MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 نوفمبر 2017 07:25 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 18 مايو 2017 02:36 صباحاً

الوضع على الأرض يتأزم وهناك من يبحث على مقعد في المجلس

تطالعنا بعض المواقع التي تنشر الأخبار حول تشكيل المجلس الانتقالي الوطني الجنوبي منها يعمل لمطابخ المخلوع وهم جنوبيون ومنهم شماليون من أصول جنوبية ويعيشون في العاصمة عدن ولديهم كل الإمكانات وهناك مطبخ إعلامية أخرى تعمل أيضا من الداخل الجنوبي وهي أيضا مختلطة في التكوين والأداء .

طبعا المجلس الذي أعلن لم يكن خلق ساهة أو مقابل تصنيفات لضعفاء النفوس الذين عملوا من قرار الإقالة حصان طروادة وحاولوا توظيف الحدث في اتجاه سبب من الأسباب التي أدت إلى غضب الزبيدي الذي قام بدوره إعلان عن المجلس ردا على قرار الرئيس هادي بينما الأمر ليس هذا ولا ذاك وإعمال كبيرة وضخمة كتشكيل مجلس يلتف حوله الملايين من أبناء الجنوب آلا يحتاج إلى وقت كبير من اجل أعداده وتجهيزه أو مجرد نشوه وقفزة سيتحقق منها كل هذا الزخم من الحشود الهائلة والغفيرة اتت من كل المحافظات  الست كخلق ساعة كلام غير منطقي ولا عادل  تجاه القضية الجنوبية الأم .

عيدروس الزبيدي هو هواة وجزء لا يتجزأ من حراك عريض ورابط تواصل مهم بين أهل الجنوب أينما وجدوا داخليا وخارجيا وكان الصدى المدوي الذي اثبت حقيقة هذه المساعي الحميدة التي تكللت بالنجاح الباهر ووضعت الجنوب على طريق المحك الصحيح كما فاجأت الأعداء بأسلوب الإعلان والانتقاء للأشخاص وحتى الإعداد الهادئ للبيان الأول الذي تلاه الزبيدي أيضا بإتقان وهدوء تام الصدمة التي أشعلت جنون البقر في أذهان أعداء الجنوب الذين لم يلحقوا قطار العرقلة والتعطيل والتشهير برغم أنهم لحقوا محطة او محطتين لكن لم يتوافقوا من إيقاع سير القطار الذي وصل إلى محطته الأخيرة بسلام .

وعلينا هنا أن ننتظر القطار الأخر القادم بأخبار كبيرة وعظيمة وقوية يمكن تكون الضربة القاضية للمروجين الإشاعات والدس الرخيص وزرع بذور الفتنة بين الجنوبيون وتكون نهايتهم المحتومة خاصة في الجنوب  العربي الدولة والثروة والهوية والنظام والقانون والعلاقات الطيبة مع كل دول المنطقة دون استثناء ودول العالم جمعا كانوا  في الغرب او في الشرق او الجنوب او في الشمال 

ايضا من نبعث رسالة للمستعجلين للحلول والمنتقدين للتشكيل دون السماح لهم في المشاركة او المساهمة نقول ل عليكم ان تدركوا جيدا أنكم جنوبيون ومن حقكم المشاركة والوجود في عمق العمل الوطني المنظم السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي وسوف يكون لكم النصيب الأكبر في إعداد وصياغية القرار لاتفهموا غلط توجهات قيادات المجلس الانتقالي انها قد تجاوزتكم او أقصتكم او همشتكم لا والف لا  هناك صراع قوى ومرير مع كل الظروف والمستجدات  ولما نضع البيض كله في واحدة وسقطت السلة ماذا البيض هناك ترتيبان تجريها القيادة في المجلس الذي يعتبر نفسه جزء لا يتجزأ منكم وهو بحاج لجهودكم وانتم بحاجة الى تواجده الى جانبكم الحمل ثقيل والمرحلة  بحاجة الى وعي متكامل وقوة امتصاص للغليان والغضب وتحديد نقاط المواقف المتسرعة التي تصب في مسارات غير متفوقة مع التوجهات والتطلعات والطموحات لشعبكم وقياداتكم الكراسي  كثيرة والجنوب يتسع لكل أبناءه وثرواته تكفي لشعب الجنوب كله والى جانبكم شعوب المنطقة كلها وظفوا خبراتكم وإبداعاتكم وتخصصاتكم لصالح وطنكم الجنوب وشعبه الأبي الأصيل وهي الفرصة الأخيرة لكم لإعلان دولتكم الجنوبية إذا افلتموها لن تعود لكم مرة أخرى ؟!!

سيروا الى جانب الزبيدي وكل قيادات المجلس وما سوف يلحق من إجراءات وإعلانات أخرى قادمة التي ان شاء الله ستكون  مرضية للجميع لانوجد فيها تجاوزات او إقصاء ولكن يوجد حرص شريف ونظيف لصالح العمل الجاد والمخلص في اتجاه القضية الجنوبية  الكبرى والمصيرية ان شاء الله وكما اشرنا الكل سيأخذ نصيبه وموقعه حتى نخرج جميعا براية الجنوب خفاقة في سماءه الصافية  ولا مجال للتشنج او التعصب هناك خطط تستوعب الجميع ولانترك فرصة بان. يتأزم الوضع على الأرض نتيجة لتصرف خاطئ هنا او هناك وعلينا ان نجعل من القانون الفيصل في حل قضايانا وحتى نعطي العالم الانطباع الطيب بأننا شعب جنوبي متحضر ليس من تايوم ولكن من مئات السنين  والله خبر الشاهدين .

