MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 20 أغسطس 2017 06:11 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 19 مايو 2017 02:47 صباحاً

تنظيم الاخوان الذي " أخون "الشرعية ..ماذا يريد من الجنوب ؟!

 

رسالة هامة الى قادة الجنوب

   اذا تتبع اي " جنوبي وطني " الخط البياني التصاعدي الذي استهدف في الاساس تصفية "جوهر " قضية الجنوب والذي بدأت ملامحه تتضح خلال الأشهر القليلة الماضية على عدة مسارات وتوج بعزل محافظ عدن والوزير بن بريك , سوف يتوصل الى نتيجة منطقية ان كل ما حدث وما خطط له كي " يحدث في الجنوب " انما كان يسير وفق رؤية استراتيجية محكمة تهدف الى تحقيق هيمنة كاملة لتنظيم الاخوان المسلمين على الجنوب من خلال استخدام الشرعية اليمنية كأداة ووسيلة بعد ان تم " اخونتها " ومصادرة قرارها السياسي بالكامل لصالح هذ التنظيم عبر قوى اقليمية كبرى !

    ويبدو الغضب الجنوني الذي واكب اعلان تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي على عدة مستويات رسمية وغير رسمية يشير بشكل واضح الى ان هنالك " خطة دقيقة " قد رسمت معالمها من قبل دول تدعم تنظيم الاخوان بدأت بحتمية اولية سعت الى تحقيقها ونجحت في ذلك وهي الحصول على مفتاح " القرار السياسي " الذي يملكه الرئيس هادي من خلال اول خطوة ضرورية وهي عزل نائبه المهندس / خالد بحاح الذي كان سيشكل عقبة كبيرة في كشف معالم هذه الخطة ! وحينما تمت تلك الخطوة بنجاح تلتها الخطوات التالية التي هدفت الى سلب القرار من يد الرئيس هادي لصالح هذ التنظيم الخطير من خلال اجراءات تم تنفيذها في الجنوب وتتخلص في تحقيق الأهداف التالية :

اولا : تمكين " الارهاب " من نشر الفوضى والموت عبر التفجيرات الانتحارية في مختلف مناطق الجنوب وخاصة في مراكز التدريب الرسمية للقوات المسلحة وقوات الحزام الأمني لغرض الحد من انخراط الجنوبيين في المؤسسات العسكرية وارهابهم بمثل تلك العمليات ..التي سارت في البداية كما خطط لها بالضبط والتي تمكنت فعلا من تحقيق اهدافها في المرحلة الاولى قبل ان تكبح جماحها وتسيطر عليها القوات المشتركة للحزام الأمني والكوادر الامارتية المتخصصة في مكافحة الارهاب وهنا اصيب التنظيم الاخواني في مقتل بما تحقق في الجنوب من نجاح منقطع النظير في السيطرة عليه الذي بدأ واضحا ان نشاطه قد اقتصر على الجنوب وحدها دون الشمال , لأن الجنوب كان هو الهدف ولا سواه .

ثانيا : العبث بالخدمات العامة وعلى رأسها الكهرباء والمياه والصرف الصحي باستخدام ادوات الدولة العميقة وموظفيها وسماسرتها التي تأتمر للمال الذي كان قد وظف بشكل كبير لغرض تحقيق هذا الهدف الخبيث , وقد شاهدنا جميعا بالأدلة القاطعة والملموسة كيف كان يتم العبث بالصرف الصحي والكهرباء على سبيل المثال .كما تم التلاعب بأهم مصدر لحياة المواطنين وهو مرتباتهم التي شهدت حالة من الفوضى والعبث الذي انتج حالة من الغضب العامة اريد لها ان تكون كذلك لتنعكس بالتالي على محافظ المحافظة الذي سيراه الشعب في عدن المسؤل الأول عن كل ذلك ! وهو ما سيمهد بعد ذلك للخطوة التالية .

