MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 23 نوفمبر 2017 08:21 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

رئيس الوزراء يراس اجتماع موسع لقيادة السلطة المحلية بحضرموت

الخميس 14 سبتمبر 2017 09:21 صباحاً
المكلا ((عدن الغد)) سبأنت:

عقد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الأربعاء بمدينة المكلا لقاءا موسعا بقيادة السلطة المحلية ومدراء العموم والشخصيات الاجتماعية والثقافية ومنظمات المجتمع المدني وبحضور محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج بن سالمين البحسني ومحافظ محافظة شبوة علي بن راشد الحارثي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

وفي بداية اللقاء نقل رئيس الوزراء تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى قيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية والوجهاء والمواطنين.

وقال رئيس الوزراء أن الرئيس يولي محافظة حضرموت اهتماماً كبيراً كبقية المحافظات الأخرى مشيراً إلى أن المرحلة التي تولى فيها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية كانت مرحلة بالغة الصعوبة والتعقيد حيث تعرضت البلاد لهدم كامل ودمار ممنهح إلا أنه بفضل حنكته وسياسته وبتعاون المخلصين والأوفياء من أبناء هذا الوطن استطاع تجاوزها وعمل على إعادة بناء مؤسسات الدولة وهيبتها.

وقال رئيس الوزراء نحن معكم اليوم في حضرموت ولم يتبق على الاحتفال بالذكرى الخامسة والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر إلا أيام، وسبتمبر هو جوهر الخلاف مع الإمامين، فالصراع صراع بين الجمهورية والإمامة وهما معادلتان كبيرتان، وليس هناك من نظام غير نظام الجمهورية وهو المعادل الفكري والسياسي للإمامة، ولننتصر لسبتمبر .
وحذار من التراجع لحظة واحدة عن الإنتصار لثورة الـ 26 من سبتمبر و14 من اكتوبر.

وأضاف رئيس الوزراء أن الصراع في اليمن صراع تأثيره على الإقليم والمنطقة برمتها، ولذلك أدرك الأشقاء هذا الخطر المحدق واستشعروه فهبوا لنجدة اليمن دفاعا عن الأمن القومي العربي.

وأكد رئيس الوزراء أن المعركة اليوم مع الإنقلابيين معركة مصيرية للدفاع عن اليمن وعن الأمن القومي الخليجي والعربي ككل، مشيدا بجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من الإمارات العربية المتحدة.
وأردف بالقول "إن القتال اليوم في تعز ومأرب والبيضاء هي جبهتنا المشتركة وعلينا مساندتها.

وأشاد رئيس الوزراء بالتجربة الرائدة التي قدمتها محافظة حضرموت في محاربة القاعدة وتحريرها من قبضتهم في وقت قياسي مشيداً بأنباء محافظة حضرموت وبقوات النخبة الحضرمية من جنود وضباط المنطقة العسكرية الثانية قائلاً إنهم كانوا صمام أمان المحافظة وتركوا بصمات كبيرة في تاريخنا العسكري بقيادة قائد المنطقة العسكرية الثانية محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج بن سالمين البحسني.

وقال رئيس الوزراء نتواجد اليوم في حضرموت لتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في استكمال المشاريع الخاصة بحضرموت.

وأضاف نحن سنقف إلى جانب حضرموت وسنضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الهامة للمحافظة وسنعمل على تنفيذها، بالإضافة إلى الإهتمام بمحافظة شبوة وتنفيذ عدد من المشاريع فيها في الفترة القادمة.


من جهته رحب محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج بن سالمين البحسني بدولة رئيس الوزراء والوفد المرافق له، مشيدا بالجهود التي تقدمها الحكومة لمحافظة حضرموت واهتمامها بالمشاريع الخدمية وإعادة تأهيل المؤسسات الحكومية التي تضررت بفعل سيطرة القاعدة.

كما استعرض الوضع العام للمحافظة من النواحي الأمنية والخدمية والإقتصادية، مؤكدا أن حضرموت تمثل العمق الإستراتيجي لليمن وأن أي نجاح فيها سيشكل رافدا للوطن.

و رحب محافظ محافظة شبوة علي بن راشد الحارثي بدولة رئيس الوزراء والوفد المرافق له مؤكدا أن محافظة شبوة تنتظر اليوم الكثير من الحكومة خصوصا وأنها على ثغرة من ثغور الدفاع عن الوطن في مواجهة الانقلابيين. وقال أن محافظة شبوة جزءً لا يتجزأ من إقليم حضرموت وأن الدولة الاتحادية بأقاليمها الستة هي المخرج السياسي للأوضاع التي نعيشها اليوم .

