MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 24 سبتمبر 2017 09:47 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تقرير يرصد تفاصيل أول لقاء جمع زعيما الانقلاب بصنعاء ويمهد لانفصال (الشمال)

الخميس 14 سبتمبر 2017 12:51 صباحاً
تقرير محمد فضل مرشد

أنهى حليفا الانقلاب تصعيدا سياسيا وتوثرا أمنيا شهدته العاصمة اليمنية صنعاء مؤخرا وكاد يؤدي إلى تفجير اقتتال بين أنصار الطرفين، وذلك بلقاء هو الأول بين زعيما المؤتمر الشعبي العام (صالح) وحركة أنصار الله (الحوثي) انعقد أمس.

ووصف مراقبون تقاربا بين زعيم المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح من جانب، وفي الجانب الآخر زعيم حركة أنصار الله (الحوثيين)، بأنه تأجيل مرحلي للخلافات وتقديم للمصالح المشتركة بينهما.

وأكدوا أن هذا التقارب لزعيمي الانقلاب على الشرعية في اليمن جاء مع اقتراب حملة عسكرية ضخمة من عتبات (صنعاء) للجيش الوطني بإسناد ودعم قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.

وقال قيادي مؤتمري إن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، التقى، اليوم الأربعاء، زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي بشكل مباشر.

وقال السكرتير الإعلامي للرئيس السابق "نبيل الصوفي" إن صالح والحوثي التقيا بشكل مباشر للمرة الأولى، دون إبداء معلومات أكثر.

وكتب الصوفي في منشور أمس بصفحته الرسمية على "تويتر": "تناقش اليوم (أمس) الأربعاء رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح، ورئيس جماعة أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي، بشكل مباشر وجها لوجه".

ويأتي لقاء قائدي الانقلابيين بعد موجه من المناكفات الاعلامية وحرب البيانات بين الحليفين تخللتها اشتباكات محدودة.

وكان الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام قد قال أمس أن "قيادات عليا من جماعته وحزب صالح التقوا الاربعاء في اطار رأب الصدع بين الطرفين".

وقال مصدر مطلع في صنعاء لـ (عدن الغد) إن لقاء جمع كلاً من رئيس المجلس السياسي للحوثيين صالح الصماد وأمين عام المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا وخالد الديني وطارق محمد عبدالله صالح بعد تصاعد الخلافات بين حليفي الانقلاب.

وكشف السكرتير الصحفي لعلي عبدالله صالح أن نقاشات رباعية جرت أمس بين حزب المؤتمر الشعبي العام، وحركة الحوثيين، مثّل فيها (عارف الزوكا) زعيم المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح، ومن الجهة الأخرى مثّل زعيم حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي صالح الصماد رئيس ما يسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى".

 وقال الصوفي، في منشوره أمس بصحفته على "فيسبوك"، إن "زعيم حركة الحوثيين، كان مشاركًا في النقاش عبر دائرة تلفزيونية"، لافتًا إلى أن "طرفي الانقلاب سيراجعان القرارات، وإعادة بناء دولة التحالف الوطني، بما يعالج ما ظهر من اختلالات"، بحسب تعبيره.

ولم يكشف أي من الأطراف عن ما دار خلال اللقاء، أو ما تمّ تناوله والاتفاق عليه سوى ذكر العناوين العريضة التي أتفق عليها طرفا (صالح – الحوثي) والمتمثلة بـ "إبرام عهد يجدد التحالف فيما بينهما"، و"مراجعة القرارات التصعيدية التي صدرت مؤخرا من الجانبين" ضد بعضيهما، والتأكيد على "بناء دولة التحالف الوطني" والتي لم يسميانها بـ (الجمهورية اليمنية) ما كشف – بحسب سياسيين متابعين للأوضاع في صنعاء – عن توجه الانقلابيين صوب اعلان دولة في نطاق حدود الجغرافية اليمنية الخاضعة لهم.

