مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 17 يوليو 2018 05:41 صباحاً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

إعدام واختطاف وتعذيب ارتكبها الحـوثيـون وسـط صمـت أممي

معلمات اليمن في مظاهرات احتجاجية لتأخر رواتبهن
الخميس 12 أكتوبر 2017 08:20 صباحاً
( عدن الغد ) الرياض :

بعد ساعات فقط من تقرير الأمين العام للأمم المتحدة التي تضمنت مغالطات عديدة تبيّض جرائم الانقلاب، أعدمت المليشيا أسرة كاملة رمياً بالرصاص وقتلت شابين تحت التعذيب واختطفت أكثر من 50 مواطناً في عدد من المحافظات اليمنية.

 

وعلى الرغم من مرور ثلاثة أيام من جريمة الإعدام الميداني المباشر لأسرة التربوي اليمني طه فارع في محافظ تعز، إلا أن منظمات الأمم المتحدة لم تحرك ساكناً، ولم تصدر بيان إدانة واستنكار أو تعبير عن قلقها إزاء جريمة الإعدام التي تمت على الطريقة الداعشية بحق أم وطفلها وشقيق زوجها.

 

وفي مشهد بشع، وعلى إيقاع قراءة تقرير أنطونيوغوتيريس المضلل، تحركت أطقم حوثية نحو منزل التربوي طه فارع بعد فشلها في العثور عليه في منطقة ريفية تابعة لمديرية صبر الموادم في تعز، واقتحمت المنزل وقامت بإعدام زوجته وطفلها وشقيقه، ومنعت سيارة الإسعاف من الاقتراب كما منعت دفن الأسرة.

 

وقال رب الأسرة طه فارع: "إن مليشيا الحوثي أعدمت زوجته أمام أطفالها ومنعتهم من الاقتراب نحوها وأمعنت في الوحشية من خلال حجز الجثث ووضع شرط تسليم رب الأسرة مقابل دفنها، في ظل غياب تام للمنظمات التابعة للأمم المتحدة". ما آثار سخط حقوقي تجاه انتقائية الأمم المتحدة وتسيسها للجانب الحقوقي.

 

وفي مدينة الجراحي التابعة لمحافظة الحديدة اختطفت مليشيا الانقلاب عريساً من أحد الفنادق في المدينة وأودعته أحد السجون ومن ثم أخضعته للتعذيب حتى الموت ولم يمر على زفافه سوى ساعات فقط، كما عذبت شاباً آخر حتى الموت في محافظة البيضاء ويدعى مختار ياقوت بعد اختطافه مع أربعة آخرين في منطقة رداع من إحدى النقاط العسكرية التابعة للمليشيا الانقلابية.

 

وأمام جرائم الحرب الحوثية المستمرة، تساءل ناشطون يمنيون باستغراب عن دوافع غياب المنظمات الأممية بشكل متعمد عن تلك الجرائم وعدم توثيقها ورصدها ورفض التفاعل معها، في الوقت الذي تصدر بيانات يومية للمطالبة بتسليم مطار صنعاء الدولي للمليشيات بذرائع إنسانية زائفة.

 

من جانب آخر شهدت العاصمة اليمنية أمس مظاهرة شارك فيها المئات من المعلمات لمطالبة ميليشيا الحوثي بصرف مرتباتهم الموقوفة منذ نحو عام فيما فرقت ميليشا الحوثي التظاهرة واعتقلت عدد من مديري المدارس. وقالت مصادر تربوية أن نقابة المهن التعليمية أعلنت رفضها لمقترح تقدمت به حكومة الانقلاب يقضى بصرف نصف راتب للمعلمين والمعلمات والنصف الآخر عبارة عن كوبونات لشراء مواد غدائية.

 

ميدانياً تواصلت المعارك بين القوات الحكومية المدعومة بالتحالف العربي وميليشيا الحوثي وصالح في محافظة صعدة، بالتزامن مع غارات جوية للتحالف. وذكرت مصادر عسكرية أن القوات الشرعية تمكنت من استعادة السيطرة على عدد من المواقع في جبل الصحن المطل على وادي النخيل الإستراتيجي بمحور البقع شمالي محافظة صعدة.

