MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 24 يناير 2018 03:28 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 11:58 مساءً

وقفة فكر وطنية عند مستوى الوعي الجنوبي !!

بما أننا قد عشنا في كنف الدولة الجنوبية المستقلة التي كانت تحمل في طيات إسمها مصطلح ( الديمقراطية ) ولكنها كانت بنظام فكر أحادي يتجسد في شعار ( لا صوت لشعب يعلو على صوت الحزب الاشتراكي الحاكم لهذا الشعب ) على مدى (23) سنه وكان أي صوت لفكر متعدد أمامه خيارين لا ثالث لهما أما الموت على أرض الجنوب بتهمة الخيانه والعمالة والارتزاق والرجعية أو الرحيل ومغادرة أرض الجنوب التي لا تقبل العيش بالفكر المنفتح والمتعدد ..

وكما عشنا في كنف دولة الوحدة اليمنية بنظام الفكر المتعدد بالنهج الراسمالي أربع سنوات وبعدها فرضت علينا الوحدة بالقوة العسكرية وعشنا (13) صابرين على الظلم والاقصاء خشية من العودة إلى نظام الحكم بالفكر الأحادي و كانت هناك أصوات جنوبية تنادي بتصحيح مسار الوحدة لرغبتها بنظام الفكر المتعدد ..

وحتى حينما قامت ثورة الحراك الجنوبي بأول شرارة لها في يوليو 2007 كانت تؤمن بالفكر المتعدد الذي تجسد بتعدد المكونات الثورية بمختلف أسمائها كما هو حال المكونات القائمة على الساحة الجنوبية حتى حاضر اليوم وكما أن جميع المكونات تنشد جنوب جديد يتسع لكل أبناؤه بمجمل فكرهم المتعدد دون إقصاء والعودة إلى المربع الفكري الأول.

فحتى سفراء دول العالم عندما يلتقون بأي مكون ثوري جنوبي يقولون لهم أن أردتم العالم يتعاطى معكم عليكم أن تأتونا بقيادة (موحدة) وليس ( أحادية) والموحدة هي يحتفظ كل مكون ثوري بكيانه ويجتمعون كل المكونات بمثلين عنها في منظومة ثوريه موحدة وهذا يعكس مبدأ القبول بالتعدد الفكري السائد في العالم الذي ينبذ ويرفض الفكر الأحادي الذي عفاء عليه الزمن ..

ومن خلال هذه الحقب الزمنية التي عاشها شعب الجنوب فقد توجب علينا الوقوف وقفة وطنية عند مستوى الوعي الجنوبي السائد في المرحلة الراهنة وتقيم مستوى الاستفادة الفكرية من الماضي والمعاصر ونسأل أنفسنا هل نحن فعلاً نريد جنوب جديد يتسع لكل أبناؤه بمختلف التعدد الفكري لهم فإذا كانت الإجابة لدى الجميع (نعم ) .

فلماذا يتم اعادة إنتاج شعار لا صوت يعلو فوق صوت الفكر الأحادي بإعادة إنتاج شعار ( المجلس الانتقالي يمثلني ) ومحاولة فرضه بالإرهاب الفكري لكل من يقول بأنه لا يمثله لأنه إقصاء كل مكونات الثورة الجنوبية وأصبح قيادة أحادية وليس موحدة ؛ فهل يعقل أننا بعد (٥٤) عام مضت سنجعل أبناء شعبنا الجنوبي اليوم أمام خيارين لا ثالث لهما أما اتهامك بالعمالة والارتزاق وتستحق الاعتقال ومداهمة بيتك او موتك باغتيال مجهول أو الرحيل من الجنوب كما رحلوا من سبقونا من الرعيل الأول اذا كانت هذه الدولة التي تنشدون إعادتها بجنوب جديد بفكر قديم فليس أمامنا سوى إختيار الخيار الاول لأننا لا نرغب بالعيش خارج الوطن ونفضل الموت على ترابة لنكون شهداء في سبيل ترسيخ القبول بالفكر الحنوبي المتعدد ..

