مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 يوليو 2018 08:09 مساءً

  

عناوين اليوم
إقتصاد وتكنلوجيا

بشرى من آيفون لفاقدي السمع.. الرد بالجهاز العصبي

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 06:45 صباحاً
( عدن الغد ) متابعات :

كشفت شركتا آبل وCochlear مؤخراً عن أداة سمع جديدة قابلة للزرع يمكن توصيلها إلى هاتف آيفون تساعد أولئك الذين يعانون من فقدان السمع ولم يكن لديهم خيار جراحي منذ سنوات، بحيث تعتبر هذه هي المرة الأولى التي سيكونون فيها قادرين على ربط الجهاز العصبي بشكل مباشر إلى هاتف#آيفون الذكي.

 

وقد عملت الشركتان سابقاً معاً على أجهزة سمع خارجية مصممة لهاتف آيفون من خلال إنشاء معالج الصوت Nucleus 7، وأصبح الآن بإمكان أولئك الذين لديهم الأداة الجديدة مع معالج نوكليوس Nucleus استعمال هواتفهم الذكية مع تطبيق Nucleus الذكي للاستماع إلى المكالمات الهاتفية ويوتيوب ونيتفليكس وأي أصوات أخرى يجري تشغيلها من خلال هاتف آيفون الذكي.

 

وتم الكشف عن هذه التكنولوجيا لأول مرة في عام 2014، وذلك عندما تمت إضافتها إلى المساعدات السمعية مثل ستاركي هالو Starkey Halo وريسوند لينكس ReSound LiNX، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم ربطها بالجهاز العصبي المركزي.

 

ويتواجد أكثر من 324 ألف شخص في جميع أنحاء العالم قاموا بالتسجيل مسبقاً للحصول على الأداة، بحيث إن القدرة على ربط الأداة المزروعة بهاتف آيفون ذكي يمثل نقلة نوعية وترقية فورية في الحياة، وقد اضطر الناس قبل ظهور هذه التكنولوجيا إلى استعمال المعالجات الخارجية والمحولات.

 

ويمكن للأشخاص الذين قاموا سابقاً بترقية أنظمة الصوت المسرحية المنزلية لديهم فهم صعوبة إمكانية جعل جميع الأجهزة الخاصة بهم تتصل بالصوت، وتتفاقم هذه المشكلة بشكل مضاعف عند وجود مزيج من المصادر الصوتية والأجهزة المختلفة مما يهدد بفقدان تردد صوتي معين قد يسبب مشكلة لدى الشخص.

 

وتتواجد العديد من الأجهزة السمعية القابلة للزرع التي توفر اتصال بلوتوث، إلا أن انها تتطلب في كثير من الأحيان من المستخدمين ارتداء محولات إضافية أو غيرها من الأجهزة الوسيطة لالتقاط الإشارات الرقمية ومن ثم إعادة بثها إلى السمع كما الراديو، بينما تعمل هذه التكنولوجيا ببساطة على بث الإشارات بشكل مباشر إلى الدماغ.

 

وقد تتمكن تلك الأداة القابلة للزرع في يوم من الأيام أن تكون أكثر فائدة ليس فقط للأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع، حيث أنها قد تكون مفيدة للأشخاص الذين لديهم معدل سمعي متوسط أو عادي ويرغبون بالخضوع لجراحة من أجل الحصول على آذان إلكترونية للتخلص من فكرة شراء سماعات رأس جديدة، ولكن الأداة الجديدة قد تم تصميما في الوقت الراهن لمساعدة ضعاف السمع، ولا توفر أي فائدة على الإطلاق لشخص يمتلك معدل سمعي متوسط أو عادي.


المزيد في إقتصاد وتكنلوجيا
بلاك بيرى تستعد للكشف عن نسخة لايت من هاتفها Key2
بعد الإعلان عن هاتف بلاك بيرى Key2، كشف المسرب الشهير "إيفان بلاس" عن أن شركة بلاك بيرى الكندية تطور نسخة لايت من هاتفها الجديد، والتى تطلق عليها الاسم الرمزى
تسريبات تكشف الشكل النهائي لـ”جالكسي نوت 9″
نشر المدون إيڤان بلاس، المشهور بتسريباته الموثقة من خبايا شركات تصنيع الهواتف الذكية، عبر حسابه الشخصي على “تويتر” صورة جديدة لهاتف سامسونغ جالاكسي نوت
رغم عدم تفعيلك لنظام GPS.. يمكن تتبع تحركاتك
يعتقد الكثيرون أن إيقاف تشغيل نظام تحديد المواقع GPS في هاتفهم الذكي سيمنع تتبع هذا النظام لهم، لكن باحثين من "جامعة نورث إيسترن" في بوسطن وجدوا أن الأمر ليس كذلك


الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقتل عدد من نازحي الحديدة بهجوم مسلح بعدن
واتساب يضيف ميزة تنال إعجاب مستخدميه
القبض على3 من كبار تجار الحبوب المخدرة في عدن
نزول مفاجئ لمدير كهرباء عدن وتوعد بمحاسبة المقصرين
العالم يترقب " الخسوف الدموي " للقمر
مقالات الرأي
منذ نيل الاستقلال في 30 من نوفمبر 1967م الذي شهد قبلها صراع دموي بين اخوان الكفاح المسلح ضد الاحتلال البريطاني
الحرب ماسي ودمار قتل وتشريدويتم واوجاع ونواح وعويل الحرب هي كذلك لامنتصر فيها ولامهزوم وإذعدنا الى تاريخ
مسلسل استهداف الدعاة وإئمة وخطباء المساجد ورجال الدين في محافظة عدن لايزال يسير بوتيرة عالية للنيل من خيرة
 سيجد الجنوب نفسه في مسار خرافي إذا ما تخلى عن مدنيته التي اكتسبها مع الزمن وكانت سبباً في وحدته .-لا يجوز أن
  سمير رشاد اليوسفي خلال عامي (1987- 1989) عاد تيار "أهل الحديث" للازدهار في السعودية، مُستقويًا بما صار يدَّعيه
في كل مكان أدخله يقدمون لي القهوة وفي ظنهم أنهم يكرمونني بفعلتهم تلك .. أهز رأسي شاكرة ومعتذرة . أنا لا أشرب
  الجنوب شبه كامل محرر من الحوثيين وعانى الجنوب بعد تحريره من عبث الشرعية وفسادها وفشلها وما تحيكه من خطط
مصر ام الدنيا وروح العرب وقوته وفيها نرى بقاء امل وتاريخ مشرق في واقعنا العربي بعد حالة الدمار التي منيت بها
  تهجير العقول العدنية تحديدا والجنوبية واليمنية عامة مشروع استراتيجي طويل المدى تنفذه دول خارجية
  هناك مستجدات على الساحة السياسية والعسكرية والأمنية في المحافظات الجنوبية المحررة، تلك المستجدات لا
-
اتبعنا على فيسبوك