MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 08:57 مساءً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

استطلاع : رسائل ناصحة للمجلس الإنتقالي حال تنفيذ الخطوات العملية المقبلة

صورة لاعضاء المجلس الانتقالي في مليونية المعلا
السبت 15 يوليو 2017 03:39 مساءً
عدن (عدن الغد)خاص:

تقرير: رائد محمد الغزالي

بيان المجلس الإنتقالي الذي صدر في فعالية ال7من يوليو 2017م التي أقيمت في المعلا بالعاصمة عدن وحضره رئيس المجلس عيدروس الزبيدي حمل كما رأى الكثير من المتابعين في الشارع الجنوبي خطوات تنوي المضي قدماً نحو تحقيق الآمال والتطلعات المنشودة التي يريدها شعب الجنوب في تحسين المستوى العملي لملف القضية الجنوبية التي كانت تحتاج إلى فريق يقودها في الميدان والذي سيتضح ذلك من خلال المجلس الإنتقالي الذي يعول عليه الشعب في الجنوب في تحقيق مكاسب في هذه المرحلة وعلى مستوى تحسين الخدمات كما جاء في البيان وعلى المستوى السياسي.

 

ويرى كثيرون أن المرحلة تتطلب صموداً من قبل المجلس وعمل على الواقع ومساندة شعبية في ظل وضع يؤشر بوجود تحديات خاصة بوجود تحالف غير واضح الموقف بالنسبة للقضية الجنوبية وحق تقرير المصير وأيضاً شرعية تابعة للتحالف ربما ستعمل على إختراق هذا المجلس لو تركت الأمور بدون تصعيد.

هناك من يتفاءل كثيراً وعبر عن سعادته وطموحه في تحقيق مكاسب للقضية الجنوبية من خلال البيان الصادر وتم توجيه رسائل للمجلس الإنتقالي تخص العمل في الخطوات المقبلة وكيف سيتعامل المجلس مع الخطوات العملية في ظل وضع غير مستقر في المحافظات الجنوبية .فأليكم ماذا قال من التقينا بهم من النشطاء الجنوبيين في هذا التقرير الذي يسلط الضوء على بيان 7/7/2017م.

-        إنشاء المجلس الإنتقالي تحرك هادف هذا ماقاله الشيخ فكري الدعجري في حديثه وقال أيضا كان لابد أن يوجد مجلس يمثل القضية الجنوبية في أي محفل دولي وهذا شيء غير عادي لإستمرارية العمل والعهد للشهداء والجرحى الذين ضحوا بأنفسهم سعيا منهم لتحقيق هدفها المتمثل في إستعادة الدولة الجنوبية.

       

الدعجري أعتبر نقاط بيان الفعالية الأخيرة في عدن مدروسة وأكثر عقلانية وتتماشى مع المعطيات. وأضاف أن نتائجها في الواقع يعتمد على التحرك العملي وسنراقب ذلك ونتابعها وهناك شعور ولد الإحساس بالتفاؤل.ورسالتي أتمنى التوفيق للمجلس في المرحلة القادمة وأن تؤخذ الأمور وتصريفها بشكل حريص ودقيق والإستفادة من النصائح لكونها لا تأتي من فراغ ولكنها وفق معطيات وواقع مأخوذ من تجربه سابقة.

- الأستاذ علي حسن الخريشي قال :  المجلس الانتقالي الجنوبي الصادر في فعالية 7/7/2017 م بمدينة المعلا كان سياسيا بامتياز حيث تعامل مع معطيات الاحداث بقدر كبير من الواقعية, فكان منسجما مع قدرة المجلس في الوقت الحالي. حتى وان لم يلبي البيان ماكان يرجوه الكثير من الجنوبيون. إلا أنه حمل في طياته رسائل للداخل والخارج, فقال للخارج انا وحدي الحاصل على تأييد واسع من قبل ملايين الجنوبيين,  في حين قال للداخل بان المجلس هو الذي يمتلك القوة العسكرية التي تستطيع ان تواجه على الارض,  وما كان حضر المجلس الانتقالي لجماعة الاخوان ومالحق بها إلا دليل على امتلاكه لهذه القوة.

أما الرسالة التي احب ان اوجهها إلى المجلس الانتقالي الجنوبي, هو الاستمرار في سياسة طول النفس فهي ضرورية حاليا,  والمضي في استكمال هيئاته المختلفة  واستخدام سياسة الانفتاح على الجميع, بل وحتى التواصل مع من عينهم هادي مؤخرا ليكونوا جزءً من المجلس, وهذا لو تحقق فانه سيضع هادي وشرعيته بل والعالم  امام امر واقع يستحيل تغييره على ارض الجنوب العربي. كما لاننسى ان المجلس ايضا بحاجة إلى تعزيز قوته العسكرية بالعدة والعتاد لتكون الحامي الفعلي لكل الجنوب في حال دقة ساعة الصفر.

