MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 23 سبتمبر 2017 03:10 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

الإمارات تعيد تأهيل التعليم في قطاعي الصحة والتعليم الفني

صورة من الافتتاح بمعهد ابو مدين بلحج
الاثنين 17 يوليو 2017 08:57 مساءً
الحوطة ((عدن الغد)) خاص

دشن محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي يوم الاثنين افتتاح اربع ورش في معهد ابو مدين المهني والتقني  بكلفة اجمالية بلغت   مئتين واثنين وعشرين ألف ريال و افتتاح اعادة تأهيل وترميم المعهد الصحي بتكلفة بلغت مليون ريال  سعودي بدعم وتمويل من الهلال الاحمر الاماراتي .

 

 وفي تصريح له امام وسائل الإعلام عبر الخبجي عن سعادته للدعم الذي توليه دولة الامارات العربية التحدة عبر الهلال الأحمر الاماراتي لابناء محافظة لحج والرامي الى اعادة البنية التحتية للمشاريع التعليمية و الخدمية المتضررة من الحرب الهمجية التي شنتها مليشيات الحوثي وحليفهم صالح وعمدت على تخريب كل المشاريع التعليمية والخدمية بالمحافظة .

 

 مشيرا اننا اليوم ندشن بدا العمل في المعهد الصحي واستعداده لاستقبال أبنائنا وبناتنا الراغبين في التعليم الصحي بهذا المعهد والذي كان له دورا كبيرا في رفد القطاع الصحي والطبي بالعديد من الكوادر الطبية واستفادت منها كثير من المحافظات  ليس محافظة لحج وفي كل مديرياتها . وكذلك ندشن اليوم تجهيز اربعة ورش تعليمية مهنية وتقنية بعد تزويدها بالآلات الحديثة والتي ستهم في صقل قدرات الطلاب في التخصصات التقنية تطبيق المعلومات النظرية كأساس علمي يحسن من جودت المخرجات التعليمية للمعهد والذي كان له بالغ الاثر في رفد السوق المحلية بالأيادي العاملة ذات الكفائة والمهارات العالية منذ انشائه في ثمانينيات القرن الماضي بدعم من دولة الجزائر الشقيقة .

 

مؤكدا ان السلطة المحلية بالمحافظة تحرص على ايجاد السبل الكفيلة لإعادة المنشئات التعليمية الضامنة لإخراج شباب قادر على مسؤولية بناء ما دمرته الحرب الاخيرة على المحافظة من خلال الاستعانة بالمنظمات والصناديق المانحة والداعمة لإعادة تأهيل البنية التحتية لكل القطاعات العامة نظرا لمحدودية الموارد المالية للمحافظة ان لم نقل انه شبه معدومة ما اعاقة الدور المنوط بالسلطة المحلية تجاه تحمل ميؤولية بالشكل المطلوب واتجهنا للبحث عن مصادر اخرى واستمرارية عملية البناء بدلا من التوقف .

 

وشدد الخبجي على الجهات المعنية بضرورة الاهتمام والحفاظ على هذه المواد لأهميتها البالغة في تحسين مستوى التعليم الفني والتدريب المهني نظرا لأهمية المرحلة التي تتطلب تظافر الجهود لإعادة جودة مخرجات التعليم المهني والفني بصورته الصحيحة وبما يخدم احتياجات السوق المحلية.

 

داعيا اخوتنا الإماراتيين الى تقديم المزيد من الدعم نظرا للواقع الخدماتي الضعيف والذي بحاجة ماسة الى اعادة تأهيل الكثير من القطاعات فيه ونحن على ثقة تامة ان اولاد زائد الخير لن يبخلوا في مد يد العون لإخوتهم في محافظة لحج وكما هو معهود منهم بدعمهم لكثير من القطاعات الخدمية على مستوى مديريات المحافظة.

