MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 21 أغسطس 2017 04:01 صباحاً

  

عناوين اليوم
العالم من حولنا

عرض الصحف البريطانية :الإندبندنت: بإمكان كوربين الفوز في انتخاباتبريطانيا إذا لم يشوه حزب العمال صورته

الخميس 20 أبريل 2017 09:56 صباحاً
بي بي سي العربية

نشرت صحيفة الاندبندنت مقالا للصحفي البريطاني المستقل مايكل سيغالوف بعنوان "بإمكان كوربين الفوز بالانتخابات التشريعيةإذا لم يشوه حزب العمال صورته".

ويمهد سيغالوف لمقاله بالإشارة إلى انه أجرى مقابلة مع جيريمي كوربين زعيم حزب العمال المعارض عام 2015، مشيرا إلى أنه سأله حينها عن زعيم الحزب السابق إد ميليباند فكانت إجابات كوربين أعمق من آراء أغلب نواب الحزب في مجلس العموم حاليا، ولدى الحزب - يضيف سيغالوف - فرصة حقيقية الآن للظفر بهذه الانتخابات إذا لم يدخل نوابه في مجلس العموم في صراع مع كوربين وإذا قدموا سياسات بديلة للرأي العام وأعلنوا عن إجراءات تقنع الناخبين بأن حكومة عمالية تستطيع تحسين الأوضاع في البلاد.

لكن هذا لا ينفي أن أغلب نواب الحزب ليسوا مستعدين لخوض الانتخابات، ولا سيما في ظل نتائج استطلاع الرأي التي تشير إلى تأخرهم بنحو عشرين نقطة خلف حزب المحافظين.

ويكتب سيغالوف أن رئيسة الوزراء البريطانية "غير المنتخبة" تيريزا ماي رغم تأكيدها أن الإعلان عن الانتخابات المبكرة ليس مناورة سياسية منها، إلا أن تقديم الانتخابات بأكثر من 3 سنوات عن موعدها يوضح أن ماي تسعى لتحقيق مكاسب سياسية لنفسها وحزبها وتسعى لتعزيز أغلبية حزب المحافظين في مجلس العموم.

ويخلص سيغالوف إلى أن جميع الأحزاب الكبرى ليست راغبة في خوض الانتخابات حاليا ولا في تسيير حملات الدعاية واستمالة الناخبين، لكن رغم كل ذلك يعتقد أن كوربين يمكنه أن يقود حزب العمال لتحقيق الفوز في الانتخابات.

"ألمانيا والاتحاد الاوروبي"

ميركل وتيريزا مايمصدر الصورةAFP/GETTY

صحيفة الغارديان نشرت موضوعا لرئيس مركز الإصلاح الأوروبي تشارلز غرانت بعنوان "ما دامت ألمانيا ترغب في اتحاد أوروبي قوي فلماذا تسمح لبريطانيا بخروج سهل؟"

ويقول غرانت إن بريطانيا أساءت دوما قراءة الإشارات الألمانية بخصوص خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي وظنت أن حكومة ميركل ستركز على مكاسبها الاقتصادية مقابل منح بريطانيا طلاقا جيدا من الاتحاد الأوروبي.

ويؤكد غرانت أن الحقيقة ليست كذلك فلطالما كانت الحكومة الألمانية متشددة بهذا الصدد كما أن إعلان ماي عن إجراء انتخابات مبكرة في بريطانيا لن يغير شيئا في موقف برلين شيئا، ولا سيما أن الأخيرة تراهن على كسب مزيد من التنازلات من ماي إذا كانت تحظى بتأييد برلماني واسع بعد تأمينها لأغلبية أكبر في مجلس العموم كما تشير إلى ذلك استطلاعات الرأي .

ويخلص غرانت إلى أن الألمان يشعرون بالحزن بسبب مغادرة بريطانيا الدولة ذات الاقتصاد القوي والتي كانت تلتزم بحصتها في ميزانية الاتحاد الاوروبي مثل المانيا، فخروجها سيؤدي إلى إضعاف الاتحاد الاوروبي ككل خاصة وأن بريطانيا تعتمد على نموذج عدم التدخل في الاقتصاد وهو نفس النموذج الألماني بعكس دول اخرى في الاتحاد مثل فرنسا وإيطاليا.

"أرض سوبر"

صورة للكوكب يدور حول مصدر الصورةPA

صحيفة الديلي تليغراف نشرت موضوعا علميا بعنوان "العلماء يؤكدون العثور على كوكب ضخم على بعد 40 سنة ضوئية، وهو ما يعني فرصة أكبر للعثور على حياة خارج المجموعة الشمسية".

