MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 17 ديسمبر 2017 08:59 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

دار المعارف يقيم مأدبة إفطار ويكرم المساهمين في إنجاح فعالياته ويستعرض اول دراسة ميدانية على رضا المجتمع عن الخدمات في حضرموت

من مأدبة الافطار
الاثنين 19 يونيو 2017 03:44 مساءً
حضرموت (عدن الغد)خاص:

أقامت دار المعارف للبحوث والإحصاء مأدبة إفطار بحضور المهندس  محمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية و عدد من مستشاري محافظ حضرموت وعدد من مدراء مكاتب العموم و الاستاذ  سعيد بكران رئيس دار المعارف و منظمات المجتمع المدني بحضرموت و الشخصيات الاجتماعية و المساهمين في إنجاح فعاليات وأنشطة الدار .

بدأ الحفل التكريمي بآية من الذكر الحكيم من تلاوة المقرئ  عبدالحكيم بارحمه ، إلقاء بعدها الاستاذ  عبدالعزيز صالح جابر  نائب رئيس دار المعارف المدير التنفيذي كلمة رحب فيها بالحضور و شكر فيها قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة باللواء الركن  أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت على الاهتمام بمنظمات المجتمع واستعرض  فيها الأنشطة والفعاليات التي نفذتها دار المعارف خلال الفترة الماضية و الإنجازات التي حققتها برغم فترة ولادتها القصيرة .

وأكد جابر على أهمية البحث العلمي المستند إلى المناهج البحثية في حل كثير من المشاكل التي تواجه القطاعات الحكومية والخاصة وانطلاقا من الأهداف المرسومة للدار فإننا ماضون في تحقيق كثير من الدراسات واليوم أولى الدراسات الميدانية التي سنستعرض نتائجها عن الرضا المجتمعي للوضع الأمني ومستوى الخدمات بمدينة المكلا خلال الفترة عام من تحرير المكلا وقال أن دار المعارف أنتجت عمل فني تراثي عبارة عن جلسات دان حضرمي اهداء لاهلنا في حضرموت بمناسبة عام من تحقيق الانتصار وتحرير المكلا ومدن ساحل حضرموت

 

وإلقاء بعدها الأخ    فياض باعامر مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت كلمة عبر فيها عن شكره الخاص لدار المعارف للبحوث والإحصاء لاخذهم واهتمامهم بجانب الدراسات والأبحاث والتي هي الأساس في حل الكثير من الأمور .

وأعرب الاستاذ / فياض على النشاط الكبير لدار المعارف في الفترة الماضية واعتبرها إحدى الموسسات الشريكة الفعلية لمكتب وزارة الشوؤن الاجتماعية والعمل وقال نحن بحاجة إلى دراسة واقع موسسات المجتمع المدني بحضرموت واقع ومستقبل .

 

واستعرض الاستاذ الدكتور / عبدالله بن غوث الدراسة الميدانية الأولى عن ( الرضا المجتمعي للوضع الأمني والخدماتي بساحل حضرموت للفترة من 24 أبريل 2016 إلى 24 أبريل 2017م ) و بين في الدراسة عن مدى الرضا المجتمعي وقد بلغت نسبة الرضا بشكل عام 53%  وفيما اشارت لمستوى الانضباط الأمني في حضرموت والذي بلغ 85.7% وهذي تعتبر درجة ممتازة .

وكما شمل البحث مستويات الرضا عن الخدمات في حضرموت وبلغت 87% نسبة رضى المجتمع عن استمرار الدراسة بشكل عام ، وانخفضت في سلفتة الطرق وبلغت 20% إذا اعتبرت أقل نسبة رضى المجتمع عن الطرق .

واستنتجت الدراسة على ان المخدرات خطر اجتماعي وامني يهدد حياة الشباب في المجتمع الحضرمي وخرجت الدراسة بعدد من التوصيات أهمها الحفاظ على الإجراءات الأمنية الحالية وتعزيزها وتعزيز الطاقة و الاتصالات وخصوصا الانترنت .

وبعد ذلك إلقاء المهندس / محمد العمودي كلمة شكر فيها دار المعارف الاهتمام بمجال البحث العلمي والإحصائيات وقال إن السلطة المحلية بحضرموت ستستند عليكم في المستقبل لدراسة الأوضاع الخدماتية وغيرها .

وأشار العمودي في كلمة على مستوى الأهمية الكبير التي تحتلها الأبحاث في حل كثير من المصاعب في مجتمعاتنا .