ثالثا : حينما يصل الحال بالمواطن العادي الى درجة الغضب العارمة تجاه المحافظ وتحميله وحده مسئولية الفشل في مجابهة حالة الفوضى تلك التي تشهدها مختلف قطاعات الخدمات مع تهويل الاعلام الموجه لتلك الحالة , ستأتي الخطوة اللاحقة التي تقضي باقالة المحافظ من موقعه التنفيذي والاتيان بمحافظ جديد وبذلك يتحقق لتنظيم الاخوان هدفين رئيسيين :

1 – اقصاء قوى الحراك الجنوبي من موقع القرار وسحب البساط تدريجيا من هيمنتها المطلقة على مؤسسسات الدولة المدنية والعسكرية وان كان ذلك يقتضي في البداية تعيين محافظ جنوبي غير اخواني كالشيخ / المفلحي الذي سيكون امامه كما ذكرنا في مقال سابق خيارين لا ثالث لهما اما تنفيذ الخطة التي رسمها التنظيم كمايريدون بالضبط واما ان يعترض عليها ويمانع وفي هذ الحالة سيواجه قرارا بالعزل كمثل الذي واجهه سابقه عيدروس الزبيدي .

2 – تأسيس ارضية لها لوضع مخططاتها التصادمية قيد التنفيذ والتي ستجري خلال مراحل محدده لاحقة وبدرجات متفاوته من المواجهات التي ستكون مغطاه ومدعومه اعلاميا عبر شبكاتهم الفضائية والصحفية الضخمة جدا .

كانت هذه هي الرؤية التي تم الاتفاق على تنفيذها والتي لم يكتب لها النجاح وتحطمت على صخرة الارادة والصحوة الجنوبية التي ادركت هذه المخططات وتمكنت من مواجهتها بقوة عبر اعلان بيان عدن التاريخي كمرحلة اولى ثم عبر تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي الذي انفرد في هذه المرة ضمن مهامه بخاصية ما كانت تذكر لدى تشكيل اي مكون جنوبي سابق – وهو ما يؤكد تحليلنا – وهذه الخاصية هي الحديث عن ادارة المجلس لشئون الجنوب !! .. ما يقطع الطريق على مطامع تنظيم الاخوان المسلمين التي كانت ترمي في الاساس الى التمكن من ادارة شئون الجنوب ! ولهذا لم نكن مستغربين ابدا ان يواجه اعلان تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي هذه الحالة الهستيريه الضخمة من المجابهة والشيطنة في وسائل الاعلام التي تدعم تنظيم لاخوان المسلمين وعلى رأسها بطبيعة الحال ( قناة الجزيرة ) القطرية التي كثفت تغطيتها الاعلامية على هذا الحدث بشكل لم يسبق له مثيل سوى حملات تغطيتها لمى سمي حينها ب " الربيع العربي " ! .

كما ان وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة في التويتر قد شهدت صراع غير مسبوق ما بين نخب خليجية محسوبه على الاخوان واخرى ليبرالية او وطنية مناهظة للتنظيم , بل يمكن القول ان ملف الجنوب قد حمل الى واشنطن بشكل رسمي وتحت عنوان عريض اما الجنوب المستقل واما تنظيم الاخوان المسلمين الارهابي !

في تقديري الشخصي ان المملكة العربية السعودية كانت تدرك ابعاد هذه المعركة والمخططات الاخوانية وما ترمي الى تحقيقه , ولكنها فضلت – في هذه المرحلة – لأهداف عاصفة الحزم ان ترجىء المواجهة مع التنظيم الى مرحلة اخرى ! في حين ان الذين راهنوا على ان موقفها هو داعم لهم في رفض اعلان المجلس سيخيب ضنهم بكل تأكيد , على اعتبار ان حتى بيان مجلس التعاون الخليجي لم يشر صراحة بالاسم الى المجلس الجنوبي وانما تحدث عن موقف عام يراه المجلس ذا اولوية في هذه المرحلة , كما ان الجديد في البيان الذي لم ينتبه له هؤلاء انه ولأول مرة منذ حرب احتلال الجنوب عام 1994 م يأتي بيان خليجي بذكر " القضية الجنوبية " في بياناته بشكل صريح وواضح !

