MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 22 يوليو 2017 07:01 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

الإمارات تعيد تأهيل التعليم في قطاعي الصحة والتعليم الفني

صورة من الافتتاح بمعهد ابو مدين بلحج
الاثنين 17 يوليو 2017 08:57 مساءً
الحوطة ((عدن الغد)) خاص

دشن محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي يوم الاثنين افتتاح اربع ورش في معهد ابو مدين المهني والتقني  بكلفة اجمالية بلغت   مئتين واثنين وعشرين ألف ريال و افتتاح اعادة تأهيل وترميم المعهد الصحي بتكلفة بلغت مليون ريال  سعودي بدعم وتمويل من الهلال الاحمر الاماراتي .

 

 وفي تصريح له امام وسائل الإعلام عبر الخبجي عن سعادته للدعم الذي توليه دولة الامارات العربية التحدة عبر الهلال الأحمر الاماراتي لابناء محافظة لحج والرامي الى اعادة البنية التحتية للمشاريع التعليمية و الخدمية المتضررة من الحرب الهمجية التي شنتها مليشيات الحوثي وحليفهم صالح وعمدت على تخريب كل المشاريع التعليمية والخدمية بالمحافظة .

 

 مشيرا اننا اليوم ندشن بدا العمل في المعهد الصحي واستعداده لاستقبال أبنائنا وبناتنا الراغبين في التعليم الصحي بهذا المعهد والذي كان له دورا كبيرا في رفد القطاع الصحي والطبي بالعديد من الكوادر الطبية واستفادت منها كثير من المحافظات  ليس محافظة لحج وفي كل مديرياتها . وكذلك ندشن اليوم تجهيز اربعة ورش تعليمية مهنية وتقنية بعد تزويدها بالآلات الحديثة والتي ستهم في صقل قدرات الطلاب في التخصصات التقنية تطبيق المعلومات النظرية كأساس علمي يحسن من جودت المخرجات التعليمية للمعهد والذي كان له بالغ الاثر في رفد السوق المحلية بالأيادي العاملة ذات الكفائة والمهارات العالية منذ انشائه في ثمانينيات القرن الماضي بدعم من دولة الجزائر الشقيقة .

 

مؤكدا ان السلطة المحلية بالمحافظة تحرص على ايجاد السبل الكفيلة لإعادة المنشئات التعليمية الضامنة لإخراج شباب قادر على مسؤولية بناء ما دمرته الحرب الاخيرة على المحافظة من خلال الاستعانة بالمنظمات والصناديق المانحة والداعمة لإعادة تأهيل البنية التحتية لكل القطاعات العامة نظرا لمحدودية الموارد المالية للمحافظة ان لم نقل انه شبه معدومة ما اعاقة الدور المنوط بالسلطة المحلية تجاه تحمل ميؤولية بالشكل المطلوب واتجهنا للبحث عن مصادر اخرى واستمرارية عملية البناء بدلا من التوقف .

 

وشدد الخبجي على الجهات المعنية بضرورة الاهتمام والحفاظ على هذه المواد لأهميتها البالغة في تحسين مستوى التعليم الفني والتدريب المهني نظرا لأهمية المرحلة التي تتطلب تظافر الجهود لإعادة جودة مخرجات التعليم المهني والفني بصورته الصحيحة وبما يخدم احتياجات السوق المحلية.

 

داعيا اخوتنا الإماراتيين الى تقديم المزيد من الدعم نظرا للواقع الخدماتي الضعيف والذي بحاجة ماسة الى اعادة تأهيل الكثير من القطاعات فيه ونحن على ثقة تامة ان اولاد زائد الخير لن يبخلوا في مد يد العون لإخوتهم في محافظة لحج وكما هو معهود منهم بدعمهم لكثير من القطاعات الخدمية على مستوى مديريات المحافظة.

 

يذكر ان الهلال الأحمر الاماراتي قدم للمعهد اربع ورش هي النجارة والألمنيوم والسيارات والتمديدات الكهربائية بقيمة بلغت مئتين واثنين وعشرين الف سعودي كمنحة لإعادة تأهيل قسم الورش بالمعهد .

 

حضرعملية التدشين مدير عام مكتب الصحة العامة الدكتور عبدالرزاق الشاطري  ومدير عام التعليم الفني و التدريب المهني الاخ فاروق عبدالرزاق ومنسق مشاريع الهلال الاحمر الإماراتي بالمحافظة الاخ عبدالإله الردفاني والمهندس في مشاريع الهلال الأحمر الاماراتي رمسيي يونس .


المزيد في أخبار المحافظات
سقوط قتلى وجرحى في تجدد الاشتباكات في مريس بالضالع
تجددت الاشتباكات العنيفة، اليوم الجمعة، بين الجيش المسنود بالمقاومة الشعبية في منطقة مريس شمال محافظة الضالع وميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، ما أسفر عن سقوط
السفير ميسري يعقد مؤتمراً صحفياً في مدريد
عرض سفير الجمهورية اليمنية لدى مملكة إسبانيا الأوضاع والمستجدات في اليمن ومعاناة الشعب اليمني نتيجة الحرب الظلمة التي أشعلتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية
تظاهر أبناء حي حافة البقر بالحصن مطالبين بتركيب شبكة صرف صحي للحي
خرج العشرات من أبناء حي حافة البقر بالحصن خنفر بعد صلاة الجمعة اليوم بمظاهرة رافقين لافتات كتب عليها يا محافظ منزلنا تغرق بمياه المجاري ،   والجدير بذكر إن هذا




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مالم ينقله الإعلام عن زيارة بن دغر إلى قاعدة العند (ما الذي حدث؟)
طيران السعيدة يدشن رحلات جوية من عدن
منع عشرات القواطر المحملة بالوقود من دخول عدن
بن دغر يزور قاعدة العند العسكرية
صفقة تبادل للاسرى بين المقاومة الجنوبية وميليشيا الحوثي
مقالات الرأي
لربما أن هناك العديد من القراء المهتمين والمتابعين والمعجبين بالمواد الإعلامية من الأخبار والتقارير
يُفاخر كثير من اليمنيين بخالد الرويشان كمثقف نموذج يُحتذى به، و لذلك يُعبّر هؤلاء، الذين يفاخرون بهذا
حين كانت قرية موزع في تعز تدفن عشرين من أبنائها، بينهم نساء وأطفال، جميعهم من أسرة واحدة، كضحايا لهذه الحرب
  #أقبضوا على العصابة التي أرتكبت الجريمة ياحكومة وشكر الله سعيكم ! #لن يقبل العزاء من الحكومة الشرعية
حتى وقت قريب كان البريطانيون يتحدثون بانزعاج شديد عن تفرد حزب المحافظين بالحياة السياسية بعد أن ارتفع رصيده
فرص كثيرة واحداث سياسية وعسكرية مرت مرور الكرام  كانت تصب لصالح الجنوب ولكن لم يتم استثمارها جيدا والسبب
  كثرت الأزمات و تنوعت و ما نكاد أن  نرى بوادر إنفراج  أحدها حتى نجد أنفسنا في حضن أخرى.... الإحساس بآثار
 يمضي الجنوبيون في ثورتهم المباركة التي انطلقت منذ أعوام ، ومرت بمراحل عديدة اتسمت بالتفرقة وعدم الانسجام
بالإضافة الى الحرب التي تحصد آلاف الأرواح وتأكل الاخضر واليابس على امتداد اجزاء من الوطن العربي، تظهر نتائج
لا يحتاج الدور الذي لعبه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في
-
اتبعنا على فيسبوك