MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 22 سبتمبر 2017 02:33 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

السفير البريطاني يشيد بسجل إدارة الرئيس هادي في حقوق الإنسان

الاثنين 20 مارس 2017 11:28 مساءً
سبأ


التقى نائب وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر اليوم السفير البريطاني و المندوب الدائم في جنيف جوليان وايت، على هامش اجتماعات الدورة الـ 34 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

و خلال اللقاء الذي حضره رئيس بعثة اليمن لدى الأمم المتحدة ، سفير بلادنا لدى سويسرا الدكتور علي محمد مجور ، تطرق عسكر الى حالة حقوق الإنسان في اليمن والخطوات العملية التي اتخذتها الحكومة الشرعية منذ عودتها للعمل من العاصمة المؤقتة عدن و هو ما انعكس بدورة على تطبيع الأوضاع وتحسن الحالة المعيشية للمواطنين، وحالة حقوق الانسان وهو ما ظهر جليا في التقرير الأولي الذي أصدرته الوزارة مطلع مارس الجاري للفترة من يناير 2015 حتى يناير 2017.

و نوه بمواقف الحكومة البريطانية و دعمها الكامل للشرعية في اليمن التي تعمل مع المجتمع الدولي و التحالف العربي في إعادة الأمن والاستقرار و انهاء انقلاب ميليشيا الحوثي وصالح. 

من جانبه أشاد السفير البريطاني بالحضور الإيجابي للحكومة اليمنية في جلسات مجلس حقوق الإنسان، الذي يمثل انتقال نوعي في اهتمام الحكومة الشرعية بملف حقوق الإنسان.

وكان نائب وزير حقوق الانسان قد زار اليوم و الوفد الحكومي المرافق له مقر البعثة اليمنية بمدينة جنيف والتقيا السفير الدكتور على محمد مجور. 

حضر اللقاء وكلاء وزارة حقوق الإنسان لولا عبدالكريم وماجد فضائل ونبيل عبد الحفيظ ونائب رئيس البعثة اليمنية في جنيف محمد الفقمي. 


المزيد في أخبار وتقارير
ولد الشيخ: هناك مشاورات مع الحكومة اليمنية بشأن مقترح “الحديدة” 
قال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، فجر اليوم الجمعة، إن هناك مشاورات مستمرة مع وفد الحكومة اليمنية المتواجد في نيويورك، بشأن مقترح محافظة
قائد حوثي : حينما سنرى التحالف وفر الكهرباء لعدن سنسلمهم (صنعاء)
قال قيادي حوثي بارز ان المواطنين في الشمال يمكن لهم ان يسمحوا بدخول قوات الحكومة الشرعية اليمنية الى صنعاء متى ما وجدوا تجربة جيدة لدول التحالف العربي والشرعية
العفو الدولية: التحالف العربي يرتكب جرائم حرب باليمن
قالت منظمة العفو الدولية في تقرير جديد إن التحالف العربي ارتكب انتهاكات جسيمة للقانون الدولي في اليمن، بينها جرائم حرب، وإن دولا -من بينها الولايات المتحدة


تعليقات القراء
250456
[1] إليكم عيّنة من إنتهاكات حقوق الإنسان التي مورست ضد الشعب الجنوبي في عهد الرئيس هادي !!
الثلاثاء 21 مارس 2017
سعيد الحضرمي | حضرموت
الرئيس هادي كان نائب الرئيس السابق علي صالح طوال 17 سنة (من 1995م إلى 2012م)، بعد أن غزا الإثنان (علي صالح وهادي) دولة الجنوب (ج ي د ش- وعاصمتها عدن) عام 1994م، وخلال الـ 17 سنة كان فيها نظام علي صالح اليمني الشمالي يدمّر مؤسسات دولة الجنوب، وفي مقدمتها مؤسستي الجيش والأمن الجنوبي، حتى أصبح أكثر من 95% من ضباط وجنود الجيش اليمني، كلهم شماليين، وأصبحت كل مخافر الشرطة في كل المدن الجنوبية يديرها ضباط وجنود شماليين.. وفي رئاسة هادي قتل الجيش والأمن اليمني بالرصاص عشرات المدنيين الجنوبيين في عدن والمكلا وسيئون والحوطة وزنجبار وعتق، ولم يتم القبض على قاتل واحد، ولدى الحراك الجنوبي كشوفات الشهداء الذين قتلهم الجيش والأمن اليمني.. وفي عهد هادي حصلت مجزرة سناح في الضالع، حيث ضرب المجرم اليمني الشمالي ضبعان مجلس عزاء في مدرسة سناح بقذيفة دبابة، وقتل ما يقارب عشرين مدنياً جنوبياً، وقال ضبعان أنه تلقى أوامره من الرئيس هادي، ولم يستطع هادي حتى أن ينفي ما قاله ضبعان.. وفي عهد هادي سقط شهيداً المقدّم سعد بن حبريش، حيث قتله بالرصاص، بإستهتار وبدم بارد، جنود معروفين من المنطقة العسكرية الأولى بسيئون، ولم يأمر الرئيس هادي بالقبض على القتلة.. وفي عهد الرئيس هادي، قتل جنود معروفين من الجيش اليمني الشاب الحضرمي (رامي البر)، ولم يأمر الرئيس هادي بالقبض على القتلة.. تلك فقط عيّنة من إنتهاكات حقوق الإنسان التي حدثت في عهد الرئيس هادي، وأتينا بها فقط على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
المحافظ المفلحي يخرج عن صمته : لهذه الأسباب لم اعد إلى عدن حتى اليوم 
ظهور مفاجئ لحفيد الامام احمد في اليمن
تدشين رحلات الطائرة الايرباص. A310-.300. -70 ADRتغيير المحرك والاماراتيون يمنعون دخول الصحافيين مطار عدن
الحوثيون يعتقلون نشطاء واعلاميين موالين لصالح .. والأخير يمهلهم ساعات
هادي يشكر السعودية ويتجاهل (الإمارات)
مقالات الرأي
  لست سياسيا ولكن طالما وقد عجز الساسة والعسكر للوصول الى حل في الازمة التي تعصف باليمن شماله وجنوبه ولم
الشاعر الضرير محمد عبدالرب صوفي، شاعر ضرير وطريف، من قرية "الفيض" في الحد- يافع. فقد بصره في طفولته لإصابته
استعمرتنا بريطانيا وبالرغم أن لها إيجابيات اثنا وجودها في الجنوب العربي ولكنها رفضت أن تقبل شعب الجنوب كشريك
كثر الحديث عن تأخر حسم المعارك في شمال اليمن، اذ تراوح الجبهات مكانها منذُ اكثر من عامين، ولم يتمكن الجيش
نصف قرن ايها الشقيقة الكبرى  وانتي تعلفين هؤلاء القوم وبالآخر هذه النتيجة بالقرن الواحد والعشرين يطالبون
(لانه منفذ الوديعة) هكذا وبهذا الإيجاز الشديد كانت اجاية معالي وزير الداخلية في الحكومة الشرعية اللواء حسين
ما دفعني للخوض في هذا الموضوع الشائك والمعقد ,ليس الفضول الصحفي ,على الرغم من أهمية الحدث بإبعاده السياسية
كما هو الموسوم بلقبه الخالد /ذائع الصيت "القمندان"عزيز وغالي على لحج وأهلها هوايضا اشهر من نار على علم داخل
والله ورب العرش ما نخضع للطاغية الفاسد واعوانه لو السماء من فوقنا تولع والكون يتزلزل ببركانه حرام بعد اليوم
-
اتبعنا على فيسبوك