-الناشط مجدي عركل قال : متفائلا بيان 7/7/2017م يخطوا ويمضي بنا إلى الأمام وأتمني من قيادات المجلس الانتقالي تشكيل لجنة تقوم بالتحاور المباشر مع كل القيادات والمكونات والاحزاب من المؤتمر والاصلاح لكي ينخرطوا في إطار المجلس الانتقالي ونتمنى لهم التوفيق والنجاح  ونحن جنود لهم فالمجلس الإنتقالي يمثلنا.

-وهنا الأستاذ  وهيب ناصر :

كانت طموحاتنا اكبر من ذلك ومع ذلك كان بيانا ممتازا ورمى الكرة  في ملعب الشرعية والحكومة إما ان تقوم بواجبها الاخلاقي في تقديم الخدمات للمناطق الجنوبية مالم فالمجلس لن يبقى مكتوف الايدي وهذه النقطة بالذات  كانت موفقه ومطلوبة من المجلس لإنه مش معقول نحارب بالخدمات من بعض المحسوبين على الشرعية.

 

ويرى وهيب أن هذه النقطة في البيان حركت المياه الراكدة وهناك تحسن في الكهرباء.

ويختتم وهيب بتوجيه رسالته للمجلس وقال لابد من قناة إعلاميه ترافق عمل المجلس شريطة أن تكون قناة قويه تلبي مطالبنا وتوصل رسالة المجلس الانتقالي بكل  حرفيه ومهنيه كما نريد من الناطق الإعلامي للمجلس أن يكون متواجد في الحدث ويطلعنا بكل تحركات أعضاء المجلس.

-        هنا رؤية لم تبتعد عن الرؤى الأخرى في الإشادة بالبيان وهذا ماتحدث به الناشط أياد هيثم الجهوري حيث قال : لقد كان بيان المجلس الإنتقالي في فعالية 7/7 حصيفا وهادئا ومتعقلا ومتماشيا مع الوضع الحالي،بدون قفز أو خطوات طائشة.

       

رغم الإستفزاز رغم الحرب الشرسة التي تشن على مجلسنا وقيادتنا من قبل حزب الإصلاح وإعلامه وللأسف معهم يقف بعض بني جلدتنا دون مراعاة للمصير المشترك بيننا في جنوب حُر يحتضن الجميع،نتمنى أن يتداركوا أخطائهم ومواقفهم ويلحقوا بركب إخوتهم وشعبهم..

نتمنى التوفيق لمجلسنا وقيادتنا ولقضيتنا العادلة،ألا إن نصر الله قريب.

 

-وتحدث الأستاذ صبري القطيبي بهذا الكلام : لقد أكد المجلس في بيانه بأنه بصدد تشكيل لجان تنظيميه تهتم بالعمل السياسي والاعلامي والاقتصادي...الخ.وهو ما برهنه المجلس على أرض الواقع خلال أيام في تشكيل بعض تلك التنظيمات.

 

وأضاف صبري القطيبي : أن المجلس وجه رسالة للشعب بمختلف مكوناته وأطيافه السياسية بأنه سيشكل الدوائر التنظيمية للمجلس على مستوى الجنوب وعلى مستوى المحافظات أيضا، وانه على أستعداد لاستيعاب كافة القوى والشخصيات الوطنية بمختلف انتماءاتها الفكرية والثقافية والاجتماعية وتعد هذه رسالة واضحة للشارع الجنوبي وللعالم أجمع بأن كل ماتروجه الصحف الصفراء من اقصاء المجلس لبعض المكونات ما هي الا مجرد خزعبلات يراد بها النيل من المجلس وأهدافه النبيلة  لحيث والمجلس يمد يده للجميع ولم يقصي أي مكون أو حزب سياسي.

 

- الناشط ياسر سعد قال : بيان المجلس الانتقالي في فعالية 7/7/2017م أنتهج بنهج التنظيم ويأخذ منحنى واتجاه مستقيم في الثبات القوي لكي تكون هناك سلطه على الأرض من مفهوم فكري ومرسوم.

وهناك مؤشر على مواجهة أي تحديات أو مخاطر تهدف لخلط الأوراق من قبل قوى معادية.لاسيما بعد قرار الحظر الذي تضمنه البيان.

وأضاف أن البيان وجه رسالة قويه للاحزاب والقوى التي تحاول عرقلة مسار الجنوبيون وكان أيضا رسالة للشعب الجنوبي بأن هناك تحالف معنا ونحن سنعمل كل شيء من أجل إثبات ذلك.وأختتم ياسر كلامه وقال ناصحا : رسالتي إلى المجلس الانتقالي بأن يسرعوا في إدارة الأمور على الواقع لان جميع الشعب مؤيد وكذلك الدوائر المدنية والمعسكرات. فلماذ التأخير  وننصحه بعدم تفريخ مكونات وغيرها لان الشعب الجنوبي قد  مل من الكيانات الفقاعية وكذلك النزول على الأرض والاشراف على  شؤون إدارات الجنوب ليؤكد للعامة  بان السلطة للمجلس الانتقالي.

