مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 16 يوليو 2018 02:18 صباحاً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

ملحمة ابو الحسن

الأربعاء 09 أغسطس 2017 06:24 مساءً
كتب / محمد جميح

ملحمة في محافظة إب كان مرفوعاً على جدارها يافطة كتب عليها "ملحمة أبو الحسن". 

مليشيا الحوثي العنصرية لم يرق لها أن يتكنى "جزار" بكنية "أبو الحسن"، وأن تطلق "الكنية المقدسة" على ملحمة أو محل جزارة. ودون أي ذنب تم إلقاء القبض على صاحب الملحمة، ليكتشف الرجل بعد ذلك أن اسم الملحمة يمثل إهانة لأبناء الآلهة، لأن "أبو الحسن" هو جد الحوثي، ولا يجوز أن يتكنى "جزار" (اعزكم الله) بهذه الكنية. 
لا يرى هؤلاء "المُقطرنون" في الصحابي الجليل علي بن أبي طالب إلا صورة الجد، ولا يرون أن من حق غيرهم التكنِّي بكنيته.
المهم، بعد وساطات عدة أطلقت "المليشيا المقدسة" سراح "الجزار غير المقدس"، الجزار الذي اعتدى على ملكيتها الفكرية التاريخية للكُنية "أبو الحسن".
تم إطلاق سراح "الجزار"، شريطة أن يقوم بطمس "ال" التعريف من اسم الملحمة، وهو ما تم ليصبح اسم الملحمة "ملحمة أبو حسن"، من دون "ال" التعريف، كما يظهر في الصورة المرفقة.
"عاد الحق إلى نصابه"، ورجعت "ال" التعريفية إلى أهلها، بعد أن سطا عليها "جزار" من إب، وانتهت الجولة الحوثية بنصر مبين تمثل في إجبار "أبو الحسن" على التنازل عن "ال" الحصرية، ليصبح مجرد "أبو حسن" من دون تفخيم ولا سطو على ملكية الغير!
حدثني صديق من صنعاء، ويعمل حالياً سفيراً، قال إنه بعد ثورة سبتمبر سَمّى "قشّام" كان يسكن حي الروضة في صنعاء، سمى ابنه "الحسين"، فجاءه بعض من يؤمن بفكرة "العرق الأنقى"، وطلبوا منه أن يغير اسمه حسبما كان معمولاً به على أيام الإمام، حيث كانت هذه الأسماء تُحصر في أسر بعينها، فرفض الرجل الطلب، فذهب "سليل الآلهة" وأحضر عصابته، ناسياً أن العهد الأول قد ولى، فما كان من أهل الحي إلا أن تكاثروا عليه، وطردوه وطردوا عصابته التي عادت بذلها وخسارة هيبتها.
هل تذكرون فصول تاريخ الأئمة؟
جاؤوا قبل مئات السنين وشعبنا شعب حضارة زراعية وتجارية ومعمارية: بنى السدود وصدّر الغلال، وتاجر بالبخور والحرير، وبنى أول ناطحات سحاب في العالم.
ثم ماذا؟
زرع فيه الأئمة العنصريون احتقار المهن والنفور من العمل الشريف. 
لماذا؟
من أجل أن يحولوه إلى شعب مقاتل، لا يقاتل إلا في سبيل كهنتهم ومشعوذيهم، ليصلوا إلى "حقهم الإلهي المقدس" في السلطة والثروة، إلى أن جاءت ثورة سبتمبر المجيدة التي هزمت الإمامة، وبعد أن قضت ثورة سبتمبر على تلك العاهات، هاهو الحوثي اليوم يريد أن يعيدها من جديد، في ثوب لا يختلف شكلاً ولا لوناً ولا نسيجاً عن جبة عبدالله بن حمزة!
ألم نقل لكم إن مراحل نضالنا ضد هؤلاء المأزومين نفسياً وفكرياً طويلة؟
هؤلاء الذين بلغوا مرحلة من "الشعور بالنقص" جعلتهم يلجؤون إلى عظام الأموات، ويقاتلون على حرفين غير مقدسين!
قولوا لهم برؤوس مرفوعة، وإيمان لا يتزعزع إن اليمن كله "قدس الأقداس"، وإن أقدس ما فيه ترابه، وإن أكثر اليمنيين عراقة: الجزارون والبقالون والقشامون والعمال والفلاحون، والنحاتون والرسامون والفنانون، والمنتجون، وكل من عمل عملاً شريفاً يفيد الناس، ويكفي أسرته ذل السؤال. 
قولوا لهم: هذا ديننا، وهذه شهادتنا التي نلقى بها الله، ومن أراد أن يتخذ ديناً آخر، ففي الكهانة والسحر والشعوذة متسع للمجانين والمأزومين والدجالين الأولين منهم والآخرين.