الهدف الرئيسي لي شخصيا من هذ المقال هو لفت نظر الجنوبيين اصحاب القضية واصحاب الحق الى اهمية بل وحتمية النظر بعمق الى " حقيقة المعركة " التي تستهدف تصفية قضيتهم , ونحن نوجه هذا الكلام للأخوة الذي لهم موقف معارض من المجلس الانتقالي لهذا السبب او ذاك ! .. اذ عليهم اليوم ان يدركوا ان التغاضي عن هذه المواجهة الداخلية تمثل حتمية وطنية جنوبية على خلفية ما يمكن ان يكون بديل لهذا المجلس وهو سحب البساط من تحت قضيتنا بمعناها السياسي الذي ناضلنا من اجله وتمكين الاخوان منها , ويمكنني ان اعتبر هذا بمثابة المناشدة لجميع الأخوة القاد ان يدركوا ابعاد المعركة وحجم التناقضات الاقليمية التي تحتم عليهم قرائتها بشكل جيد والتعامل معها بحرفية سياسية عالية قادرة على التقاط الفرصة السانحة والتمسك بالشريك الاقليمي الحالي – الامارات العربية المتحدة - الذي من الواضح جدا انه يصارع قوى الاحتلال بالنيابة عنهم , و الذين فضلوا لأسباب خجولة ان يتخلوا عن فكرة دعم المجلس والوقوف الى جانبه وهو مجلسهم كجنوبيين , وفي تقديري ان المعركة لم تنتهي بعد وسوف تكشف زيارة الرئيس الامريكي / ترامب الى المملكة العربية السعودية عن مفاجاءات كبيرة اتوقع ان تكون قاصمة الظهر لتنظيم الأخوان الذي تم تقديم ملفات متكاملة الى واشنطن تثبت تورطه في عمليات ارهابية كبيرة !!

 

                                            أ

تعليقات القراء
260157
[1] دولة الإمارات هي الساند و المحامي لقضيتنا في المحافل الدولية
الجمعة 19 مايو 2017
حضرمي جنوبي و أفتخر | حضرموت
السياسي الجنوبي بن فريد ما قلته هو الحاصل على الأرض و حزب الإصلاح لم يتركنا نقيم دولتنا بسهولة لأسباب الجميع يعرفها ، لكن يوجد 24 عضوء في المجلس في داخل الوطن لماذا لم يقم بحوارات مع جميع القادة المعارضين في كل محافطة لتوحيد الكلمة الجنوبية و الصف الجنوبي ، المعارضين الجنوبيين للمجلس خاصة من بعض فصائل الحراك تريد الإشراك و عدم تجاهلها و هذا من حقها ، لا ينفع و لا يقنع اَي فصيل من المعارضين ان يخرج عضو من المجلس الانتقالي في الإعلام و يقول الجميع سايكون في المجلس لأبد من الإشراك الحقيقي ، الرئيس و نائبة في السعودية وهم تحت ظغوط أقليمية كبيرة حتى لا يكتمل بنيان المجلس في الوقت الحاضر فقط و ذلك لأسباب الحرب ، عشره سنين ونحن نبحث عن من يساند قضيتنا و الحمد لِلَّه الآن ربنا سخر لنا الإمارات لكي تكون المحامي لشعب الجنوب .

260157
[2] من يدري ربما عبدربه قدم طعم للاصلاح
الجمعة 19 مايو 2017
العوذلي | عدن
اعتقد اننا ربما نكتشف في الاخير ان عبدربه حاليا قدم طعم كبير للشماليين الشرعيين ،و هذا الطعم هو الجنوب ،و خدعهم بانه حليف لهم وقربهم بشكل صريح وغريب ، فجن جنونهم فرحا وانطلقوا مهرولين في خطوات سريعة ومهرولة نحو السيطرة على الجنوب وعدن واقصاء المقاومة الجنوبية و حلفاء الامارات، عبر قراراته الرئاسية ، وجعلهم يستميتون في الدفاع عنه ، واستفز هو الاخر الامارات باقصاء بحاح والاخ عيدروس ، فتسبب في مواجهات اعلامية عمدا بين الامارات والشماليين والاصلاح من جهة اخرى ، ونتيجة المعركة تمسك اكبر للامارات بالجنوب ودعم لحلفاءها الجنوبيين الذين سيظهروا كانهم مظلومين من سياسات عبدربه وحلفاءه الاصلاح ، وفي نفس الوقت براءته من دعم الانفصال ،،،من يدري ربما هذا ما يفكر فيه عبدربه ويخطط له ،لتمكين اكبر للامارات في عدن وذلك لانه يعلم ان الشمال كله يخطط لاقصاءه واقصاء الجنوب بعد سقوط الحوثيين ،،،،، ما قلته هو تخمين ولكن تبقى الالوية الرئاسية التي كونها في عدن غير مفهومة هل تدخل في اطار التازيم المتعمد بينه وبين الإمارات او تنسف التفسير السابق من اصله ،،،فعلا عبدربه الرجل الغامض،،،