وتقول سارة نابتون، محررة الشؤون العلمية في الصحية، إن المختصين والهواة يمكنهم أن يسلطوا تليسكوبا قويا نحو مجرة سيتوس، ومن الممكن أن يروا كوكبا أحمر ذا ذيل لامع.

وتوضح نابتون أن العلماء يؤكدون أن هذا الكوكب له غلاف جوي ويحصل على درجة حرارة ملائمة لدعم وجود الحياة والمياه، وقد اكتشف بفضل دراسة صور مركز الأرصاد الأوروبي عالية الدقة.

كما وضح العلماء أن درجات الحرارة على سطح هذا الكوكب مناسبة لأن درجة حرارة النجم "القزم الأحمر" أقل من درجة حرارة الشمس بكثير والتي تصنف على انها "قزم أصفر" وهو نوع من النجوم الأكثر قوة وشبابا من نجوم القزم الأحمر.


المزيد في العالم من حولنا
عرض الصحف البريطانية - الأوبزفر: المئات من تنظيم الدولة العائدون يشكلون تهديداً على ابواب أوروبا
"المئات من جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية يشكلون خطراً محدقاً على أبواب أوروبا"، قراءة في خسارة الغرب حربهم على الإرهاب ، فضلاً عن الزيارة السنوية السرية للأميرة
ملايين الأمريكيين يتابعون الكسوف الكلي للشمس يوم الاثنين
يحل الشفق في منتصف نهار يوم الاثنين وتتلألأ النجوم وتعود الطيور لأعشاشها في سكون غريب بينما يتابع ملايين الأمريكيين والزوار أول كسوف كلي للشمس تشهده الولايات
الشرطة الإسبانية: العثور على 120 أنبوبة غاز كانت معدة لهجمات برشلونة
أعلنت شرطة كتالونيا، الأحد، أنها عثرت على 120أنبوبة غاز معدة لتنفيذ اعتداء أو أكثر فى برشلونة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية فى نبا عاجل لها.  وعثرت شرطة إقليم




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صحيفة إماراتية : تعيين مدير امن جديد لعدن وتعيين شلال وزيرا للداخلية
تقرير سرّي لمجلس الأمن:الميليشيات المسلحة قوضت سلطات هادي في (عدن)
اعترف بتسليمهم صنعاء والسماح لهم بالتمدد .. سياسي يمني : كلنا انهزمنا وعبدالملك عنوان هزيمتنا الكبرى وفشلنا الفاضح
عقب تمزيقهم صوره في صنعاء ..صالح يشن هجوما هو الأعنف ضد الحوثيين منذ أعوام
محافظ عدن يكشف أسباب زيارته إلى الرياض ويؤكد عودته قريبا
مقالات الرأي
  يسعى صالح لإثبات انه الاقوى شعبية والاكثر حضور لهذا يقوم باستعدادات ضخمة لتنظيم حشد جماهيري كبير وسط
بمجرد أن غادر رئيس الحكومة قصره بمعاشيق عدن غرقت عدن في فوضى خراب عارم تعطل فيها فجأة كل شيء وعادت بنا حكومته
الكل يسال  هل مجلس قيادة الثورة يدرك ويعي خطورة  وحساسية هذه المرحلة من الثورة  بحيث يكثف من نشاطه
وصمة عار على كل القوى المجتمعية والمكونات الحراكية والسياسية والمنظمات المدنية وخاصة من تعمل في مجال الدفاع
 عصر اليوم ذهبت الى مدينة الشيخ عثمان بغرض التسوق وإصلاح مروحة الشحن والشوّلة ركنت السيارة في مكان قريب من
  الكل يتحدث عن الشراكة وأن الوطن لكل أبنائه هذا مانراه في حديث السلطة والقوى المعارضة والحراك والمقاومة
ينظّم حزب “المؤتمر الشعبي العام” الذي يتزعّمه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح تظاهرة كبيرة في
إلا جنوبي جاحد ينكر أو يتنكر لدور التحالف العربي معنا كشعب وجد نفسه فجأة في معمان حرب همجية تفتقر لكل
الامة الجنوبية عن بكرة ابيها خرجت دفاعاً عن الوطن عن الجنوب الحر العظيمة خرجت شرائح الوطن محارباً و إعلاماً و
ليتذكر معي شباب المقاومة الوطنية الجنوبية وخاصة من شارك معنا في معارك عدن تلك الأيام الصعبة منذ بدأت معارك
-
اتبعنا على فيسبوك