تعليقات القراء
283036
[1] لا.. ياعزيزي.. المجلس الإنتقالي لم يقل أبداً (لا صوت يعلو فوق صوته).. بل يقول من أراد معنا من الجنوبيين فليتفضل
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، المجلس الإنتقالي (لا صوت يعلو فوق صوته).. بل يقول من أراد معنا من الجنوبيين فليتفضل، ولذلك هو يضم من الجنوبيين الليبراليين والمتدينين والعسكريين وحتى شيوخ القبائل والنساء، وهم من كل محافظات الجنوب.. والشعب الجنوبي، شعب مدني ومتحضّر ولدية تجربة غنية، فقد حكمه المستعمر البريطاني وجكمه السلاطين والمشايخ والأمراء، وجرّب الإشتراكيين، ثم جرّب الإستعمار اليمني القبلي الهمجي المتخلف، ولذلك هذا الشعب سينجح في نيل إستقلاله وتأسيس دولته الفدرالية المستقلة، التي ستكون، إن شاء الله، دولة مؤسسات يحكمها النظام والقانون والمواطنة المتساوية.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

283036
[2] يجب منع نشاط الاحزاب التي دمرت الشعبين في العربية اليمنبة والجنوب العربي
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
مناضل | عدن عاصمة دولة الجنوب العربي ( القادمة )
وهي الاحزاب التي تتصارع على السلطة والثروات وادت الى انهيار الدولة اليمنية . شعب الجنوب وقف ضد فكر هادي وعلي محسن بعودة الجنوب المحرر الى باب اليمن باستمرار الوحدة الميته على شكل اقاليم . واستقطبوا عناصر وفرخوا جماعات من المقاومة والحراك باسم التعددية الفكرية وقبول الدولة الاتحادية ويخدعون الناس برفعهم علم دولة الجنوب المحتلة . وجيوشهم مازالت تحتل مناطق البترول في شبوة وحضرموت بهدف استمرار السيطرة والنهب والاستمرار في قتل الالاف من ابناء الجنوب .

283036
[3] وليس كذلك فحسب.....
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
سامي | عدن
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

283036
[4] إلى سعيد الحضرمي
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
واحد من الناس | امريكا
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري : 58 من قيادات المقاومة الجنوبية تعلن رفضها المطلق لطرد الحكومة من عدن وتحذر الانتقالي
الجوهري : قيادة المقاومة الجنوبية اتفقت على اعفاء القيادين ابوهمام والحالمي من عضوية مجلس المقاومة
مقتل جندي إماراتي بانفجار في قصر معاشيق
سياسي جنوبي: اطراف في التحالف العربي تختطف عائلات قيادات جنوبية
تحضيرات بالبيضاء لتكريم 7 حمير
مقالات الرأي
قبيل إقالة الأخ خالد بحاح من منصبيه كرئيس وزراء ونائب رئيس جمهورية كانت وسائل الإعلام الممولة من مراكز القوى
لا ادري لماذا يضع المجلس الانتقالي نفسه في هذا التناقض..يرفع شعار استعاده وطن ويعتبر ذلك القضية الوحيدة له..
المبعوث الاول ولا داعي لذكر اسمه فلسع وترك المهمة بعد حصوله على نصيب الاسد من غائم الازمة والحرب والثاني شمها
  يؤلمني جدا ما يكتبه بعض الأخوة او يروج له البعض الآخر ممن اتخذوا من المجلس الانتقالي هدفا لهم عوضا عن جميع
قبل إعلان المبعوث الاممي الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ استقالته كان قد صرح أن الأطراف المعنية بالأزمة مستعدة
مثلما أطلقها الأديب اليمني الكبير علي أحمد باكثير عام 1945م كعنوان لروايته (وا إسلاماه) التي تحدث فيها عن "أحوال
  تزداد معركة التدخل الخليجي في اليمن صعوبة كل يوم، ويدفع شعب اليمن عامة والجنوب خاصة، فاتورة تلك الحرب
  يحيى البعيثي المتواجد بعاصمة اليمن المؤقتة «عدن» يدرك حقائق ، ربما هي، غائبة عن البعض، او قد تكون
عبدالعزيز المنصوب ادل واعمق العبر هي بلا شك تلك "القصص والامثال والحكم" لاسيما التي يستدعيها العقل الواعي من
  ان كان لفلسلطين والشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية قائد بحجم ومكانه القائد الحمساوي الكبير خالد مشعل،
-
اتبعنا على فيسبوك