وأكد مراقبون بصنعاء – طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم خشية على حياتهم - أن توجهات الانقلابيين إلى إعلان دولتهم وفك إرتباط الشمال اليمني عن الجنوب بات قريبا، موضحين بأن اليافطات الداعية إلى هذا الأمر تملئ واجهات الشوارع الرئيسية في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال محلل سياسي يمني في اتصال مع (عدن الغد) مساء أمس: "أينما ذهبت في صنعاء تقابلك يافطات تدعو إلى (ولاية الفقيه) وتؤكد على أن انتهاء العدوان سيتحقق بإعلان دولة إسلامية على غرار الجمهورية الإسلامية الإيرانية حتى بات الأهالي في صنعاء يترقبون إعلان (الجمهورية اليمنية الإسلامية) في أي لحظة".

وأضاف المحلل السياسي اليمني، الذي شدد على عدم ذكر أسمه حتى لا تطاله أيدي قوات صالح والحوثي بصنعاء، قائلا: "كل ما تم اشاعته من خلافات بين المؤتمريين وزعيمهم والحوثيين وزعيمهم وقرب صدامهم تبين أنه لم يكن سوى مقدمة لتسوية سياسية بين الطرفين تمهيد لما هو أكبر من الانقلاب على النظام، واليوم هاهما (صالح – الحوثي) يبرمان اتفاق لبناء دولتهما وفق مصالحهما واتباعهما ولا تعنيهما معاناة شعب بأكمله عانى الويلات ولايزال منذ ثلاث سنوات جراء ما اقدما عليه". 

وقال المتحدث باسم جماعة أنصار الله الحوثية ان عملية تواصل مباشرة بدأت أمس الاربعاء مع قيادات من حزب صالح لانهاء الخلاف بين الطرفين.

وقال محمد عبدالسلام: "في سياق الحرص الوطني لمواجهة العدوان الظالم والغاشم بكل تحدياته وحرصاً على توحيد الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان، وتعزيزا للشراكة الوطنية لما فيه مصلحة الاستقرار الداخلي ودعم الجبهات العسكرية، وإرساءً لمبدأ الحوار والتفاهم لإزالة الاشكالات فقد تم التواصل المباشر بين القيادات العليا لأنصار الله والمؤتمر الشعبي العام".

وهذا هو اول اعلان عن تواصل بين الطرفين منذ بدء الازمة قبل اسابيع.

 

رد الجيش والتحالف.. حملة عسكرية ضخمة على عتبات صنعاء

رد الجيش الوطني والتحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات لم يتأخر، بل جاء فوريا وقويا على تعنت حليفا الانقلاب في الاستمرار في مشروعهما الانقلابي.

وأكدت أمس صحيفة إماراتية نقلا عن مصادر حكومية يمنية أن قيادة الجيش الوطني وقوات التحالف العربي أقرّتا خطة تطويق صنعاء عسكرياً، وأن تعزيزات عسكرية أرسلت إلى 3 جبهات لتنفيذ الخطة الهادفة إلى إجبار الانقلابيين على القبول بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، وسط معارك طاحنة في عدد من المناطق وغارات قُتل خلالها عشرات المتمردين.

وقالت المصادر لصحيفة «البيان» الإماراتية، إنه بموجب هذه الخطة سيتم تطويق صنعاء من اتجاهات ثلاثة، هي خولان جنوب شرق، ونهم شرقاً، وعبر محافظة عمران شمالاً. وأكدت أن الخطة تضمن ممارسة أقوى الضغوط على الطرف الانقلابي وتجنيب سكان المدينة أي مواجهات.

وأوضحت المصادر أن الخطة، التي ستستغرق أسابيع، ستنفذها وحدات عسكرية مدربة تدريباً عالياً على حرب العصابات واقتحام المواقع الجبلية، وأشارت إلى أنه تم تدريب هذه القوات على يد خبراء من قوات التحالف العربي وآخرين من ضباط الجيش الوطني.

وأفادت أن التحالف وفر كل الآليات والأسلحة اللازمة لإنجاح الخطة بعد فشل الجهود التي بذلها المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد في إقناع الانقلابيين بتنفيذ خطته للسلام، ابتداءً من الانسحاب من ميناء الحديدة، وصولاً إلى الترتيبات كافة المتفق عليها.

