مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 18 نوفمبر 2018 03:04 صباحاً

  

عناوين اليوم
صحافة ساخرة

بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية.. وجود تنظم ورشة تنشيطية لإعداد تقرير موازي لحالة حقوق الإنسان

الثلاثاء 23 مايو 2017 02:37 مساءً
عدن (عدن الغد)خاص:

 

نظمت مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن الثلاثاء الموافق 23 مايو 2017، الورشة التنشيطية التوجيهية لمنظمات المجتمع الدولي في إعداد تقارير الظل لاستعراض الدوري الشامل (UPR).

وتأتي الورشة توصلا لمشروع متكامل يتم تنفيذه من قبل المؤسسة بالتعاون مع المؤسسة الألمانية في مدينة عدن، والتي شهدت تنظيم ورش تدريبية وفعاليات سابقة أسهمت في تعزيز مفاهيم وقدرات الناشطين والمدافعين في مجال حقوق الإنسان على كيفية إعداد تقارير الظل الحقوقية الموازية لحالة حقوق لإنسان في البلد.

في افتتاح الورشة تحدثت رئيسة المؤسسة أ.مها عوض  عن استئناف أنشطة المشروع مع المشاركين الذين تم استهدافهم من أجل تعزيز قدراتهم في مجال إعداد التقارير الحقوقية الموالية لاستعراض الدوري الشامل، مشيرا إلى أن المشاركين الذين يمثلون عدد من المنظمات المدنية المعنية في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان والنشطاء الحقوقيين سيتطرق إلى المنهجية والخطوات اللازمة من أجل إعداد تقارير الظل المعنية بإيصال صوت منظمات المجتمع المدني لمجلس حقوق الإنسان بشأن الانتهاكات المرتكبة ضد المدنيين.

وأشارت إلى أن هناك ورشة أخرى ستتبع خلال الأيام القادمة وسيتم من خلالها التركيز آلية العمل التي سيتم من خلالها البدء بإعداد التقرير الذي سيرفع إلى اجتماعات مجلس حقوق الإنسان القادم.

من جانبه رحب أ. محمود قياح مدير البرامج في مؤسسة فريدريش إيبرت الإلمانية ـ مكتب اليمن بالمشاركين في الورشة التي تأتي تواصلا للمشروع الذي ينفذ من أجل تعزيز دور المنظمات المجتمع المدني في إعداد تقارير الظل للاستعراض الدوري الشامل (UPR)، مؤكدا أن خطوات المشروع متواصلة من أجل تعزيز دور الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان في رصد الانتهاكات التي تحدث بشكل عام في أوقات السلم وتتزايد في أوقات الحرب.

وأشار إلى أن إعداد تقرير حقوقي موازي لحالة حقوق الإنسان في عدن والمحافظات المجاورة لها تحت ما يسمى إقليم عدن يمثل خطوة أولى وفريدة من نوعها من أجل الانتصار للضحايا الذين يتعرضون للانتهاكات بصورة مستمرة، منوها بأهمية أن يكون الناشط والمدافع عن حقوق الإنسان حيادي في تناوله للقضايا الانتهاكات بعيدا عن التحزب أو التسيس ويكون الانتصار للضحية هو الهدف الرئيسي الذي يجب العمل من أجله.

وقال " أن المهمة الملقاة على عاتق المشاركين ليست بالسهلة أو الهينة، لأن رصد الانتهاكات في أي بيئة معادية لحقوق الإنسان يعرض المدافع للكثير من المخاطر ، لكن المدافعين عن حقوق الإنسان ينتصرون دائما للضحايا مهما كانت الصعوبات والتحديات".

عقبها استعرض مدرب الورشة أ. علي النقي المنهجية الصحيحة التي يجب العمل عليها ضمن تقارير الاستعراض الدوري الشامل والتي سيجري العمل عليها من أجل إعداد التقارير الموازية ، كما وضع الورشة خطة عمل للعمل عليها لإعداد التقرير الذي سيرفع بشكل متكامل عن حالة حقوق الإنسان والانتهاكات التي شهدتها عدن والمحافظات المجاورة لعرضه على مجلس حقوق الإنسان خلال الاجتماعات القادمة.


المزيد في صحافة ساخرة
صحافة ساخرة: مكالمة (13)
في لحظات سكون وبينما كنت في زاوية المكتب وحيدا ابحلق في شاشة اللابتوب متصفحا "الفيس بوك" إذ بجوالي يرن.. كان الاتصال الأول الذي يصل بعد أن قمت بتغيير نظام الجوال عصر
صحافة ساخرة: مكالمة (12)
الساعة تشير إلى منتصف الليل.. الهدوء يخيم على المكان مع ظلام شديد يخترقه ضوء مصباح شحن يكاد ان ينطفئ يرن هاتفي فجأة.. أحاول الوصول إليه قبل إنقطاع الإتصال فالشبكة
صحافة ساخرة : مكالمة (10) الجندي وقائد اللواء
  فور سماعه ببدأ صرف مرتب شهرين لمنتسبي الجيش والأمن يخرج الجندي جواله ويتصل بزوجته ليبشرها بذلك الخبر الجندي: سمعتي الخبر يا حرمةزوجته: ايش من خبر الجندي: بدأوا


تعليقات القراء
260749
[1] حيا بالمؤتمرية مها عوض
الأربعاء 19 يوليو 2017
عدني | عدن
مايودي الريح مايودي وياه انا ماشي ماشي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : وصول طائرة اليمنية الجديدة الى مطار عدن وعدن الغد تنشر اول صورة لها
عاجل : ظهور جديد للرئيس عبدربه منصور هادي
قصتي مع المحافظ البحسني
اخر صورة في عدن ...
وزارة المالية تصدر قرارا هاما وعدن الغد تنشر نصه
مقالات الرأي
  قد يكون العنوان قريباً بعض الشيء، ومتناقضاً في ألفاظه، ولكن الغاية منه واضحة وضوح شمس زنجبار وأخواتها من
مع ارتفاع صرف العملات الصعبة تدهورت العملة اليمنية وتزايدت  الضغوط على المواطن من عدم انتظام الراتب
تعلمنا وسمعنا ان السياسة ( لعبة قذرة ) لا تحكمها معايير أدبية او أخلاقية ولا تحكمها أحكام او تحتكم لضوابط
  مطلوب من حكومة معين: "تخفيض مرتبات الدبلوماسيين والبعثات الدبلوماسية بنسبة 30 و20 بالمائة على التوالي
 يعاني معظم ابناء الجنوب منذو  فجر  الاستقلال الأول ٣٠ نوفمبر  ١٩٦٧م  وحتى اليوم من كثير من
تتصاعد وتيرة تصاعد نسق الصراع المحموم بين إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترمب" وأجنحة الدولة الأمريكية
قد يكون العنوان قريباً بعض الشيء، ومتناقضاً في ألفاظه، ولكن الغاية منه واضحة وضوح شمس زنجبار وأخواتها من
عقد مجلس الأمن الدولي ، الجمعة ، جلسة خاصة بالشأن اليمني ، قدم فيها المبعوث الأممي مارتن غريفيث إحاطة جديدة
عندما يشعر أحدنا بالحب والإنتماء إلى رقعة جغرافية معينة، فسوف تراه يبذل كل ما هو غالي ونفيس من أجل أن يظهر ذلك
-كلمة مستحيل لا توجد سوى في قاموس الضعفاء فقط- من منطلق هذه الكلمات القوية والرنانة أصبح بعد ذلك المستحيل
-
اتبعنا على فيسبوك