MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 أبريل 2018 02:32 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

الإمارات تعيد تأهيل التعليم في قطاعي الصحة والتعليم الفني

صورة من الافتتاح بمعهد ابو مدين بلحج
الاثنين 17 يوليو 2017 08:57 مساءً
الحوطة ((عدن الغد)) خاص

دشن محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي يوم الاثنين افتتاح اربع ورش في معهد ابو مدين المهني والتقني  بكلفة اجمالية بلغت   مئتين واثنين وعشرين ألف ريال و افتتاح اعادة تأهيل وترميم المعهد الصحي بتكلفة بلغت مليون ريال  سعودي بدعم وتمويل من الهلال الاحمر الاماراتي .

 

 وفي تصريح له امام وسائل الإعلام عبر الخبجي عن سعادته للدعم الذي توليه دولة الامارات العربية التحدة عبر الهلال الأحمر الاماراتي لابناء محافظة لحج والرامي الى اعادة البنية التحتية للمشاريع التعليمية و الخدمية المتضررة من الحرب الهمجية التي شنتها مليشيات الحوثي وحليفهم صالح وعمدت على تخريب كل المشاريع التعليمية والخدمية بالمحافظة .

 

 مشيرا اننا اليوم ندشن بدا العمل في المعهد الصحي واستعداده لاستقبال أبنائنا وبناتنا الراغبين في التعليم الصحي بهذا المعهد والذي كان له دورا كبيرا في رفد القطاع الصحي والطبي بالعديد من الكوادر الطبية واستفادت منها كثير من المحافظات  ليس محافظة لحج وفي كل مديرياتها . وكذلك ندشن اليوم تجهيز اربعة ورش تعليمية مهنية وتقنية بعد تزويدها بالآلات الحديثة والتي ستهم في صقل قدرات الطلاب في التخصصات التقنية تطبيق المعلومات النظرية كأساس علمي يحسن من جودت المخرجات التعليمية للمعهد والذي كان له بالغ الاثر في رفد السوق المحلية بالأيادي العاملة ذات الكفائة والمهارات العالية منذ انشائه في ثمانينيات القرن الماضي بدعم من دولة الجزائر الشقيقة .

 

مؤكدا ان السلطة المحلية بالمحافظة تحرص على ايجاد السبل الكفيلة لإعادة المنشئات التعليمية الضامنة لإخراج شباب قادر على مسؤولية بناء ما دمرته الحرب الاخيرة على المحافظة من خلال الاستعانة بالمنظمات والصناديق المانحة والداعمة لإعادة تأهيل البنية التحتية لكل القطاعات العامة نظرا لمحدودية الموارد المالية للمحافظة ان لم نقل انه شبه معدومة ما اعاقة الدور المنوط بالسلطة المحلية تجاه تحمل ميؤولية بالشكل المطلوب واتجهنا للبحث عن مصادر اخرى واستمرارية عملية البناء بدلا من التوقف .

 

وشدد الخبجي على الجهات المعنية بضرورة الاهتمام والحفاظ على هذه المواد لأهميتها البالغة في تحسين مستوى التعليم الفني والتدريب المهني نظرا لأهمية المرحلة التي تتطلب تظافر الجهود لإعادة جودة مخرجات التعليم المهني والفني بصورته الصحيحة وبما يخدم احتياجات السوق المحلية.

 

داعيا اخوتنا الإماراتيين الى تقديم المزيد من الدعم نظرا للواقع الخدماتي الضعيف والذي بحاجة ماسة الى اعادة تأهيل الكثير من القطاعات فيه ونحن على ثقة تامة ان اولاد زائد الخير لن يبخلوا في مد يد العون لإخوتهم في محافظة لحج وكما هو معهود منهم بدعمهم لكثير من القطاعات الخدمية على مستوى مديريات المحافظة.

 

يذكر ان الهلال الأحمر الاماراتي قدم للمعهد اربع ورش هي النجارة والألمنيوم والسيارات والتمديدات الكهربائية بقيمة بلغت مئتين واثنين وعشرين الف سعودي كمنحة لإعادة تأهيل قسم الورش بالمعهد .