 

يأتي ذلك عقب هجوم كبير للقوات الحكومية على مواقع المتمردين في محيط وادي النخيل، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى معظمهم من المتمردين. تزامن ذلك مع قصف مدفعي على مواقع الإنقلابيين في منطقة مخنق صلة غربي البقع. وشنت مقاتلات التحالف عدة غارات على مواقع المتمردين في مديريات الظاهر وشدا وسحار وباقم بمحافظة صعدة، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى وتدمير آليات عسكرية.

 

وشهدت منطقة الهاملي بمديرية موزع غربي تعز معارك بين القوات الشرعية والمتمردين إثر هجوم للحوثيين. أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين. وكانت مقاتلات التحالف شنت غارات على مواقع المتمردين شمالي مديرية المخا غربي تعز. كما استهدفت مواقع وتجمعات للمتمردين في المصلوب في الجوف، ونهم شرق العاصمة صنعاء.


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
فصل جديد من الإرهاب الحوثي.. تهجير قسري وعمليات خطف
في فصل جديد من مسلسل الإرهاب الحوثي، أمرت المليشيات الانقلابية سكان قريتي سيف والمشاقنة وقرى جنوب شرق مطار الحديدة بإخلاء قراهم، ضمن عملية تهجير قسري دأبت جماعة
فصل جديد من الإرهاب الحوثي.. تهجير قسري وعمليات خطف
في فصل جديد من مسلسل الإرهاب الحوثي، أمرت المليشيات الانقلابية سكان قريتي سيف والمشاقنة وقرى جنوب شرق مطار الحديدة بإخلاء قراهم، ضمن عملية تهجير قسري دأبت جماعة
الجيش الوطني يعلن عن انتصارات جديدة في قلب مدينة صعدة ويكشف المسافة المتبقية الى كهف مران
أعلن قوات الجيش اليمني، في وقت مبكر اليوم الأحد، عن تقدمها عشرة كيلو متر باتجاه مركز محافظة صعدة بعد تمكنها من السيطرة على مواقع وجبال استراتيجية. وذكر مركز الجوف




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادة اللواء 115 تعقب على خطاب أبو اليمامة وتطالب بفتح تحقيق في الاتهامات الموجهه لها
مدير قسم شرطة دار سعد ينفي اختطاف فتاة البريقة ويؤكد ان الواقعة تمت بالتراضي وزنا
اعلن تضامنه مع أبواليمامة.. البوحر: سنتصدى مع قوات الحزام الامني لأي تواجد عسكري شمالي
الصحافي أنيس منصور يتحدى أبو اليمامة بأن يكتب حكم إعدامه
فضيحة أخلاقية .. عصابة متهمة باغتصاب الأطفال تستخدم مضادات الطيران للهجوم على منزل الطفل رياض في تعز
مقالات الرأي
  اتّحّد الحوثيون والانتقاليون والعافشيون على حرب هادي، في تحالف غير معلن، بعد أن جرّب كل طرف من الأطراف
حمى شديدة اسمها "كوليندا كيتاروفيتش" ضربت الشارع العدني تزامنا مع نهائي مونديال روسيا، فأينما توجهت لا تسمع
في اعتقادي انه لا  يمكن لأي شخص أو قائد سياسي أو عسكري وفي الظروف التي نعيشها هنا في الجنوب  في اعتقادي
- تضمن خطاب العميد منير محمود أبو اليمامة قائد اللواء الأول دعم وإسناد صباح أمس الأحد رسائل ودلالات عدة حملت
الاصلاحات الاقتصادية والمالية التي اخذت بها اليمن منذ عام 1996 على اثر الازمة الاقتصادية وانهيار اسعار الصرف
ذهبتُ إلى محافظة حضرموت بأحد باصات النقل ومررنا بعدة نقاط أمنية من عدن حتى حضرموت و استوقفني مشهد مثير
أثبت سجل مليشيا الحوثي في الخيانة ونكث الاتفاقيات أنها لا تجنح للتفاوض إلا عندما تشعر بالضعف، وهو ما سمح لها
  شنت على الجنوب وعدن بالذات حربا متعددة الالوان والاشكال حربا  استخدمت فيها كل الوسائل التقليدية
ثلاث سنوات ونيف من الحرب في اليمن صعد فيها إلى الشهرة رجال وقيادات عدة كان أبرزهم الرئيس هادي واللواء عيدروس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هل نحن واضحين؟نعم. نحن واضحين جداً ومع الجميع. يمر شعب الجنوب في هذه
-
اتبعنا على فيسبوك