260157
[3] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
الجمعة 19 مايو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
تحليل لامس الواقع المرير لشرعية ابويمن المسيطرة على بلادنا الجنوب العربي أو بلاصح المحتلة لبلادنا الجنوب العربي والوريثة لهذا الاحتلال البغيض من شرعية الزيف والكذب والخداع شرعية 7-7 -1994م. هذه الشرعية الحقيرة لابد من زوالها بأي طريقة من الطرق والقضاء عليها في بلادنا الجنوب العربي وإلى الابد لأنها هي الاحتلال اليمني مهما أختلفت صورها فيها عدو محتل لبلادنا ولابد من القضاء عليها وتدميرها.

260157
[4] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
الجمعة 19 مايو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي. المجلس الانتقالي الجنوبي يُمثلني.

260157
[5] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
الجمعة 19 مايو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي. المجلس الانتقالي الجنوبي يُمثلني.

260157
[6] الاخوان المسلمين العدو الاول للجنوب مع بقيت الاحزاب اليمنيه
الجمعة 19 مايو 2017
محمد النهدي | الجنوب العربي حضرموت
اشكر الأخ عمر بن فريد علي هذه الإيضاحات المهمة لابناء الجنوب شعب ومقاومه وحراك ارجو من الجميع الحذر لأنهم هم من يغذي القاعدة واخواتها حتي نظل تحت حكمهم اما حزب الاخوان الإرهابي لابد من وضع حد له والبادي اظلم غصب وحده معهم لنا بلدنا وهم لهم بلدهم نلاحظ هذه الأيام جميع عصابات الاخوان الارهابيه توحدوا من خلال القنوات اليمنيه وغيرها ولكن نقول هيهات ان تنتصروا وعاد في دم مثل ماطرتوا من شنعاء بانطردهم من الجنوب رامتان لكم عندنا وشكراً

260157
[7] طيب تعال
الجمعة 19 مايو 2017
الراصد | عدن
طيب تعال عدن وتكلم ونظر ووجه تعليماتك الخطيرة الثاقبة من الساحة مش من فنادق أوروبا مع راقصات الليل وكؤوس الهوى.

260157
[8] هل هادي وبن دغر مسلمين متشددين وهل يقبلون بحكم الشريعة الإسلامية...
الجمعة 19 مايو 2017
بن مجاهد |
طبعا لايمكن أن يكون هادي او بن دغر داعمين لحكم الإسلاميين المتشددين ودولة الشريعة والحكم المتخلف.. هادي وبن دغر ينشدون الحكم المدني. بناء الدولة المدنية ولا يمكن أن يسمحوا لقيام دولة متشددة ودينية ومذهبية في المستقبل.. قد نختلف عنهم وهناك الفساد والأخطاء والسلبيات ولكن يجب علينا فضحها وتعريتها وهم لن يبقوا طول العمر وانما لمرحلة مؤقته..عندما تنتهي سوف يتم اختيار القيادات الجديدة وعبر الاستفتاء الحر... اجعلونا اولا نوقف الحرب وننشر السلام وبعدها اعملوا ماتريدوا.. معظم من يتحدث ويحرض على الفتنة يعيشون في الخارج وفي نعمة وحياة الملوك ولايهمهم توقف الحرب ولايفكرون بأوضاع المواطنين في الجنوب والحياة الصعبة الذي يعيشها المواطن المسكين... السلام وايقاف الحرب.. هو المطلوب الآن وليس الفتنة والتحريض...

