MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 أكتوبر 2017 06:48 مساءً

  

عناوين اليوم
العالم من حولنا

عرض الصحف البريطانية :الإندبندنت: بإمكان كوربين الفوز في انتخاباتبريطانيا إذا لم يشوه حزب العمال صورته

الخميس 20 أبريل 2017 09:56 صباحاً
بي بي سي العربية

نشرت صحيفة الاندبندنت مقالا للصحفي البريطاني المستقل مايكل سيغالوف بعنوان "بإمكان كوربين الفوز بالانتخابات التشريعيةإذا لم يشوه حزب العمال صورته".

ويمهد سيغالوف لمقاله بالإشارة إلى انه أجرى مقابلة مع جيريمي كوربين زعيم حزب العمال المعارض عام 2015، مشيرا إلى أنه سأله حينها عن زعيم الحزب السابق إد ميليباند فكانت إجابات كوربين أعمق من آراء أغلب نواب الحزب في مجلس العموم حاليا، ولدى الحزب - يضيف سيغالوف - فرصة حقيقية الآن للظفر بهذه الانتخابات إذا لم يدخل نوابه في مجلس العموم في صراع مع كوربين وإذا قدموا سياسات بديلة للرأي العام وأعلنوا عن إجراءات تقنع الناخبين بأن حكومة عمالية تستطيع تحسين الأوضاع في البلاد.

لكن هذا لا ينفي أن أغلب نواب الحزب ليسوا مستعدين لخوض الانتخابات، ولا سيما في ظل نتائج استطلاع الرأي التي تشير إلى تأخرهم بنحو عشرين نقطة خلف حزب المحافظين.

ويكتب سيغالوف أن رئيسة الوزراء البريطانية "غير المنتخبة" تيريزا ماي رغم تأكيدها أن الإعلان عن الانتخابات المبكرة ليس مناورة سياسية منها، إلا أن تقديم الانتخابات بأكثر من 3 سنوات عن موعدها يوضح أن ماي تسعى لتحقيق مكاسب سياسية لنفسها وحزبها وتسعى لتعزيز أغلبية حزب المحافظين في مجلس العموم.

ويخلص سيغالوف إلى أن جميع الأحزاب الكبرى ليست راغبة في خوض الانتخابات حاليا ولا في تسيير حملات الدعاية واستمالة الناخبين، لكن رغم كل ذلك يعتقد أن كوربين يمكنه أن يقود حزب العمال لتحقيق الفوز في الانتخابات.

"ألمانيا والاتحاد الاوروبي"

ميركل وتيريزا مايمصدر الصورةAFP/GETTY

صحيفة الغارديان نشرت موضوعا لرئيس مركز الإصلاح الأوروبي تشارلز غرانت بعنوان "ما دامت ألمانيا ترغب في اتحاد أوروبي قوي فلماذا تسمح لبريطانيا بخروج سهل؟"

ويقول غرانت إن بريطانيا أساءت دوما قراءة الإشارات الألمانية بخصوص خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي وظنت أن حكومة ميركل ستركز على مكاسبها الاقتصادية مقابل منح بريطانيا طلاقا جيدا من الاتحاد الأوروبي.

ويؤكد غرانت أن الحقيقة ليست كذلك فلطالما كانت الحكومة الألمانية متشددة بهذا الصدد كما أن إعلان ماي عن إجراء انتخابات مبكرة في بريطانيا لن يغير شيئا في موقف برلين شيئا، ولا سيما أن الأخيرة تراهن على كسب مزيد من التنازلات من ماي إذا كانت تحظى بتأييد برلماني واسع بعد تأمينها لأغلبية أكبر في مجلس العموم كما تشير إلى ذلك استطلاعات الرأي .

ويخلص غرانت إلى أن الألمان يشعرون بالحزن بسبب مغادرة بريطانيا الدولة ذات الاقتصاد القوي والتي كانت تلتزم بحصتها في ميزانية الاتحاد الاوروبي مثل المانيا، فخروجها سيؤدي إلى إضعاف الاتحاد الاوروبي ككل خاصة وأن بريطانيا تعتمد على نموذج عدم التدخل في الاقتصاد وهو نفس النموذج الألماني بعكس دول اخرى في الاتحاد مثل فرنسا وإيطاليا.

