مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 05:27 مساءً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

بالصور.. صنعاء وويلات الحوثي.. 250 جريمة في شهر واحد

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 11:43 مساءً
( عدن الغد ) العين :

كثفت مليشيات الحوثي انتهاكاتها بالعاصمة اليمنية صنعاء بشكل خطير، سجلت فيها أكثر من 250 انتهاكا خلال شهر واحد، تنوعت بين قتل واعتداء واختطاف واقتحام منازل ونهب أموال عامة وإقصاء وإحلال وتجنيد أطفال واستحداث نقاط عسكرية. 

 

وكشف تقرير لمركز العاصمة الإعلامي عن 250 جريمة وانتهاكا ارتكبتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح بالعاصمة صنعاء خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، إذ بلغت جرائم القتل بالعاصمة صنعاء خلال ذلك الشهر 8 حالات أقدمت عليها المليشيات تجاه مواطنين إضافة إلى مقتل عدد من الأطفال والشباب الذين تزج بهم في جبهات القتال. 

 

وأورد التقرير 24 حالة اعتداء لمليشيا الحوثي وصالح، تنوعت بين الجسدية واللفظية على المدنيين بالعاصمة صنعاء، ونالت فئة المعلمين والمعلمات النصيب الأكبر من الاعتداء بالضرب وفض الاعتصامات بقوة السلاح أثناء احتجاجاتهم المطالبة بصرف الرواتب المنقطعة منذ عام.

اختطاف واختفاء قسري

فيما بلغت حالات الاختطاف والإخفاء القسري 105، حيث تواصل المليشيات الانقلابية إخفاء أكثر من 80 مختطفا منهم في سجن الأمن السياسي، على رأسهم الصحفيون والمجموعات الثلاث المحالة للمحاكمة، كما تواصل منع أهالي المختطفين من زيارات ذويهم وتزويدهم بالطعام وملابس الشتاء والعلاج.

 

وسجلت جريمة اقتحام ونهب مليشيا الحوثي والمخلوع صالح للمؤسسات العامة والخاصة 52 حالة أبرزها اقتحام مقر وزارة الصحة وجامع الأنوار وإدارة منطقة معين التعليمية وقسم شرطة سهيل الجوفي ومقر وزارة الخارجية ومستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا ومركز ظفار لمحو أمية وتحفيظ البنين والبنات التابعين لمسجد حذيفة وعنابر المختطفين في السجن المركزي.

وأشار تقرير المركز الإعلامي إلى أن المليشيات فجرت المستوصف الصحي بقرية الحول بمديرية نهم شرقي صنعاء، فيما اعترف القيادي الحوثي وزير المالية بحكومة الانقلاب صالح شعبان بعملية تهريب ما يقارب 140 قاطرة بنزين وديزل من ميناء الحديدة دون دفع الرسوم الجمركية. 

 

وتسعى مليشيا الحوثي والمخلوع صالح لإقصاء الموظفين المناهضين لها وإحلال آخرين من أنصارها، حيث بلغت حالات الإقصاء والإحلال خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول أكثر من 32 حالة، حيث قامت بتوزيع "استمارات "في المدارس ومرافق الدولة بالعاصمة صنعاء تطلب ممن أسمتهم "المتطوعين" بتعبئة بياناتهم، لإحلالهم بديلاً عن المعلمين الذين أعلنوا إضرابهم عن التدريس كما فصلت عددا من الأكاديميين بجامعة صنعاء. 

 

وتمنع المليشيات الانقلابية المؤسسات الإنسانية من توزيع مواد غذائية لإغاثة المحتاجين في العاصمة صنعاء، مشترطة أنَّ تتسلم تلك المساعدات وعبر عقال الحارات التابعين لها أجبرت مواطنين بتعبئة استمارات تشمل بيانات المساكن وكافة المعلومات الخاصة بالساكنين وممتلكاتهم، وتعمل على تصنيف السكان كموالين لها وأنصار وغير ذلك من التصنيفات العنصرية. 

 

وترتفع وتيرة الانتهاكات بحق المواطنين الأبرياء داخل العاصمة صنعاء من قبل المليشيات الانقلابية وعصاباتها المسلحة في ظل انفلات أمني غير مسبوق وفوضى عارمة في جميع مؤسسات الدولة الخاضعة لسيطرتها منذ اجتياحها في 21 سبتمبر/أيلول 2014. 


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
ما سبب إعفاء بن دغر دون بقية وزرائه؟
  يتفق الكثير من اليمنيين على “فشل وعجر” حكومة بلادهم، في التصدي لأبرز المشاكل الاقتصادية والخدمية، التي باتت تعصف بالبلاد التي تشهد حربًا منذ قرابة 4
العرب اللندنية: بحاح على رأس حكومة يمنية جديدة
كشفت مصادر سياسية لـ”العرب” عن وجود تفاهمات أولية بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية بوساطة من دول التحالف العربي للحيلولة دون استمرار التصعيد
قوات الجيش الوطني في مران بصعدة تقتحم مواقع جديدة
أحرز الجيش الوطني في مديرية حيدان اليوم الأحدـ تقدمات كبيرة بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي. وقال قائد اللواء الثالث عروبة لموقع الجيش "سبتمبر نت "إن قواته تغلغلت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول قرار يتخذه رئيس مجلس الوزراء الجديد
أول تعليق للمجلس الانتقالي حول إقالة بن دغر
بن دغر يعلق على قرار إقالته.. ماذا قال؟
تعيين محافظ جديد لعدن
من هو رئيس الحكومة الشرعية الجديد؟ سيرة ذاتية
مقالات الرأي
تمر الأيام مر (السحاب), وتمضي السنون في (ركبها), وينقضي العمر رويداً..رويداً, تتيه الأحلام, وتموج بنا الآلام,
في المواقف الصعبة تظهر شخصية القيادة السعودية بصلابتها وقدرتها على تجاوز المنعطفات الصعبة، وكلما استعدنا
كان بن دغر فاسدا؟ لكنه لم يكن الفاسد الوحيد في الحكومة، هناك من الفاسدين من تم مكافئتهم على فسادهم، وتم
عــدن .. منبراً تنويرياً ومركزاً إشعاعياً للعلم والثقافة , عدن فسيفساء جميلة من الوان الطيف السياسي والفكري ,
  في القرار الصادر مساء أمس بإقالة د/احمد عبيد بن دغر وإحالته للتحقيق وتعين د/معين عبدالملك بديلا عنه, ومن
  تاريخنا خطته رجل كرسي الحاكم ،ولم تدوّنه الأقلام ، فقدكتبه المتزلفون والمتملقون الذين كانوا يحومون حول
كنت مع صديقي مازن عكبور نشد حبل السياسة كل من طرف وفي خضم النقاش قاطعته لأني تذكرت خبر وقلت له: أتدري أن شركة
كذب.. ما قيل عن لجم الإمارات تحركات المجلس الانتقالي لإسقاط الحكومة ليس سوى كذب يراد به خداع المواطن
هل وقعت قطر وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية بالفخ السعودي على مرأى ومسمع من العالم أجمع , وهل تعمدت
  لسنا ضد الانتقالي وحينما ننتقد بعض مواقفه فهذا يعني أننا نريده أن يسير في الخط العام للشعب واللهدف
-
اتبعنا على فيسبوك