 

يذكر ان الهلال الأحمر الاماراتي قدم للمعهد اربع ورش هي النجارة والألمنيوم والسيارات والتمديدات الكهربائية بقيمة بلغت مئتين واثنين وعشرين الف سعودي كمنحة لإعادة تأهيل قسم الورش بالمعهد .

 

حضرعملية التدشين مدير عام مكتب الصحة العامة الدكتور عبدالرزاق الشاطري  ومدير عام التعليم الفني و التدريب المهني الاخ فاروق عبدالرزاق ومنسق مشاريع الهلال الاحمر الإماراتي بالمحافظة الاخ عبدالإله الردفاني والمهندس في مشاريع الهلال الأحمر الاماراتي رمسيي يونس .


المزيد في أخبار المحافظات
العثور على جثة متحللة بمنطقة نائية بالضالع
قال سكان محليون بمنطقة الازارق بالضالع انهم عثروا يوم الجمعة على جثة شخص متحللة . وعثر على الجثة بمنطقة الهجرة غيل الاحمدي بمديرية الازارق وتبدو متحللة بعد ان رميت
نائب مدير برنامج التحصين في وزارة الصحة يتفقد اوضاع الصحة في مديرية ذباب
قام يوم امس الخميس الاخ يوسف احمد  يوسف نائب مدير عام برنامج التحصين في وزارة الصحة والسكان عدن بزيارة تفقدية الى مديرية ذباب لتفقد خدمات التحصين التي توقف العمل
مدير عام الخدمات الطبية في مكتب الصحة لحج
اوضح د علي البارق مدير  الخدمات الطبية والعلاجية في مكتب الصحة والسكان بلحج  والمشرف عل محور يافع في برنامج التدخل السريع لمكافحة وباء الكوليراء الذي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قائد حوثي : حينما سنرى التحالف وفر الكهرباء لعدن سنسلمهم (صنعاء)
ضبط مسئول امني بمطار عدن خلال محاولته تهريب كميات من القات
مدير البحث الجنائي بعدن : ينفي صلته ببيان مزور يتم تداوله باسمه ويعد بملاحقة المتورطين بالتعامل مع المطابخ الإعلامية التابعة للانقلابيين والإخوان
مواطن من تعز يبيع سيارته لتغطية نفقات ايقاد شعلة بمناسبة ثورة 26 سبتمبر
الإمارات تفتتح 4 مدارس في شبوة
مقالات الرأي
الٱخوة الٱعزاء رئيس وٱعضاء هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي  بداية ٱحييكم بحرارة ومتمنيا لكم التوفيق
جوني سائح بريطاني زار اليمن للتعرف على ثقافات الشعوب وهو دكتور مهتم بهذه القضايا.. بعد اسبوع من زيارته كتب الى
سؤال مهم يجوش في نفس كل منتسب الى هذه المؤسستين الهامتين في تاريخ الجنوب المعاصر الذين قدموا عصارة جهودهم
أيها الأخ الحبيب تستفزني التهاني بالزمن الجديد ونحن نغرق في دمائنا وتجار الموت يرقصون على أشلاءنا و ما يحدث
مقدمة يعاني اليمن من واقع حرب مدمرة، فرضها الصراع السياسي على السلطة والثروة بين الأحزاب السياسية والجماعات
في الحادي والعشرين من سبتمبر/ أيلول من العام 2014، انقلبت جماعة الحوثي، المرتبطة بإيران على السلطة الشرعية في
السيد عبدالملك الحوثي، زعيم حركة أنصار الله – الحوثيين، وأنتم تحتفلون بذكرى (الانقلاب) وسقوط صنعاء
  لست سياسيا ولكن طالما وقد عجز الساسة والعسكر للوصول الى حل في الازمة التي تعصف باليمن شماله وجنوبه ولم
الشاعر الضرير محمد عبدالرب صوفي، شاعر ضرير وطريف، من قرية "الفيض" في الحد- يافع. فقد بصره في طفولته لإصابته
-
اتبعنا على فيسبوك