"أرض سوبر"

صورة للكوكب يدور حول مصدر الصورةPA

صحيفة الديلي تليغراف نشرت موضوعا علميا بعنوان "العلماء يؤكدون العثور على كوكب ضخم على بعد 40 سنة ضوئية، وهو ما يعني فرصة أكبر للعثور على حياة خارج المجموعة الشمسية".

وتقول سارة نابتون، محررة الشؤون العلمية في الصحية، إن المختصين والهواة يمكنهم أن يسلطوا تليسكوبا قويا نحو مجرة سيتوس، ومن الممكن أن يروا كوكبا أحمر ذا ذيل لامع.

وتوضح نابتون أن العلماء يؤكدون أن هذا الكوكب له غلاف جوي ويحصل على درجة حرارة ملائمة لدعم وجود الحياة والمياه، وقد اكتشف بفضل دراسة صور مركز الأرصاد الأوروبي عالية الدقة.

كما وضح العلماء أن درجات الحرارة على سطح هذا الكوكب مناسبة لأن درجة حرارة النجم "القزم الأحمر" أقل من درجة حرارة الشمس بكثير والتي تصنف على انها "قزم أصفر" وهو نوع من النجوم الأكثر قوة وشبابا من نجوم القزم الأحمر.


المزيد في العالم من حولنا
عرض الصحف البريطانية.. في الغارديان: غيروا لون بشرتها لتبدو كمسلمة في فيلم وثائقي
في صحيفة الغارديان نطالع تقريرا حول انتقادات تتعرض لها القناة الرابعة البريطانية بسبب تغيير لون بشرة امرأة تتظاهر في فيلم وثائقي بأنها مسلمة من باكستان.   وقام
بوتين يهدد بالانسحاب من “معاهدة القوى النووية”
هدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالرد بالمثل بشكل فوري في حال انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من معاهدة القوى النووية متوسطة المدى. وجاء ذلك في كلمة
عرض الصحف البريطانية.. في الغارديان: التسوية السياسية هي الحل لأزمة كردستان
صحيفة الغارديان مقال عن الوضع في إقليم كردستان العراق على إثر الأزمة الأخيرة، وعن ضرورة تسوية النزاع من خلال الحوار السياسي.   استعرضت كاتبة المقال، غيما سكاي،




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : انفجار عنيف يهز العاصمة اليمنية صنعاء
تقدم مفاجئ للحوثيين بمناطق مريس
مقتل شخصين برصاص مسلح على خلفية ثأر قبلي بعدن
المقاومة الجنوبية بمديرية حبان تبعث بخطاب للجمعيات والهيئات والجهات المختصة بشبوه والجنوب عامة " تعرف عليه"
رسائل نارية تكشف دخول تحالف الحوثي-صالح مرحلة الاحتضار
مقالات الرأي
لم تكن ظروف إشهار المجلس الانتقالي تتسم بالسعة التي تجعله اكثر شمولية وتعبيرا عن الخارطة الجنوبية بكل
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استراتيجيته الجديدة تجاه إيران، والتي عكست توجها جديدا ومغايرا لسياسية
لاسباب موسمية تتعلق بعاملين هما:--١-- توقف الامطار الموسمية في منتصف سبتمبر مما يؤدي الى ارتفاع الطلب على
تحيل التجاذبات السياسية في الذكرى الرابعة والخمسين لثورة 14 أكتوبر، في اليمن، إلى مشهد صراع القوى السياسية في
كشفت التحضيرات المكثفة التي سبقت فعالية 14 أكتوبر الفارطة عن الكثير من الوجوه ، وعلى وجه الدقة فرزت من يقف هنا
  بريطانيا جزيرة صغيرة المساحة وقليلة السكان بالقياس الى تأثيرها وأثرها الكبير في تاريخ الحضارة الإنسانية
هذا الصرح العظيم ومصنع الرجال المدرسة المحسنية اللحجية  الاميرية العبدلية  الاصيلة الذي تعلمنا فيها
  كل معاناة شعب الجنوب بسبب الشرعية وغياب حضور قوي لحامل سياسي على الأرض يقول: أنا هنا ونفرض سياسة الأمر
  كان من الطبيعي أن يكون عنوان المقال : حتى لا يتطاول علينا المتخاذلون ! .. لكنني كنت أعلم ان من دأب على
في مطلع فبراير 2015 كتبت مقالا بعنوان (لصوص التواصل ) ذكرت فيه ما تعرض له حساب قريبي أبو ايمن (صالح احمد باسلامه)
-
اتبعنا على فيسبوك