مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 يوليو 2018 08:25 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

بن دغر يطلع على سير العمل في شركة مصافي عدن ويتفقد محطتها الكهربائية

الخميس 12 أكتوبر 2017 07:12 مساءً
عدن (عدن الغد) سبأ نت:

اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، على سير العمل في شركة مصافي عدن بمدينة البريقة بالعاصمة المؤقتة.

حيث كان في استقباله لدى وصوله القائم بأعمال مدير شركة المصافي المهندس سعيد محمد ،وعدد من كبار المهندسين والفنيين بالمصافي.

وترأس رئيس الوزراء اجتماعاً مع إدارة المصافي، ناقش فيه جملة من القضايا الجوهرية في عمل الشركة.

وقدم القائم بأعمال مدير المصافي شرحاً وافياً عن المشاريع التطويرية لإعادة تشغيل المصافي التي توقفت عن تكرير النفط منذ بداية الحرب العبثية التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح..مشيراً إلى حجم الأضرار التي لحقت بالمصافي جراء الحرب التي اشعتلها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية واستهدافها خزانات الوقود وتفجير أحدها مما تسبب بحريق هائل..لافتاً الى انه وبجهود المطافي بالمصافي تم إخماد الحريق والسيطرة على الوضع.

ووجه القائم بأعمال إدارة المصافي شكره لفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، ولرئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على الاهتمام والجهود التي تبذل من أجل صيانة واستمرار المصافي والاستمرار في دفع مرتبات الموظفين، واستكمال المشاريع التطويرية في المصفاة رغم ظروف الحرب.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي تعمل جاهدة لاستعادة الدور التنموي الكبير لهذا الصرح الوطني، وذلك من خلال توفير الامكانات اللازمة لتشغيل المصفاة في الأيام القادمة..مشدداً على الأهمية الاستراتيجية التي تمثلها شركة المصافي كونها تعتبر أكبر منشاة اقتصادية في البلاد، مهيبا بكادرها وموظفيها بمضاعفة الجهود في المرحلة الراهنة، وينتظر من هذه الشركة الوطنية جهود حثيثة لرفد الاقتصاد الوطني والدفع بعجلة التنمية نحو الأمام.

وقال الدكتور بن دغر "إن الحكومة بصدد تزويد المصفاة بالنفط الخام حال بدء جهوزية خط أنبوب تصدير النفط من حقول الانتاج التي تخضع لأعمال تطويرية وجهود مكثفة بالتعاون مع الشركات المنتجة".

كما تفقد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، المحطة الكهربائية لشركة المصافي في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن. 

واطلع رئيس الوزراء من القائم بأعمال مدير شركة المصافي سعيد محمد ،على تفاصيل مشروع إعادة تأهيل المحطة، ومراحل عمل الشركة الصينية المقاولة، التي بدأت في تنفيذ المشروع بطاقة 15ميجاوات، والتي ستبدأ الخدمة في فبراير المقبل حسب الاتفاق مع الشركة الصينية.

ويأتي مشروع إعادة تأهيل المحطة الكهربائية بالمصافي، لما ستحققه من أهمية حيوية في تطوير عمل الشركة، مما سيسهم في زيادة مستوى الانتاج العام، بالإضافة إلى تزويد مديرية البريقة بالطاقة الفائضة من الكهرباء، كمساهمة فاعلة تتبناها شركة المصافي في خدمة وتنمية المجتمع.

وأكد رئيس الوزراء بأن الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تولي اهتماماً خاص بشركة المصافي لما تمثله من أهمية اقتصادية كبيرة في البلاد، ولدورها الريادي في توفير المشتقات النفطية ودعم مؤسسة الكهرباء والسوق المحلي. 

رافق رئيس الوزراء ،رئيس جهاز الامن السياسي اللواء عبده الحذيفي، ووزراء الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس لطفي باشريف، والشؤون القانونية الدكتورة نهال العولقي، والثقافة مروان دماج، والعدل جمال عمر، والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، ووزير الدولة صلاح الصيادي، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ونواب وزر اء الشؤون القانونية أحمد المحروق، والكهرباء مبارك التميمي، والنقل ناصر شريف، و الإعلام حسين باسليم، ووكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، ووكيل محافظة لحج وضاح الحالمي.


المزيد في أخبار عدن
قائد قوة مكافحة الإرهاب يزور نائب مدير أمن عدن
قام قائد قوة مكافحة الإرهاب التابع لأمن عدن العقيد يسران المقطري بزيارة العقيد علي الذيب الكازمي "أبو مشعل" نائب مدير أمن المدينة الذي يرقد في احد مستشفيات عدن جراء
مدير كهرباء العاصمة عدن يترأس اجتماع لمحطة 500 ميجاوات
ترأس الأستاذ مجيب الشعبي مدير عام كهرباء العاصمة عدن صباح اليوم الاثنين في أداره التوليد اجتماع بحضور مسؤولية شركه بترو مسيله و مدير عام التوليد المهندس محسن سعيد
وزير المياه والبيئة يبحث مشاريع المياه مع منظمة أوكسفام في عدن
  قام وزير المياه والبيئة الدكتور عزي شريم هذا اليوم الأثنين بزيارة إلى مكتب منظمة أوكسفام في عدن، والتقى فيها بالقائم بأعمال مدير البرامج في مكتب عدن و عدد من




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقتل عدد من نازحي الحديدة بهجوم مسلح بعدن
واتساب يضيف ميزة تنال إعجاب مستخدميه
القبض على3 من كبار تجار الحبوب المخدرة في عدن
نزول مفاجئ لمدير كهرباء عدن وتوعد بمحاسبة المقصرين
العالم يترقب " الخسوف الدموي " للقمر
مقالات الرأي
منذ نيل الاستقلال في 30 من نوفمبر 1967م الذي شهد قبلها صراع دموي بين اخوان الكفاح المسلح ضد الاحتلال البريطاني
الحرب ماسي ودمار قتل وتشريدويتم واوجاع ونواح وعويل الحرب هي كذلك لامنتصر فيها ولامهزوم وإذعدنا الى تاريخ
مسلسل استهداف الدعاة وإئمة وخطباء المساجد ورجال الدين في محافظة عدن لايزال يسير بوتيرة عالية للنيل من خيرة
 سيجد الجنوب نفسه في مسار خرافي إذا ما تخلى عن مدنيته التي اكتسبها مع الزمن وكانت سبباً في وحدته .-لا يجوز أن
  سمير رشاد اليوسفي خلال عامي (1987- 1989) عاد تيار "أهل الحديث" للازدهار في السعودية، مُستقويًا بما صار يدَّعيه
في كل مكان أدخله يقدمون لي القهوة وفي ظنهم أنهم يكرمونني بفعلتهم تلك .. أهز رأسي شاكرة ومعتذرة . أنا لا أشرب
  الجنوب شبه كامل محرر من الحوثيين وعانى الجنوب بعد تحريره من عبث الشرعية وفسادها وفشلها وما تحيكه من خطط
مصر ام الدنيا وروح العرب وقوته وفيها نرى بقاء امل وتاريخ مشرق في واقعنا العربي بعد حالة الدمار التي منيت بها
  تهجير العقول العدنية تحديدا والجنوبية واليمنية عامة مشروع استراتيجي طويل المدى تنفذه دول خارجية
  هناك مستجدات على الساحة السياسية والعسكرية والأمنية في المحافظات الجنوبية المحررة، تلك المستجدات لا
-
اتبعنا على فيسبوك