MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 26 أبريل 2018 04:23 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

ما الذي حققته الحملة الأمنية بابين ؟

صورة من الحملة الاخيرة لقوات الحزام الامني في مدينة مودية
الاثنين 25 سبتمبر 2017 07:02 مساءً
ابين (عدن الغد)خاص:

صباح يوم  الاربعاء 13 سبتمبر داهمت قوات من اللواء الاول دعم واسناد ومن قوات التدخل السريع مديرية الوضيع في محافظة ابين كما داهمت عددا من القرى في المنطقة الوسطى .

 

  في مدينة الوضيع والقرى التابعة لها ألقت القوات الأمنية القبض على عددا من عناصر  تنظيم القاعدة كما ضبطت اكبر مصنع للمتفجرات والعبوات الناسفة في احدى القرى القريبة من المديرية .

 

بعد الانتشار الكبير للقوات الأمنية ومطاردة الارهابيين في الجبال بحسب مواطنين شوهد العشرات من عناصر تنظيم القاعدة يتجهون الى مديرية المحفد هربا من تلك الحملة الكبيرة التي بحسب القيادة الخاصة بها تسعى لاجتثاث الارهاب من المنطقة.

 

وفي 19 سبتمبر وصلت قوات من الحزام الأمني الى مديرية مودية والتي كان يتحصن فيها الكثير من افراد التنظيم المتطرف وقامت بنصب نقاط تفتيش كما قامت بمداهمة عدد من المنازل التابعة للمطلوبين وذكرت مصادر خاصة عن اعتقال اكثر من 5 عناصر ارهابية في المدينة .

 

يرى مراقبون ان  هذه الحملة   والتي تعتبر الثالثة التي تأتي لمطاردة عناصر القاعدة حققت مالم تحققه كل الحملات السابقة بعد ان ضبطت مصانع للمتفجرات وقتلت عددا من القيادات البارزة كما اعتقلت العشرات من افراد التنظيم المتطرف .

 

بعد ما يقارب الاسبوعين من بدء الحملة وانتشارها يقول سكان محليون في المنطقة الوسطى ان الحملة قد حققت انجازا كبيرا بعد قضائها على العناصر التخريبية وبدء تثبيت الامن في المنطقة .

 

  وقامت قوات الحزام الأمني بالانتشار ونصب نقاط التفتيش في المنطقة الوسطى  والانتشار في  مديريات لودر والوضيع ومودية ومدينة العين .

 

منذ بدء الحملة لم تتعرض تلك القوات لأي هجوم من قبل عناصر التنظيم الارهابي حيث يقول مواطنون ان سبب ذلك يعود الى الضربات الكبيرة التي تلقاها عناصر التنظيم باعتقال وقتل عدد من القادة البارزين كما ضبطت تلك القوات  مصنعا للمتفجرات كان يستخدمها التنظيم في عملياته ضد قوات الجيش واللجان الشعبية .

 

يتطلع المواطنون في المنطقة الوسطى الى عهد جديد كما وعدهم محافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين بتأمين المنطقة ودعمها بالمشاريع والخدمات كما من المنتظر وصول معونات غذائية من هيئة الهلال الاحمر الامارتي ومركز الملك سلمان لتوزيعها على المواطنين في المنطقة .

 

يطالب المواطنون في المنطقة الوسطى باعادة تفعيل  دور اللجان الشعبية والقبائل التي سبق وان تصدت للعناصر الارهابية خاصة وانهم من ابناء المنطقة ويعرفونها جيدا وعندهم كافة المعلومات عن اي تحركات لتلك العناصر .

 

 منذ طرد مليشيات الحوثي وقوات المخلوع قبل عامين لم تنعم المنطقة الوسطى في محافظة ابين بالامن  كما هو حالها اليوم بحسب  سكان محليون .

 

يقول المواطنون ان الوضع الامني شهد تحسنا ملحوظا بعد انتشار قوات الحزام الامني ونصب نقاط التفتيش ومداهمة العناصر الارهابية في المنطقة .

 

المنطقة التي حرمت من المعونات والاغاثة بسبب الانفلات الامني وانتشار العناصر المتطرفة يأمل سكانها اليوم  من الحكومة الشرعية وقيادة التحالف العربي والمنظمات والجمعيات مد يد العون لهم وسرعة إيصال المعونات والمساعدات بسبب الظروف المادية الصعبة والتي يعاني منها المواطنون .

 

مصادر عسكرية في الحملة أكدت عن عزم قيادة الحملة مواصلة التقدم صوب مديرية المحفد والتحام مع قوات النخبة الشبوانية في خطة  لتأمين  المحافظتين من العناصر التخريبية .