260157
[9] حزب حميد وعلي محسن لافرق بينهم وحزب عفاش والحوثي والاشتراكي
الجمعة 19 مايو 2017
عربي جنوبي وافتخر | العاصمة عدن الجنوب العربي
اخي لاتعمل فواصل

260157
[10] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
الجمعة 19 مايو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
النزول يومي السبت والأحد الموافق 20 و 21 مايو 2017 م واجب وطني وشرعي وعرفي وديني واخلاقي وإنساني على كل أبناء الجنوب العربي من أقصاه إلى أقصاه من المهرة إلى باب المندب لغرض الأحتشاد و التظاهر في أعظم و أضخم مليونية جنوبية تشهدها العاصمة الجنوبية عدن الحبيبة، ليعلم العالم أجمع القاصي والداني منه، أن شعب الجنوب العربي، هذا الشعب الحر الأبي الشجاع الصابر المرابط المحتسب المتمسك وبكل قوة بقضيته وهويته الجنوبية العربية، يرفض رفضاً قاطعاً مطلقاً الاحتلال اليمني البغيض ومشاريعه الحقيرة من فدرالية يمنية مخادعة وسواها ويزدري ويحتقر شرعية ابويمن الاحتلالية ومن لف لفها. وفي هذه المليونية العظيمة والضخمة لشعب الجنوب العربي العظيم والتي سيتم فيها التأكيد المطلق والقطعي على هوية الجنوب العربي وشعبه والتأييد الصريح والواضح للمجلس الإنتقالي الجنوبي الحامل لقضية وهوية الجنوب العربي وشعبه بإعتباره الممثل الشرعي الوحيد للجنوب العربي وشعبه محلياً وإقليمياً ودولياً. المجلس الانتقالي الجنوبي يُمثلني.

260157
[11] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
الجمعة 19 مايو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
النزول يومي السبت والأحد الموافق 20 و 21 مايو 2017 م واجب وطني وشرعي وعرفي وديني واخلاقي وإنساني على كل أبناء الجنوب العربي من أقصاه إلى أقصاه من المهرة إلى باب المندب لغرض الأحتشاد و التظاهر في أعظم و أضخم مليونية جنوبية تشهدها العاصمة الجنوبية عدن الحبيبة، ليعلم العالم أجمع القاصي والداني منه، أن شعب الجنوب العربي، هذا الشعب الحر الأبي الشجاع الصابر المرابط المحتسب المتمسك وبكل قوة بقضيته وهويته الجنوبية العربية، يرفض رفضاً قاطعاً مطلقاً الاحتلال اليمني البغيض ومشاريعه الحقيرة من فدرالية يمنية مخادعة وسواها ويزدري ويحتقر شرعية ابويمن الاحتلالية ومن لف لفها. وفي هذه المليونية العظيمة والضخمة لشعب الجنوب العربي العظيم والتي سيتم فيها التأكيد المطلق والقطعي على هوية الجنوب العربي وشعبه والتأييد الصريح والواضح للمجلس الإنتقالي الجنوبي الحامل لقضية وهوية الجنوب العربي وشعبه بإعتباره الممثل الشرعي الوحيد للجنوب العربي وشعبه محلياً وإقليمياً ودولياً. المجلس الانتقالي الجنوبي يُمثلني.

260157
[12] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
الجمعة 19 مايو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
النزول يومي السبت والأحد الموافق 20 و 21 مايو 2017 م واجب وطني وشرعي وعرفي وديني واخلاقي وإنساني على كل أبناء الجنوب العربي من أقصاه إلى أقصاه من المهرة إلى باب المندب لغرض الأحتشاد و التظاهر في أعظم و أضخم مليونية جنوبية تشهدها العاصمة الجنوبية عدن الحبيبة، ليعلم العالم أجمع القاصي والداني منه، أن شعب الجنوب العربي، هذا الشعب الحر الأبي الشجاع الصابر المرابط المحتسب المتمسك وبكل قوة بقضيته وهويته الجنوبية العربية، يرفض رفضاً قاطعاً مطلقاً الاحتلال اليمني البغيض ومشاريعه الحقيرة من فدرالية يمنية مخادعة وسواها ويزدري ويحتقر شرعية ابويمن الاحتلالية ومن لف لفها. وفي هذه المليونية العظيمة والضخمة لشعب الجنوب العربي العظيم والتي سيتم فيها التأكيد المطلق والقطعي على هوية الجنوب العربي وشعبه والتأييد الصريح والواضح للمجلس الإنتقالي الجنوبي الحامل لقضية وهوية الجنوب العربي وشعبه بإعتباره الممثل الشرعي الوحيد للجنوب العربي وشعبه محلياً وإقليمياً ودولياً. المجلس الانتقالي الجنوبي يُمثلني.

