MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 24 سبتمبر 2017 09:49 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

اللجنة الفنية بوزارة الشباب والرياضة تقر الجدول الزمني لأولمبياد عدن الرياضي للناشئين

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 05:45 مساءً
(( عدن الغد )) خاص :

اقرت اللجنة الفنية بديوان وزارة الشباب والرياضة في العاصمة المؤقتة عدن الجدول الزمني للبطولة الوطنية الاولى للناشئين ابطال المحافظات " اولمبياد عدن الرياضي2017" ، وحددت شهر سبتمبر الجاري لاستكمال التصفيات ورفع الكشوفات من المحافظات وشهر اكتوبر لا عداد المنتخبات المشاركة على ان تنطلق المنافسات في العاصمة عدن في شهر نوفمبر من العام الجاري 2017م.

جاء ذلك في اجتماعها الدوري الاول ،بعد اعادة تشكيلها في مدة عملها الجديدة خلال العامين المقبلين، الذي عقدته الأربعاء بديوان الوزارة في عدن برئاسة خالد صالح حسين الوكيل الاول لوزارة الشباب والرياضة رئيس اللجنة التي ضمت في عضويتها الاخوة :" رائد علي نعمان، لؤي فيصل صبري، عبدالله مهيم، وجدان الشعيبي، صائب سلام، فرحان المنتصر" .

وفي الاجتماع تحدث الوكيل الاول للوزارة ناقلا تحيات معالي الاخ نايف البكري وزير الشباب والرياضة الذي يهتم ويشرف ويتابع كل الانشطة الرياضية والشبابية في الوطن وجاء قراره بتشكيل اللجنة حتى تكون معبرة عن هذا الاهتمام الذي يصب في صالح تعزز دور العمل الرياضي الوطني بشكل عام.

واكدا الوكيل خالد صالح حسين على اهمية تظافر الجهود لتعزيز الدور الكبير الذي قامت به اللجنة خلال المدة الماضية وتطوير الية عملها مستقبلا من خلال وضع محددات وضوابط يجب ان تصب في صالح مواصلة اعادة الاعتبار للرياضة الوطنية ورفع شانها الخارجي ودورها المحلي.

وناقش الاجتماع الاستعدادات المستمرة لإقامة البطولة الوطنية الاولى للناشئين " اولمبياد عدن الرياضي2017م" من خلال قراءة التقارير المرفوعة عن التصفيات في محافظات عدن ولحج وابين والضالع وحضرموت الساحل ، حيث اتخذ حيالها القرارات المناسبة، وكلف اعضاء اللجنة بمتابعة استكمال النواقص في بعض التقارير اضافة الى استكمال واجراء التصفيات في محافظتي لحج والضالع بالشكل الصحيح المقر من اللجنة والمتفق عليه من قبل اللجنة الفنية عند نزولها للمحافظات واللقاء بقيادة مكاتب الشباب والرياضة بحضور قيادة السلطة المحلية، كما كلف الاجتماع اعضاء اللجنة بمتابعة استكمال التصفيات في محافظات ابين وحضرموت الوادي والمهرة وشبوة.

واقر الاجتماع وضع الجدول الزمني للبطولة الوطنية الاولى للناشئين" اولمبياد عدن الرياضي" بمنح المحافظات فرصة لاستكمال التصفيات خلال شهر سبتمبر الجاري على ان يكون شهر اكتوبر المقبل مخصص لا عداد المنتخبات المشاركة وشهر نوفمبر يخصص للمنافسات التي ستستضيفها العاصمة عدن، لكنه ربط اقامة البطولة في موعدها ومشاركة اي محافظة بالتزامها للضوابط التي وزعتها اللجنة الفنية على المحافظات المرتبطة بالتصفيات في وقت سابق، وبتسمية منتخبات المحافظات في الالعاب المقرة للبطولة وعددها 11 لعبة هي :" كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائر، الجودو، العاب القوى، الدراجات، كرة اليد، التايكواندو ، كرة الطاولة، الكاراتيه، الشطرنج".

واقر الاجتماع مخاطبة الحكومة بشان صرف مخصصات بطولة كاس الرئيس لكرة القدم للأندية حتى يتم المضي في الاعلان عن موعدها والبدء بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة، واقر وضع تصور كامل للبطولة الوطنية الاولى  للكبار والناشئين للأندية على ان تنطلق في شهر ديسمبر المقبل.

ووجه الاجتماع شكر خاص لمحافظ محافظة لحج د.ناصر الخبجي على اهتمامه ودعمه لمكتب الشباب والرياضة والاندية الرياضية بمبلغ مالي عزز ما تم اعتماده وصرفه من الوزارة لإقامة تصفيات الاولمبياد ، واشاد بنموذجية التصفيات في محافظة حضرموت الساحل من حيث التنظيم والتغطية الاعلامية.

حضر الاجتماع معين بكير مدير عام الشئون القانونية وصالح الفقيه مدير عام الادارة العامة للنشاط الثقافي في ديوان وزارة الشباب والرياضة.

 

 

الادارة العامة للاعلام بوزارة الشباب والرياضة  


المزيد في رياضة
نابولي ويوفنتوس يفوزان ويقتسمان صدارة ترتيب الدوري الإيطالي
اقتسم فريقا نابولي ويوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد أن حقق كلاهما الفوز، اليوم السبت، في المرحلة السادسة من المسابقة. واقتنص نابولي فوزا مثيرا
الكشف عن القيمة الحقيقية لصفقة نيمار وباريس سان جيرمان
كشفت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية عن وثائق مسربة تتضمن الراتب الحقيقي للبرازيلي نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان، المنتقل للنادي الفرنسي من برشلونة الشهر
برشلونة يسقط جيرونا ويواصل حصد العلامة الكاملة متصدرًا ترتيب الدوري الإسباني
واصل برشلونة حصد العلامة الكاملة في الموسم الحالي من الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث حقق انتصاره السادس على التوالي وتغلب على مضيفه جيرونا 3 / صفر اليوم السبت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
بالرغم اني اعتزلت الكتابة منذ فترة لأسباب عديدة منها انشغالي بمستقبلي المهني ومنها ما وصلت إليه الأوضاع
من غير زعل .. وقول كلمة الحق..فان الشيخ احمد صالح العيسي رئيس اتحاد الكرة هو من يستحق الشكر وجزيل الثناء
تبث منتخباتنا الوطنية وما تحققه من انجازات قارية أنها خير من يسعد هذا الشعب العظيم وخير من تجمع على الفرقاء
يلعب المال دوراً مهماً في بناء فريق كرة القدم, فالأندية التي تملك هذه العصب الحيوي تكون فرقها أفضل حالاً من
نحتاج إلى أن نطبق ونجرب لكي نصل إلى نتائج دقيقة، فالتجربة خير برهان، وعندما تعمد أي منظومة إلى أي تغيير،
تابعت بحماس لقاء مدرب المنتخب الجديد في برنامج "في المرمى"، وخرجت بانطباع رائع عن باوزا. أعجبتني كثيرًا ثقته
المثل يقول «أي شيء: أحسن من لاشيء!».. فما بالك لو كان ما يحدث الآن على الساحة الرياضية ليس «أي شيء»!
الاكتساح اليمني واغتصاب شباك منتخب قطر للناشئين ست مرات متتاليه في تصفيات كاس امم اسيا للناشئين وسط ذهول
-
اتبعنا على فيسبوك