تعليقات القراء
260030
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الخميس 18 مايو 2017
ناصح | الجنوب العربي
ياصاحبي دق الحديد مادام هو ساخن يلين... وإن قد برد يحتاج له نيران وعرق في الجبين... النار شبَّت وأحرقت أوراق من كذبه مشين.... والحق راجع قل لهم راجع وبايرجع يقين ....... على كل محافظ في الجنوب إعلان محافظته إقليماً مستقلاً بذاته كنواة لتأسيس دولة الجنوب الفدرالية المدنية العصرية القادمة بعون اللِّه تعالى.

260030
[2] حزب حميد وعلي محسن لافرق بينهم وحزب عفاش والحوثي والاشتراكي
الخميس 18 مايو 2017
عربي جنوبي وافتخر | العاصمة عدن الجنوب العربي
هذة الاحزاب اليمنية الاحتلالية بكل اذرعتها الارهابية لاتضمر لشعبنا الا الشر والفتنة والخبث والفجور بكذبهم ورغم قوتهم المالية والعسكرية والعددية سيخسرون امام ثورة شعب من حوف شرقا الى باب المندب غربا لقد تحرك قطارالتحرير والاستقلال ولن يقف الابمحطة الوصول برعاية الله رغم انف االغزاة واذنابهم اكانو من مخلفات عبدالشيطان اسماعيل اومن مرتزقة عفاش وحميد لقد اخترتو المكان الخطاء وستحاكمون محاكمة عادلة عن اغتيالات وتفجيرات ونفوس قتلتوها غريمكم شعب عريض طويل وليس عصابا ت حزب اوقبيلة \ شكرا للكاتب السباعي وامثالة عشرين قناة ائيرانية في صنعاء وبيروت وطهران وبغداد وسورياء فشلووعشرون قناة للا صلاح الارهابي في الرياض وقطروتركيا فشلت فشلوجميعا في تزويرالحقيقة قيل عنهم ابويمن يكذبون كما يتنفسون نعم صحيح\\\\\\ اقتباس سيروا الى جانب الزبيدي وكل قيادات المجلس وما سوف يلحق من إجراءات وإعلانات أخرى قادمة التي ان شاء الله ستكون مرضية للجميع لانوجد فيها تجاوزات او إقصاء ولكن يوجد حرص شريف ونظيف لصالح العمل الجاد والمخلص في اتجاه القضية الجنوبية الكبرى والمصيرية ان شاء الله وكما اشرنا الكل سيأخذ نصيبه وموقعه حتى نخرج جميعا براية الجنوب خفاقة في سماءه الصافية ولا مجال للتشنج او التعصب هناك خطط تستوعب الجميع ولانترك فرصة بان. يتأزم الوضع على الأرض نتيجة لتصرف خاطئ هنا او هناك وعلينا ان نجعل من القانون الفيصل في حل قضايانا وحتى نعطي العالم الانطباع الطيب بأننا شعب جنوبي متحضر ليس من تايوم ولكن من مئات السنين والله خبر الشاهدين . اقرأ المزيد من عدن الغد n



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : إطلاق نار كثيف بحي الطويلة وانباء عن اشتباكات
الامارات تخلي سبيل قيادات جنوبية عقب اعتقال دام ٤ اشهر
في ظاهرة هي الأولى من نوعها بعدن .. مسؤول أجنبي يحضر حفل زواج شعبي ويرتدي الزي الجنوبي
احتجاجات عمالية بميناء عدن عقب محاولة التحالف العربي طرد سفينة حاويات
حملة إعلامية مرتقبة تستهدف محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني 
مقالات الرأي
- تنتمي اليمن و المملكة العربية السعودية الى بعضهما ارضًا وانسانًا ، تاريخًا وجغرافيا ، حضارة وفكرًا ، دينًا
بمناسبة اقتراب موعد الذكرى الغالية للاستقلال الأول 30 نوفمبر 1967م نود ان نؤكد ان التنازل لبعضنا كجنوبيين هو
إذا كان للالتزام مساوئه فان لعدم الالتزام أيضا أخطاؤه والصورة الأولى  قبل مجيء الدكتور عبد العزيز
يقال والعهدة على ( الخبير ) الراوي إن المغفور له بإذن الله تعالى الإمام ( يحيى بن حميد الدين ) طيب الله ثراه
المعارك الصغيرة تلتهم المعارك الكبرى .. لم يكن هناك في تاريخ اليمن المعاصر أهم من معركة بناء الدولة ، الدولة
    هناك مشكلة قديمة جديدة وعلى ما يبدو أنها دائمة الحدوث عند البعض من اللذين يمارسون المصانعة والمخادعة
من سنوات طويلة، لم تكن السعودية تخوض معركة حقيقية ضد الإرهاب، وحتى في السنوات الأخيرة، كانت حربها ضده قاصرة
المخطط الذي يعيش فيه الجنوب حاليا خبيث ورهيب وله ابعاده السياسية والاقتصادية والعسكرية وحتى على مستوى فصائل
تواصل ابطال الصبيحة الصامدة نضالها البطولي في صد عدوان الاحتلال اليمني الغازي الذي يغامر للمرة الثالثة في
  مشكلتي مع اخي المنادي بالانفصال ليس في قضية الانفصال ذاتها، ولكن في اليات الانفصال وغياب الإبداع في
-
اتبعنا على فيسبوك