 

 بعد ايام قليلة على وصول الحملة الى المنطقة وصل الى مدينة مودية محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين الى المدينة وتجول في شوارعها كما قام بزيارة الى محطة الكهرباء ومستشفى المدينة واعدا بالمزيد من الدعم ومتعهدا بدعم كهرباء المدينة بمولد 1ميجا كما  تم اعتماد مبلغ مليون ريال يمني للنظافة في مستشفى مودية العام .

محافظ المحافظ قام  بزيارة الى مدينة الوضيع والاطلاع على احتياجات المواطنين في المدينة التي لم يسبق لأي مسؤول زيارتها منذ سنوات طويلة .

 

 

 


المزيد في أخبار وتقارير
الإمارات:ملتزمون بالحل السياسي في اليمن
أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها التام بالحلول السياسية والعمليات الأممية الداعمة لها خاصة في كل من اليمن وسوريا وليبيا، وذلك في إطار جهودها التي
أمن أبين ينجح في استعادة مولدات كهرباء أبين المحتجزة في أحور
تمكنت السلطة المحلية أبين ممثلة باللواء أبوبكر حسين محافظ أبين ومدير عام أبين العميد الخضر علي ناصر المحثوثي من استرجاع المولدات الكهربائية التي تم احتجازها في
أمين عام الانتقالي الجنوبي يناقش خطة نشاط محافظة لحج مع قيادتها المحلية
التقى الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي الأخ / احمد حامد لملس الأربعاء بالعاصمة عدن القيادة المحلية لمحافظة لحج .  وخلال اللقاء الذي جمع الأمين العام مع 


تعليقات القراء
279013
[1] شي عيشه
الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
خالد البركاني | ابين
ارحمنا يا صاحب المنشور الحملات الامنيه دائما ما يجني من ورائها القاده والمقربون منهم الاموال الطائله واذا كان عبداللطيف السيد هو قائد الحمله فاكبر عليها السلام .. السيد الذي هرب من عدن وسلمها لملشيا الحوثي وجلس في ابين باتيس ولم يطلق طلقة رصاص في وجه ملشيا الحوثي ثم ماذا يقود الحزام والحملات .. انها الدراهم الاماراتيه والشاصات والبنادق والذخيره



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ناحر بناته الثلاث في السعودية يكشف دوافع جريمته
كيف بدت جولة القاهرة عقب ازالة المباني العشوائية؟
ناطق الحوثيين يكشف حقيقة طلبه اللجوء السياسي في عمان
بقيادة اللواء شلال علي شائع مدير أمن عدن وزارة الداخلية تنفذ حملة لإزالة العشوائيات
عاجل : طواقم إسعاف تهرع على موقع مواجهات مسلحة بين قوات الأمن ومسلحين حاولوا تعطيل حملة أمنية لإزالة العشوائيات بعدن
مقالات الرأي
  تضاربت الأنباء حول مقتل رئيس المجلس السياسي صالح الصماد مع مجموعة من قيادات الحركة و بعيدا عن اي تفاصيل
كنا نعتقد انه بسقوط عفاش فان اول خطوة للحوثيين لاثبات عهد جديد سيتم اطلاق سراح المسجونين ظلما في سجون عفاش
عدن لم يغرقها البحر رغم ان البحر يحيط بها من ثلاثة اتجاهات . ولاكنها كادت ان تغرق بالاكشاك والفرشات والباعة في
صحيح انه قد يكون هناك من. حاول او ويحاول ان يوظف حاله سخط الشارع لخدمه أهداف سياسيه جرا ما يعانيه الناس طوال
  أولا نشيد وندعم مانراه من تحالف بين قيادات الشرعيه وقيادات الانتقالي لإزالة العشوائي في عدن .. ونأمل أن
كل التحارب وكل المنعطفات ومعظم مراحل الصراع التي طالت كل حركات التحرر الوطنية والقومية العربية في الوطن
للاسف الشديد ان المجتمع الذي نعيش معهم قد تغير لم يعد دالك المجتمع الذي نعرفه قبل الحرب اصبح الناس كلهم
  من تاريخ اليمن القديم الموثوق وكتب الرحالة المشهورين والموسوعات العالمية الرصينة، أدركنا وعلمنا يقينا،
  حملة اليوم وهي جهد مبارك عكس مدى التنسيق والتفاهم الذي نسجته وزارة الداخلية وإدارة الأمن ، بعد سنوات من
اتحايا  الصباح  والمساء هي  مجرد  تحايا اسرجة  نعدها، لنمتطي  صهوة  يومنا الجديد منذ 
-
اتبعنا على فيسبوك