MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 25 أبريل 2018 05:12 مساءً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

بالصور.. صنعاء وويلات الحوثي.. 250 جريمة في شهر واحد

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 11:43 مساءً
( عدن الغد ) العين :

كثفت مليشيات الحوثي انتهاكاتها بالعاصمة اليمنية صنعاء بشكل خطير، سجلت فيها أكثر من 250 انتهاكا خلال شهر واحد، تنوعت بين قتل واعتداء واختطاف واقتحام منازل ونهب أموال عامة وإقصاء وإحلال وتجنيد أطفال واستحداث نقاط عسكرية. 

 

وكشف تقرير لمركز العاصمة الإعلامي عن 250 جريمة وانتهاكا ارتكبتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح بالعاصمة صنعاء خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، إذ بلغت جرائم القتل بالعاصمة صنعاء خلال ذلك الشهر 8 حالات أقدمت عليها المليشيات تجاه مواطنين إضافة إلى مقتل عدد من الأطفال والشباب الذين تزج بهم في جبهات القتال. 

 

وأورد التقرير 24 حالة اعتداء لمليشيا الحوثي وصالح، تنوعت بين الجسدية واللفظية على المدنيين بالعاصمة صنعاء، ونالت فئة المعلمين والمعلمات النصيب الأكبر من الاعتداء بالضرب وفض الاعتصامات بقوة السلاح أثناء احتجاجاتهم المطالبة بصرف الرواتب المنقطعة منذ عام.

اختطاف واختفاء قسري

فيما بلغت حالات الاختطاف والإخفاء القسري 105، حيث تواصل المليشيات الانقلابية إخفاء أكثر من 80 مختطفا منهم في سجن الأمن السياسي، على رأسهم الصحفيون والمجموعات الثلاث المحالة للمحاكمة، كما تواصل منع أهالي المختطفين من زيارات ذويهم وتزويدهم بالطعام وملابس الشتاء والعلاج.

 

وسجلت جريمة اقتحام ونهب مليشيا الحوثي والمخلوع صالح للمؤسسات العامة والخاصة 52 حالة أبرزها اقتحام مقر وزارة الصحة وجامع الأنوار وإدارة منطقة معين التعليمية وقسم شرطة سهيل الجوفي ومقر وزارة الخارجية ومستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا ومركز ظفار لمحو أمية وتحفيظ البنين والبنات التابعين لمسجد حذيفة وعنابر المختطفين في السجن المركزي.

وأشار تقرير المركز الإعلامي إلى أن المليشيات فجرت المستوصف الصحي بقرية الحول بمديرية نهم شرقي صنعاء، فيما اعترف القيادي الحوثي وزير المالية بحكومة الانقلاب صالح شعبان بعملية تهريب ما يقارب 140 قاطرة بنزين وديزل من ميناء الحديدة دون دفع الرسوم الجمركية. 

 

وتسعى مليشيا الحوثي والمخلوع صالح لإقصاء الموظفين المناهضين لها وإحلال آخرين من أنصارها، حيث بلغت حالات الإقصاء والإحلال خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول أكثر من 32 حالة، حيث قامت بتوزيع "استمارات "في المدارس ومرافق الدولة بالعاصمة صنعاء تطلب ممن أسمتهم "المتطوعين" بتعبئة بياناتهم، لإحلالهم بديلاً عن المعلمين الذين أعلنوا إضرابهم عن التدريس كما فصلت عددا من الأكاديميين بجامعة صنعاء. 

 

وتمنع المليشيات الانقلابية المؤسسات الإنسانية من توزيع مواد غذائية لإغاثة المحتاجين في العاصمة صنعاء، مشترطة أنَّ تتسلم تلك المساعدات وعبر عقال الحارات التابعين لها أجبرت مواطنين بتعبئة استمارات تشمل بيانات المساكن وكافة المعلومات الخاصة بالساكنين وممتلكاتهم، وتعمل على تصنيف السكان كموالين لها وأنصار وغير ذلك من التصنيفات العنصرية. 

 

وترتفع وتيرة الانتهاكات بحق المواطنين الأبرياء داخل العاصمة صنعاء من قبل المليشيات الانقلابية وعصاباتها المسلحة في ظل انفلات أمني غير مسبوق وفوضى عارمة في جميع مؤسسات الدولة الخاضعة لسيطرتها منذ اجتياحها في 21 سبتمبر/أيلول 2014. 


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
الهجرة الدولية تجلي 940 لاجئاً صومالياً من اليمن
  أعلنت منظمة «الهجرة الدولية»، اليوم الأربعاء، إجلاء 940 لاجئاً صومالياً في اليمن منذ بداية العام الجاري، إلى بلادهم بشكل طوعي. ونقلت وكالة «الأناضول»
شبوة : انفجار عبوة ناسفة في احد أطقم النخبة ولا إصابات
 استهدف عبوة ناسفة فجرها مجهولون  احد الاطقم العسكرية التابعة لقوات النخبة الشبوانية في منطقة المصينعة ظهر اليوم الاربعاء .     وقالت مصادر محلية لعدن
لماذا يثير العميد طارق صالح حفيظة “إخوان اليمن”؟
  تتصاعد هجمات حزب التجمع اليمني للإصلاح “إخوان اليمن” سياسيًا وإعلاميًا، ضد القوات التي شكّلها العميد طارق صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ماهو الشي الذي وصل الى عدن اليوم بعد ٢٥ عام من اختفائه؟
عاجل : انقطاع التيار الكهربائي بعدن والمؤسسة العامة توضح
سياسي مقرب من الإصلاح يكشف الجهة التي اعطت إحداثيات مقتل الصماد
ناحر بناته الثلاث في السعودية يكشف دوافع جريمته
كيف بدت جولة القاهرة عقب ازالة المباني العشوائية؟
مقالات الرأي
اتحايا  الصباح  والمساء هي  مجرد  تحايا اسرجة  نعدها، لنمتطي  صهوة  يومنا الجديد منذ 
  زيارة بن دغر لحضرموت عنوان لمرحلة جديدة لحكومة الشرعية هي: " حكومة خدمات ". الزيارة ليست نصرا سياسيا كاسحا
مما يستغرب له الإنسان في بلد العجائب والغرائب أنه لا يوجد توافق وتوحد في الرأي بين أبناء الشمال والجنوب حول
بتكلم معكم بكل بساطة وبكل اريحية .. انا عارف ان رسالتي لو وصلت بكامل محتواها بتردوا عليا , اما اذا وصلت ( نص من
من مدينة المكلا التي وصلها اليوم دولة رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر , أعلنها مدوية أمام الجميع وعلى رؤوس
  يقول المثل العربي : " لايكذب الرائد اهله " لا ينقل المؤتمن الا الصدق فنتائج الكذب مهلكة.. لم يعد الرائد في
في الجنوب يخفي السياسيون الحقيقة ويبيعون الوهم، يدركون الواقع المتردي ويقفزون عليه بمنجزاتهم الزائفة،
مصيبة الشعوب العربية من حكامها اما نحن في اليمن مصيبتنا من  انفسنا شعب في الشمال يمتلك قدرات ويحقق نجاحات
قتل حسين بدر الدين الحوثي ووصلت جماعته وهو تحت الأرض إلى رأس جبل عدن " معاشيق " .. بعد أن داسوا باقدامهم صنعاء ،
  *سعيد الجعفري لاشك ان محمد الحوثي رئيس ما تعرف باللجنة الثورية العليا لدى جماعة الحوثي.الان يكون قد وصل
-
اتبعنا على فيسبوك