 

 


المزيد في ملفات وتحقيقات
تقرير: الجيش والأمن نصف عام دون مرتبات...وحياة معيشية صعبة !
تقرير  عدنان القيناشي       - مرور نصف عام 2017م للمرتبات !       نصف عام  مر دون صرف مرتبات الجيش والأمن اليمني وسط تجاهل حكومي من قبل حكومة الشرعية
الحوطة.. مدينة الفل والفن تتحول الى مكب للنفايات
 تقرير: أحمد مغلس   من غير المعقول ان يجتمع النقيضان في عاصمة محافظة لحج فمن ناحية هناك الدور والقصور وروائح البخور ومختلف انواع الفل والعطور ومن ناحية اخرى
مديرية الشيخ عثمان معاناة فاقت كل التصورات .. فهل من مجيب ؟!!
تعيش مديرية الشيخ عثمان بعدن وضعاً مأسويًا جراء طفح المجاري، وانتشار أكوام القمامة في شوارع وطرق المدينة التي كانت رمزا لتتطور والنظافة والرقي لتصبح مستنقعا


تعليقات القراء
267578
[1] يا مجلسنا في الحركة بركة
السبت 15 يوليو 2017
ابو سامي | المهرة / سيحوت
لا بد من التحرك خارجيا ودوليا لابد على أعضاء المجاس لتوجه لعرض القضية الجنوبية على المجتمع الدولي وشرح ماهي القضية والدولة الجنوبية القادمة العضو السابق في الامم المتحدة لابد من التوجه لدولة الكويت راس الدبلوماسية العربية والرائدة في ذلك فالكويت حكومة وشعبا يعرفوا الجنوب اكثر من غيرهم من البلدان العربية اصر كمواطن على ضرورة قيام أعضاء المجلس بالتوجه للكويت في اقرب وقت ممكن ومنها يبدأ التحرك عربيا ودوليا وكما قالوا في الحركة بركة الأهم اليوم هو المجتمع الدولي الذي يجب أن يفهم ما هي قضية شعب الجنوب العربي التحرك يبدأ من هنا



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
نعمان يهدد : سنقول من سلم عمران وصنعاء وطلب بمجلس والرئيس محتجز وبالتحالف مع صالح
بعد ساعات من تقديم استقالته .. قيادي اصلاحي : هذا ما طلبه قيادات في التحالف من محافظ تعز
حصري: جهات مجهولة تقوم بشراء السلاح الثقيل في مدن الجنوب
قائد عسكري يروي القصة الكاملة لخروج الرئيس هادي من عدن حتى وصوله إلى عُمان
صحافي جنوبي يتساءل : كيف شهدت تعز حفلاً حاشداً وبحضور وزراء وهي محاصرة وتتعرض للقصف يومياً
مقالات الرأي
في الذكرى ال 55 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر عام 1962م، القى الرئيس السابق علي عبد الله صالح خطابا متلفزا
شكرا للحوثي فلولاه لما عرفنا قيمة وأهمية #ثورة_26_سبتمبر هذا اليوم الذي كنا ننظر له على أنه يوم عطلة نغيب فيه
  منصور صالح استفتاء الجنوبيين على تقرير مصيرهم، يمكن ان يكون حلا فقط في حالة واحدة وهي العجز عن اقناع
جدد علي صالح عفاش ظهوره الإعلامي عبر خطاب تلفزيوني وجهه الليلة عبر شاشة قناة اليمن اليوم بمناسبة حلول الذكرى
كنت هذا الصباح وكعادتي في متابعة الأخبار من مختلف القنوات المختلفة والمتصارعة محليا وعربياً, اتابع احتفالات
  منذ لحظة إستعادة اليمن من بين مخالب الهاشمية السياسية في ٢٦ سبتمبر عام ٦٢ وخلال خمسين عام؛ إستطاع أصحاب
أحمد الله وأشكره بتحقيق حلمي لأداء فريضة الحج وزيارة الأراضي المقدسة- هذا العام- لأكون في ضيافة المولى (عز
استفتاء الجنوبيين على تقرير مصيرهم، يمكن ان يكون حلا فقط في حالة واحدة وهي العجز  عن اقناع العالم بحق
لم يتبق من اهداف ثورة 26 سبتمبر اي شيء.. غير ذكرى الخيانة التي تعرضت لها القوات المسلحة المصرية التي نفذت
وصل الرئيس هادي إلى سدة الحكم في لحظة غريبة ومثيرة ، تكمن غرابة اللحظة في الفعل السياسي الذي اوصل الرئيس هادي
-
اتبعنا على فيسبوك