MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 ديسمبر 2017 11:24 مساءً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

حكاية مقاوم لاتزال الرصاصة تسكن جسده : علي مسوري .. لم يدخر شيئاً في سبيل الانتصار لعدن

الشهيد علي علي مسوري
السبت 07 أكتوبر 2017 05:08 مساءً
عدن (عدن الغد)خاص:

  كتب: يحيى البعيثي

 

اقتحموا المدينة الآمنة ..كالتتار ..أحرقوا..دمروا..نهبوا ..قتلوا ..و(علي علي   سعد المسوري 43عام) واحد من سكان المدينة الآمنة (عدن) طالته وأفراد أسرته ممارسات الحوثيين وفضاعة أفعالهم.وجرائمهم..ضد البشر الأمنيين في بيوتهم.

 

ذات صباح ..قرر مقاومة هذا الغازي..وأول خطوة قام بها تمثلت بإرسال أولاده (محمد 22عام..وعبدالرحمن20عامآ) للانظمام الى شباب المقاومة الشعبية..لمجابهة الحوثي الكهنوتي البغيض..وكانت الخطوة الثانية حشد وتحفيز السكان لمقاومة مليشيا الحوثي صالح ..وكان الناس يتفاعلون معه ويقدرون له هذا الاستبسال والنضال..بنفسه وبماله وأبناءه الذان كبدا الحوثي خسائر في العتاد والافراد.

 

مرت الايام..وكان السكان يعانون مرارة العيش نتيجة أنقطاع  الكهرباء والماء والغذاء..كان (علي علي سعد المسوري) يحاول جاهدآ الحصول على مصادر مياه نقية..ويقوم بتوزيعها على الناس القاطنون في الحي..كان يغامر بحياته ويتنقل الى مواقع وأماكن تدور فيها أشتباكات عنيفة بين أبطال وشباب المقاومة الشعبية..ومليشيا الحقد والتدمير الحوثية..كل هذا من أجل أطفاله وسكان المدينة الامنة.

 

علي علي سعد المسوري..من أبناء مديرية عتمة..أختار عدن ليعيش فيها قبل ( 20عامآ)حينها قام ببيع منزله الكائن في قريته بمخلاف السمل ..وغادر الى مدينة عدن ليسكن فيها وأسرته مدى الحياة..هكذا كان قراره في ذلك الوقت..فقام بشراء قطعة أرض وبناء منزلآ شعبيآ متواضعآ..في كريتر شارع أروى..امام مسجد أبان..

ثم قام بشراء سيارة تاكسي..يعمل عليها كمصدر رزق توفر له وأسرته أبسط متطلبات الحياة المعيشية

(9) من الابناء والبنات ولدوا في مدينة التعايش والسلام (عدن) وعاشوا فيها أجمل لحظات الحياة..لذلك هم يشعرون بان عدن..ساكنة في أعماقهم..أصبحت لهم شريان حياتهم..أن غادروها في زيارة قصيرة الى الاهل..عادوا اليها بعد ساعات قليلة..فلا يستطيعون الحياة في أي مكانآ او مدينة آخرى..فهي تمثل لهم الحياة ذاتها.

 

يقول آحد سكان الحي (سالم مجاهد عبده) لقد كان المسوري وأبنائه(محمد وعبدالرحمن) مقاومين عصابة الحوثيين البشعة..وبشجاعة نادرة..فابنه محمد التحق بإبطال وشباب المقاومة الشعبية..وكان له الشرف العظيم بالمساهمة في تحرير عدن..ثم تحرير مدينة المخا..ومازال حتى اليوم يقاتل في صفوف أبطال الجيش والمقاومة..وتحققت أنتصارات ساحقة على عصابات الانقلاب الحوثي صالح..فيما كان عبدالرحمن ضمن شباب الحي يقاتلون الحوثيين بشراسة وبروح قتالية عالية..وساهم في دحر الحوثي الغازي للمدينة وتحرير عدن.

 

فيما يؤكد(عبدالله سالم) وهو من السكان الذين عاشوا أوضاع مآساوية نتيجة أجتياح المليشيات الظلامية لمدينة عدن..قال بان المسوري بطل وشجاع..وتعرض لاطلاق نار من الحوثيين..ثم تعرض لإصابة بعيار ناري..وتم أقتحام منزله وتدمير ونهب وإتلاف محتوياته من قبل عصابة الحوثي الإجرامية..كما تعرض أولاده للتهديدات المتكررة.. وأطلاق الرصاص العشوائي في كل أجزاء وغرف المنزل.

 

ويروي شاهد عيان كان متواجدآ بالقرب من منزل (علي علي سعد المسوري) أن الحوثيين أقتحموا المنزل وأفزعوا النساء والاطفال..وأصيب الكل بحالة خوف ورعب..وهذه الحادثة لازالت حتى اللحظة تمثل أسوء جريمة إنسانية تعرضت لها هذه الاسرة المقاومة.

 

وبعد أن وجد (المسوري) نفسه ومنزله هدفآ لرصاصات الحوثي القبيح..لجأ الى منزل جاره (جميل سعيد اليافعي) الذي كان في موقع آمنآ..ومكثف فيه قرابة الاربعة الاشهر ..وبعد ان انتشرت عصابات الحوثي في معظم احياء كريتر..أصبح المسوري وأسرته في خطر..واستمع الى نصيحة جاره عادل سعيد اليافعي..بان يترك المنزل حين يشعر بالخطر الحوثي.