وطبقاً لهذه المصادر، فإن العملية العسكرية نحو صنعاء سيواكبها تقدم لقوات الجيش المسنودة بوحدات عسكرية من التحالف نحو ميناء الحديدة من اتجاهي ميدي جنوباً، ومديرية الخوخة قرب محافظة تعز باتجاه الشمال، إلى جانب القوات البحرية المرابطة قبالة السواحل اليمنية لمراقبتها ومنع تهريب الأسلحة للانقلابيين.

وأشارت المصادر إلى أن تصاعد الخلافات بين طرفي الانقلاب بصنعاء بعد إقصاء الحوثيين ممثلي المؤتمر الشعبي في المؤسسات المدنية والعسكرية والقضائية، زاد من مخاوف اندلاع مواجهات بين الطرفين في العاصمة وتهديد حياة الملايين من سكانها، وأن ذلك أحد الأسباب التي عجلت بإقرار هذه الخطة لممارسة أقوى الضغوط على الانقلابيين للانسحاب من المدينة وتجنيبها أي مغامرة عسكرية تهدد حياة المدنيين.


المزيد في أخبار وتقارير
الجبير: ندعم الحل السياسي للأزمتين اليمنية والسورية
أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، السبت، دعم بلاده للحل السياسي للأزمتين اليمنية والسورية. جاء ذلك في كلمة للجبير بالأمم المتحدة، في إطار أعمال الجمعية
القوات السعودية تحبط تسللا للميليشيات
تصدت القوات السعودية لمحاولات تسلل واقتراب من الشريط الحدودي، وتمكنت من رصد وتقدم نحو 40 عنصرا من الميليشيات وقصفتهم بالراجمات والمدفعية وقضت عليهم، كما دمرت ٥
الحوثيون يلوحون بصفقة مع «الإصلاح»
أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس (السبت) أن البرلمان سيعقد أولى جلساته في عدن نهاية شهر أكتوبر القادم، موضحا أن عودته إلى عدن ليست مرتبطه بزمن معين. وسخر


تعليقات القراء
276426
[1] عدن الغد
الخميس 14 سبتمبر 2017
لزرق | فتحي
يعلنوها فورا

276426
[2] ليس بالحلم والتخيّل تنفصل
الخميس 14 سبتمبر 2017
علاء | عدن لنجعلها خاليه من البعاطيط
تخيلات عن مراقبين قالوا ..وواحد خرج من الاجتماع وجها لوجه (الاجتماع لم يكن وجها لوجه بل عبر شاشة نقل مباشرولكن الجعبري البعطوط ارادها هكذا) ليقول ان الانفصال سياتيكم ياجعابره فقط انتم افتهنوا والعبوا وارقصوا كما قال معمر القذافي قبل قتله بايام .فان كان قرقاش الامارات باعنا ومن قبله فهدالشليمي ومن قبله المرعي ومن قبله التوي ومن قبله باعوم ومن قبله ابن باعوم ومن قبله البيض ومن قبله العطاس ومن قبله القنع ومن قبله حمزه وغيرهم وغيرهم فالامل بعفاش والحوثي فادعو للحوثي وعفاش بالثبات لكي يتحقق الانفصال..فهل وصل اليأس بالانفصال للتخيل والحلم..فاحلموا ياامة ضحكت من جهلها عراري شوارع صنعاء..

276426
[3] لااعتقد
الخميس 14 سبتمبر 2017
تركى بن سند | سيئون
الوحدة خلقت لتبقى ولااعتقد ومستبعد يتفقو علا انفصال

276426
[4] قصة او تحليل؟
الخميس 14 سبتمبر 2017
جنوبية وافتخر | الجنوب الحر
من خلق قبل البيضة ام الدجاجة....مختلفين مش مختلفين ..متاصارغغين مش متصارعين...وغي الجانب الاخر محزاية نحاصر صنعاء او ندخلها...نحاصرها بعدين نجلس نتفرج ايش بيحصل من البجماعة...لا الضرعية جادة قي دخول صنعاء لان اتضح ان صنعاء مدللة الكل يهاف عليها اما عدن المسكينة الل تسابقوا في دكها كثر من مرة..لك الله يا عدن...الحبر الجديد اليوم ان الجماغة يرتبوا للانفصال شئ يضحك...