هذا واستمع رئيس الوزراء إلى عدد من المداخلات من الحاضرين التي حملت في مجملها عبارات الشكر والثناء لزيارة الحكومة واهتمامها بالمحافظة بالإضافة إلى جملة من الهموم والقضايا، كما تخلل اللقاء عدد من القصائد الشعرية.

حضر اللقاء كل من وزير الاتصالات لطفي باشريف ووزير الصحة د. ناصر باعوم، ووزير النقل مرغد الحالمي ووزير الأشغال العامة الدكتور معين عبدالملك، ووزراء الثقافة مروان دماج، والعدل القاضي جمال عمر، ووزير الدولة ياسر الرعيني ووزير الدولة صلاح الصيادي، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي، ونواب وزراء المالية منصور البطاني، والكهرباء مبارك التميمي، والإعلام حسين باسليم، ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد جغمان الجنيدي، ورئيس مصلحة الضرائب عوض حمران. وعدد من المسئولين المدنيين والعسكريين


المزيد في أخبار المحافظات
نهضة شباب تنظم احتفالا باليوم العالمي للطفل بالحديدة
نظمت مؤسسة نهضة شباب للتنمية ومنظمة رعاية الأطفال الدولية صباح اليوم بقاعة 22 مايو مجمع أرض الأحلام بمحافظة الحديدة فعالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل 2017م. وفي
وكيل وزارة الصحية العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية يؤكد دعمة لمستشفى مودية
التقاء صباح  يوم الاربعاء الدكتور/ناصر احمد جخبة مدير مكتب الصحة العامة والسكان م/مودية بالدكتور /علي الوليدي وكيل وزارة الصحية العامة والسكان لقطاع الرعاية
الدكتور عمر بامحسون يشارك في المؤتمر الدولي عن الجهرة الحضرمية الى إندونيسيا
يشارك اليوم الموافق 22/11/2017 الدكتور عمر بامحسون مدير مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين في المؤتمر الدولي العالمي  عن الهجرة الى اندونيسيا . والقى الدكتور عمر


تعليقات القراء
276454
[1] بيجيلك يوم من المنتقم هوليس ببعيد
الخميس 14 سبتمبر 2017
هبه | عدن
كانت الهاون والقداءف والدبابات فوق رؤسنا وانت تتمخطرجنب القاتل لشعب واسفاه يحكمنا الاندال



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
احتجاجات عمالية بميناء عدن عقب محاولة التحالف العربي طرد سفينة حاويات
التحالف يسمح لخمسة أشخاص بمغادرة مطار صنعاء .. فمن هم ؟
راشد :سمعة الإمارات في الجنوب تتهاوى ولن تنفع معها علب الطلاء
قيادي في الحراك الجنوبي : ان تتحول شلة عسكر الإمارات إلى محتل جديد أمر لايقبله كل حر
طاقم زورق تابع لميناء عدن ينجو من الموت بعد تعرضه لإطلاق نار من حراسة قصر رئاسي بالفتح (مصحح)
مقالات الرأي
* سـام الغُــباري لا يحسن الشيخ "عبدالله صعتر" الحديث التلقائي ، ينفعل على قناة الشرعية فيورط حزب الإصلاح في
أسمها (عدن) يعني (أقام بالمكان) فعادن تعني مقيم ، وعدن المدينة تعني "أقام بالمدينة" ، ذُكرت في (سفر حزقيال) ،
- تنتمي اليمن و المملكة العربية السعودية الى بعضهما ارضًا وانسانًا ، تاريخًا وجغرافيا ، حضارة وفكرًا ، دينًا
بمناسبة اقتراب موعد الذكرى الغالية للاستقلال الأول 30 نوفمبر 1967م نود ان نؤكد ان التنازل لبعضنا كجنوبيين هو
إذا كان للالتزام مساوئه فان لعدم الالتزام أيضا أخطاؤه والصورة الأولى  قبل مجيء الدكتور عبد العزيز
يقال والعهدة على ( الخبير ) الراوي إن المغفور له بإذن الله تعالى الإمام ( يحيى بن حميد الدين ) طيب الله ثراه
المعارك الصغيرة تلتهم المعارك الكبرى .. لم يكن هناك في تاريخ اليمن المعاصر أهم من معركة بناء الدولة ، الدولة
    هناك مشكلة قديمة جديدة وعلى ما يبدو أنها دائمة الحدوث عند البعض من اللذين يمارسون المصانعة والمخادعة
من سنوات طويلة، لم تكن السعودية تخوض معركة حقيقية ضد الإرهاب، وحتى في السنوات الأخيرة، كانت حربها ضده قاصرة
المخطط الذي يعيش فيه الجنوب حاليا خبيث ورهيب وله ابعاده السياسية والاقتصادية والعسكرية وحتى على مستوى فصائل
-
اتبعنا على فيسبوك