MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 أكتوبر 2017 02:50 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 13 أكتوبر 2017 12:25 صباحاً

هل يوجد للقوى الخارجية عملاء جنوبيين ؟!

أعتقد أن الحزب الاشتراكي كان على حق عندما أغلق علينا الباب مع الجيران حتى لا نتأثر بالخارج المتربص بالجنوب منذ يوم الاستقلال ، إلى حد أنه صدر قانون باسم قانون صيانة الوطن يحتوي على منع التواصل مع الأجانب في الداخل والخارج .

وفي تلك المرحلة كانت الوطنية لدى الصغير والكبير من الشعب الجنوبي في أعلى مستوياتها . لكن للأسف وقعت بعض القيادات السابقة في فخ العمالة للخارج (وعلى مستوى عالي) ، وهذا هو أهم أسباب ما حدث من صراعات سابقة في قيادة الحزب والدولة .

وقد فُتح الباب دون إرادة الدولة نتيجة نزوح القيادات من الجنوب منذ أن بدأ التآكل في القيادة الجنوبية واضحاً عند الانقلاب على الرئيس سالمين ، فأصبح اليوم مفتوحاً على مصراعيه لتختار القوى الخارجية من تشاء من الجنوبيين ليكون عميلاً لها على تخريب وطنه إلى الدرجة التي يبدو فيها الأمر وكأن العمل لمصلحة الخارج قد صار على المكشوف في بعض الأحيان .

ومع ذلك لا نستطيع الجزم بأن ما حصل ويحصل من تسابق على تأسيس علاقة بالخارج من قبل فرد أو مجموعة أفراد جنوبيين يعتبر عمالة وخيانة ، إلا إنه يمكننا التأكيد بأن أي علاقة لفرد أو مجموعة أفراد بالقوى الخارجية ، إقليمياً ودولياً ، لن تكون شريفة ما لم تكن تمثل علاقة مؤسسة رسمية وطنية معينة .

تعليقات القراء
282240
[1] الوضع تغير ياعزيزي..
الجمعة 13 أكتوبر 2017
بن مجاهد |
كانت في السابق العمالة للدول الأجنبية ذنب لايغفر وعقابه الموت والسحل .. وكان سرية للغاية.. اما اليوم ومانشاهده في الجنوب ..أصبحت العمالة فخر ووطنية وشجاعة ويستحق العميل أن يكون رئيسا.. شعب لابستحي بأن يكون قائده عميلا ومرتزقا من اصحاب العقالات..

282240
[2] بالتاكيد هنالك عملاء وخونة واولهم عبدة طرطور وكل جنوبي ينتمي لاحزاب دولة الاحتلال اليمني الهمجي البربري المتخلف
الجمعة 13 أكتوبر 2017
العز بن علهان | شبوة
نعم هنالك عملاء وخونة تابعين لجهات خارجية ورايناهم في عام 94 وهم يتقدمون جيوش الغزو اليمنية ولانهم من ابناء الجنوب كانوا يعرفون كل كبيرة وصغيرة وحددوا للعدو المواقع والمسالك والطرق وشاركوا في قتل وتشريد الجنوبيين وتثبيت احتلال ونهب وتدمير الجنوب خلال 25 سنة وهم الان على راس تلك القوى التي تسعى لاعادة احتلال الجنوب بعد ان استطاع ابناءه تحريره من الاحتلال وطرد قواته . لذا فان على الجنوبيين تطهير الجنوب من الخونة دعاة اليمننة .وعلى راسهم عبده طرطور وبن دغر وبن عرب وعصابة 7/7

