مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 17 أغسطس 2018 09:45 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 10 سبتمبر 2017 06:39 مساءً

عن الكاهن محمد اليدومي


نسي هذا الكاهن (أبو فاس) (محمد اليدومي) أنه انبطح للحوثيين في الموفمبيك؛ وكان يجر شاله من كتفه الى عند قدميه؛ ويمتدح حمزة الحوثي وكأنه نبي؛ واختلف مع محمد قحطان بسبب ذلك الانبطاح؛ فلماذا يتشفى ويتهكم وبحقد ويزايد اليوم من غرفة فندقه في الرياض على من هم في الداخل من رجال المؤتمر الشعبي العام وغيرهم الذين يقاومون الكهنة الحوثيين ومن الداخل؟؛ ويقفون عائق أمام سيطرتهم على وعي المجتمع وغسل عقول الأجيال القادمة.
هذا الكاهن لا يملك من أمره شيء؛ حتى تغيير غرفة فندقه؛ هذا الكاهن هو من خذل أولاد الأحمر وعلي محسن وكل من قاتل الحوثيين وقال جملته المشهورة (لسنا أبو فاس)؛ هذا الكاهن اليوم يدعي نبل الأخلاق وهو أحد أسوأ ضباط مخابرات صالح؛ وكان مختص في تعذيب الناصريين واليساريين؛ ومات تحت يده البعض؛ هذا الكاهن هو من أيد صالح وكان أهم (زنابيله) لثلاثة عقود متتالية؛ وكان يجدد له الولاء في كل دورة انتخابية؛ ويمتدحه وكأنه خليفة المسلمين؛ هذا الكاهن هو من أوصل حزب الاصلاح الى ما هو عليه اليوم؛ صادر قرار الحزب واغلق عليه في غرفة فندق من سنوات؛ جمد التغيير وعزل العقول وأقصى الشخصيات القوية والشابة ليبقى هو المتحكم الوحيد بالحزب؛ هذا الكاهن وبغبائه ورجعيته أحد أركان التحريض والصراع الطائفي؛ لا يجيد فن السياسة؛ متطرف ويتحدث كخطيب جمعة معتوه وبلغة ومصطلحات القرون الوسطى وكأنه لم يقرأ جملة واحدة في السياسة؛ ناهيك عن كتاب كامل؛ هذا الكاهن هو الوجه الآخر لعبدالملك الحوثي؛ ومثله سبب في صناعة الجائحة الحوثية منذ سنواتها الأولى؛ بوقوفهم عائق أمام كل حركات التحديث؛ هذا الكاهن لم يدفع ثمن منذ بداية الأزمة لليوم؛ فقط ينتظر تغير الأوضاع ليعود ليركب الموجة باعتباره قائد الفتوحات؛ هذا الكاهن يجب اسقاطه مع كل الكهنة الذين عبثوا بالحياة السياسية اليمنية وحولوها الى صراع طائفي مدمر. #علي_البخيتي

تعليقات القراء
275686
[1] عدن
الأحد 10 سبتمبر 2017
فاعل خير | اول مره تقول كلمه حق
يا حوثي

275686
[2] شكرا ل"شهادتك النّاقصة"..الدّور والباقي ب(شهادتك..على الطألح)..يا.."فالح"..؟!
الأحد 10 سبتمبر 2017
رياض حسين القاضي - إبن عدن | المنفئ الأضطراري الأجنبي - (ألمانيا)
كما في (العنوان)..أعلاه..(نصّا)..و(حرفا) : شكرا ل"شهادتك النّاقصة"..الدّور والباقي ب(شهادتك..على الطألح)..يا.."فالح"..؟!

275686
[3] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأحد 10 سبتمبر 2017
ناصح | الجنوب العربي
المقال القادم نريده يتناول من أفتى للعفاش من حزب الخراب ليكونوا ساعده الأيمن في غزو الجنوب وإحتلاله ونهب أراضيه وثرواته . كل شي موثَّق ياعلي بالصوت والصوره وقل لعفاشك قبل ما ينتقموا منه الكهنة بأن يعترف بما إرتكبه من جرائم في الجنوب ويعلن أن من حق الجنوبيين إستعادة دولتهم ليحافظ الشعبان على ما تبقى من أواصر الأخوة والجوار بينهما .

275686
[4] حياك
الأحد 10 سبتمبر 2017
ابوفاس | الرياض
حتى انا بزعل تجيب لي واحد كهذا يخرب سوقي

275686
[5] بدون
الأحد 10 سبتمبر 2017
يمني | عدن
سلام ياستاذ علي توقف وخذ نفس عميق واعد ترتيب افكارك لاني اشوفك اصبحت تقول اي كلام هذة نصيحة من شخص يقرا لك ويتمنى ان يستمر يقرا لك

275686
[6] غنمة تضحك على غنمة تقول له طيزك يبان
الاثنين 11 سبتمبر 2017
واحد من الناس | امريكا
فليسمح لي العدانية أن اغير المثل العدني القائل (غنمة تضحك على كسبة تقول له طيزك يبان) الى الصيغة التالية (غنمة تضحك على غنمه تقول له طيزك يبان) يعني (البخيتي يضحك على اليدومي يقول له طيزك يبان)



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
العثور على الطفل معتز ماجد ميتا بحي عبدالعزيز
عاجل : الغاء قرار رفع هيئة الطيران لرسوم المغادرين من اليمن
محمد ناصر العولقي: ربنا يستر من تفويض عيدروس
ارتفاع مهول باسعار الاضاحي بعدن والدجاج الخيار الامثل
عاجل :الأمم المتحدة تدعو حكومة اليمن والحوثيين لمحادثات سلام في سبتمبر
مقالات الرأي
يحس بالقهر جريح او مقاوم من أبناء عدن. حين يهمش لسنوات بعد انتصاره ورفاقه في تحرير الجنوب وعاصمته عدن وهو يرى
لم يدخر فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي جهداً في سبيل وقف معاناة أبناء الشعب اليمني وتلبية
  الثورة تغيير جذري لكل جوانب الحياة ،فالثورة تندلع اما لطرد محتل غاصب ،او للقضاء على سلطة حكم ظالمه وفاسدة
  يتعامل الحوثيون مع اليمنيين في مناطق سيطرتهم كرهائن لا رعايا يجب توفير احتياجاتهم باعتبارهم سلطة أمر
في هذه الأيام الطيبة التي يحب الله فيها العمل الصالح. هل هناك افضل من ان يتجه الجميع لإصلاح ذات البين في
  في هذه الأيام الطيبة التي يحب الله فيها العمل الصالح..هل هناكافضل من ان يتجه الجميع لإصلاح ذات البين في
من آخر الأحزان يأتي الموتفي ليل الفجيعةصامتا متسللالا خوف يحملهولا وجع المماتيأتي ويمضيخلسة فيناوفي
من وسط الظلام الكثيف الذي يلف حياة اليمنيين بسبب الإنقلاب الحوثي الذي حول حياة اليمنيين الى سلسلة لا تكاد
الأوضاع لم تعد تحتمل المزيد من التخبط!! الشارع يغلي والاخبار تتواتر بتغيير حكومة والكل يترقب وينتظر بفارق
لايزال البنك المركزي بعدن يصر على ممارسة غواياته الوهمية بصورة مقرفة ومثيرة للسخرية والسذاجة في الوقت الذي
-
اتبعنا على فيسبوك