمل وظروف المرحلة.

وأشار الدكتور "العمودي" إلى النجاحات المحققة في عدد من المجالات والقطاعات ولعل أبرزها ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار  الذي كان لقوات النخبة الحضرمية بقيادة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء "فرج سالم البحسني" دور أساس في استتابه والحفاظ عليه.

وأضاف : "حضرموت قدمت خيرة  رجالها شهداء من أجل المستقبل الذي أنتم ترسموه بالعلم والمعرفة  والاجتهاد" , موضحًا بأن "النجاح والتفوق يعد ثمار لتلك النجاحات والتضحيات" .

وبيّن وكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة بأن "حضرموت اليوم هي بأمس الحاجة  للكفاءات  والمخلصين , فصنع وبناء المستقبل لن يتحقق الا بهم" منوهًا إلى أن "بلدنا سوف تنهض وتتطور بسواعد ابنائها متى ما وجدت الكفاءة والاخلاص وصدق النوايا" مشيدًا بدور الجامعة في خدمة المجتمع ورفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة في كثير من التخصصات العلمية والتطبيقية.

بدوره حث رئيس الجامعة الدكتور "محمد سعيد خنبش" جميع منتسبي الجامعة إلى الحفاظ على هذا الصرح العلمي مشيرًا إلى أن الوقت حان بأن تبدأ كلية الآداب في تنفيذ برنامج الجودة والاعتماد الاكاديمي , من خلال  تدريب أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم على كيفية أعداد برنامج الجودة وتبويبها وتطويرها.

وهنأ رئيس الجامعة بنجاح الدورة الثانية لانتخابات القيادات الاكاديمية بجامعة حضرموت , مؤكدًا بأن هذه الانتخابات انفردت وتميزت بها الجامعة  معبرًا عن ارتياحه للتناغم والانسجام بين أعضاء هيئة التدريس مع عمادة كلية الآداب الجديدة والتي سيكون له دور مهم في نجاح الكلية وتنفيذ برنامجها الذي وعدت به هيئة التدريس ومساعديه , إلا أنه قال "لا يمكن لعمادة الكلية لوحدها ان تنفذ برنامجها فيجب التعاون والالتفاف حول كل الانشطة التي تخطط لها سواء كانت اكاديمية أو بحثية أو غيرها "

وناشد الدكتور "خنبش" هيئات التدريس ومساعديهم والموظفين والطلاب في جميع كليات الجامعة بتعزيز الانتماء لجامعة حضرموت والابتعاد عن اختلاق الاختلافات والمشاكل وقال : " لا ينبغي أن نساهم في تشويش الجامعة بمجرد الاختلاف مع رئيس الجامعة أو نوابه أو أحد عمداء الكلية" داعيًا جميع منتسبي الجامعة بأن يساهموا في الحفاظ على هذا الصرح العلمي الذي يكبر شيئاً فشيئًا" حسب قوله.

وشكر رئيس جامعة حضرموت "بأسم هيئات التدريس بكليات الجامعة والموظفين والطلاب" عمادة كلية الآداب السابقة على الجهود التي بذلتها وما قامت به من عمل مضني وفي أحلك الظروف وغاية الصعوبة والتعقيد التي مرت بها الجامعة والبلد .

من جانبه أستعرض عميد كلية الآداب الدكتور محمد عوض بارشيد الخطط المستقبلية للكلية بأقسامها المختلفة وفتح برامج للدراسات العليا والاهتمام بالتخصصات بالإضافة إلى رفد المكتبة بعدد من الاصدارات والعناوين وتحويلها إلى مجمع الكليات .

وتخلل الحفل الذي حضره نائبا رئيس الجامعة لشؤون الأكاديمية والدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالله صالح بابعير والدكتور  هادي الصبان ومستشار  محافظ حضرموت لشؤون الشباب صلاح الجهوري والمدير العام لمديرية مدينة المكلا الدكتور عبدالباقي علي الحوثري وأمين عام الجامعة وعمداء الكليات ونوابهم ورؤساء الاقسام العملية وأعضاء هيئة التدريس وجمع من طلاب الجامعة فقرات فنية متنوعة "انشادية ومسرحية ورقصات تراثية" قدمتها الفرقة الفنية لطلاب الكلية إلى جانب زهرات مدرسة خالد بن الوليد وقصيدة شعرية للطالب "صدام سويدان".

