MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 21 مايو 2018 04:03 صباحاً

  

عناوين اليوم
العالم من حولنا

عرض الصحف البريطانية.. الغارديان: ما معنى أن تكون كتالونيا جمهورية مع وقف التنفيذ؟

الخميس 12 أكتوبر 2017 08:15 صباحاً
( عدن الغد ) بي بي سي العربية :

تناولت صحيفة الغارديان ملف انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا في مقال بعنوان "ما الذي يعنيه أن تكون كتالونياجمهورية مع وقف التنفيذ؟".

تقول الصحيفة إن برشلونة، عاصمة إقليم كتالونيا، تعج بمؤيدي انفصال الإقليم عن إسبانيا الذين تجمع المئات منهم يتجمعون في أحد الميادين الكبرى للاحتفال بما كان مفترضا أن يكون إعلان انفصال أحادي الجانب عن مدريد، وكان يظن بعضهم أن حاكم الإقليم كارلس بوجديمون سيعلن الانفصال في خطابه أمام البرلمان ليتوج فعليا مسيرة طويلة نحو جمهورية كتالونيا.

 

 

وتضيف الصحيفة أن خطابات متوالية وُجهت لهم مفادها أنهم سيصوتون خلال الاستفتاء الأخير للحصول على حريتهم، وأن الأمر هذه المرة جدي حتى أن الحكومة ستعلن الاستقلال خلال 48 ساعة بعدما أخطرت حكومة الإقليم البرلمان المحلي بنتائج الاستفتاء التي جاءت مؤيدة للانفصال.

وقد خرج مؤيدو الانفصال يوم الاستفتاء ووقفوا في طوابير طويلة أمام مراكز الاقتراع دون خوف من التعرض للضرب من الشرطة وحملوا أعلام الإقليم ابتهاجا لكن في النهاية كان انتظارهم دون طائل، فقد استمعوا لخطاب بوجديمون "الممل" الذي استعرض تاريخا طويلا من المظالم التي تعرض لها أبناء الإقليم ليعلن الرجل في النهاية التزامه بنتيجة الاستفتاء المثير للجدل وسعيه لإعلان جمهورية، لكنه اختتم خطابه بالتأكيد على هذه الجمهورية ستكون "موقوفة التنفيذ".

 

 

وتؤكد الصحيفة أن الحماس تحول بعد ذلك إلى نوع من الجدل والصدمة بعدما أخفق الجميع في فهم مضمون التعبير الذي استخدمه بوجديمون "جمهورية مع وقف التنفيذ".

 

 

"كوريا الشمالية"

صحيفة الإندبندنت نشرت موضوعا حول التطورات في ملف كوريا الشمالية بعنوان "كوريا الشمالية تقول إن ترامب أشعل فتيل الحرب وهي مستعدة للمعركة الحاسمة".

المقال الذي أعدته ألكساندرا ويلتز مراسلة الجريدة في العاصمة الامريكية واشنطن يؤكد أن العديد من الساسة الامريكيين وأعضاء الكونغرس قد انتقدوا الرئيس دونالد ترامب مرارا وعلنا بسبب تصريحاته وتشبيهاته البلاغية المعادية لكوريا الشمالية.

 

 

وتضيف أن وزير خارجية كوريا الشمالية اتهم ترامب بإشعال فتيل الحرب مع بلاده، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستدفع "ثمن عدوانها بالنار والجحيم".

وتؤكد الإندبندنت أن التوتر تصاعد بين واشنطن وبيونغ يانغ خلال الأشهر الأخيرة، إذ عانت الإدارة الأمريكية التي شكلها ترامب في احتواء طموحات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وسعيه لتطوير ترسانته من الأسلحة وقدراته النووية والصاروخية.

وقد اعتاد ترامب اعتاد السخرية من الزعيم الكوري الشمالي حتى أنه أطلق عليه لقب "الرجل الصاروخ" في عدة خطابات وهو ما دفع عددا من أعضاء الكونغرس إلى انتقاد ترامب وتصريحاته البلاغية الساخرة.

 

 

وتختم الصحيفة بقولها إن بوب كورك عضو الكونغرس عن الحزب الجمهوري الذي يمثله ترامب انتقده الأسبوع الماضي لهذا السبب بالتحديد، قائلا إن تصريحاته الساخرة من أمم أخرى قد "تضع الولايات المتحدة والعالم بأسره على طريق حرب عالمية ثالثة".

 

 

"حسناوات في الثلاثينات من أعمارهن"

ونشرت صحيفة الديلي تليغراف موضوعا بعنوان "متوسط عمر حسناوات العالم الآن يرتفع إلى 38 عاما بعدما كان 33 عاما فقط في حقبة التسعينات".

