MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 15 ديسمبر 2017 05:10 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس الوزراء يفتتح جداريه (الشهداء لا يموتون) تخليدا لشهداء التحالف العربي والمقاومة الجنوبية بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير العاصمة عدن(مصور)

رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر ومحافظ عدن المفلحي اثناء الافتتاح
الاثنين 19 يونيو 2017 02:39 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص

برعاية فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية

قام دولة رئيس الوزراء الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر ومحافظ محافظة عدن الأخ/ عبد العزيز المفلحي بافتتاح المرحلة الثالثة والأخيرة لجداريه (الشهداء لا يموتون) لحملة "شكرا مملكة الحزم " و " شكرا إمارات الخير"  برعاية فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير العاصمة عدن من المليشيات الانقلابية في 27 رمضان الجاري .

 

وخلال إزاحة الستار عن الجدارية قال دولة رئيس الوزراء د / أحمد عبيد بن دغر نترحم على شهداء الوطن وشهداء قوات التحالف العربي  الذين قدموا أرواحهم فداء لليمن ودفاعاً عن أمننا وكرامتنا لأجل تحرير العاصمة عدن وبقية المحافظات اليمنية من صلف المليشيات الانقلابية .

 

وأشاد رئيس الوزراء  أحمد عبيد بن دغر بالدعم السخي والا محدود الذي تقدمة كل من المملكة العربية السعودية والإمارات للشعب اليمني في معركته مع الميليشيات الانقلابية

 

 منوهاً بالدور المتميز للإمارات العربية المتحدة في تحرير العاصمة عدن وبقية المحافظات اليمنية بدعم قوات التحالف العربي والمقاومة الشعبية التي دنستها المليشيات الانقلابية وتسببت في «إلحاق أضرار  جسيمة بالشعب اليمني ووحدته الوطنية والاجتماعية».

 

وأضاف رئيس الوزراء" ونحن نحيي الذكرى الثانية لتحرير محافظة عدن من مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية نؤكد أن  عدن ستحظى باهتمام القيادة السياسية ممثلة في فخامة الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وأن التنمية في عدن قد بدأت تدريجياً وستنعم عدن وباقي المحافظات المحررة  بالخير والعطاء .

 

ودعا رئيس الوزراء الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد والمضي قدماً نحو الدولة الاتحادية الذي اتفق عليها اليمنيين في مخرجات الحوار الوطني كونها الضامن الوحيد لخروجنا من هذه الازمة التي نعيشها بسبب الانقلاب على السلطة الشرعية من قبل مليشيات لا تؤمن بالحرية  والسلام  والديمقراطية وانقلبت على كل الاتفاقيات بما فيها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2216

 

بدوره قال محافظ عدن «إن هذه اللوحة تحمل وجوه حمت المدنية، وقدمت أرواحها فداءً لها، وأن استشهادهم كان الطريق الذي مهَّد للنصر، ورسم ملامحه‫».

 

وأكَّد محافظ عدن إن هذا العمل جسّد روح الوفاء لشهداء التحالف العربي، وشهداء المقاومة الأبطال، مُشيداً بالدور البطولي الذي قدَّمته قوات التحالف العربي، ممثلة بالمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة في تحرير عدن.

 

وفي بلاغ صحفي للحملة الشعبية لشكر المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة  "شكراً مملكة الحزم" و"شكراً إمارات الخير" قالت فيه: أن الحملة قامت بهذا العمل الوطني تخليداً لذكرى شهدائنا وشهداء دول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات في إطار فعاليات الحملة المختلفة.

 

 

 

وأضافت الحملة :  أن استشهاد هؤلاء الأبطال جاء أثناء تأديتهم واجب الدفاع عن الحق والكرامة والشرعية في اليمن، وأن الشهداء شرفوا وطنهم وأسرهم وعروبتهم وإنسانيتهم بما قدموه من تضحيات لنصرة اليمن، مؤكداً أنه على الرغم من الألم الذي نشعر به لفقدان أبنائنا وأبناء السعودية والإمارات وكافة الشهداء فإننا نشعر بالفخر والاعتزاز بما قدموه من تضحية وبطولة في أداء الواجب الوطني وتلبية نداء الوطن.

 

وأشارت :إلى أن السعودية والإمارات وبقية دول التحالف العربي فقدت أبناء بارين كانوا مثالاً لشباب الوطن المخلص في أداء واجبهم وتوصيل رسالة بلدانهم في الدفاع عن أشقائها وأصدقائها والوقوف إلى جانبهم، ولا يترددون في الوقوف صفاً واحداً لنصرة قضايا بلدانهم والدول المجاورة، وعون الأشقاء جميعاً. سائلاً الله تعالى أن يبارك في أسرهم وأن يتقبل الشهداء بواسع رحمته.

 

هذا وكانت المرحلة الأولى والثانية قد حظيت باهتمام إعلامي غير مسبوق لوسائل الإعلام السعودية والإماراتية والعربية .