260157
[13] الجنوب العربي الفيدرالي قد تحقق رغم أنف المحتل اليمني البغيض، الذي خرج ذليلاً مدحوراً وستلاحقه اللعنات والتعويضات المادية والمعنوية التي سيضطر المحتل اليمني البغيض إلى دفعها لشعب الجنوب العربي.
الجمعة 19 مايو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
النزول يومي السبت والأحد الموافق 20 و 21 مايو 2017 م واجب وطني وشرعي وعرفي وديني واخلاقي وإنساني على كل أبناء الجنوب العربي من أقصاه إلى أقصاه من المهرة إلى باب المندب لغرض الأحتشاد و التظاهر في أعظم و أضخم مليونية جنوبية تشهدها العاصمة الجنوبية عدن الحبيبة، ليعلم العالم أجمع القاصي والداني منه، أن شعب الجنوب العربي، هذا الشعب الحر الأبي الشجاع الصابر المرابط المحتسب المتمسك وبكل قوة بقضيته وهويته الجنوبية العربية، يرفض رفضاً قاطعاً مطلقاً الاحتلال اليمني البغيض وأحزابه القذرة ومشاريعه الحقيرة من فدرالية يمنية مخادعة وسواها ويزدري ويحتقر شرعية ابويمن الاحتلالية ومن لف لفها. وفي هذه المليونية العظيمة والضخمة لشعب الجنوب العربي العظيم والتي سيتم فيها التأكيد المطلق والقطعي على هوية الجنوب العربي وشعبه والتأييد الصريح والواضح للمجلس الإنتقالي الجنوبي الحامل لقضية وهوية الجنوب العربي وشعبه بإعتباره الممثل الشرعي الوحيد للجنوب العربي وشعبه محلياً وإقليمياً ودولياً. المجلس الانتقالي الجنوبي يُمثلني.