الموضوع الذي أعدته سارة نابتون، محررة الشؤون العلمية في الصحيفة، يؤكد أن المخاوف التي استحوذت على المجتمع الحديث من أن مرحلة الشباب هي أهم مرحلة في العمرقد تنتهي، وذلك بعدما كشفت البحوث أن سن الشخصيات التي يختارها الناس كأجمل البشر في العالم قد اقترب من سن الأربعين.

 

 

وتضيف التلغراف أن الباحثين في جامعة بوسطن قارنوا أعمار الشخصيات الشهيرة المدرجة على قائمة مجلة بيبول لأكثر الشخصيات في العالم جمالا خلال حقبة التسعينات بنظيرتها للعام 2017 ليكتشفوا أن سن "الشخصيات الأجمل" قد ارتفع من 33 عاما خلال تسعينات القرن الماضي إلى نحو 39 عاما خلال 3 عقود فقط.

وتشير الصحيفة إلى أن الباحثين وجدوا أن شخصيات شهيرة من القائمة مثل شارون ستون وميشيل فايفر تبلغان من العمر 59 عاما بينما تبلغ جوليا روبرتس 49 عاما وهو ما أسهم في رفع متوسط عمر الحسناوات المدرجات على القائمة لهذا العام.

 

 

وتوضح الصحيفة أن ستون وفايفر وروبرتس كن أيضا مدرجات على القوائم نفسها في حقبة التسعينات وهو مايعني أنهن أسهمن في تغيير مضمون تأثير العمر على شكل المرأة وهو الامر الذي كان يتعامل معه الناس تبعا لصورة ذهنية نمطية.


المزيد في العالم من حولنا
‎سلام بلا حدود تدق ناقوس خطر إبادة الأقليات في إيران
رصدت منظمة سلام بلا حدود العالمية أحوال الأقليات في إيران  وما تتعرض له من جرائم إبادة واضطهاد ضد الأقليات العرقية في إيران متجذر منذ عام 1925، لكن الأقليات
من يتحمل تكلفة الزفاف الملكي في بريطانيا؟
بداية من اختيار الكعك والزهور وحتى أغطية الكراسي، يعرف أي شخص خطط في أي وقت لحفل زفاف أنه قد يكلف ثمنا باهظا.   لكن عندما يتعلق الأمر بحفلات الزفاف الملكية، التي
عرض الصحف البريطانية -الأوبزرفر: كيف يمكن أن تحافظ إسرائيل على هويتها؟
ناولت صحيفة الأوبزرفر عرض المتحف البريطاني لحذاء لاعب كرة القدم المصري في فريق ليفربول محمد صلاح، وكتبت الصحفية ستيفاني ميريت قائلة: "إن المتحف البريطاني كان محط




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
بعد مروره في مياه خليج عدن.. إعصار ساجار يترك خلفة العديد من التساؤلات!
قسم شرطة القاهرة بعدن يضبط لص ويعيد سيارة مسروقة لمالكها
بالصور :اعصار ساجار يصل جيبوتي ويحدث فيها دمارا
أول رد إماراتي على تصريحات وزير الداخلية الميسري
وسيلة نصب جديدة بعدن
مقالات الرأي
اجزم بان ماتقوم به الإمارات  ومن يمثلونها  في اليمن وخاصة  في الجنوب  في تعاملها  لا يرقى  الى
  أسمعوها من أمثالي كمواطن غير منحاز في ظل إن الإنحياز إلى طرف من أطراف أصبحت لا تفكر إلا بمصالحها الشخصية و
كانت عدن ومحمياتها (محافظات الجنوب الست) تسمى بمستعمرة عدن. وكان يطلق على أبناء عدن ومحمياتها بالعدانيه ،
سيكتب التاريخ الكثير والكثير عن ٢٢ مايو ١٩٩٠ .. لكن أهم ما يمكن أن يكتبه ، من بين كل ما سيكتب ، هو أن للأحداث
المتابع للوضع في اليمن، ومايدور على حدوده ووسطه، وشرقه وغربه، وشماله وجنوبه، وجزره، وموانئه، وفي كل شبر فيه
هم كثيرون يسوقون الأوهام ويروجون الافتراءات ويكذبون على متابعيهم وقرائهم والمستمعين إليهم ويدركون أنه قد لا
تساءل بعض الأصدقاء و منهم أحد الصحفيين الأصدقاء عن سبب تحاملي على الأخ معالي وزير الداخلية احمد بن احمد
جرائم قتل . إقلاق سكينة .. حقن مورفين كلها تسير في متوازية هندسية في عدن , المدينة الطيبة المستهدفة في هذا
  الحكمة ضالتي التي سأبحث عنها في كل مكان حتى أجدها , وسأسمعها من كل إنسان حتى لو كان عدوي , والحقيقة والوصول
1//  بصراحة ، ماتعيشه عدن ، ومعها معظم مناطق جنوبنا ، هو وضع كإرثي ولاشك منذو تحريرها!!  ولماذا يجري هذا ؟!
-
اتبعنا على فيسبوك