 

يذكر أن الحملة الشعبية لشكر المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة التي يترأسها الإعلامي "فراس اليافعي" رئيس مؤسسة (الحقيقة) للإعلام , أقامت فعاليات جماهيرية حاشدة في العاصمة عدن وبريطانيا وفي أمريكا والصين لتقديم الشكر والعرفان لدول التحالف عامة والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من الفعاليات والأغاني الثورية لشكر دول التحالف.

 

وأطلقت حملة "شكرا مملكة الحزم" و"شكرا إمارات الخير" موقعها الاليكتروني على الرابط (Thanks-ksa-uae.info)

 

وقامت الحملة الشعبية لشكر دولتي السعودية والإمارات بتكريم عدد من الشخصيات السياسية والثقافية والإعلامية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة . كما قامت حملة شكرا مملكة الحزم وشكرا إمارات الخير بتكريم سفراء دول التحالف العربي.

 

وتأتي جداريه (الشهداء لا يموتون) ضمن سلسلة الفعاليات التي نظمتها حملة “شكراً مملكة الحزم وشكراً إمارات الخير” تخليداً لشهداء السعودية والإمارات وشهداء الوطن .

 

ويأتي هذا العمل الفني برسم صور شهداء السعودية والإمارات و  شهداء قوات التحالف العربي والحراك والمقاومة الجنوبية  وقوات النخبة الحضرمية بريشة كل من "عبيد محمد باعبيد " وشقيقته "سمر محمد باعبيد" و "شدى محمد" على جدران مبنى ديوان العاصمة المؤقتة  عدن،

 

رافق رئيس الوزراء كلاً من وزراء التعليم العالي الدكتور حسين بإسلامه، والتربية والتعليم الدكتور عبد الله لملس، والقضاء جمال عمر، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور

 


المزيد في أخبار وتقارير
مدير عام ارصفة ميناء عدن يكمل دورة النقل البحري في مصر
انهى القبطان شفيع الحريري الدورة التدريبية التي نظمتها الاكاديمية العربية للنقل البحري بمدينة الاسكندرية بجمهورية مصر العربية. وحسب مصادر مقربة من القبطان حريري
قائد محور بيحان يعلن تحرير المدينة من المليشيات
أعلن اللواء مفرح بحيبح قائد محور بيحان قائد اللواء 26 عن تحرير مديريات بيحان من عناصر مليشيات الحوثي. وقال اللواء مفرح بحيبح في مقابلة مع قناة "الحدث" أن عملية
قيادي في مقاومة بيحان يكشف المناطق التي تحررت من الحوثيين
كشف الشيخ المنصوري أحد مشايخ بيحان وقيادي في المقاومة الشعبية في مدينة بيحان عن المناطق التي حررتها القوات الجنوبية صباح اليوم الجمعة. وقال الشيخ المنصوري أن قوات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الإمارات تعلن رسميا تحالفها مع حزب الإصلاح
عاجل.. العميد طارق صالح حي وسيظهر في الوقت المناسب
هروب جماعي لعناصر ميليشيا الحوثي والمتعاونين معه من مناطق بيحان بشبوة
مصدر عسكري : تحرير بيحان بشكل كامل من سيطرة الحوثيين
احتجاجات غاضبة لجنود جنوبيين بمعسكر سعودي
مقالات الرأي
  ثمة من يدعو الآن الى تأسيس مجلس عسكري في الجنوب العربي - ما زال هؤلاء يعتقدون بأنهم غير يمنيين - للمضي في
نسمع ونشاهد تصريحات بعض الساسة عن الحلول المقترحة للأزمة اليمنية , ونجد الكثير منهم يردد وبشكل مبرمج إن
إن الأزمة السياسية بين القوى الشمالية التي طرأت في الحادي عشر من فبراير في العام2011 بشأن المحاصصة على سلطة
  حضرت اليوم الخميس 14ديسمبر الحفل الخطابي والفني الذي أقامته السلطة المحلية ومكتب الثقافة أبين إحتفالا
كثيرون من الابواق التي تعمل مع كل الجهات والتي اعطت اهتمام   بالغ الاهتمام للقاء بعكس ما كان الهدف منه
كثيرون يروجون الآن لعودة احمد علي ليقود معركة التحرير واستعادة الدولة ، وحمل الراية خلفا لوالده  ، خصوصا
تتعدد الاجتهادات في تأويل مصير المؤتمر الشعبي العام (حزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح) بعد قتل رئيسه
  إذ كان حقاً القول: بإن المرء لا يموت طالما وهناك عقول وقلوب حية تتذكره، فمن الجائز التذكير أن الأصعب ليس
  احترم واقدر الدعم العسكري والاغاثي والسياسي المقدم من دول التحالف العربي ، فلولا هذا الاسناد الجوي
أحبه الجميع لانه ظل صادقا مخلصا نبيلا،وقف دوما مع البسطاء والمظلومين،لم يتلون أو يغير معطفه لتحسين
-
اتبعنا على فيسبوك