MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 07:35 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

منتخب الفلبين يفرض التعادل على منتخبنا الوطني

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 10:13 مساءً
قطر(عدن الغد)خاص:

 فرض منتخب الفلبين التعادل الإيجابي على منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم  في الوقت القاتل بهدف لمثله في المباراة التي جمعتها مساء اليوم في العاصمة القطرية الدوحة ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس آسيا ( الإمارات 2019).

ليحافظ بذلك المنتخب الفلبيني على صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 8 نقاط ، فيما رفع منتخبنا رصيده إلى 6 نقاط لكنه تراجع إلى المركز الثالث بفارق الاهداف عن منتخب طاجكستان ، فيما ظل منتخب النيبال في ذيل الترتيب بنقطة واحدة .

شوط سلبي

دخل منتخبنا المباراة بغية الضغط على المنتخب الفلبيني والاستحواذ وتسجيل هدف مبكر ، لكنه قوبل بصحوة ورغبة فلبينية بنفس الاصرار بحثا عن هدف السبق ، فكانت أول المحاولات متأخرة في الدقيقة 10 بتسديدة احمد ضبعان حولها الحارس نيل يونورد إلى ركنية  ، تبعها محمد بارويس بتسديده ابعدها الحارس على دفعتين .

وفي الجانب الأخر مرر قائد منتخب الفلبين فيليب جيمس كرة بينية للاعب إيان رامسي اندفع لها عياش والتقطها قبل أن يصل لها المهاجم .

وامسك منتخبنا بزمام اللعب في الخمس الدقائق الأخيرة التي شهدت اخطر فرص الشوط حيث ارتدت تسديدة علاء الصاصي الساقطة من العارضة والتي تابعها احمد ضبعان برأسه انتهت في احضان الحارس.

افضلية حمراء وتعادل قاتل

الشوط الثاني كان مختلفا حيث ظهر منتخبنا بشكل أفضل وسيطر على الملعب وشن العديد من الهجمات بدأها بتمريرة علاء الصاصي لعبدالواسع المطري الذي ارس كرة بينيه سددها احمد ضبعان قوية ارتطمت بالعارضة مؤكدة سوء الحظ لمنتخبنا ، وعقب تلك الهجمة حاول عماد منصور مباغته المرمى الفلبيني بكرة رأسية انقها المدافع الفلبيني سيمون روتا من خط المرمى ، لكن عماد منصور أكد افضلية منتخبنا وأحقيته بالتقدم حيث استغال الدربكة الدفاعية من الكرة التي وصلت من الركلة الركنية لمنطقة الجزاء الفلبينية ليلدغ الكرة في الشباك معلنا تقدم منتخبنا في الدقيقة 63 .

وحاول بعدها منتخبنا الضغط وزيادة الغلة التهديفية لكن خط الهجوم لم يستغل الفرص ، ليتلقى منتخبنا هدف قاتل في الدقيقة 89 من هجمة مرتدة قادها القائد الفلبيني فيليب الذي مرر كرة في الجهة اليسرى لتُعب كرة عرضية ارضية وجدت امامها اللاعب ميك اووت الذي حولها في شباك منتخبنا محرزا هدف التعادل ، ولم تسعف الدقائق الاربع التي رفعها الحكم كوقت بدل ضائع منتخبنا من التقدم مجددا لتنتهي المباراة بتعادل المنتخبين بهدفين لمثلهما .

- اجرى مدرب المنتخب ثلاثة تغييرات اثناء الشوط الثاني بإشراك كلا من احمد السروري ومحسن قراوي وأكرم الوافي مكان عماد منصور واحمد ضبعان واحمد الحيفي .

- حضر المباراة الأخ حسن باشنفر النائب الأول لرئيس الاتحاد العام لكرة القدم .

* من محمد الخميسي


المزيد في رياضة
تواصل مباريات دوري الفقيد العيسائي في باتيس بفوز السد العالي على الأهلي بهدفين نظيفين
تحت اشراف رئيس نادي السد في باتيس الاستاذ فاروق علي عبيد والشخصية الاجتماعية محمد عبد هارب رئيس نادي التعاون الرياضي واتحاد الفرق الشعبية ، وتحت رعاية كريمة من
كونتي يحسم موقف موراتا من مواجهة روما
حسم أنطونيو كونتي، المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي، موقف مهاجمه ألفارو موراتا، من المشاركة أمام روما، غدًا الأربعاء، في المباراة التي تجمعهما بدور المجموعات بدوري
أكد أن اختيار الملعب تم بموافقة الجميع وتقديرا للشهيد ..اتحاد كرة القدم بعدن يضع اللمسات الاخيرة لنهائي دوري الوفاء للحيدري
أكد رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم في محاقظة عدن ، أن الحديث عن ملعب المباراة  النهائية واللوائح أمر لا يستند إلا على الوهم الذي يريد به البعض التنصل مما




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
شكلت زيارة محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني لوادي حضرموت منعطفا هاما وحدثا تاريخيا بارزا
الرياضة هي غذاء للروح والجسد معا، يعشقها الكبير والصغير(العقل السليم في الجسم السليم).. والرياضة في لحج
هكذا وصف المنتخب السوري في بداية التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا وقالوا عنه لن يصل بعيدا بحكم ظروفه القاسية
ما لذي قدمه ليونيل ميسي لمنتخب بلاده الارجنتين طوال 12 عاما، لا شيء سوى بحور من الدموع والنحيب الطويل بعد
من غير المعقول أن تظل أبواب الطريق صوب معاشيق وحيث هو ملعب نادي التلال العريق ، موصدة في وجه التلاليون بينما
يلعب منتخبنا الوطني الثلاثاء القادم المباراة الأهم له في مشوار التصفيات المؤهلة لكاس أسيا وذلك حينما يلاقي
 المنصوره هل يحسم بطاقة عبوره بواسطة الجزيرة؟ كل الوقائع والمباريات المصيرية تشهد تنافس شديد للوصول الى
لا يجب أن يغيب عن الأذهان، والوداد والفتح يستعدان لسفر إفريقي جديد يقربهما من حلم اللقب القاري على مستوى عصبة
-
اتبعنا على فيسبوك