 

حضرعملية التدشين مدير عام مكتب الصحة العامة الدكتور عبدالرزاق الشاطري  ومدير عام التعليم الفني و التدريب المهني الاخ فاروق عبدالرزاق ومنسق مشاريع الهلال الاحمر الإماراتي بالمحافظة الاخ عبدالإله الردفاني والمهندس في مشاريع الهلال الأحمر الاماراتي رمسيي يونس .


المزيد في أخبار المحافظات
رئيس جامعة حضرموت يدشن بطولة الجامعات اليمنية في المكلا
 في مشهد رياضي وشبابي بهيج دشنت على ملعب الفقيد بارادم بمدينة المكلا عصر اليوم الأحد منافسات بطولة منتخبات الجامعات اليمنية لكرة القدم التي تنظمها جامعة حضرموت
برئاسة اليزيدي .. اجتماع لشعب وإدارات مكتب تربية أبين
برئاسة الاستاذ يحيى احمد اليزيدي مديرعام مكتب التربية والتعليم محافظة ابين عقد صباح اليوم اجتماع لشعب وادارات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة حيث ناقش الاجتماع
مدير عام المسيمير يستقبل رئيس البعثة لمنظمة الهيئة الطبية الدولية IMC
اسقبل مدير عام مديرية المسيمير رمزي عبدالله ناصر ومعه مدير مكتب الصحة بالمديرية محمد السيد والاخ محمود علي ناصر ومنسق المنظمة بالمديرية وضاح عبده صباح اليوم الأحد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الحوثيون ينشرون صورة جثة صالح في الثلاجة لأول مرة بعد مقتله
إعلان هام من قيادة وزارة الداخلية بعدن انتظره الناس 3 سنوات كاملة
صحفي عدني يروى تجربة من داخل ميناء عدن: كيف يعرقل الإماراتيون عمل الميناء ويدمرونه
شهود عيان: مدرعات عسكرية حملت كميات ضخمة من الاموال من داخل ميناء عدن 
مارتن غريفيث يركّب خارطة اليمن في "أحلك ساعة قبل الفجر"
مقالات الرأي
الزائر لعدن هذه الأيام وحضرموت ايضا يلاحظ أن هناك رواج وانتعاش في بعض القطاعات وتحديدا في قطاع البناء
#المفاوض الجنوبي و جريفيث (1)يبدو لي ان تصريحات المبعوث الأممي البريطاني الى اليمن السيد مارتن غريفيث واقعية
د كمال البعداني الى الشباب في (عدن ) والذين ولدوا بعد (الوحدة اليمنية ) ولا يعرفون شي عن سجن شهير كان في( عدن )
تلك اللقاءات التي أقدم عليها القيادات العسكرية لوقف تجييش الإعلام الجنوبي ضد بعض وتلك هي القاعدة الأساسية
عبدالملك المخلافي الدكتور عبدالعزيز المقالح بقي دائما بالنسبة لي أخا أكبر وصديقا وأستاذا وعلما ومعلما منذ
منذ اليوم الأول لانقلاب الانقلابيين الحوثيين الإيرانيين على الدولة ومؤسساتها الشرعية والدستورية أتخذ فخامة
  ينظر البعض إلى التحالف العربي بوصفه حراسة خاصة (بودي جارد) تحت تصرف بعض التنابلة، أو بندقية للايجار يمكن
السيدة حسني ارمله السيد عبد الكريم توفي زوجها وهو في ريعان الشباب وخلف منها صبيا جميلا تعلمت القرآن والتفسير
عندما يصبح  الوطن تتقاسمه قوى النفوذ والمشائخ والاعيان يصبح الوطن في مفهومهم ولاءات حزبية وسياسية ! وما
  قبل الدخول في موضوعي وهو موضوع ليس جديد بل لقد سبق وان كتبت عنه وتناولته أكثر من مرة الا وهو كيف ننظر
-
اتبعنا على فيسبوك