وقد قام وكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة ورئيس الجامعة ونوابه للشؤون الاكاديمية والدراسات العليا والبحث العلمي ومستشار المحافظة لشؤون الشباب ومدير عام مديرية مدينة المكلا وعميد كلية الآداب ونوابه ورؤساء الاقسام العلمية بتكريم العمداء السابقين والمتقاعدين والمبرزين من هيئة التدريس ومساعديهم والموظفين إضافة إلى الطلاب الأوائل في مساق الماجستير والبكالوريوس للعام الجامعي 2015/2016م .

*من صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقلة


المزيد في أخبار المحافظات
قائد اللواء،١١٥ بلودر يدعو أفراد وصف وضباط لإقامة صلاة العيد في مقر اللواء
وجهت قيادة اللواء 115 مشاة بلودر جميع منتسبي اللواء لإقامة صلاة العيد في مقر اللواء. ودعا قائد اللواء 115 مشاة المرابط بمديرية لودر العميد/ ناصر عبدربه الضمجي صف وضباط
محافظ حضرموت يشيد بالمصورة سوزان باعقيل في انجازها لموسوعة بلاد الحضارم
اشاد محافظ حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك بإنجازات المصورة سوزان باعقيل في مجال التصوير الفتوغرافي  ومنها موسوعة بلاد الحضارم . جاء ذلك خلال لقاء المحافظ
إصابة مواطن بطلق ناري بعزان شبوة
  اصيب مواطن صباح اليوم السبت بطلق ناري بمدينة عزان بمحافظة شبوة. وقال شهود عيان لــ "عدن الغد" إن مسلح مجهول فتح النار على مالك محل مواد غذائية يدعى "علي دعيس" ادى




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
غدا الاحد اول ايام عيد الفطر المبارك 
قائد المنطقة العسكرية الثانية ينفي وجود معتقلات سرية ويدافع عن النخبة
وزارة الخارجية الاماراتية : الحديث عن وجود سجون سرية في اليمن تدار من قبل الإمارات عار عن الصحة
سند حمران : مدير كهرباء لحج هو المعرقل الرئيسي لإعمال الصيانة في محطة عباس
بتوجيهات من الرئيس هادي.. رئيس الوزراء يشكل لجنة للنظر في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان بالمناطق المحررة
مقالات الرأي
  "من عدن سنستعيد اليمن وماتحقق فيها من إنتصار إنما هو فاتحة إنتصارات مجيدة ومتوالية، حتى يستعيد اليمنييون
ليلة أمس التقيت بالأخ المستشار والمحافظ الشيخ عبدالعزيزالمفلحي محافظ العاصمة عدن بناء على دعوة منه..وهي أول
لا يمكن لجهة محترمة كصندوق النظافة وتحسين المدينة في عدن إلا أن تظل في مستوى الشعور بخطورة عملها، وضروريته،
احمد عبدالله امزربه عندما اشتدت المعارك في خورمكسر اخرجنا العائلات الى المنصورة وبقينا نحن في خورمكسر ، وكان
-ثقافة القاعدة والإرهاب وثقافة الوحدة وجهان مختلفان لثقافه واحده تنتج من نفس السرداب المظلم في الشمال. وهي
هكذا بالفعل اذا اردنا ان نبني دولة حنوبية مدنية حديثة فدرالية داخلية ان شاء الله تكون بتسعة وتسعون اقليم ليس
أرى شخصياً أن الوضع العام الإقليمي والدولي القادم قد ينسي رجال صنع القرار والشعوب العربية قضايا هي اليوم من
  في الذكری الثانية لانتصار عدن لاخير فينا ان لم تتوج انتصاراتنا العسكرية بانتصار اخلاقي،ومن قيم الانتصار
  قبل أيام قليلة من شهر رمضان المبارك،اتصلت على مجدداً الصحفية اللبنانية ماجي من وكالة الاسوشيتدبرس
  أذا أردنا أصلاح حال اليمن فلابد من الاعتراف بحقيقة أن جميع المكونات السياسية التي مارست السلطة سواء بشكل
-
اتبعنا على فيسبوك