260157
[14] بالصراحة انتم من اخونتم الشرعية
الجمعة 19 مايو 2017
نجيب الخميسي | عدن
في يوم من الايام ستحكى حكاية للاطفال انه كان ياما كان في قديم الزمان.. كان في قضية جنوبية معترف بها دوليا واقليميا وحتى ان شرعية (شمالية ــ جنوبية) مؤقتة قد تشكلت بما يعطي الجنوبيين الحق بنصف ما تمثله الشرعية وحتى يوم الاستفتاء حول تقرير المصير.. وكان هناك طبعا لصوص ومجرمين من اصلاحيين وعفافيش وكهنوتيين وفاسدين وانتهازيين يقاتلون هذه الشرعية اما وجها لوجه او بطريقة ماكرة من خلال اختراقها.. وكان هناك في الجانب الجنوبي تحديدا، اما من يريد اطالة عمر تلك الشرعية الى ما لانهاية وكان هناك ايضا بطل القصة وهو الجنوبي الصابر الذي لن يحيد عن مطلبه باحقاق الحق ولو بعد حين.. كان هذا الجنوبي هو من عمل وكدح وعمر ارضه منذ قرون .. ولانه هو من كدح وعمّر فانه لا يستطيع التفريط بما شيده اباؤه واجداده ولا يقبل التنازل به لاي كان.. وكان له اخوة غاوون ولا يتبعون الا اهواءهم.. الاستاذ احمد عمر بن بريك انما هو من اولئك الذين لا يريدون لانفسهم ان يتعقلوا وينضجوا في التعاطي مع السياسة.. كيف ان الاصلاح اخون الشرعية؟ الاصلاح لا يؤخون بغرض الاخونة ولا يدعش بغرض الدعششة.. الاصلاح تكتل لقوى زيدية تسعى للاطاحة بزيود علي عبداالله صالح وزيود الهاشميين.. وان لم يطيحوا بهم فسيتفقون واياهم على قتل هادي والاستحواد على الشمال والجنوب معا.. وبما اننا والاصلاح قد شملتنا "شرعية" وحتى وان كانت شرعية "غصبا عننا" فلماذا تركناها لهم وانسحبنا؟ كل عاقل قد قالها لكم ويعيدها : " الشرعية " هي نحن بالمناصفة.. "الجمهورية اليمنية" هي نحن بالمناصفة وكل مقدرات اباءنا وما سيؤول لابنائنا انما هو لنا وبالمناصفة.. ولو تحدثنا بصراحة اكثر فان لنا موانئ ومطارات ومصانع واراض تزرع وتنتج قمحا وحنطة وذرة.. ولنا ايضا مياه اقليمية وفيها ثروات وأهمية استراتيجية.. ولنا كذلك نفط ومعادن.. الجنوب رفد ميزانية الجمهورية اليمنية باكثر من النصف على مدى اكثر من ربع قرن.. ويجينا مهرجون يتنططون في الساحات ان لايريدوا الان شيء سوى الانفصال عن طريق طلاق غير رجعي؟؟ والعجيب الغريب ان من يهرج الان يقف معهم نفس من هرج في الساحات والشوارع مطالبا بالاستقلال الناجز عن بريطانيا وظل يهستر : "برع يا استعمار".. لا نرى اليوم الا نفس الوجوه ومعظمها من مناطق جنوبية غير منتجة اصلا وهي تهتف "برع يا دحابشة" و"برع يا عبدربه" فتغلق منافذ ينشط من خلالها ويزدهر مينائي عدن والمكلا ! نحن نكره من يكررون علينا عبارة "نحن نمر اليوم بمرحلة تاريخية عصيبة" لان هذه العبارة اصبحت مكررة ومملة ولكني احتاج لاقولها لبن فريد اليوم.. يا بن فريد، شوفوا "نحنا اليوم نمر بمرحلة عصيبة وتاريخية.. ومش من اجا وجلس يلعب بعواطف الناس.. اتقوا الله بهذا الشعب.." من السهل ان نسعى للمجد والشهرة على حساب مستقبل اجيال.. مايحدث اليوم انما سيناريو معاد لما حدث في منتصف الستينات.. كان العقلاء متفقون مع المستعمر البغيض على انسحاب بريطاني هاديء ومنظم من الجنوب.. بنفس اسلوب اليوم ومن نفس تلك المناطق، قدم الينا المتطرفون يهتفون : "برع يااستعمار ومرحبا يا دحابشة".. وبعدها تناحروا فيما بينهم ونجح "اصلاح فتاح" بالتمهيد في دمج الجنوب بالشمال.. وبكينا دم بعدها لاننا انخدعنا بمن غسلوا لنا ادمغتنا.. لا اصلاح فتاح ولا اصلاح بيت الاحمر اخونوا شيئا.. ولكن بعض الجنوبيين كانوا دوما مستعدين لتقمص أي دور حتى يصلوا للسلطة.. من كانوا من اشباه متطرفوا اليوم هم من مكنوا الاصلاح في الستينات من الاستحواد على مقدرات الجنوب (المنتج طبعا).. فهل سيبقى ابناء الجنوب دوما وابدا ضحايا لمن تعودوا تبرير اخطائهم دوما "بحسن النية" وبظلوا يلصقون نقاط ضعفهم على من هو شمالي ؟! لن يمانع الشعب طبعا في ان يكون له مجلسا قياديا وانتقاليا ليدافع عن حقوقه ويصل به الى تحقيق هدف استعادة دولته واستعادة حقوق ومقدرات الناس التي كدحت ووضحت.. ولكن الشعب لا يريد من هذا المجلس ان يخون قضيته ويتنازل بكل شيء للاصلاح على طريق تحقيق مصالح اقليمية لبعض اخرين وبمقابل بخس يدفع لافراد او لشلل.. لو نجحت مؤامرة تقسيمنا الى معتدلين ومتععصبين فلن تقوم لدولة الجنوب قائمة ولن تنجح بعد ذلك سوى قيام الكونتونات التي بدأت اليوم تعد العدة لمستقبلها.. كل شئ بات مكشوف .. فاحذروا المؤامرة ولا تخونوا الامانة..

