MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 يناير 2018 12:41 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

ما الذي حققته الحملة الأمنية بابين ؟

صورة من الحملة الاخيرة لقوات الحزام الامني في مدينة مودية
الاثنين 25 سبتمبر 2017 07:02 مساءً
ابين (عدن الغد)خاص:

صباح يوم  الاربعاء 13 سبتمبر داهمت قوات من اللواء الاول دعم واسناد ومن قوات التدخل السريع مديرية الوضيع في محافظة ابين كما داهمت عددا من القرى في المنطقة الوسطى .

 

  في مدينة الوضيع والقرى التابعة لها ألقت القوات الأمنية القبض على عددا من عناصر  تنظيم القاعدة كما ضبطت اكبر مصنع للمتفجرات والعبوات الناسفة في احدى القرى القريبة من المديرية .

 

بعد الانتشار الكبير للقوات الأمنية ومطاردة الارهابيين في الجبال بحسب مواطنين شوهد العشرات من عناصر تنظيم القاعدة يتجهون الى مديرية المحفد هربا من تلك الحملة الكبيرة التي بحسب القيادة الخاصة بها تسعى لاجتثاث الارهاب من المنطقة.

 

وفي 19 سبتمبر وصلت قوات من الحزام الأمني الى مديرية مودية والتي كان يتحصن فيها الكثير من افراد التنظيم المتطرف وقامت بنصب نقاط تفتيش كما قامت بمداهمة عدد من المنازل التابعة للمطلوبين وذكرت مصادر خاصة عن اعتقال اكثر من 5 عناصر ارهابية في المدينة .

 

يرى مراقبون ان  هذه الحملة   والتي تعتبر الثالثة التي تأتي لمطاردة عناصر القاعدة حققت مالم تحققه كل الحملات السابقة بعد ان ضبطت مصانع للمتفجرات وقتلت عددا من القيادات البارزة كما اعتقلت العشرات من افراد التنظيم المتطرف .

 

بعد ما يقارب الاسبوعين من بدء الحملة وانتشارها يقول سكان محليون في المنطقة الوسطى ان الحملة قد حققت انجازا كبيرا بعد قضائها على العناصر التخريبية وبدء تثبيت الامن في المنطقة .

 

  وقامت قوات الحزام الأمني بالانتشار ونصب نقاط التفتيش في المنطقة الوسطى  والانتشار في  مديريات لودر والوضيع ومودية ومدينة العين .

 

منذ بدء الحملة لم تتعرض تلك القوات لأي هجوم من قبل عناصر التنظيم الارهابي حيث يقول مواطنون ان سبب ذلك يعود الى الضربات الكبيرة التي تلقاها عناصر التنظيم باعتقال وقتل عدد من القادة البارزين كما ضبطت تلك القوات  مصنعا للمتفجرات كان يستخدمها التنظيم في عملياته ضد قوات الجيش واللجان الشعبية .

 

يتطلع المواطنون في المنطقة الوسطى الى عهد جديد كما وعدهم محافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين بتأمين المنطقة ودعمها بالمشاريع والخدمات كما من المنتظر وصول معونات غذائية من هيئة الهلال الاحمر الامارتي ومركز الملك سلمان لتوزيعها على المواطنين في المنطقة .

 

يطالب المواطنون في المنطقة الوسطى باعادة تفعيل  دور اللجان الشعبية والقبائل التي سبق وان تصدت للعناصر الارهابية خاصة وانهم من ابناء المنطقة ويعرفونها جيدا وعندهم كافة المعلومات عن اي تحركات لتلك العناصر .

 

 منذ طرد مليشيات الحوثي وقوات المخلوع قبل عامين لم تنعم المنطقة الوسطى في محافظة ابين بالامن  كما هو حالها اليوم بحسب  سكان محليون .

 

يقول المواطنون ان الوضع الامني شهد تحسنا ملحوظا بعد انتشار قوات الحزام الامني ونصب نقاط التفتيش ومداهمة العناصر الارهابية في المنطقة .

 

المنطقة التي حرمت من المعونات والاغاثة بسبب الانفلات الامني وانتشار العناصر المتطرفة يأمل سكانها اليوم  من الحكومة الشرعية وقيادة التحالف العربي والمنظمات والجمعيات مد يد العون لهم وسرعة إيصال المعونات والمساعدات بسبب الظروف المادية الصعبة والتي يعاني منها المواطنون .

 

مصادر عسكرية في الحملة أكدت عن عزم قيادة الحملة مواصلة التقدم صوب مديرية المحفد والتحام مع قوات النخبة الشبوانية في خطة  لتأمين  المحافظتين من العناصر التخريبية .

