MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 17 ديسمبر 2017 09:12 صباحاً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

التفاصيل الكاملة لعملية صرف المرتبات العسكرية للشهداء والجرحى ذوي الإعاقة من عدن وأبين ولحج

الاثنين 17 أبريل 2017 05:30 مساءً
(عدن الغد) خاص :

تقرير : بشير الغلابي

 

للأسبوع الثاني على التوالي وبشكل منتظم وسلسل يتواصل عمل لجنة صرف المرتبات العسكرية لأسر شهداء ( العاصمة عدن ومحافظتي أبين ولحج ) الذين استشهدوا بالحرب الظالمة التي شنتها مليشيات الغزو والعدوان والانقلاب الحوثيين وقوات المخلوع صالح بمارس 2015م، على مدينة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى ..


حيث دشنت اللجنة الخاصة بحصر وصرف المرتبات العسكرية برعاية فخامة الرئيس المشير/ عبدربه منصور هادي، وبرئاسة الأستاذ وضاح سالم الهيثمي عملها في مبنى معهد التدريب المهني بمدينة خورمكسر، صبيحة الأحد قبل الفائت التاسع من أبريل بصرف مرتبات شهري نوفمبر وديسمبر وذلك للدفعة الأولى من شهداء الحرب بكلاً من عدن وأبين ولحج، تليها البدء بالصرف للدفعة الثانية من الشهداء وذوي الإعاقة جراء الحرب من أبناء المحافظات المذكورة وذلك بعد أسبوعين من انتهاء المرحلة الأولى ..



وفي هذا السياق قال الأستاذ علوي ناصر النوبة، رئيس لجنة توثيق الشهداء والجرحى وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى: بأن عملية صرف المرتبات للدفعة الأولى من أسر الشهداء بمحافظات عدن وأبين ولحج، والتي بدأت الأحد قبل الفائت ويقدر عدد الشهداء الذين سيتم الصرف لهم بالمرحلة الأولى 1556 شهيداً من عدن و800 شهيداً من أبين و680 شهيداً من لحج، متوقعاً أن يستكمل الصرف لأسرهم خلال اليومين القادمين، ثم تليها بأقل من أسبوعين فترة استكمال البيانات البدء بالمرحلة الثانية من الصرف لبقية الشهداء والجرحى ذوي الإعاقة الدائمة جراء الحرب الغاشمة التي شنتها مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح على عدن وبقية المحافظات، الذين بلغ عددهم تقريباً 5800 شهيداً ومعاقاً بالمحافظات التي يتم الصرف لهم ..



وأضاف " النوبة " بأن العمل جاري على قدماً وساق وفق خطة مدروسة وبرنامج عمل ومعايير، موضحاً بأن الجرحى من ذوي الإعاقة تم سابقاً ترتيب لجنة لهم من ذوي الاختصاص بمركز السل بالمنصورة تقوم بمعاينة الجرحى وفحص تقاريرهم وحالاتهم ليتم التفرقة بين الجريح العادي والجريح الذي سببت له الإصابة إعاقة دائمة ويعتمد ضمن كشوفات الترقيم والصرف ..



وحول علاج جرحى العيون أوضح " الوكيل النوبة " بأنه تم التعاقد مع مستشفى مكة للعيون برعاية وتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وذلك لعلاج الجرحى الذين أصيبوا بالعيون خلال فترة الحرب وقد بداء العمل بهذا الخصوص قبل أيام وتم احالة ما يقارب 60 جريحاً والعمل مستمر والاتفاقية قابلة للتجديد ..



وفي ختام تصريحه وجه " الأستاذ علوي ناصر النوبة، رئيس لجنة توثيق الشهداء والجرحى وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى" شكره للرئيس عبدربه منصور هادي على اهتمامه بالشهداء والجرحى وتوجيهاته الصريحة بهذا الملف، وكذا لرئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر الذي تفهم هذا الموضوع المهم خلال لقاء سابق في يناير ورحب فيه، وشكر أيضاً محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي الذي قال بأنه كان السباق منذ البداية بدعم ورعاية ملف الشهداء والجرحى ومساندته الكبيرة للجنة التوثيق التي قامت بهذا العمل والذي قال بأنه كان يتابع وبشكل دائم ومستمر موضوع الشهداء والجرحى ..