276426
[5] اولا هؤلاء ليسوا زعماء دول ولكن هم مجرد زعماء عصابات متعطشة للدماء والسلطة والمال..
الخميس 14 سبتمبر 2017
بن مجاهد |
مشكلتنا اننا في الدول العربية خاصةً نفتقد لقيادات وطنية شريفة تؤمن بتحرير شعوبها والنهوض بها إلى عتبة التطور لتلحق بالدول المتطورة في العالم .. عقولهم محصورة فقط في مناطقهم وقبائلهم قبل الوطن.. مع الأسف وفي الجنوب كان رجلا مناضلا معروفا احب الجنوب وطنا وشعبا قبل المنطقة والقبيلة وتمنى له التطور والخير.. ولكن ومع الأسف استطاع عشاق المناطقية والقبلية من اصطياده وقتله..وأقصد الرئيس البطل الشهيد سالمين.. صالح وزعيم الحوثيين وايضا القيادات الذي نراها اليوم جميعا هي مجرد دمية وكومباس يتم تحريكه والسيطرة عليه من قبل قوى خارجية.. لا ادري متى ستظهر هذه القيادات الوطنية.. واتمنى ان لا اسمع انها في المجلس الانتقالي... وذلك لأن الطفل في الجنوب يعرف أن الانتقالي هو مجرد تابع ودمية بيد قيادات الامارات تتصرف بها وتحركها حيثما شاءت.. ومؤيديها معظمهم لأسباب مناطقية والبعض يترزق وهناك القليل من الشرفاء المعتقدين بأن الانتقالي سوف يحقق الإنفصال...

276426
[6] التحالف مثل الثور الهائج ينطح الذي قدامه ولا يعرف له أي اتجاه
الخميس 14 سبتمبر 2017
زرور | الجنوب الحبوب
لوكان التحالف اتجه مباشرة لرأس الأفعى لانتهت هذه الحرب اللعينه في الأشهر الثلاثة الأولى لكنهم اختاروا الطرق الأكثر وعوره التي سلكها جمال عبد الناصر فإذا بنا نتورط أكثر مع تفاقم الخسائر البشرية والمادية للتحالف نفسه... لا مفر للتحالف من الأعمال القذره لإنهاء هذه الحرب لأن المخلوع القذر والحوثي يومنان بهذه الأفعال... كان يفترض بالتحالف استهداف المخلوع مباشرة أو يوهموه بأنهم متحالفين معه حتى يساعدهم في الفتك بالحوثي وعند إنجاز المهمه يرتدوا على المخلوع نفسه.. الدحابشه لاعهد لهم يخينوا الغير ويغدروا بينهم البين.. المخلوع تحالف مع البيض وانقض عليه وعلى أهله وتحالف مع الإصلاح واصبح عدوهم وكان المخلوع عدو الحوثي واصبح متخالف معه الان... وهذه ثقافة متوارثه فيهم منذ الجاهليه... اذ قال الشاعر فيهم بن مرداس .. وفي هوازن قوم غير أن بهم... داء اليماني فإن لم يغدروا خانوا

276426
[7] والله واحشنا يابو نجمة خضراء
الخميس 14 سبتمبر 2017
سلطان زمانه | الشمال الدحباشي
المجلس السياسي الأعلى والمجلس الفانوسي الأدنى لا يعترف بهما أحد. فلا تبنوا قصورا لا عماد لها ولا تقوموا بنقش الأعلام الشطرية فهي مجرد تاريخ لن يعود. لقد نسيتم العلم الأحمر الذي يحوي سيفا وخمسة نجوم بالأبيض يا معشر المجترين!

276426
[8] قلنا لكم الجماعة لن يتحاربوا .. هؤلاء زيود بيتفقوا مهما كانت اختلافاتهم. من. أجل.ان ياكلوكم ...الأهم أن ينتبهوا الجنوبيين من الإصلاحيين من قادتهم الزيود وقواعدهم. العبيد. أن يستوطنوا الجنوب الحذر من الخطر الكبير
الخميس 14 سبتمبر 2017
جنوبي | الجنوب
راحت على علي محسن وعيال عبدالله الأحمرالإصلاحيين ههههههههه.