 


المزيد في ملفات وتحقيقات
(عدن الغد) رصدت معاناة الأهالي .. مناطق عهامة بمسيمير لحج بين مطرقة الاهمال وسندان الحرمان
يتكون مركز عهامة في مديرية المسيمير محافظة لحج من عدد من القرى والمناطق المترامية على احضان تلال جبلية متلاصقة حيث يتألف هذا المركز البعيد والنائي عن عاصمة
استطلاع : الدراجات النارية في عدن مصدر للدخل ووجه أخر للموت.
في الآونة الأخيرة تشهد مدينة عدن انتشاراً ملحوظاً وواسع للدراجات النارية، ولم يعد الأمر يقتصر على الاستخدام الشخصي أو هواة ركوب الدراجات. ليصل إلى منعطف جديد يحمل
خبراء وعسكريون مصريون : معركة الحديدة نهاية طبيعية لمغامرة حوثية إيرانية طائشة
توقع خبراء مصريون أن تكون العمليات العسكرية التي تقوم بها حالياً قوات الشرعية اليمنية المسنودة بالتحالف العربي لتحرير محافظة الحُديدة الاستراتيجية «النهاية


تعليقات القراء
271534
[1] كما تدين تدان
الخميس 10 أغسطس 2017
ابن عدن | عدن
تماما كما حدث في مدينة إنماء ـ عندما طمس المقاومون ملحة تحمل أسم (ملحمة الأنصار) باعتبار أنها تلمح إلى جماعة (أنصار الله) فطمسوا اسم الملحمة .. كما تدين تدان

271534
[2] علقت على هذااالاخونجي الجميح عندماذكران ابويمن هم من بنوها
الخميس 10 أغسطس 2017
ابوعمر الحضرمي الجنوبي العربي | شبام العوالي الحضرميه اول ناطحات سحاب في العالم
الى صاحب هذاالموقع ذووالاصول اليمنيه من تعز بالعربيه اليمنيه من ابناءالمستوطنيين من 48 اومن من القطعان الذين أتت بهم قوات الاحتلال اليمني الهمجي حسبما يتردد وبقوه بين ابناءحضرموت خاصتا والجنوب العربي عامتا وياهذااكيد انك زعلت عندما وجهت كلامي لهذااللغلغي جميح بوق الاخوان وقلت له وأيضا أقول لك ان حضرموت لم تعرف في تاريخها اي يمني ولاتربطها اي صله باليمن الامن ستينات القرن الماضي عندماوافقوالاغبياءالحضارم الاعضاءفي حركة القوميين العرب الفاشله على اطلاق اسم اليمن البائس والمتخلف على حضرموت وازيد واكررياهذا ان حجبك لتعليقي على ابن منطقتك اليمن السافل حسب تعريف اسيادكم الزيود لن يؤخرفي معرفة الحقيقه لابل سوف تنتشراكثرمماهي معروفه ولن يفيدك الحجب بل سوف يعرفون من لم يكن يعرف ونقولها ونكرران حضرموت خاصتاوالجنوب العربي لايربطهم اي شي بيمنكم الاالجوارواللغه والدين ولاتحلمون ان الجنوب سوف يكون وطن بديل لكم وعلى كلاانت ومنهم من شاكلتك معروفين ولايريدون من يعرف بكم خينه

