مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 19 سبتمبر 2018 11:33 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

نائب وزير التعليم الفني "المحولي : يفتتح كلية المجتمع بمضاربة لحج ويطوف بأروقتها وأقسامها ومعاملها

الخميس 12 أكتوبر 2017 05:17 مساءً
لحج (عدن الغد) خاص :

قام معالي الأستاذ عبدربه غانم المحولي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني والقائم بأعمال الوزير صباح اليوم الخميس الموافق الثاني عشر من شهر أكتوبر بافتتاح  كلية المجتمع  بمنطقة هويرب بمضاربة لحج.

وطاف المحولي ومعه وكيل الوزارة احمد كليب وعمادة الكلية  وعدد من مدراء العموم بالتعليم الفني وجمع لفيف من مثقفو الصبيحة وكوادرها بأروقة وأقسام الكلية ،وتعرف المحولي على سير التجهيزات التقنية والمعامل التي تضمها الكلية منها معمل الحاسوب .

واستمع المحولي إلى شرحا موسعا من قبل عمادة الكلية حول تجهيزات الكلية ومكوناتها والمعامل التي تحتويها.. مؤكدا أن الكلية تسعى إلى تحقيق المساهمة الفاعلة في تحديث وتطوير العملية التعليمية وأحداث نقلة نوعية في مجال التعليم الفني في اليمن ..  وتلبية كافة  الاحتياجات العملية التعليمية وتهيئة وأعداد كوادر متخصصة في كافة العلوم والمعارف الإنسانية والطبية . مشيرا إلى أن الكلية ستقبل جميع الطلاب لهذا العام وسوف تكون على أربعة تخصصات التمريض والإسعافات الأولية  والقبالة  والمحاسبة  وستليها تخصصات أخرى في العام القادم .

وفي الحفل الذي تم فيه افتتاح وتأسيس كلية المجتمع  أشاد الوزير المحولي  بكل الجهود التي بذلها دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر  والمتمثلة في العمل على تأسيس وإنشاء كلية المجتمع بالصبيحة.

إلى ذلك ثمن معالي نائب وزير التعليم الفني  "المحولي " دور رئيس الجمهورية الذي وجه بسرعة اعتماد وإنشاء كلية المجتمع والتي ستعود بنتائج طيبة للتخفيف من معاناة أبناء الصبيحة وكذا لإنصاف هذه المناطق  التي ضحت بالكثير في سبيل الدفاع عن الشرعية وردع الانقلابيين.

وفي حفل الافتتاح الذي بدء بآيات من الذكر الحكيم  ونشيد وطني وأبيات شعرية ألقاها الشعار يوسف غرابي  والذي حضره عمادة الكلية وكوادر ووجها ومشايخ  وعسكريون ومدنيون  من ابنا الصبيحة قاطبة .

هذا وقد شارك في حفل الافتتاح لإنشاء كلية المجتمع بالصبيحة قيادات ومسئولين في التعليم الفني وقيادات  عسكرية بارزة بالمنطقة الجنوبية الرابعة.

يأتي افتتاح كلية المجتمع في الصبيحة بعد جهود مضنية كبيرة   بذلها المحولي كخطوة أولى نحو مزيد من المشاريع التنموية لأبناء الصبيحة  .

إلى  ذلك عبر أهالي وقبائل الصبيحة عن شكرهم وتقديرهم  لفخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور  احمد بن غر معتبرين ذلك الصرع العلمي  الذي بذل فيه المحولي  ضربة قاضية لكل المتربصين الذين لا يروق لهم  مثل هذه المشاريع التنموية العملاقة .

*من /محمد المسيحي

 

 

 


المزيد في أخبار المحافظات
أمين عام " محلي " المهرة يناقش مدير مشروع الأشغال العامة محور "حضرموت المهرة سقطرى" مشاريع 2016، 2017، 2018.
    ناقش الأستاذ سالم عبدالله نيمر أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة مع المهندس عبدالرحيم عمر حوري مدير مشروع الأشغال العامة محور حضرموت المهرة سقطرى،
مدير البرنامج السعودي والوكيل الفني بالمهرة يدشنان مشروع محصول القمح في المسيلة .
قام اليوم مدير البرنامج السعودي للتنمية وإعادة إعمار اليمن بالمهرة الاستاذ عبدالهادي بن جبران القحطاني بمعيّة وكيل محافظة المهرة للشوون الفنية المهندس سالم
المصلحة العامة وتوحيد الصف والحفاظ على الأمن والإستقرار والتنمية.. أبرز ماتناوله أبناء المسيلة في لقاءهم الموسع المعارض للإعتصامات الأخيرة بالمديرية
  دعا أبناء وشيوخ وأعيان مديرية المسيلة بمحافظة المهرة كافة أبناء المديرية إلى توحيد الكلمة ولم الشمل والحفاظ على الأمن والإستقرار والسكينة العامة وعدم




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اعلانات جنسية بشوارع عدن
عاجل | انتحاري يفجر نفسه بالقرب من محطة كهرباء جعار بابين
عاجل: عملية إغتيال جديدة تطال مدير مدرسة بعدن
الضالع: مقتل إمرأة حامل شنقا والشرطة في مريس تلقي القبض على القاتل
عاجل: اغتيال مدير مدرسة في مدينة إنما غرب عدن
مقالات الرأي
أسوأ ما يكون عندما تكون لديك حقوق ومطالب عند الغير وتريد استيفائها منه ، إلا أن ذلك الغير يكون هو المتسلط على
------------------------------- مازن حنتوش ----------------- كان يعيش في اواخر ايامة في مدينة صنعاء الجميلة وكان ياوي أذا ما أحس
هل تخلى المذهب الشيعي عن صعدة ام كانت مجرد شماعة ، والهدف حضرموت ونفط اليمن  هل تحول المذهب الشيعي إلى شركة
تحدثتُ قبل أيام ، وفي نفس صحتي في الفيس بوك عن إيقاف الباخرة ( آنا بولس)  عن تحميل النفط الخام من ميناء رضوم
  المتابع لتصريحات مسؤولو المجلس الانتقالي يجد حجم التناقضات والمفارقات بين الحين والأخر، ما ان يدلي
تتسم السنوات اللاحقة لعام 2011م بالضبابية والضحك على الدقون وتفشي المسخرة  لأن الملعوب الاستخباري الخارجي
في بعض القضايا عندما يأتي التحليل والقراءة أو التعليق من العوام محفوفاً بمفردات وأحكام وتقييم لغة الشارع،
  اكتئب أحيانا، وفي اكتئابي أكره كل شيء.! أكره ذاتي.. اصدقائي.. حتى الوطن أكرهه.! أكره أن يناديني أحدهم
مع بداية عاصفة الحزم وفي أيامها الأولى قال وزير الخارجية السعودي السابق الأمير سعود الفيصل رحمه الله
  مضى الوقت وجماعة الحوثي منشغلة بما تعتقده سياسيا من مزاعم ضللهم بجدواها غرماء التحالف العربي. في ذات
-
اتبعنا على فيسبوك