MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 25 مارس 2017 07:20 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

السفير البريطاني يشيد بسجل إدارة الرئيس هادي في حقوق الإنسان

الاثنين 20 مارس 2017 11:28 مساءً
سبأ


التقى نائب وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر اليوم السفير البريطاني و المندوب الدائم في جنيف جوليان وايت، على هامش اجتماعات الدورة الـ 34 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

و خلال اللقاء الذي حضره رئيس بعثة اليمن لدى الأمم المتحدة ، سفير بلادنا لدى سويسرا الدكتور علي محمد مجور ، تطرق عسكر الى حالة حقوق الإنسان في اليمن والخطوات العملية التي اتخذتها الحكومة الشرعية منذ عودتها للعمل من العاصمة المؤقتة عدن و هو ما انعكس بدورة على تطبيع الأوضاع وتحسن الحالة المعيشية للمواطنين، وحالة حقوق الانسان وهو ما ظهر جليا في التقرير الأولي الذي أصدرته الوزارة مطلع مارس الجاري للفترة من يناير 2015 حتى يناير 2017.

و نوه بمواقف الحكومة البريطانية و دعمها الكامل للشرعية في اليمن التي تعمل مع المجتمع الدولي و التحالف العربي في إعادة الأمن والاستقرار و انهاء انقلاب ميليشيا الحوثي وصالح. 

من جانبه أشاد السفير البريطاني بالحضور الإيجابي للحكومة اليمنية في جلسات مجلس حقوق الإنسان، الذي يمثل انتقال نوعي في اهتمام الحكومة الشرعية بملف حقوق الإنسان.

وكان نائب وزير حقوق الانسان قد زار اليوم و الوفد الحكومي المرافق له مقر البعثة اليمنية بمدينة جنيف والتقيا السفير الدكتور على محمد مجور. 

حضر اللقاء وكلاء وزارة حقوق الإنسان لولا عبدالكريم وماجد فضائل ونبيل عبد الحفيظ ونائب رئيس البعثة اليمنية في جنيف محمد الفقمي. 


المزيد في أخبار وتقارير
ناشط جنوبي يفند بعض التغيرات الممنهجه لحزب الاصلاح اليمني
قال الناشط الجنوبي الشاب محمد مثنى الشعيبي انه لمن المفارقات العجيبه انك تجد اصلاحي يمني يدعي ولائه ومساندته للشرعية وللتحالف العربي وبنفس الوقت يهاجم الحراك
دفاعات التحالف العربي تعترض صاروخين بالستيين في سماء المخا
تمكنت منظومة الدفاع الصاروخية التابعة للتحالف العربي من اعتراض صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه مدينة المخا. وأكد مصدر بالمقاومة الجنوبية في المخا أن
مسلحون يغتالون احد افراد كتائب حسم بتعز
اغتال مسلحون مجهولون ظهر يوم السبت أحد افراد كتيبة مسلحة تابعة لميليشيا محلية بتعز.وقال شهود عيان لعدن الغد ان مسلحين أطلقوا النار على احد افراد كتيبة حسم التي


تعليقات القراء
250456
[1] إليكم عيّنة من إنتهاكات حقوق الإنسان التي مورست ضد الشعب الجنوبي في عهد الرئيس هادي !!
الثلاثاء 21 مارس 2017
سعيد الحضرمي | حضرموت
الرئيس هادي كان نائب الرئيس السابق علي صالح طوال 17 سنة (من 1995م إلى 2012م)، بعد أن غزا الإثنان (علي صالح وهادي) دولة الجنوب (ج ي د ش- وعاصمتها عدن) عام 1994م، وخلال الـ 17 سنة كان فيها نظام علي صالح اليمني الشمالي يدمّر مؤسسات دولة الجنوب، وفي مقدمتها مؤسستي الجيش والأمن الجنوبي، حتى أصبح أكثر من 95% من ضباط وجنود الجيش اليمني، كلهم شماليين، وأصبحت كل مخافر الشرطة في كل المدن الجنوبية يديرها ضباط وجنود شماليين.. وفي رئاسة هادي قتل الجيش والأمن اليمني بالرصاص عشرات المدنيين الجنوبيين في عدن والمكلا وسيئون والحوطة وزنجبار وعتق، ولم يتم القبض على قاتل واحد، ولدى الحراك الجنوبي كشوفات الشهداء الذين قتلهم الجيش والأمن اليمني.. وفي عهد هادي حصلت مجزرة سناح في الضالع، حيث ضرب المجرم اليمني الشمالي ضبعان مجلس عزاء في مدرسة سناح بقذيفة دبابة، وقتل ما يقارب عشرين مدنياً جنوبياً، وقال ضبعان أنه تلقى أوامره من الرئيس هادي، ولم يستطع هادي حتى أن ينفي ما قاله ضبعان.. وفي عهد هادي سقط شهيداً المقدّم سعد بن حبريش، حيث قتله بالرصاص، بإستهتار وبدم بارد، جنود معروفين من المنطقة العسكرية الأولى بسيئون، ولم يأمر الرئيس هادي بالقبض على القتلة.. وفي عهد الرئيس هادي، قتل جنود معروفين من الجيش اليمني الشاب الحضرمي (رامي البر)، ولم يأمر الرئيس هادي بالقبض على القتلة.. تلك فقط عيّنة من إنتهاكات حقوق الإنسان التي حدثت في عهد الرئيس هادي، وأتينا بها فقط على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
العثور على جثة شاب بالتواهي مرمية وعليها آثار تعذيب شديد
مدرعات وجنود واحتجاجات بكلية الهندسة بعدن
انقطاع خدمة الانترنت عن عدن ولحج وأبين نتيجة قطع الكابل في الضالع
تقرير ميداني : جرحى المقاومة والجيش ، تخلى عنهم التحالف ونستهم الشرعية
مسلحون يغتالون احد افراد كتائب حسم بتعز
مقالات الرأي
  لا شك أن واحدة من أهم إنجازات مواجهة الحوثي قد كشفت حجم الأحزاب الدينية اليمنية ودور قادتها في حشد
فشلت القوة العسكرية الشمالية في إخضاع الجنوب وعادت من حيث أتت وهي تجر أذيال هزيمة نكراء  ألحقتها بهم
أصبح الكل على هذه الأرض الطيبة يعيش حالة من التخبط واللاإدراك ، ويعيش حالها من اللاتوازن بغعل مايعتمل في
الخميس 23 مارس 2017م شهد عمليات استشهادية سقط على اثرها  الشاب ناصر علي ناصر لخشع, نجل نائب وزير الداخلية
استهداف اسرة ناصر لخشع واغتيال نجلهم واصابة اثنين يعتبر عمل اجرامي يرفضه كل افراد المجتمع في المحافظات
  ما الذي يريده علي البخيتي من مواقفه الأخيرة نحو ما سمّاه بالجنوب و ليس بما كان يُعرف بجمهورية اليمن
  # ( كنا اذا وقع الأخوان المسلمين في ضائقة مالية رفعنا شعار التبرع باسم القضية الفلسطينية ) القيادي
  اطلعت على رسالة موجهه من الأخ العزيز اللواء / عوض محمد فريد الطوسلي الى أخيه علي بن شريفان بشأن رسالة
 البلطجة  ظاهره خطره  مرتبطة بالتخلف والفوضى وغياب الحس الوطني ,  خطورتها الكبرى تكمن ,  إذا تم
من صفحته على الفيس بوك تناقلت وسائل إعلامية منشور ل د. خالد الرويشان. قال فيه أنه مستعد للقتال دفاعاً عن
-
اتبعنا على فيسبوك