MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 19 نوفمبر 2017 12:56 صباحاً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

الشرعية:تنسيق لمنع تهريب صواريخ إيرانية للحوثيين

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 08:01 صباحاً
( عدن الغد ) البيان :

أكدت الحكومة اليمنية، أمس، حرصها على تعزيز التنسيق مع قوات التحالف العربي، لضمان عدم تهريب مزيد من الصواريخ الإيرانية إلى ميليشيا الحوثي، مجدّدة إدانتها الشديدة لتصعيد مليشيا الحوثي الأخير وإطلاقها صاروخاً باليستياً إيرانياً باتجاه الرياض.

 

وطالبت الحكومة خلال اجتماعها في عدن برئاسة أحمد بن دغر، المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في الضغط على إيران ومعاقبتها للتوقف عن سلوكها العبثي والخطير تجاه المنطقة العربية، محذّرة من أنّ الدعم الإيراني للميليشيا بالمال والسلاح في أكثر من دولة، يدفع بمنطقة الشرق الأوسط إلى أتون حرب طاحنة تهدد السلم والأمن العالميين.

 

وجددت الحكومة اليمنية، تصميها على إنهاء الانقلاب، وإعادة بناء اليمن بدعم من الأشقاء في التحالف العربي بأفضل مما كان، مضيفة: «سيدفن مشروع إيران الإرهابي والتدميري على تراب هذا الوطن، لحفظ أمن واستقرار دول الجوار والمنطقة والعالم أجمع».

 

تثمين وإشادة

وثمّن مجلس الوزراء اليمني، قرار حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتقديم مشتقات نفطية لمحطات توليد الكهرباء بالمحافظات المحررة، مشيداً بنتائج لقاء الرئيس هادي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وما تم الاتفاق عليه من وضع ملياري دولار كوديعة في البنك المركزي اليمني، لدعم استقرار العملة الوطنية، ووضع مخصصات لبدء إعادة الإعمار ابتداء من مطلع العام المقبل. وأشارت الحكومة اليمنية إلى أنّ ذلك دليل إضافي على الرؤية الشاملة سياسياً واقتصادياً وعسكرياً وغيرها، والتي تتعامل بها القيادة السعودية، في مساعدة اليمن واليمنيين.

 

احتضار مشروع

وأكّد بن دغر لدى وصوله مساء أول من أمس مطار عدن قادماً من الرياض، أنّ «إيران هي عدو العرب الأول»، مشيراً إلى أنّ التحالف العربي يعمل بالتنسيق مع الحكومة الشرعية لتذليل الصعاب أمام دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية. وأشار رئيس الحكومة اليمنية إلى خطر ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، على أمن دول الجوار والعالم. ووصف بن دغر التهديدات المتكررة للميليشيات باستهداف الملاحة الدولية بـ«الجوفاء».

 

مواجهات الجوف

ميدانياً، شهدت جبهة محافظة الجوف مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني ومسلحي المليشيا. وذكرت مصادر عسكرية أن مواجهات عنيفة شهدتها منطقة بوابة عمران في منطقة صبرين التابعة لمديرية خب والشعف، كبرى مديرية المحافظة، وأن مدفعية الجيش الوطني قصفت مواقع الانقلابيين. وأشارت المصادر إلى أن قتلى وجرحى من المليشيا سقطوا خلال المواجهات التي استمرت لساعات، واستخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

 

قصف وإفشال

الى ذلك، قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع عسكرية للحوثيين والقوات الموالية للمخلوع في صنعاء والحديدة. وذكرت المصادر أن مقاتلات التحالف استهدفت القاعدة الجوية المجاورة لمطار صنعاء حيث شوهدت أعمدة الدخان تصاعدت من الموقع المستهدف. وقصفت مقاتلات التحالف أيضا المطار العسكري في الحديدة، كما استهدفت بسلسلة غارات مواقع الانقلابيين في الجوف ونهم والشريط الحدودي.

 

وفي شبوة، أفشل الجيش الوطني خطة للمليشيات لزراعة الغام بإحدى الطرق في جبهة عسيلان. وذكرت مصادر عسكرية انه تم رصد تحركات مشبوهة لزراعة الألغام قبل أن يباغتها الجيش بالقصف ويفشل خطتها.


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
تعز.. هذه جرائم الحوثيين خلال شهر
أصدر مركز حقوقي يمني (غير حكومي)، الجمعة، تقريره الشهري "أكتوبر 2017" عن الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها#ميليشيات_الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية
اتهامات حوثية خطيرة لـ "صالح" ودعوة لإعلان الطوارئ
دفعت ميليشيات الحوثي بأحزاب سياسية مغمورة شكلتها حديثا إلى إصدار بيان تضمن توجيه 26 اتهاما خطيرا لشريكها الأساسي في الانقلاب حزب المؤتمر الشعبي الذي يرأسه
وزيران يشعلان خلافات الحوثي والمخلوع
أثار رفض ما يسمى المجلس الرئاسي للانقلابيين، تنفيذ قرارات وزير البترول المؤتمري ذياب معيلي، وعدم إعفاء وزير التربية يحيى الحوثي، الخلافات بين طرفي الانقلاب، إذ




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صور مهرجان المجلس الانتقالي بزنجبار
مهاتير محمد يوجه رسالة هامة الى زعماء اليمن والسعودية ودول الخليج
قائد اللواء الاول دعم واسناد: مستعدون لإطلاق حملة أمنية لوقف العبث بعدن
وزير خارجية إيران يشترط على التحالف : لا نهاية للحرب في اليمن إلا بتنفيذ خطة طهران
إعلامي جنوبي: ماشهدته اليوم أبين يستحق أن نطلق عليها (مليونية)
مقالات الرأي
ليست فلسفة التربية مجرد حاصل جمع لكلمتي فلسفة- تربية بل هي مركب عضوي متواشج العلاقات أنها علم خاص له أصوله
تعودت ابين الا ان تكون ذات قرار عبر تاريخها المجيد الناصع بالكبرياء والتضحيات الجسام ، لذلك افهموا ابين
قبيل الفعالية اصدروا البيانات التي تحمل التهديد والوعيد وتهجموا على المجلس الانتقالي وقالوا ان ابين لهم
تبرز الهوية لدى الإنسان في الوطن العربي كإحدى المشكلات الكبيرة التي يتعين عليه مواجهتها في العصر الحديث، و
  جذور المشكلة تكمن في الصراع على عدن بعد أن حررت هذه المدينة نفسها بسواعد أبناءها ، عدن المركز الأهم
1ـ الانتصار بداية ثلة من الأغبياء .. انتصروا ، فكانت بداية هزيمتهم ! تبعهم القطيع .. ارهبوه في البداية مزقوه
شرعية الفساد والفتنة وأصواتها بالداخل والخارج راهنتْ على أمرين لإفشال الفعالية الجنوبية التي أقامها المجلس
ليس هذا من الان ولكن توارثته الايادي الطيبة من محافظون وأمناء عامون ومدراء عموم الصندوق ومراقبي ادارة
قال عفاش يوما انه سيحول عدن الى قرية ..وفي حينها ردد اليدومي ان الاصلاح حزب الرئيس وقت الشدة !! هل من شدة
  أفلح محافظ عدن الأستاذ عبد العزيز ألمفلحي في البيات والتبيين , ووضع ليس النقاط على الحروف بل ثبت نقطة فاء
-
اتبعنا على فيسبوك