مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 يوليو 2018 03:33 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

فريق شعب العرب يتأهل إلى نهائي دوري ابو خالد الطفي بعد تغلبه على فريق شهداء القعيطي

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 08:39 مساءً
يافع (عدن الغد) خاص:

ضمن تصفيات دوري الشهيد وليد عبدالرب الطفي ابو خالد اقيمت عصر يوم الثلاثاء المباراة الثانية في الدور نصف النهائي في مباراة لاتقبل القسمة على اثنين بين فريقي شهداء القعيطي و شعب العربى تحت رعاية مجموعة ابناء يافع في الصين وسط حضور جماهيري مهيب حضرت من كل حدب وصوب من جميع مديريات يافع العليا والسفلى لحضور هذا اللقاء الكروي على ملعب مدرسة الفاروق قرية الصيره لبعوس يافع .

نزل الفريقان إلى ارضية الملعب الترابية باللونين الأبيض لفريق شعب العرب ( العميد) واللون الازرق لفريق شهداء القعيطي حاملين صورة الشهيد ابو خالد مع راية الجنوب.

ومع انطلاقة صافرة الحكم صالح منصر بدأت المباراة ومنذ البداية تناقل الكره بشكل جميل ولم يمهل فريق شعب العرب فريق شهداء القعيطي من ركله ركنية ارتقى لها محمد سرحان ليسكنها في المرمى بعد أن رطمت بالعارضة على يسار حارس المرمى في الدقيقة 8 واستمر اللعب مفتوح وتناقل الفريقان هجمات متبادله حتى أثمرت هجمه منسقه صنع منها اللاعب عبدالله بن سواده كره عكسية للمهاجم موسى يسكنها رأسية في مرمى شعب العرب بالدقيقة 16 ولم يمهل شعب العرب القعيطي سوى دقيقتين انفرد مهاجم شعب العرب اللاعب غالب ناصر بحارس القعيطي ليسجل الهدف الثاني بالدقيقة 18 والهدف الثالث في الدقيقة 21 عن طريق اللاعب مسعود الخضر ومايميز فريق شعب العرب سرعة تناقل الكره بأحكام وكذلك الضغط على حامل الكره عمار الوحش يهدد مرمى شعب العرب من كره ثابته تقف العارضه أمام كرته بالدقيقة 27 القعيطي لم يستسلم رغم تأخره مازال يحاول ولكن كل محاولاته غير موفقه .

وكان شعب العرب هو من يهدف حيث سجل الهدف الرابع بالدقيقة 37 عن طريق اللاعب محمود الحارثي شوط اول مليئ بالمفاجئات شعب العرب أهداف إبداع في تناقل الكره وقدم الفريقان كل مالديهما لتنتهي مجريات الشوط الأول بتقدم شعب العرب على شهداء القعيطي بـ 4 أهداف مقابل هدف .

وفي الشوط الثاني كان القعيطي منذ اللحظات الأولى بدأ ضاغطآ على شعب العرب يسجل من هجمة منسقه ومن خطأ دفاعي تسكن الكره بمرمى شعب العرب معلنه الهدف الثاني في الدقيقه 7 وبعد ذلك كشر فريق القعيطي أنيابه ليضيف هدفآ ثالثآ بقدم المتألق عبدالله بن سواده بالدقيقة 16 واحرمت العارضه هدفآ حقيقآ في الدقيقه 20 .

وبعد أن كانت الأفضلية في الشوط الأول لشعب العرب تحولت الافضليه في الشوط الثاني القعيطي مع هتافات الجماهير والمعلقين المبدعين زاد هذه المباراه حماسآ وتشويق ويعود فريق شعب العرب إلى اجواء المباراه بعد أن غاب عنها منذ بداية الشوط الثاني ليسجل الهدف الخامس عن طريق اللاعب محمد سرحان في الدقيقه 30 وفي الوقت المحتسب بدل الضايع سجل موسى صالح هدف القعيطي الرابع لتنتهي المباراة في وقتها الاصلي بفوز مستحق لشعب العرب بـ 5 / 4 .

وبهذه النتيجة يتأهل شعب العرب إلى النهائي و يكون على موعد مع صقور عثاره في المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم الجمعه القادمة 29 سبتمبر 2017 م .

وقد اقرت اللجنه المنظمة منح افضل لاعب في المباراه للاعب عبدالله بن سواده من فريق شهداء القعيطي المقدمه من مستوصف دار الحكمه التخصصي تحت اشراف الدكتور محمد نصر حيدره .

ادار هذه المباراة صالح منصر حكم ساحة ياسر العنتري مساعد اول بندر عبدالرحمن مساعد ثاني محمد سالم العنتري حكم رابع ومراقب المباراه ياسر سالم .

*من أبو همام الدوعني


المزيد في رياضة
منتخبنا الوطني للناشئين يتغلب على منتخب ساحل حضرموت وديا
 تغلب منتخبنا الوطني للناشئين على منتخب ساحل حضرموت بثلاثة اهداف مقابل هدفين ..وذلك في اولى مبارياته الإعدادية بمعسكره الداخلي المقام حالياً بمدينة
مكتب الشباب والرياضة بعدن يعتمد التشكيل الجديد لإدارة التلال
اعتمد المهندس نعمان شاهر - مدير مكتب الشباب والرياضة في محافظة عدن ، التعديلات التي اقرتها إدارة التلال في اجتماعيها الماضيين ..وارتاءت فيها مصلحة العمل والنادي ،
النجم عدنان ذبالة ضحية رصاص راجع!!
تعرض لاعب كرة القدم السابق بنادي شمسان الرياضي الكابتن عدنان ذبالة لاصابة برصاص راجع سكنت في عموده الفقري وذلك عندما كان خارج من منزله صباح اليوم (الأربعاء) والكائن




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لا يختلف اثنان على ان الجماهير الرياضية استمتعت بمشاهدة  كاس العالم 2018 في عدن أفضل من اي بطولات سابقة بفضل
إذا تحدثت عن التلال ، فأجمع حروف كل اللغات وضعها في مساحة والبسها كل مقتنيات الشعر والنثر ، لأن الحديث ينصب في
لم يكن مجرد ديربي بين فريقين عريقين بل كان مجموعة كلاسيكو  حضرت فيه المتعة الإثارة المفاجآت الجميلة على
ستكون الديوك الفرنسية في مواجهة نارية في المباراة الختامية وبإعصار كرواتية. انها اعصار قادمة من كرواتيا
هاهي بطولة كاس العالم تصل محطتها الأخيرة بعد شهر من ألمتعه الكروية المصحوبة بكثير من المفاجآت التي كانت
إلقاء الأول يجمع الديوك الفرنسية مع النسور الحمرا نسور المنتخب  بلجيكا بقيادة كان إيدين
وهم منتخب الارغواي ومنتخب السليساو  البرازيل الاول على يد  الديوك الفرنسية. والثاني على يد الشياطين
ما شاهدته في مباراة بلجيكا واليابان فوق مستوى العقل والتوقعات لو تم تكليف الكاتبة الشهيرة اجا ثاكريستي
-
اتبعنا على فيسبوك