260157
[15] الإصلاح حزب سياسي له مكانته في جنوب اليمن
الجمعة 19 مايو 2017
عبدالعليم عبدالواحد | السعودية
لا أحد يزايد على دور الإصلاح. الرائع في دحر الانقلابيين. فقد كان ابنائه وقادته في مقدمة الصفوف...تحملو المسؤلية..فمنهم من استشهد ومنهم من جرح...لقد كان المحافظ السابق نائف البكري يصول ويجول في ميدان المعركة دفاعا عن الجنوب بينما كان غيره. من قادة الإشتراكي سواء الزبيدي وشلال او القيادات التي تحلم بالعودة لحكم الجنوب كحال الأخ أحمد بن فريد...اسلوب التهويل من الإصلاح والتخوين لن ينفع في تغيير قناعة الناس بحزب الإصلاح أنه حزب سلمي يريد نهضة اليمن ومستقبل افضل...خزعبلات الكتاب الاشتراكيين وبغض الكتاب مسبق الدفع بالدرهم...ستفشل..مخطاطهم..واللعبة مكشوفة.من حق رئيس الجمهورية ان يقيل من أراد من المسؤلين..ويحيلهم للتحقيق لمن يسي منهم والبرئ ستثبت براءته. ..لقد اقال هادي يوما المحافظ المقاوم نائف البكري فسلم المحافظة بكل هدوء .ولم يعارض وقال الجنوب في خطر...اخي فتحي كلم أصحابك من الحزب الإشتراكي الاافل والذي هو سبب نكبة الجنوب...ان يحدث الناس بمصداقية..حتى يصدقكم الناس..وحتى تحفظ لموقع عدن الغد شي من المثداقبدية مع تمني بالنشر عملا بالرأي والرأي الآخر

260157
[16] شزف ناذا غملت الامارات
الجمعة 19 مايو 2017
الصبري | لحج
###########33

260157
[17] الي المعلق الدحباشي رقم ١٥
السبت 20 مايو 2017
محمد النهدي | الجنوب العربي حضرموت
اولا حزب الاصلاح حزب ارهابي واليوم جميع منتسبي هذا الحزب في حاله هلع لان الزعيم الامريكي ترام حاطهم في قايمت الاٍرهاب حتي علي محسن يقول انا موتمري ليس لي علاقه بحزب الاصلاح والجنوب كله متوحد الي الاستقلال والكذب حق ابوك معاد يصلح كان زمان اذا تحب تعيش سكر فمك والابانسكره لك وشكر لجميع المعلقين الجنوبيين خلوكم واعيين اي كلام يخلف الاجماع الجنوبي مصدر الدحابشه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : مقتل شاب اثر عراك بالأيدي بكريتر
عاجل : مجهولون يغتالون حارس فندق العمدة بعدن
أبو همام اليافعي: اعتصامنا سلمي ولم نطلق الرصاص على أحد
أولياء دم الشهيد حسين قماطة: لا علاقة لنا بالمعتصمين في ساحة العروض
قائد اللواء الأول دعم واسناد: تسلمنا المتهمين بقتل النقيب قماطة وندعو الجميع الى التهدئة
مقالات الرأي
الكل يسال  هل مجلس قيادة الثورة يدرك ويعي خطورة  وحساسية هذه المرحلة من الثورة  بحيث يكثف من نشاطه
وصمة عار على كل القوى المجتمعية والمكونات الحراكية والسياسية والمنظمات المدنية وخاصة من تعمل في مجال الدفاع
 عصر اليوم ذهبت الى مدينة الشيخ عثمان بغرض التسوق وإصلاح مروحة الشحن والشوّلة ركنت السيارة في مكان قريب من
  الكل يتحدث عن الشراكة وأن الوطن لكل أبنائه هذا مانراه في حديث السلطة والقوى المعارضة والحراك والمقاومة
ينظّم حزب “المؤتمر الشعبي العام” الذي يتزعّمه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح تظاهرة كبيرة في
إلا جنوبي جاحد ينكر أو يتنكر لدور التحالف العربي معنا كشعب وجد نفسه فجأة في معمان حرب همجية تفتقر لكل
الامة الجنوبية عن بكرة ابيها خرجت دفاعاً عن الوطن عن الجنوب الحر العظيمة خرجت شرائح الوطن محارباً و إعلاماً و
ليتذكر معي شباب المقاومة الوطنية الجنوبية وخاصة من شارك معنا في معارك عدن تلك الأيام الصعبة منذ بدأت معارك
الوالد المناضل الرئيس علي ناصر محمد.. أقراؤك السلام  واكتب اليك من عروس البحر والمرفأ عاصمه الدولة التي
(إن الثأر الوحيد المُقّنع أمام الدم المراق ، إنما يكمن في إراقة دم المجرم ) رينيه جيرار  . لاريب إن ظاهرة
-
اتبعنا على فيسبوك