في نهاية اللقاء تم تكريم كل المساهمين والمشاركين في إنجاح فعاليات وأنشطة دار المعارف للبحوث والإحصاء والتي جاءت تقديرا لهم لمابذلوه خلال الفترة الماضية والتي ستعزز شراكاتنا في المستقبل.

 حضر الحفل ومأدبة الافطار الشيخ / خالد الكثيري

مستشار محافظ  محافظة حضرموت لشؤون القبائل و المحامي / نجيب سعيد خنبش

المستشار القانوني لمحافظ محافظة حضرموت و  الاستاذ الدكتور / احمد محمد برقعان رئيس جامعة الاندلس و الدكتور / عبدالله الجعيدي رئيس مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر و الاستاذ /علي سالم اليزيدي المستشار الاعلامي لمحافظ محافظة حضرموت وعدد من المدراء العامين لمكاتب الوزارات والمؤسسات الرسمية ورؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني بحضرموت وجمع من المهتمين والمشاركين والمساهمين في إنجاح أنشطة وفعاليات دار المعارف.

* من مثنى باظريس


المزيد في أخبار المحافظات
«الهلال» تطلق حملة سقيا أهالي جحاف لإغاثة 35 ألف نسمة
أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المرحلة الأولي لحملة سقيا أهالي مديرية جحاف بمحافظة الضالع اليمنية، وتوفير عدد من صهاريج المياه الصالحة للشرب لإغاثة خمسة
إنطلاقة البطولة الوطنية الثانية للروبوت بمشاركة 146 طالب وطالبة بمدينة المكلا
انطلقت اليوم بقاعة الفخامة بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت منافسات البطولة الوطنية الثانية للروبوت بمشاركة 156 طالبا وطالبة يمثلون 22 مؤسسة تعليمية من محافظات
العثور على حقيبة بداخلها أشياء ثمينة في العند
عثر أحد المواطنين على حقيبة على الخط العام العند - عدن. وعثر المواطن بداخل الحقيبة على ملابس جديدة واشياء خصوصية وثمنها غالي ومكتوب داخلها اسم شخص يدعى عبده أحمد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وصول أسرة الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى عدن
العولقي : وصول أسرة صالح إلى عدن اهانة مابعدها اهانة والمرحبون اختطفوا الحراك
الحوثيون يقتحمون منزل أبنة الرئيس الراحل صالح في صنعاء
ياسر يماني :بن بريك يكذب على الجنوبيين واثبت ان قواته وحدوية أكثر منا
من هي المحافظة الشمالية التي ظلت مسيطرة على مديرية بيحان قبل التحرير؟
مقالات الرأي
ظهرت النجمة الحمراء في روسيا بعد الثورة البلشفية عام 2017 ، ثم اصبحت رمزا للشيوعية على مستوى عالمي ، وللنجمة
ما اشبه الليلة بالبارحة.. حقا المسرح السياسي اليمني الراهن يكاد يتطابق مع ذلك الذي عاشته في الفترة التي
في الطغيان يكمن مكر التاريخ .. والطغاة وإن حاولوا أن يجعلوا من أنفسهم هذا التاريخ ، إلا أنهم في حقيقة الأمر
     1// ( متى ستنتفضوا ؟!)) هذا سؤال جاء وبإلحاح في فضائية عربية على لسان معلّقٍ يمني على الأحداث في صنعاء
نعم قد يقول قائلا كيف فسرت ذلك..؟ باختصار مهما كان خلافنا مع نهج حركة الحوثيين ومجلسهم السياسي وموقفهم من
جبهة بيحان منذ الأيام الاولى لإنسجاب قوات صالح والحوثيين اليها وتمركزهم فيها كان من السهل ان يتم تحريرها إلا
( مقبل محمد القميشي )لم يكن غريب في السياسة إن تكون متقلبة الألوان فهي فن الممكن كما يسموها ، وكذلك سياسة
↩  انهيار عفاش السريع فرض على التحالف تغيير تكتيكات أدارة المعركة مع الحوثة   ↩  تداعيات هذا الانهيار
  بعد ان تقطعت بناء السبل وتعبت الحناجر من والنباح والنواح والزعيق والنهيق وجفت الأقلام من الحبر والتعبير
كل موهبة فنية أو أدبية تلاقي جزاء عملها بالتصفيق نجم كرة القدم يجد تصفيقا مكثفا جراء تحقيقة للهدف ، وكذا
-
اتبعنا على فيسبوك