MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 أكتوبر 2017 12:55 صباحاً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

جمعية العون المباشر تطلق حملة لإغاثة المتضررين من الزلزال في عتمة مغرب عنس بذمار

الجمعة 19 مايو 2017 11:04 مساءً
ذمار (عدن الغد)خاص:

تنطلق يوم غد السبت 20 مايو 2017م حملة جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن لإغاثة المتضررين من الزلازل الأخيرة التي ضربت مديريتي عتمة ومغرب عنس بمحافظة ذمار بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي .

وقالت مديرة مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي سعود العسعوسي : " إن العون المباشر سعت ، في إطار مشاريعها الإغاثية ، لتأمين الاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحاً للمتضررين من الزلازل الذين فقدوا المأوى وأصبحوا في وضع مأساوي " .

 

وتابعت : " الوضع الإنساني في اليمن عموماً مأساوي جداً غير أن معاناة أبناء عتمة ومغرب عنس تضاعفت في ظل ضربات الزلازل المتكررة وستزيد مع بدء موسم الأمطار لذا استجابت العون المباشر لنداء الاستغاثة الذي أطلق من ذمار للتخفيف من معاناة المتضررين وتقديم العون لهم " .

ولفتت معالي العسعوسي إلى أن العون المباشر تعمل في إطار سياستها لرعاية الأسرة ، والحد من الأمراض التي تسببها المياه الملوثة مثل الإسهالات المائية ومنها الكوليرا التي اجتاحت أكثر من 14 محافظة يمنية مؤخراً من خلال استخدام فلاتر تنقية المياه لإنتاج مياه صالحة للشرب وخفض نسبة الوفيات جراء هذه الأمراض .

 

منسقة مشروع إغاثة مديريتي عتمة ومغرب عنس إلهام راوح أوضحت أن العون المباشر بعد تلقيها النداءات للتدخل السريع للحد من آثار الكارثة الطبيعية التي تعرضت لها محافظة ذمار قامت بالتواصل مع الجهات المحلية الشريكة لمعرفة مدى قوة الزلازل وحجم الأضرار الناتجة عنها وإرسال فريق مختص لمعاينة الوضع عن كثب ، فضلاً عن اختيار الجهة الشريكة المنفذة للتدخل بالمحافظة مؤسسة روح الشباب للتنمية البشرية و المجتمعية .

 

 ونوّهت إلى أن المشروع يستهدف ( 3500 ) مستفيد تضمهم ( 500 ) أسرة من الأسر الأشد تضرراً من الزلازل ويتضمن توزيع فلاتر تنقية مياه الشرب ، منظومات الإضاءة بالطاقة الشمسية صغيرة ، فرش و بطانيات وخيم الإيواء بالإضافة إلى سلات غذائية مكونة من الدقيق ، الأرز ، السكر ، الزيت والبقوليات .

 

وأشارت إلى أن الهزات الأرضية أحدثت تشققات وتصدعات كبيرة في منازل المواطنين في المديريتين و أثارت الخوف و الهلع في أوساط السكان خصوصاً الاطفال و النساء ، مما اضطر بعض الأسر للنزوح إلى مناطق أخرى خارج إطار المناطق التي تتعرض للهزات.

 

وأكدت العسعوسي سعي العون المباشر الدائم إلى التخفيف من وطأة الأزمة الراهنة التي أدت إلى تدهور الأوضاع المعيشية لليمنيين من خلال مشاريعها الإغاثية و التنموية في أهم القطاعات التي تركت أثراً اقتصادياً وصحياً على مستوى الفرد .

 

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية ، و خلق روح التعاون والإبداع .

 


المزيد في مجتمع مدني
الخميس المقبل ... تدشين أول مركز متخصص للتوعية بأضرار الأدوية المهربة والمزورة في اليمن
تحضر مؤسسة كايزن الطبية الإنسانية, لتدشين مركز كايزن للتوعية بأضرار الأدوية المهربة والمزورة, ليكون أول مركز في اليمن متخصص في هذا المجال. وقال د. مهيوب الشبيبي
افتتاح الدورة التدريبية للمتطوعين والمتتطوعات في مديرية ردفان
  افتتحت صباح اليوم في مديرية ردفان الدورة التدريبية لمشروع التغذية التكميلي الممول من برنامج الاغذية العالمية وتنفذه المؤسسة الطبية الميدانية في ثمان مديريات
طبق خيري لصالح مرضى السرطان بمدارس المعارف الأهلية بعدن
نظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن اليوم طبق خيري لصالح مرضى السرطان في مدارس المعارف الأهلية بالعاصمة المؤقتة عدن وذلك بمناسبة الشهر العالمي للتوعية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
نائب مدير أمن عدن يكشف الجهة التي تقف خلف عودة الاغتيالات للواجهة
امل بلجون الى امريكا بعيدا عن عدن
احزاب سياسية بعدن تطالب التحالف والحكومة بتحمل مسئولية حماية الناس من (الإغتيالات)
استقبل رئيس لجنة الحشد الجماهيري بحضرموت ..اللواء الزُبيدي: سنزور حضرموت لإعلان القيادة المحلية للمجلس الانتقالي خلال الأيام القادمة
سكان : دوي انفجار واشتباكات بمحيط شرطة الممدارة
مقالات الرأي
  بريطانيا جزيرة صغيرة المساحة وقليلة السكان بالقياس الى تأثيرها وأثرها الكبير في تاريخ الحضارة الإنسانية
هذا الصرح العظيم ومصنع الرجال المدرسة المحسنية اللحجية  الاميرية العبدلية  الاصيلة الذي تعلمنا فيها
  كل معاناة شعب الجنوب بسبب الشرعية وغياب حضور قوي لحامل سياسي على الأرض يقول: أنا هنا ونفرض سياسة الأمر
  كان من الطبيعي أن يكون عنوان المقال : حتى لا يتطاول علينا المتخاذلون ! .. لكنني كنت أعلم ان من دأب على
في مطلع فبراير 2015 كتبت مقالا بعنوان (لصوص التواصل ) ذكرت فيه ما تعرض له حساب قريبي أبو ايمن (صالح احمد باسلامه)
  ◀ الكل في شبوة ضد الفساد بالاقوال والنقد في المجالس أو ثرثرات التواصل ، لكن عمليا الكل يخشى ان تؤثر رموزه
نشر عدد من المواقع الإخبارية رسالة لـ محمد علي أحمد بعثها لما يسمى "مؤتمر شعب الجنوب" الذي لا يعرف له عنوان سوى
يندفع د.مروان الغفوري بمقالته المعنونة "كلمات عن الزبيدي" اندفاعة وصرع ثور اسباني هائج أمام قماشة حمراء
يوم 11 سبتمبر الماضي، مررت في نيويورك وكانت تجري هناك انتخابات محلية .. وكان إلى جانبي شاب يمني يتحدث في
رغم أنه أخبار من الماضي, لكنه يبعث إلى الفخر وسط كل مانراه من دمار وعبث لعل وعسى يأتي من يتعبر من أخبار الأقوام
-
اتبعنا على فيسبوك