MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 25 مايو 2018 12:08 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

السفير البريطاني يشيد بسجل إدارة الرئيس هادي في حقوق الإنسان

الاثنين 20 مارس 2017 11:28 مساءً
سبأ


التقى نائب وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر اليوم السفير البريطاني و المندوب الدائم في جنيف جوليان وايت، على هامش اجتماعات الدورة الـ 34 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

و خلال اللقاء الذي حضره رئيس بعثة اليمن لدى الأمم المتحدة ، سفير بلادنا لدى سويسرا الدكتور علي محمد مجور ، تطرق عسكر الى حالة حقوق الإنسان في اليمن والخطوات العملية التي اتخذتها الحكومة الشرعية منذ عودتها للعمل من العاصمة المؤقتة عدن و هو ما انعكس بدورة على تطبيع الأوضاع وتحسن الحالة المعيشية للمواطنين، وحالة حقوق الانسان وهو ما ظهر جليا في التقرير الأولي الذي أصدرته الوزارة مطلع مارس الجاري للفترة من يناير 2015 حتى يناير 2017.

و نوه بمواقف الحكومة البريطانية و دعمها الكامل للشرعية في اليمن التي تعمل مع المجتمع الدولي و التحالف العربي في إعادة الأمن والاستقرار و انهاء انقلاب ميليشيا الحوثي وصالح. 

من جانبه أشاد السفير البريطاني بالحضور الإيجابي للحكومة اليمنية في جلسات مجلس حقوق الإنسان، الذي يمثل انتقال نوعي في اهتمام الحكومة الشرعية بملف حقوق الإنسان.

وكان نائب وزير حقوق الانسان قد زار اليوم و الوفد الحكومي المرافق له مقر البعثة اليمنية بمدينة جنيف والتقيا السفير الدكتور على محمد مجور. 

حضر اللقاء وكلاء وزارة حقوق الإنسان لولا عبدالكريم وماجد فضائل ونبيل عبد الحفيظ ونائب رئيس البعثة اليمنية في جنيف محمد الفقمي. 


المزيد في أخبار وتقارير
الحوثي يدعو لحملة تبرع لإغاثة سقطرى
دعا محمد علي الحوثي ريس ما تسمى باللجان الثورية التابعة لمليشيات الحوثي الى حملة تبرع لاغاثة جزيرة سقطرى بعد الاعصار الذي ضربها. وقال الحوثي ان الحملة تهدف الى جمع
نائب رئيس الوزراء يترأس إجتماعاً موسعاً لمناقشة قضايا البسط العشوائي على اراضي وعقارات الدولة
عقد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري،اليوم،اجتماعاً موسعاً لمناقشة قضايا البسط العشوائي على اراضي وعقارات الدولة .ووقف الاجتماع بحضور القائم
رئيس الجمهورية يتابع اوضاع المواطنين في محافظة سقطرى
تابع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،مساء اليوم، اوضاع المواطنين في محافظة ارخبيل سقطرى..مطمئنا على الجميع ومتمنياً النجاة والسلامة لكل مفقود جرا


تعليقات القراء
250456
[1] إليكم عيّنة من إنتهاكات حقوق الإنسان التي مورست ضد الشعب الجنوبي في عهد الرئيس هادي !!
الثلاثاء 21 مارس 2017
سعيد الحضرمي | حضرموت
الرئيس هادي كان نائب الرئيس السابق علي صالح طوال 17 سنة (من 1995م إلى 2012م)، بعد أن غزا الإثنان (علي صالح وهادي) دولة الجنوب (ج ي د ش- وعاصمتها عدن) عام 1994م، وخلال الـ 17 سنة كان فيها نظام علي صالح اليمني الشمالي يدمّر مؤسسات دولة الجنوب، وفي مقدمتها مؤسستي الجيش والأمن الجنوبي، حتى أصبح أكثر من 95% من ضباط وجنود الجيش اليمني، كلهم شماليين، وأصبحت كل مخافر الشرطة في كل المدن الجنوبية يديرها ضباط وجنود شماليين.. وفي رئاسة هادي قتل الجيش والأمن اليمني بالرصاص عشرات المدنيين الجنوبيين في عدن والمكلا وسيئون والحوطة وزنجبار وعتق، ولم يتم القبض على قاتل واحد، ولدى الحراك الجنوبي كشوفات الشهداء الذين قتلهم الجيش والأمن اليمني.. وفي عهد هادي حصلت مجزرة سناح في الضالع، حيث ضرب المجرم اليمني الشمالي ضبعان مجلس عزاء في مدرسة سناح بقذيفة دبابة، وقتل ما يقارب عشرين مدنياً جنوبياً، وقال ضبعان أنه تلقى أوامره من الرئيس هادي، ولم يستطع هادي حتى أن ينفي ما قاله ضبعان.. وفي عهد هادي سقط شهيداً المقدّم سعد بن حبريش، حيث قتله بالرصاص، بإستهتار وبدم بارد، جنود معروفين من المنطقة العسكرية الأولى بسيئون، ولم يأمر الرئيس هادي بالقبض على القتلة.. وفي عهد الرئيس هادي، قتل جنود معروفين من الجيش اليمني الشاب الحضرمي (رامي البر)، ولم يأمر الرئيس هادي بالقبض على القتلة.. تلك فقط عيّنة من إنتهاكات حقوق الإنسان التي حدثت في عهد الرئيس هادي، وأتينا بها فقط على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صدور قرارات جمهورية جديدة
وزير الخارجية اليمني المقال يبارك لخلفه قرار تعيينه خلفا له ويغادر دون ضجيج
ارتفاع عدد السفن الغارقة بسقطرى الى ٤
محافظ المهرة يعيد ذكريات قديمة للجنوبيين اختفت منذ 28 عام
انباء عن فرار عشرة من أعضاء البرلمان اليمني من صنعاء ووصولهم الى عدن
مقالات الرأي
رفع اليقظة الأمنية ضرورة ملحة وخاصة في ظل ما شهدته ولازالت تشهده محافظة عدن من جرائم بشعة وجديدة على مجتمعها
لا اعرفه شخصياً ولم يسعفني الحظ لالتقي به مباشرة... اسمع عنه من الآخرين..واتابع نشاطاته وتحركاته التي يسعى من
أيقنت تماماً أننا شعبٌ لن يصل لغايته وهدفه المنشود على الإطلاق،وأننا سنظل ندور في ذات الحلقة المفرغة،
على الجميع ان يدرك وان يفهم بان القضية الجنوبية ليست مغنما او مكسب او ارث عائلي القضية الجنوبية  سياسية
هل سقط الدكتور عدنان إبرآهيم سقوطا نهائيا لارجعة عنة..?أم هل تنازل عدنان إبراهيم تنازلآ قطعيآ عن كل إجتهاداتة
  العنوان أعلاه ترددت في تدوينه كثيرا لأن المعني به عدد من  الأصدقاء   و الزملاء   الكتاب  
لاغرابة في ذلك والطيور على اشكالها تقع ! قدتستطيع اقناع الف متعلم ولكن لاتستطيع اقناع جاهل واحد ، هذة مأثورة
 1- شاهدت كغيري عبر وسائط التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو للسفير السعودي في اليمن وهو يتحدث عبر فضائيةٍ ذائعة
  السجون ومطاردات الأمن المركزي ليست حجة على التمسك بمشروع الحراك بل الحجة الثبات عليه ، فقد طورد وسجن
الرئيس عبدربه منصور هادي حفظه الله ورعاه في تلك القرارات الوزارية التي عمل على تعينها فهي أكبر مكسب للجنوب
-
اتبعنا على فيسبوك