282240
[3] يا عبيد قدكم مستعجلين تقفلوا علينا الباب حتى قبل أن تصلوا الى الى السلطة
الجمعة 13 أكتوبر 2017
واحد من الناس | امريكا
يا عبيد، قدكم مستعجلين تقفلوا علينا الباب حتى قبل أن تصلوا الى الى السلطة!!! ياترى ما هو السبب. حسب مفهومك كل جنوبي خائن بس منتظر الالتقاء باجنبي في الداخل أو الخارج ليمارس خيانته. المواطن البسيط الذي منعه قانون صيانة الوطن من التعامل مع الاجنبي لم تكن لديه اي معلومات قد تفيد الاجنبي الا اذا كان موظف في المؤسسة العامة للتجارة ويعرف كم درع وكنشلي تبيعه المؤسسة شهريا فهذه معلومات خطيرة ستهدم الوطن. الذين عندهم اسرار الدولة هم الكبار من أعضاء لجنة مركزية وفوق ومدراء عموم وفوق وضباط عسكريين وامنيين ابو نسر وفوق. وهؤلاء لا ينطبق عليهم القانون. ياغبي، كان الشعب شريف لأنه شريف ووطني وليس بسبب قانون صيانة الوطن. وايضا من خان ليست القيادات التي نزحت بل التي بقت في السلطة. الم يذبح الرفاق الشهيد محمد صالح مطيع لأنه كان عميلا للسعودية؟ أن كانت التهمة صحيحة فهذا دليل أن الخاين يجب أن يكون قياديا. بالله عليك هل ستركز المخابرات الأجنبية على عبده مخبازة او عبدربه امدريوال او سعيدة الورادة والا على الرفيق عضو المكتب السياسي والرفيقة عضوة اللجنة المركزية. والان تريد ان تحصر من جديد حق العمالة لاصحابك فتقول في اخر مقالك ((إلا إنه يمكننا التأكيد بأن أي علاقة لفرد أو مجموعة أفراد بالقوى الخارجية ، إقليمياً ودولياً ، لن تكون شريفة ما لم تكن تمثل علاقة مؤسسة رسمية وطنية معينة) افتهم لي يعني اذا كانت علاقة بين الاجنبي و المجلس الفانوسي وهو ما تقصد به (مؤسسة رسمية وطنية معينة) فهذه علاقة (خيانة) شريفة اما اذا كانت علاقة الاجنبي مع اي فرد أو جماعة جنوبية اخرى فهذه بالتاكيد علاقة (خيانة) غير شريفة. رجعنا لقانون صيانة الوطن اذا كانت العلاقة مع قيادات الحزب فهي شريفة واذا كانت مع اي فرد أي جماعة اخرى فهي بالتاكيد غير شريفة. الحزب وطني والشعب خائن. بالمختصر المفيد اذا كانت بين الضليعة والامارات فهي علاقة شريفة واذا كانت مع اي واحد أو مجموعة أخرى من الشعب فهي خيانة ولا بد من محاكمتهم في محاكم امن الدولة وارسالهم الى المقصلة. وضوح رهيب في الرؤية لا يمكن أن يملكها إلا ثوري (بقري) عدو للشعب. طبعا انت تطالب بإعادة قانون صيانة الوطن لانك تعلم انك ستكون من النخبة الحاكمة (الحزب، التنظيم المجلس، الكرسي ايا كان الاسم) ولن ينطبق عليك بل على الاعداء اي بقية الشعب الذي تؤمن انت ايمانا مطلقا بأنه خائن وانك انت الوطني الذي عليك مراقبته والقاء القبض عليه متلبسا بالخيانة. قبل 50 سنة كان ابائكم وقياداتكم اميين فيمكن تفهم تفكيرهم المتخلف لكن انت حتى بعد كل التعليم الذي حصلت عليه ورغم تغير الزمان فافكارك ما زالت هي أفكارهم. صدقت يا رسول الله (أن العرق دساس) ا

282240
[4] نعم يوجد ل عفاش وما يسمى بتنظيم الاصلاح عملاء جنوبيين
الجمعة 13 أكتوبر 2017
مناضل | عدن عاصمة دولة الجنوب العربي ( القادمة )
1- وهم المشاركون مع القوى الشمالية في السلطة في تدمير الجنوب وقتلة ابناءه ونهبه وووو. -2 - بعضهم عمل في منصب مستشار ل عفاش.. في السياسة لاعداوة دائمة ولا صداقة دائمة انما مصالح دائمة . واحيانا يصدق المثل : عدو عدوي صديقي .

282240
[5] نعم يوجد عملاء جنوبيين للخارج
الجمعة 13 أكتوبر 2017
مهدي عوض حسين | البريقة
نعم يوجد عملاء جنوبيين للخارج انه العلق المقرف العز بنعلهان من شبوة. وخلصوا قراء عدن الغد المساكين منه وينوبكم ثواب كبير عند الله..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
نائب مدير أمن عدن يكشف الجهة التي تقف خلف عودة الاغتيالات للواجهة
امل بلجون الى امريكا بعيدا عن عدن
تقدم مفاجئ للحوثيين بمناطق مريس
احزاب سياسية بعدن تطالب التحالف والحكومة بتحمل مسئولية حماية الناس من (الإغتيالات)
استقبل رئيس لجنة الحشد الجماهيري بحضرموت ..اللواء الزُبيدي: سنزور حضرموت لإعلان القيادة المحلية للمجلس الانتقالي خلال الأيام القادمة
مقالات الرأي
  بريطانيا جزيرة صغيرة المساحة وقليلة السكان بالقياس الى تأثيرها وأثرها الكبير في تاريخ الحضارة الإنسانية
هذا الصرح العظيم ومصنع الرجال المدرسة المحسنية اللحجية  الاميرية العبدلية  الاصيلة الذي تعلمنا فيها
  كل معاناة شعب الجنوب بسبب الشرعية وغياب حضور قوي لحامل سياسي على الأرض يقول: أنا هنا ونفرض سياسة الأمر
  كان من الطبيعي أن يكون عنوان المقال : حتى لا يتطاول علينا المتخاذلون ! .. لكنني كنت أعلم ان من دأب على
في مطلع فبراير 2015 كتبت مقالا بعنوان (لصوص التواصل ) ذكرت فيه ما تعرض له حساب قريبي أبو ايمن (صالح احمد باسلامه)
  ◀ الكل في شبوة ضد الفساد بالاقوال والنقد في المجالس أو ثرثرات التواصل ، لكن عمليا الكل يخشى ان تؤثر رموزه
نشر عدد من المواقع الإخبارية رسالة لـ محمد علي أحمد بعثها لما يسمى "مؤتمر شعب الجنوب" الذي لا يعرف له عنوان سوى
يندفع د.مروان الغفوري بمقالته المعنونة "كلمات عن الزبيدي" اندفاعة وصرع ثور اسباني هائج أمام قماشة حمراء
يوم 11 سبتمبر الماضي، مررت في نيويورك وكانت تجري هناك انتخابات محلية .. وكان إلى جانبي شاب يمني يتحدث في
رغم أنه أخبار من الماضي, لكنه يبعث إلى الفخر وسط كل مانراه من دمار وعبث لعل وعسى يأتي من يتعبر من أخبار الأقوام
-
اتبعنا على فيسبوك