 

وتمضي الايام..ووجد نفسه مجبرآ على الرحيل لإنقاذ أطفاله الصغار.. وزوجته وأمه البالغة من العمر90عام..تمكن من الفرار من بطش الحوثي الذي كان يتربص به..ووصل الى مدينة معبر (بينما اولاده الاثنين يقاتلان في صفوف شباب المقاومة) ظل في معبر شهور قليلة ثم عاد مع أسرته..لانه شعر بان المدينة الساكنة أعماقه مازالت تتعرض للتدمير من قبل تتار العصر المشئوم(الحوثي صالح) وعاد بالفعل ..لاكن رصاصات الحوثي كانت تنتظره ..بعد ساعات من وصوله هو وأسرته.. أنهالت على منزله وابل من الرصاصات الحوثية الغادرة.. من كل الاتجاهات..فاصيب برصاصة..سكنت ظهره..وقام سكان الحي بإسعافه الى منظمة أطباء بلا حدود..وأجريت له الاسعافات الازمة.

 

المسوري..بطل وأولاده أبطال..وقصة نضالهم وتضحياتهم ومعاناتهم..مرتبطة بحبهم وعشقهم لهذه المدينة وسكانها الطيبون..مدينة عدن أصبحت في حياتهم هي الدم الذي يجري في شرايينهم..ونضالهم ودفاعهم عنها واجب مقدس..وواجب ديني وأخلاقي وأنساني..لذلك يتحدث الناس عنهم بكل اعتزاز وفخر .

 

تبقى هناك الرصاصة التي اطلقها في ذات مساء الحوثيين الانجاس..ساكنة في جسد المناضل (علي علي سعد المسوري) حتى هذه اللحظة ..فهل سيجد المسوري من ينقذ حياته من مخاطر الرصاصة الساكنة جسده..هل سيحضى باي أهتمام..هو يحتاج الى سرعة علاج في الخارج لإنقاذه من الموت الذي يهدد حياته في أي لحظة..فقد تحررت عدن..وبقيت رصاصات الحوثي الغادرة تهدد المسوري بالموت. 


المزيد في ملفات وتحقيقات
(فيسبوك) الأكثر استخداماً في اليمن و(الواتساب) ثانياً .. دراسة حديثة: 95% من اليمنيين يستقون المعلومات من منصات التواصل الإجتماعي
كشفت دراسة حديثة عن حجم التأثير الذي تحدثه منصات التواصل الاجتماعي في تشكيل الرأي العام في اليمن، على المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية، بعد أن كسرت هذه
اليمن بعد صالح
أثار مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الأسبوع الماضي ضجة واسعة في جميع أنحاء اليمن والمنطقة. بصفته الشخصية الأكثر هيمنة على تاريخ البلاد خلال العقود
خارطة الشمال على طاولة المتغيرات : دولة الحوثي في صنعاء .. جمهورية ( أحمد) على الساحل الغربي .. إمبراطورية الإخوان بمارب
تقرير : عبدالله جاحب تتسارع  وتيرة الأحداث و المتغيرات  مما يضع العالم الدولي والإقليمي على حافة المواجهة المصيرية  لتقرير المصير في الحد الشمالي ( شمال


تعليقات القراء
281299
[1] من فين من فين
السبت 07 أكتوبر 2017
فاعل خير | عدن
عتمه يعني ذمار. الرجال كان جاسوس مع الدحابشه يلعن نصك

281299
[2] المعلق الاول لاضمير له
الأحد 08 أكتوبر 2017
محمد العدني | اليمن
يافاعل خير وما انت الافاعل شك وتوهم قال المتنبي_ اذا ما ساء فعل المرء سائت ضنونه وصدق ما يعتاده من توهم--اصمت تكلتك امك يامافوك



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي جنوبي : طارق محمد عبدالله صالح وصل إلى (عدن)
قائد نقطة مصنع الحديد بمديرية طورالباحة: مانقوم به تجاه ابناء الشمال في النقطة من منع عمل اكرهنا عليه وبتوجيهات عليا
طارق صالح يحشد قواته في معسكر الشهيد
صدور قرارات رئاسية بمناصب عسكرية هامة
ضبط واعتراف منفذ التفجير: ٦٠٠ ألف ريال سعودي وسيارة ثمن تصفية (العيسي)
مقالات الرأي
ليس بذاك القلم الذي يصب حبره بدوافع حزبية ولا بذاك الذي ينمق كلماته توقا" لمصلحة سلطويه .. بل بقلم يسكب مهجة
أن تقوم الرياض بالتواصل مع السيد/ عبد الوهاب الآنِسي، الأمين العام لحزب التجمع اليمني للإصلاح، واستدعاءه
أثارت الهزيمة السريعة والنهاية التراجيدية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح اندهاش الكثيرين، والذين لم
تركوا كل الأعداء واتخذوا منك العدو الأول والأخير .  تناسوا كل شيء ولم ينسوا احقادهم معك ولم يغفروا واتخذوا
المراقب للساحة في عدن عامه يزداد قناعه يوما عن يوم بان الفوضى الخلاقة هي سيدة لموقف.. هناك توجه عام لإزهاق
من يتذكر صاحب القارورة الذي جندته اجهزة الأمن والاستخبارات الشمالية وكان واحدا من أسباب تحشيد الناس وشحنهم
  ↩ (( السياسة هي :   # فن الممكن في الزمن الممكن # فن المستحيل في الزمن المستحيل # فن الممكن في الزمن
  لم يأتي تصريح الخبجي ليعبر عن وجهة نظر شخصية أو للحصول على مصالح ذاتية هو في غنى عنها، بل جاء التصريح
ليس لنا باع أو ذراع في المسائل المتعلقة بالتحليلات العسكرية لكن لنا تجارب تؤهلنا معرفة إلى أين تصير المعارك
في ظلِ شعارِ " روح الاتحاد " احتفلت دولةُ الإماراتِ العربيةِ بالعيد ال ( 46 ) لتأسيسها . لقد كان الاتحادُ روحا
-
اتبعنا على فيسبوك