MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 يونيو 2018 06:35 صباحاً

  

عناوين اليوم
مجتمع مدني

جمعية العون المباشر تطلق حملة لإغاثة المتضررين من الزلزال في عتمة مغرب عنس بذمار

الجمعة 19 مايو 2017 11:04 مساءً
ذمار (عدن الغد)خاص:

تنطلق يوم غد السبت 20 مايو 2017م حملة جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن لإغاثة المتضررين من الزلازل الأخيرة التي ضربت مديريتي عتمة ومغرب عنس بمحافظة ذمار بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي .

وقالت مديرة مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي سعود العسعوسي : " إن العون المباشر سعت ، في إطار مشاريعها الإغاثية ، لتأمين الاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحاً للمتضررين من الزلازل الذين فقدوا المأوى وأصبحوا في وضع مأساوي " .

 

وتابعت : " الوضع الإنساني في اليمن عموماً مأساوي جداً غير أن معاناة أبناء عتمة ومغرب عنس تضاعفت في ظل ضربات الزلازل المتكررة وستزيد مع بدء موسم الأمطار لذا استجابت العون المباشر لنداء الاستغاثة الذي أطلق من ذمار للتخفيف من معاناة المتضررين وتقديم العون لهم " .

ولفتت معالي العسعوسي إلى أن العون المباشر تعمل في إطار سياستها لرعاية الأسرة ، والحد من الأمراض التي تسببها المياه الملوثة مثل الإسهالات المائية ومنها الكوليرا التي اجتاحت أكثر من 14 محافظة يمنية مؤخراً من خلال استخدام فلاتر تنقية المياه لإنتاج مياه صالحة للشرب وخفض نسبة الوفيات جراء هذه الأمراض .

 

منسقة مشروع إغاثة مديريتي عتمة ومغرب عنس إلهام راوح أوضحت أن العون المباشر بعد تلقيها النداءات للتدخل السريع للحد من آثار الكارثة الطبيعية التي تعرضت لها محافظة ذمار قامت بالتواصل مع الجهات المحلية الشريكة لمعرفة مدى قوة الزلازل وحجم الأضرار الناتجة عنها وإرسال فريق مختص لمعاينة الوضع عن كثب ، فضلاً عن اختيار الجهة الشريكة المنفذة للتدخل بالمحافظة مؤسسة روح الشباب للتنمية البشرية و المجتمعية .

 

 ونوّهت إلى أن المشروع يستهدف ( 3500 ) مستفيد تضمهم ( 500 ) أسرة من الأسر الأشد تضرراً من الزلازل ويتضمن توزيع فلاتر تنقية مياه الشرب ، منظومات الإضاءة بالطاقة الشمسية صغيرة ، فرش و بطانيات وخيم الإيواء بالإضافة إلى سلات غذائية مكونة من الدقيق ، الأرز ، السكر ، الزيت والبقوليات .

 

وأشارت إلى أن الهزات الأرضية أحدثت تشققات وتصدعات كبيرة في منازل المواطنين في المديريتين و أثارت الخوف و الهلع في أوساط السكان خصوصاً الاطفال و النساء ، مما اضطر بعض الأسر للنزوح إلى مناطق أخرى خارج إطار المناطق التي تتعرض للهزات.

 

وأكدت العسعوسي سعي العون المباشر الدائم إلى التخفيف من وطأة الأزمة الراهنة التي أدت إلى تدهور الأوضاع المعيشية لليمنيين من خلال مشاريعها الإغاثية و التنموية في أهم القطاعات التي تركت أثراً اقتصادياً وصحياً على مستوى الفرد .

 

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية ، و خلق روح التعاون والإبداع .

 


المزيد في مجتمع مدني
انطلاق حملة منطقتي اجمل لتجميل عاصمة الثقافة الإسلامية تريم
انطلقة مساء يوم السبت الموافق الثاني من شوال بعد صلاة العشاء حملة منطقتي اجمل بتجميل مدخل مدينه تريم الغناء منطقة سده يادين حيث قام شباب منطقتي السده و السويم
الجوف جمعية المراة والطفل تختتم مشاريعها الرمضانية
اختتمت جمعية المرأة والطفل بالجوف مشاريعها الرمضانية  بتوزيع 500 كسوة عيد الفطر  للايتام. كما اختتمت ايضا بتوزيع افطار صائم  لعدد 200إفطار بتمويل فاعل
مؤسسة الإمام الشافعي الخيرية التنموية بعدن تختتم مشاريعها الرمضانية لعام 1439 هـ
اختتمت مؤسسة الإمام الشافعي الخيرية التنموية بعدن مشاريع الخير الرمضانية لعام 1439 هـ والدي استفاد منه فئات الأيتام والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة وطلاب تحفيظ




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
أول فيديو من مطار الحديدة
خلافات حوثية حول عرض أممي
قوات المقاومة المشتركة تفاجئ الحوثيين بتجاوزها مطار الحديدة
الرئيس هادي يصدر توجيهات عاجلة بشأن الاوضاع في عدن  
حصار خانق وقطع خطوط الامداد.. الكشف عن معركة عسكرية مرتقبة بالتوغل صوب معقل زعيم الحوثيين بإشراف الرئيس هادي وولي العهد السعودي
مقالات الرأي
دخول اليمن في اتون الحرب والصراعات الايدلوجية والنظريات الدينية والطائفية والحزبية والقبلية لم يأتي من فراغ
    الغرور داء فتاك اذا استحوذ على صاحبه ساقه الى الدمار والهلاك واليوم هذا الحال ينطبق على جماعة الحوثي
كتب الفنان العدني / عـصام خليدي..------------------------------------------------ مـتـعــدد وافــر الـخصال والـشمائل الـمحتشد فـي
سيقول المؤرخون كلمتهم حول مفاوضات جنيف والكويت مع الانقلابيين الحوثيين وحليفهم آنذاك الرئيس السابق صالح من
  في عام 2015 وبينما كانت المقاومة الجنوبية مدعومة بقوات التحالف العربي وبإسناد عسكري إماراتي على مشارف
‏قال الله تعالى: ((إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَ اتَّقُوا اللَّهَ
    1⃣يفرح المسلم بالعيد لانها منحة من الله لعبادة وتكريم لهم بعد قيامهم بواجبا افترضه عليهم.. وليست
على جناح المجد عاد هادي، وعلى صهيل النصر حطت طائرته في مطار العاصمة، انتصر هادي في جولات كثيرة، فكانت عودته
احمد بوصالح بعد غياب طويل دام عام من الزمن ونيف كان خلاله بعيدا عن عدن العاصمة التي أختارها مؤقتة لشرعيته
✅ لم يبتكر عفاش هذه الوصفة السياسية ، كان جزءا منها شعر ام لم يشعر ، هو استخدمها وعمقها راسيا ونشرها افقيا حتى
-
اتبعنا على فيسبوك