MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 06:24 مساءً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

بالصور.. صنعاء وويلات الحوثي.. 250 جريمة في شهر واحد

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 11:43 مساءً
( عدن الغد ) العين :

كثفت مليشيات الحوثي انتهاكاتها بالعاصمة اليمنية صنعاء بشكل خطير، سجلت فيها أكثر من 250 انتهاكا خلال شهر واحد، تنوعت بين قتل واعتداء واختطاف واقتحام منازل ونهب أموال عامة وإقصاء وإحلال وتجنيد أطفال واستحداث نقاط عسكرية. 

 

وكشف تقرير لمركز العاصمة الإعلامي عن 250 جريمة وانتهاكا ارتكبتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح بالعاصمة صنعاء خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، إذ بلغت جرائم القتل بالعاصمة صنعاء خلال ذلك الشهر 8 حالات أقدمت عليها المليشيات تجاه مواطنين إضافة إلى مقتل عدد من الأطفال والشباب الذين تزج بهم في جبهات القتال. 

 

وأورد التقرير 24 حالة اعتداء لمليشيا الحوثي وصالح، تنوعت بين الجسدية واللفظية على المدنيين بالعاصمة صنعاء، ونالت فئة المعلمين والمعلمات النصيب الأكبر من الاعتداء بالضرب وفض الاعتصامات بقوة السلاح أثناء احتجاجاتهم المطالبة بصرف الرواتب المنقطعة منذ عام.

اختطاف واختفاء قسري

فيما بلغت حالات الاختطاف والإخفاء القسري 105، حيث تواصل المليشيات الانقلابية إخفاء أكثر من 80 مختطفا منهم في سجن الأمن السياسي، على رأسهم الصحفيون والمجموعات الثلاث المحالة للمحاكمة، كما تواصل منع أهالي المختطفين من زيارات ذويهم وتزويدهم بالطعام وملابس الشتاء والعلاج.

 

وسجلت جريمة اقتحام ونهب مليشيا الحوثي والمخلوع صالح للمؤسسات العامة والخاصة 52 حالة أبرزها اقتحام مقر وزارة الصحة وجامع الأنوار وإدارة منطقة معين التعليمية وقسم شرطة سهيل الجوفي ومقر وزارة الخارجية ومستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا ومركز ظفار لمحو أمية وتحفيظ البنين والبنات التابعين لمسجد حذيفة وعنابر المختطفين في السجن المركزي.

وأشار تقرير المركز الإعلامي إلى أن المليشيات فجرت المستوصف الصحي بقرية الحول بمديرية نهم شرقي صنعاء، فيما اعترف القيادي الحوثي وزير المالية بحكومة الانقلاب صالح شعبان بعملية تهريب ما يقارب 140 قاطرة بنزين وديزل من ميناء الحديدة دون دفع الرسوم الجمركية. 

 

وتسعى مليشيا الحوثي والمخلوع صالح لإقصاء الموظفين المناهضين لها وإحلال آخرين من أنصارها، حيث بلغت حالات الإقصاء والإحلال خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول أكثر من 32 حالة، حيث قامت بتوزيع "استمارات "في المدارس ومرافق الدولة بالعاصمة صنعاء تطلب ممن أسمتهم "المتطوعين" بتعبئة بياناتهم، لإحلالهم بديلاً عن المعلمين الذين أعلنوا إضرابهم عن التدريس كما فصلت عددا من الأكاديميين بجامعة صنعاء. 

 

وتمنع المليشيات الانقلابية المؤسسات الإنسانية من توزيع مواد غذائية لإغاثة المحتاجين في العاصمة صنعاء، مشترطة أنَّ تتسلم تلك المساعدات وعبر عقال الحارات التابعين لها أجبرت مواطنين بتعبئة استمارات تشمل بيانات المساكن وكافة المعلومات الخاصة بالساكنين وممتلكاتهم، وتعمل على تصنيف السكان كموالين لها وأنصار وغير ذلك من التصنيفات العنصرية. 

 

وترتفع وتيرة الانتهاكات بحق المواطنين الأبرياء داخل العاصمة صنعاء من قبل المليشيات الانقلابية وعصاباتها المسلحة في ظل انفلات أمني غير مسبوق وفوضى عارمة في جميع مؤسسات الدولة الخاضعة لسيطرتها منذ اجتياحها في 21 سبتمبر/أيلول 2014. 


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
الحكومة اليمنية تعلن تحرير محافظة تعز
أكد مجلس الوزراء اليمني أهمية الالتزام بتنفيذ توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي باعتبار تعز محافظة محررة، والعمل على اتخاذ الإجراءات كافة لتطبيع الأوضاع، وتفعيل
الحوثيون يمنعون «التطعيم» في العاصمة
اتهمت مصادر طبية يمنية في صنعاء، ميليشيا الحوثي بمنع فرق التطعيم من مزاولة أعمالها والوصول إلى المواطنين المستهدفين ضمن حملة لمواجهة الأمراض القاتلة بما فيها
العرب اللندنية : هجمة حوثية على حزب صالح لإخراجه من المعادلة السياسية
تجددت الخلافات السياسية والإعلامية بين طرفي الانقلاب في صنعاء، في أعقاب معاودة الحوثيين هجومهم الإعلامي والسياسي على حزب المؤتمر ورئيسه علي عبدالله




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
غضب يمني من قيادي اصلاحي حرض ضد المغتربين بالسعودية
عادل اليافعي : لم يخطئ القيادي الاصلاحي صعتر على بعض المغتربين
مصدر : استقالة المحافظ المفلحي من منصبه لاتزال قائمة 
الحكومة اليمنية تعلن تحرير محافظة تعز
شركة النفط بعدن تطمئن المواطنين بتوفر كميات من المشتقات النفطية
مقالات الرأي
حينما تم تعيين الأخ عبدالعزيز المفلحي محافظا للعاصمة عدن استبشرنا خيرا لما نعرفه عن الرجل من قدرات وخبرات
  تظل إجراءات المملكة العربية السعودية في ما يخص تنظيم العمالة الوافدة شأنا سعوديا لا يحق لنا مناقشته؛ إلا
قديماً كان اجدادنا الاوائل رحمهم الله يضربون الامثال الشعبية للاقتداء بها واستخدامها في تعاملاتهم ... ومن
بعيد عن جلابيب السياسة واهام الساسة وسرديب الانتماءت " بعيد عن كل القناعات الشخصية والاطماع والمصالح الضيقة "
  كتب : محمد سالم بارمادة اعلم علم اليقين إن ما سوف يتم تناوله أو سرده في هذه المقالة إنما هو عبارة عن أحداث
في أبين ، حقق المجلس الانتقالي نجاحاً كبيراً بل غير متوقعاً ، وهذا قد جاء رغم أن ثمة من أطلق هواجساً باعثة
  محمد عبدالله الموس في ابين، كغيرها من بقاع الارض، مغامرون، يمكن ان يدخلوا بلدانهم في اتون صراع من اجل
  كم يسعدني حينما اقرأ لكتاب شباب محاولات جادة في مقاربة إشكالية الهوية ورهاناتها الاستراتيجية، وقد لفت
كثُر النواح والنحيب والعواء من مؤيدي المجلس الانتقالي الجنوبي، الذين ومنذ انتهاء حفل قصير للمجلس في أبين،
  سؤال قد لاتكون اجابته وافيه بالقدر اللازم على ماجاء في نص رساله الاستقاله التي قدمها المحافظ المفلحي
-
اتبعنا على فيسبوك