كما وجه شكره للوزير أحمد الميسري وزير الزراعة رئيس لجنة صرف المرتبات الذي قال بأنه سهل وقدم الكثير لهم وساندهم بكل الخطوات، وكذا شكره للجنة التي اليوم تقوم بصرف المرتبات، ولكل الجنود المجهولين الذي عملوا سابقاً ويعملوا حاضراً لخدمة أسر الشهداء ( رحمة ربي تغشاهم ) الذين ضحوا بأرواحهم والذين يزداد عددهم يوماً بعد يوم جراء استمرار الحرب الغاشمة التي فجرهتا مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح ..


المزيد في ملفات وتحقيقات
تقرير : كيف استطاعت قوات الحزام الأمني اجتثاث الإرهاب من ابين ؟
 تعد محافظة ابين الجنوبية احد ابرز معاقل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب  بسبب غياب الامن وتضاريسها التي هيأت للتنظيم المتطرف بيئة مناسبة للانتشار فيها . منذ
استطلاع رأي .. كيف تتضامن الشعوب العربية والإسلامية مع الشعب الفلسطيني بممارسات عملية جادة وحازمة
القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين يمر بمنعطف خطير في تاريخ القضية الفلسطنية بعد القرار والإعلان المؤسف من قبل   الرئيس الامريكي ترامب  " القدس
تقرير .. الحُديدة تُصارع الجغرافيا .. الانتصار للأقوى
تقع الحديدة على بُعد 226 كلم من صنعاء، يحُدّها من الشرق المحويت وصنعاء وذمار وإب، وكلها مناطق تحت قبضة حركة «أنصار الله» بما فيهن الحُديدة، ومن الغرب البحر




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وصول أسرة الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى عدن
العولقي : وصول أسرة صالح إلى عدن اهانة مابعدها اهانة والمرحبون اختطفوا الحراك
الحوثيون يقتحمون منزل أبنة الرئيس الراحل صالح في صنعاء
ياسر يماني :بن بريك يكذب على الجنوبيين واثبت ان قواته وحدوية أكثر منا
من هي المحافظة الشمالية التي ظلت مسيطرة على مديرية بيحان قبل التحرير؟
مقالات الرأي
ظهرت النجمة الحمراء في روسيا بعد الثورة البلشفية عام 2017 ، ثم اصبحت رمزا للشيوعية على مستوى عالمي ، وللنجمة
ما اشبه الليلة بالبارحة.. حقا المسرح السياسي اليمني الراهن يكاد يتطابق مع ذلك الذي عاشته في الفترة التي
في الطغيان يكمن مكر التاريخ .. والطغاة وإن حاولوا أن يجعلوا من أنفسهم هذا التاريخ ، إلا أنهم في حقيقة الأمر
     1// ( متى ستنتفضوا ؟!)) هذا سؤال جاء وبإلحاح في فضائية عربية على لسان معلّقٍ يمني على الأحداث في صنعاء
نعم قد يقول قائلا كيف فسرت ذلك..؟ باختصار مهما كان خلافنا مع نهج حركة الحوثيين ومجلسهم السياسي وموقفهم من
جبهة بيحان منذ الأيام الاولى لإنسجاب قوات صالح والحوثيين اليها وتمركزهم فيها كان من السهل ان يتم تحريرها إلا
( مقبل محمد القميشي )لم يكن غريب في السياسة إن تكون متقلبة الألوان فهي فن الممكن كما يسموها ، وكذلك سياسة
↩  انهيار عفاش السريع فرض على التحالف تغيير تكتيكات أدارة المعركة مع الحوثة   ↩  تداعيات هذا الانهيار
  بعد ان تقطعت بناء السبل وتعبت الحناجر من والنباح والنواح والزعيق والنهيق وجفت الأقلام من الحبر والتعبير
كل موهبة فنية أو أدبية تلاقي جزاء عملها بالتصفيق نجم كرة القدم يجد تصفيقا مكثفا جراء تحقيقة للهدف ، وكذا
-
اتبعنا على فيسبوك