276426
[9] علاء التعززززززي
الخميس 14 سبتمبر 2017
جنوبي | عدن
والله مايحلم الا جماعتك 6مليون تعزي فأر وجرذ ، لقد كانت الحالمه ضايعة وهاذه المره ساوف تضيع الي الابد هههههههههههه

276426
[10] ا فعلها وخلصنا
الخميس 14 سبتمبر 2017
خالد الدياني | عدن
فليفعلها عفاش والحوثي وسوف يرضخ الجميع للأمر الواقع فانفصالنا هو خير لشعب الجنوب والشمال بدلا من الأقاليم والوحدة .حتى نعيش في أمن وأمان ونتفرغ للبناء والتعمير

276426
[11] الوحدة في مهب الريح - وعلى الجنوبي لايشيل هم ويستريح.
الخميس 14 سبتمبر 2017
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الانفصال بالجنوب قد تم * وماباقي إلا من توهم * ولن تقع وحدة معمده بالدم * ومن صمم بايندم * واولهم ام دنبوع الصنم * وباقي الفصل من الدحابشة يسموا الله ويتوكلوا عليه ، وبعدين يسدوا .. ولا .. يتحاربوا.. او حتى يذهبوا الى.. الجحيييم، بس لاينسوا حاجه مهمه >> يغلقوا الباب وراءهم . 00

276426
[12] لقاءجمع قيادات يمنيه برءاسة المخلوع وزعيم الحوثيين تمهيداللانفصال
الخميس 14 سبتمبر 2017
عامرابن أبي طالب الحارثي الجنوبي العربي لاااليمني | مدينة الحبيلين ردفان محافظة لحج الجنوبيه
اولا ياابويمن وطدوتحالفكم وابنودولتكم في بلدكم اكانت جمهوريه اوملكيه أنتم احرارفي اختيار نظام الحكم الذي تختارونه هذه بلادكم وانتم احرارونقول ونكرربطلو ياابناءاليمن السافل تعليقات وسوفسطاءيات وخاصتا علاءبن ام علاءالدودحيه وايضاسلطان دحباشستان تعزالحجريه وأي وماحولهما وإلى المخضرم بن مجاهد ياهؤلاءفك الارتباط قادم وباسرع ماتتوقعون وبلاد الآخرين لن تدوم للدخلاءوخاصنا من مستوطنون 48اومن اللي جلبهم الاحتلال الهمجي اليمني من جبالكم الاستيطان في الجنوب العربي واخيراراحت عليكم يادحابشه من يسمون الشويفعيين رعية أسيادهم الزيود واخيرانقول لصاحب هذاالموقع ابن الازارق معليش خليك واقعى فبلادالاخرين حتما طال الزمن اوقصرفهي ستعوداليهم وفك ارتباطنامن وحلتكم ومنكم لاتراجع عنه وانشرالتعليق اسونا بابناءبلدك الدحبشه علاءوشلة الدحابشه المعلقين والله يكون في عونكم على نزول خبرفك الارتباط كالصاعقه عليكم وماضاع حق واصحابه يناضلون لاسترجاعه واستمرفي الدعايه للمركوزالغبي وشرعيه واقاليمه ويمكن يطبقها في يمنحك اذااستطاع ان يعوداليه ولكن حلم ابلبيس في الجنه رجوعه

276426
[13] الحل الوحيد
الخميس 14 سبتمبر 2017
بومحمد | بلاد الله الواسيعة
بلاد الله الواسيعة

276426
[14] عدن
الجمعة 15 سبتمبر 2017
ابو علي | اليمن
الجنوب غير مهيا للا نفصال الخلاف فيما بينهم اكبر من الخلاف فيما بين الانقلا بيين وعليه يفترض على المجلس الانتقالي القيام بالترتيبات اللازم اولا لايجاد قياده قادره على ادارة البلد مسقبلا متوافق عليها لا تقصي احد لتنال التا ييد الشعبيم ما لم فحتى لو اعلن الشماللن الانفصال من جانبه فاننا في الجنوب سنفشل في تحقيقه