 

 بعد ايام قليلة على وصول الحملة الى المنطقة وصل الى مدينة مودية محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين الى المدينة وتجول في شوارعها كما قام بزيارة الى محطة الكهرباء ومستشفى المدينة واعدا بالمزيد من الدعم ومتعهدا بدعم كهرباء المدينة بمولد 1ميجا كما  تم اعتماد مبلغ مليون ريال يمني للنظافة في مستشفى مودية العام .

محافظ المحافظ قام  بزيارة الى مدينة الوضيع والاطلاع على احتياجات المواطنين في المدينة التي لم يسبق لأي مسؤول زيارتها منذ سنوات طويلة .

 

 

 


المزيد في أخبار وتقارير
محافظ لحج يطلع رئيس الجمهورية على التطورات والنجاحات في المحافظة
تلقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اتصالا هاتفيا من محافظ لحج اللواء ركن احمد عبدالله تركي اطلع المحافظ رئيس الجمهورية خلاله على جملة التطورات
انطلاق دفعة جديدة تتبع النخبة الشبوانية لتلقي تدريباتها في حضرموت وبأشراف إماراتي ( صور )
انطلقت ظهر اليوم الاثنين من محافظة شبوة دفعة جديدة تتبع النخبة الشبوانية لتلقي  تدريباتها العسكرية في محافظة حضرموت وبإشراف اماراتي.     وقد أشرفت قوات
وزارة الداخلية تعقد مؤتمرها السنوي يومي الأربعاء والخميس القادمين في عدن
ناقش معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري، اليوم، مع اللجنة التنظيمية للمؤتمر السنوي لوزارة الداخلية، الاستعدادات والتحضيرات


تعليقات القراء
279013
[1] شي عيشه
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
خالد البركاني | ابين
ارحمنا يا صاحب المنشور الحملات الامنيه دائما ما يجني من ورائها القاده والمقربون منهم الاموال الطائله واذا كان عبداللطيف السيد هو قائد الحمله فاكبر عليها السلام .. السيد الذي هرب من عدن وسلمها لملشيا الحوثي وجلس في ابين باتيس ولم يطلق طلقة رصاص في وجه ملشيا الحوثي ثم ماذا يقود الحزام والحملات .. انها الدراهم الاماراتيه والشاصات والبنادق والذخيره



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الكازمي: غالبية قيادات المقاومة الجنوبية غابت عن اجتماع الانتقالي ونحذر من جر عدن الى نزاع جنوبي جنوبي
صحفي جنوبي يقدم مبادرة لحل الخلاف بين المجلس الانتقالي والرئاسة
الحالمي يلتقي بالزبيدي ويؤكد : لا خلاف بين المقاومة والتحالف او الانتقالي
الحوثي يدعو الى الحوار
اللواء بن بريك : سنشكل حكومة حرب في الجنوب
مقالات الرأي
  رأيت الفقراء والمعوزين ذكورا وإناثا ، كبارا وصغار ، وهم يتهافتون زرافاتا ووحدانا على المخيم المجاني
قبل ان نستعرض مضمون القراءة البسيطة لابد من التطرق بلمحه سريعة بشأن السياسية الإستراتيجية التي تتبعها دول
في كل مرة تسمح لي الفرصة لكي أذاكر بعض المقولات الفلسفية حول قهر المستحيل يتبادر إلى ذهني بسرعة ومن غير تردد
من منكم لاحظ الانقسام الذي حدث داخل اجتماع المقاومة الجنوبية الاخير الذي حدد مهله لرئيس الجمهورية اليمنية
إعلان عدن التاريخي ومواقف المجلس الانتقالي وبيان المقاومة يوم أمس تؤكد بأن الجنوب لن يكون الا مع جواره
قوات المقاومة الجنوبية هي (الحزام الأمني) الذي لا تديره المقاومة بل التحالف، ولهذا مجرد خلط للأوراق وجر عدن
التحضيرات التي قام بها المجلس الأنتقالي الجنوبي على مدى عام تقريباً والمدعوم بمليونيتين من أعظم المليونيات
لم أتوقع يوما أن يصل السقوط الإعلامي بشبكة إخبارية دولية بحجم وإمكانيات الجزيرة إلى مستوى تعاطيها الانحطاطي
  قبيل إقالة الأخ خالد بحاح من منصبيه كرئيس وزراء ونائب رئيس جمهورية كانت وسائل الإعلام الممولة من مراكز
كل خلاف بينكم سيستفيد منه الحوثيين وتعالوا نجتمع سواء لنحافظ علئ ماتحقق على الارض ودعوا الفتونة لبعضكم البعض
-
اتبعنا على فيسبوك