MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 أكتوبر 2017 02:50 صباحاً

  

عناوين اليوم
ساحة حرة
الاثنين 20 مارس 2017 11:24 مساءً

فارس ترجل ليحفظ تاريخ لن يأفل

هلت علينا الذكرى السنوية الثانية لاستشهاده البطل علي الصمدي الذي القى البيان رقم واحد و الذي هز أركان العدو الغاشم وبعدها انهارت قوته وجبروته و رحل من أرض الجنوب يجر اذيال الهزيمة .

كنت احمل في ذهني مبادرة تسمية الشارع الذي ارتقى فيه القائد الشاب شهيد باسمة كل ما تذكرت الشهيد علي الصمدي او تم ذكره في مكان عام أو خاص .
و الحمد لله أن تم ما كنت أتمناه كأقل واجب لبقاء ذكر الشهيد علي الصمدي تتذكره للأجيال كل ما مرت من هذا الشارع وكل ما نوى مسافر السفر أو حط رحالة في أرض الوطن بمروره بهذا الشارع .

الشهيد ترجل ليحفظ تاريخ لن يأفل ابدا فاللجان الشعبية كانت الباكورة الفعلية للمقاومة الجنوبية ، و البيان رقم واحد شاهد عليها وكذلك الشهداء الذين روو تراب الجنوب بدمائهم الزكية ومنهم شهدنا البطل علي محمد الصمدي.
ولكن هناك أصوات نشاز تنكرت للدور الذي قامت به اللجان الشعبية في مقارعة قوات الأمن المركزي التي كانت تعيث في عدن و الجنوب قتلا و ترهيب وسحلا لأبناء الجنوب ولكن أبطال اللجان الشعبية مرغة انوف حثالات الأمن المركزي في التراب وعادة الاعتبار لكل ابناء الجنوب بكسر هذه الغطرسة و التجبر .
وبعد انهيار جبهة العند ذهب بعض قياداتها وأفرادها إلى أبين لصد الزحف القادم من مكيراس باتجاه لودر وصولا إلى عدن و بقي في عدن العديد من قيادات اللجان الشعبية يقودون جبهات معروفة وهم أيضا معروفين بالاسم ومنهم على سبيل المثال لا الحصر .

القائد عبدالله صالح القفيش الذي كان يلقب في القلوعه بالشعوي والذي صمد في جبهتي جزيرة العمال و من ثم جبهة القلوعه حتى استشهاد اللواء علي ناصر هادي قائد المنطقة رحمة الله عليه ، و ايضا القائد لبيب العبد أحد قيادات جبهة دار سعد الذي صمد حتى انتهاء الحرب و له صولات و جولات يعلمها من كان في تلك الجبهة ، وغيرهم الكثير لا يسعني هنا المجال لذكرهم فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر .
فكل أبناء الجنوب الأحرار كان لهم دور جبار في مراحل الحرب هذه التي مازالت نيرانها تشتعل حتى يومنا هذا و هي تأخذ أشكالا مختلفة باختلاف العدو ولكن الهدف واحد وهو تحرير الارض و الانسان من كل المآسي التي صنعها العدو في الجنوب أرض و انسان .

و في الأخير
اتقدم بالشكر الجزيل لكل من السلطة المحلية بخور مكسر ممثلة بالاخ المأمور عوض مشبح قدم جميع التسهيلات لنجاح هذه المبادرة ، و كذلك المؤسسة الاقتصادية ممثلة المدير العام الأستاذ سامي السعيدي الذي قام برعاية هذه المبادرة .
و الشكر موصول إلى جميع قيادات المقاومة الجنوبية الذين شاركوا في تدشين حملة تسمية شارع الشهيد علي الصمدي وجميع المناضلين و الأحرار و الحرائر الذين ابو إلا أن يكونو حاضرين في هذا الحدث الطيب الذي يشرح الخاطر و يسر النفس .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
  يذهب البعض من كتابنا ومثقفينا وساستنا المبجلين الئ مقارنة او علئ الاقل الأيحا بمقارنة ما بين قضية شعب
الآن فقط عرفت معنى الحكمة التي تقول (ليس كل ما يلمع ذهبا ) ولكن في وقت متأخر ..فبعض الأشياء نراها من بعيد جميلة
أنطلقت الثورة الجنوبية إبتداء بجمعية المتقاعدين الجنوبيين بسبب الأعمال القذرة التي أنجر لها نظام عفاش
الإعلام رسالة هادفة وفيها روح المسؤولية الكبيرة أمام هذا الوطن وهذا الشعب ومن مقال قرأته لأستاذي العزيز نجيب
دار ضجيج وجدل ساخن إلى حدّ التخمة إثر حضور قيادات جنوبية وطنية في حفل عيد ثورة 14 أكتوبر المجيدة الذي اقيم في
القيادة موهبة من الله يهبها ويضعها في من يشاء من عباده، وهي خلق عظيم يخلق في الانسان منذ الصغر، وطبع ينشأ علية
اعتقد حان الوقت ليدرك الاخوة في التحالف اولا والحكومة ثانيا بضرورة فتح مطار عدن لكافة الرحلات  ولا يجب
الشرعية الموجودة هي شرعية الاحتلال اليمني والمراوقه في مصير الشعوب تعتبر خيانة  فارجو من الجميع عدم
-
اتبعنا على فيسبوك