271534
[3] الى ابو حضرم رقم 2
الجمعة 09 مارس 2018
فارس سالم | عدن
تعليقك لاعلاقة له في الموضوع الذي انزله الكاتب فهو انزل بالصورة ملحمة حسن وصورة الكبش الذي انت من فصيلته وسرد قصه عن ما يمارسه الكهنوتيين المنحدرون من سلالة يهوديه قدمت من ايران ونزلت الى اليمن زاعمة انها من ال بيت الرسول كما هي حقيقة الفاطميون الذي ينحدر جدهم من اسرة يهوديه الذين حكموا اكثر الاقطار العربيه بما فيها المغرب ومصر وحتى اليمن ثم قمت تلغي كالكلب المسعور في حق الكاتب و وصاحب الصحيفه وتشتم في جذورهم اليمنيه واقول لك هؤلاء ارقى منك ثقافة وارقي منك في عزتهم لجذورهم اليمنيه التي ربنا و رسولنا اعزوا هذا النسب والارض المباركه اتاكم اهل اليمن ارق افئدة وايمان الايمان يمان والحكمة يمانيه ففي حين ينتصر الكاتب لااصحاب المهن التي يستفيد منهم المجتمع ويكدون ويعرقون من اجل عزة اسرهم نجدك تنتصر انت ليهود ايران السلاليون الذين غزوا الجنوب وقتلوا الاالااف من ابنائه ودمروا قراه ومدنه التي اثار جرائمهم لازالت معالمها موجوده هذه عقلياتكم المافونه التي اكتشفنا انه حتى الحثالات الزبيدي وبن بريك اصبحوا يطلبوا ود الحوثه المجوس الحوثي ويرسلون وفودهم للتحاور معهم بينما جراحات العديد من ابناء الشعب الجنوبي لازالت تنزف وارواح الاالااف من الشهداء الذي واجهوا العدوان الحوثي وهزموه لو قيض الله لها العوده للحياه لحملوا سلاحهم ضد هؤلاء الخونه الذي صاروا متربعون على الجنوب ويعقدون الحوارات مع الذين اعتدوا على الجنوب طينتكم اجزم انها ليست من اليمن و لاحتى من الجنوب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ابو اليمامة يتعهد بالسيطرة على عدن وطرد الشرعية خلال أيام
ام فتاة تقول انها تعرضت للإختطاف والاغتصاب بعدن تطالب الوقوف إلى جانبها
عاجل : إطلاق سراح الناشطة الحراكية انسام عبد الصمد عقب عام من الاخفاء القسري
ابو اليمامة : طارق صالح أتى بجلباب إلى عدن وسيخرج بجلباب (فيديو)
قائد قوات مكافحة الإرهاب: نحن قوات عسكرية لانتحرك الا بأوامر فخامة الرئيس
مقالات الرأي
مع كل هذا الصراع المحتدم على طول وعرض الأرض اليمنية لم  يظهر طرف محدد يقوده ولا جهة حزبية تديره ولا حكومة
هل سمعتم من سابق بمقص الحبحب؟ وما علاقة طارق عفاش بهذه القصة؟القصة يا سادة هي إن أحد الملوك جمع عدداً من
من أضاع الجنوب وأوصلنا الى هذا الوضع هم جنوبيين .. ومن يرفس اليوم ضد الجنوبيين الذين يريدون الخروج من هذا
أفرزت تجربة الثلاثة أعوام واقعا كارثيا صعبا بعد ان تمت عملية إبعاد الحكومة الشرعية والرئيس من عدن. وبأسلوب
    ‏بقلم: العقيد عوض علي حيدرة   1- باجعران هو حشرة من فصيلة الخنافس، ذو حجم صغير لونه أسود قبيح
سمير رشاد اليوسفي كان مُتوقعاً من «السعودية» بعد خلاصها من حركة «جُهيمان» في(4ديسمبر1979) أن تُجري
و و و آشارح بالله اعطني من دهلك سبولة وآشارح ليه سنة ماذقت الجهوش وانا بالرميلة وخلي في الفيوش !! الفنان الكبير
في البداية لابد من تشجيع الخطوات الجريئة التي قامت بها الأجهزة الأمنية في الإفراج عن عدد كبير من المعتقلين
  ظهرت مؤخراً باقة من القصائد لشاعر اليمن الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح، تُدمي القلب وتُدمع العين
العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات .هذا ما حدث
-
اتبعنا على فيسبوك