276426
[15] ياصاحب هذاالموقع اوالمسؤل عنه وين تعليقي على هذاالمقال
الجمعة 15 سبتمبر 2017
عامرابن أبي طالب الحارثي الجنوبي | الحبيلين ردفان محافظة لحج الجنوب العربي
الى صاحب هذاالموقع وين تعليقي على هذاالمقال والااسلوب صراحتي اوجعتك خينه تاكدوياابناء جنوب العربيه اليمنيه ان فك الارتباط اوسموه الانفصال سيتم مهماحاولتوان تتحاشوه وتركزوعلى العراقيل اوالعوايقوقدقالها وزيرخارجية مايسمى بشرعية المركوزابورغال واحدالاخوه أطلق عليه المنغولي فعلا اسم على مسمى وبالمختصرمهماحاولت خينه ان تحجب التعليقات التي تشرح إي اي علاقه غيردوله بين الجنوب العربي وبلدكم العربيه اليمنيه الاانها انتهت المسرحيه ا لدحباشيه وانا اتفق مع الاخ المعلق الحقاني ان الجنوب العربي انفصل لاداعي لكثرة التشكك وانتم ياابناءاليمن اماان ترضوبالواقع الجديد اوارجعوالى بلدكم جنوب العربيه اليمنيه لانه معاد فيه فايده خلاص انكشفت حيلكم واساليبكم وفتنكم وواجب علينا الإسراع في فك الارتباط من الوحله اليمنيه واشار جاع بلدنا وهويتنا بلا تاخيروياهذاانشرالتعليقات مثل ماتنشرلابناءبلدك اليمن وتاكداننادايم نناقش التطورات المستجده

276426
[16] إلى المواطن الياباني من الحبيلين..
الجمعة 15 سبتمبر 2017
بن مجاهد |
معكم شجرتين دوم ومزرعة قات.. وإذا وقف المطر الله بعونكم.. من كلامك على الدحابشة وكأنك تمتلك مترو الانفاق ومطار دولي ومصانع السيارات.. عمركم ومنذ مئات السنيين تعيشون من أقاربكم واهلكم الشماليين .واليوم تتنكروا لاصلكم..وعملتوا نفسكم يابانيين.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مالك محطة وقود بأبين يزوج ابنته لعامل من عماله مقابل مهر هو الاول من نوعه
هادي يعلن عن حدث سياسي قد يخلط كل الاوراق في عدن
فيما شهدت الحادثة حالة وفاة.. اليمنية تترك مسافريها في صحراء حضرموت لـ(20) ساعة
معالج بالقرأن في عدن يتسبب بوفاة امرأة
ما الذي وجده مواطنون بعدن داخل قرص روتي؟ .. لن تصدق ذلك
مقالات الرأي
الأستاذ الكبير والصحفي القدير يحيى عبدالرقيب الجبيحي ونجله "حمزه" المعتقلان في سجن الأمن السياسي منذ اكثر من
في كثير من دول العالم التي شهدت ثورات، وانعطافات، وتحولات، ضد الاستبداد، والديكتاتورية، والاستعمار، لم تصل
وهنا يظهر الفرق الشاسع بين المطالب المشروعة، والمكتسبة لشعب  كردستان، في الاستفتاء، والحلول المفقودة
في بداية التسعين من عمره , ودع الحياةَ المرشدُ العامُ السابق للإخوان المسلمين " محمد مهدي عاكف " . لقي الله
    الامارات مجدداً تستهدف الجنوب وترفع الإقامة الجبرية عن احمد علي وهذه الاسطوانة الجديدة هي حلقه من
مرت سنين عديدة على نضال شعبنا الجنوبي في ظل الاحتلال اليمني آنذاك ، وكان ذو زخم عظيم وذروة كبيرة  ومستمرة
بسبب خطورة جرائم الفساد على حاضر ومستقبل الوطن فقد نصت المنظومة القانونية الدولية والوطنية على عدم تقادم
مما لا شك فيه ان الخطاب التاريخي الذي القاه فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي امام الجمعية العامة للأمم المتحدة
تكاثرت المنشورات والكتابات التي تتناول المجلس الانتقالي الجنوبي ومعظم هذه الكتابات تنطلق من موقف الضد الذي
وأنت تتجه الى الضالع..أول سؤال يخطر في بالك..هل سنمر من (نقيل الربض) بسلام؟ وهل سياتي اليوم الذي تنتهي فيه
-
اتبعنا على فيسبوك