مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 22 يوليو 2018 11:55 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

منتخب الفلبين يفرض التعادل على منتخبنا الوطني

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 10:13 مساءً
قطر(عدن الغد)خاص:

 فرض منتخب الفلبين التعادل الإيجابي على منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم  في الوقت القاتل بهدف لمثله في المباراة التي جمعتها مساء اليوم في العاصمة القطرية الدوحة ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس آسيا ( الإمارات 2019).

ليحافظ بذلك المنتخب الفلبيني على صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 8 نقاط ، فيما رفع منتخبنا رصيده إلى 6 نقاط لكنه تراجع إلى المركز الثالث بفارق الاهداف عن منتخب طاجكستان ، فيما ظل منتخب النيبال في ذيل الترتيب بنقطة واحدة .

شوط سلبي

دخل منتخبنا المباراة بغية الضغط على المنتخب الفلبيني والاستحواذ وتسجيل هدف مبكر ، لكنه قوبل بصحوة ورغبة فلبينية بنفس الاصرار بحثا عن هدف السبق ، فكانت أول المحاولات متأخرة في الدقيقة 10 بتسديدة احمد ضبعان حولها الحارس نيل يونورد إلى ركنية  ، تبعها محمد بارويس بتسديده ابعدها الحارس على دفعتين .

وفي الجانب الأخر مرر قائد منتخب الفلبين فيليب جيمس كرة بينية للاعب إيان رامسي اندفع لها عياش والتقطها قبل أن يصل لها المهاجم .

وامسك منتخبنا بزمام اللعب في الخمس الدقائق الأخيرة التي شهدت اخطر فرص الشوط حيث ارتدت تسديدة علاء الصاصي الساقطة من العارضة والتي تابعها احمد ضبعان برأسه انتهت في احضان الحارس.

افضلية حمراء وتعادل قاتل

الشوط الثاني كان مختلفا حيث ظهر منتخبنا بشكل أفضل وسيطر على الملعب وشن العديد من الهجمات بدأها بتمريرة علاء الصاصي لعبدالواسع المطري الذي ارس كرة بينيه سددها احمد ضبعان قوية ارتطمت بالعارضة مؤكدة سوء الحظ لمنتخبنا ، وعقب تلك الهجمة حاول عماد منصور مباغته المرمى الفلبيني بكرة رأسية انقها المدافع الفلبيني سيمون روتا من خط المرمى ، لكن عماد منصور أكد افضلية منتخبنا وأحقيته بالتقدم حيث استغال الدربكة الدفاعية من الكرة التي وصلت من الركلة الركنية لمنطقة الجزاء الفلبينية ليلدغ الكرة في الشباك معلنا تقدم منتخبنا في الدقيقة 63 .

وحاول بعدها منتخبنا الضغط وزيادة الغلة التهديفية لكن خط الهجوم لم يستغل الفرص ، ليتلقى منتخبنا هدف قاتل في الدقيقة 89 من هجمة مرتدة قادها القائد الفلبيني فيليب الذي مرر كرة في الجهة اليسرى لتُعب كرة عرضية ارضية وجدت امامها اللاعب ميك اووت الذي حولها في شباك منتخبنا محرزا هدف التعادل ، ولم تسعف الدقائق الاربع التي رفعها الحكم كوقت بدل ضائع منتخبنا من التقدم مجددا لتنتهي المباراة بتعادل المنتخبين بهدفين لمثلهما .

- اجرى مدرب المنتخب ثلاثة تغييرات اثناء الشوط الثاني بإشراك كلا من احمد السروري ومحسن قراوي وأكرم الوافي مكان عماد منصور واحمد ضبعان واحمد الحيفي .

- حضر المباراة الأخ حسن باشنفر النائب الأول لرئيس الاتحاد العام لكرة القدم .

* من محمد الخميسي


المزيد في رياضة
اتحاد الدراجات بعدن ينظم ماراثون عام زايد 2018 للدراجات بخور مكسر
نظم اتحاد الدراجات بالعاصمة المؤقتة عدن صباح اليوم ماراثون عام زايد 2018 للدراجات, واقيم الماراثون بمناسبة عام زايد وبرعاية من الهلال الأحمر الإمارتي, وتحت اشرف مكتب
مانشستر سيتي يفتح خزائنه لضم هدف برشلونة
يسعى الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، لتعزيز صفوف فريقه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية؛ استعدادًا للموسم المقبل.وأوضحت صحيفة "مانشستر
شباب القمعة يجتاز ظاهرة الشرف ب6 أهداف مقابل هدف وحيد في دوري الفقيد الكريحي بالشعيب
في إطار دوري الفقيدين الخيلي ومثنى الكريحي لكرة القدم التقى عصر اليوم السبت فريقا شباب ظاهرة الشرف وشباب القمعة على ملعب شهداء العوابل بمديرية الشعيب محافظة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لا يختلف اثنان على ان الجماهير الرياضية استمتعت بمشاهدة  كاس العالم 2018 في عدن أفضل من اي بطولات سابقة بفضل
إذا تحدثت عن التلال ، فأجمع حروف كل اللغات وضعها في مساحة والبسها كل مقتنيات الشعر والنثر ، لأن الحديث ينصب في
لم يكن مجرد ديربي بين فريقين عريقين بل كان مجموعة كلاسيكو  حضرت فيه المتعة الإثارة المفاجآت الجميلة على
ستكون الديوك الفرنسية في مواجهة نارية في المباراة الختامية وبإعصار كرواتية. انها اعصار قادمة من كرواتيا
هاهي بطولة كاس العالم تصل محطتها الأخيرة بعد شهر من ألمتعه الكروية المصحوبة بكثير من المفاجآت التي كانت
إلقاء الأول يجمع الديوك الفرنسية مع النسور الحمرا نسور المنتخب  بلجيكا بقيادة كان إيدين
وهم منتخب الارغواي ومنتخب السليساو  البرازيل الاول على يد  الديوك الفرنسية. والثاني على يد الشياطين
ما شاهدته في مباراة بلجيكا واليابان فوق مستوى العقل والتوقعات لو تم تكليف الكاتبة الشهيرة اجا ثاكريستي
-
اتبعنا على فيسبوك