MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 ديسمبر 2017 12:10 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

بتمويل مبرة معرفي الخيرية .. العون المباشر تجري (253) عملية جراحية في المنصورية بالحديدة

الجمعة 17 نوفمبر 2017 09:41 مساءً
( عدن الغد ) خاص

تمكن فريق جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن المنفذ لمخيم النور الطبي المجاني الـ 17 في مستشفى المنصورية الريفي بمحافظة الحديدة من إجراء (253) عملية جراحية بتمويل عبدالفتاح محمد رفيع معرفي ـ مبرة المرحوم محمد رفيع حسين معرفي الخيرية .

وقدم نخبة من أطباء وجراحي العيون التابعين للبرنامج الوطني لمكافحة العمى خدمات الفحوصات والمعاينة لـ (1980) مريضاً وأجروا (253) عملية  لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في المخيم الذي يعد الثالث للعون المباشر في محافظة الحديدة والأول من أصل أربعة مخيمات ستنفذها هذا العام هناك .

نُفذ المخيم بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ومكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2017م .

وقد زارت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي مستشفى المنصورية واطلعت على سير تنفيذ أعمال المخيم والجهود التي قام بها الطاقم الطبي والتمريضي والتطوعي المشارك في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى الذين توافدوا على المخيم من المديرية والمناطق المجاورة .

وصرحت أن هذه المخيمات تأتي ضمن الجهود الدؤوبة التي تقوم بها العون المباشر لمكافحة العمى في مختلف محافظات اليمن وخصوصاً في المناطق ذات الكثافة السكانية و المستوى المتدني للرعاية الصحية .

وأشارت العسعوسي إلى أن العون ستعمل على إقامة المزيد من المخيمات الطبية بالمحافظة في الأيام المقبلة ، وأعربت عن ارتياحها للنتائج التي حققها المخيم  الذي نجح في معالجة حالات مرضية من مختلف الفئات العمرية .

وأثنت على الجهود التي قام بها البرنامج الوطني لمكافحة العمى والأطباء والفنيين المختصين بأمراض العيون وفريق المتطوعين وفريق العون المباشر وإدارة المستشفى المستضيف للمخيم الذي استهدف المعوزين والأشد فقراً لتحسين بصرهم ومكافحة العمى الذي يهدد حياتهم ويعجزون عن معالجته  بسبب وضعهم الاقتصادي الصعب .

و باسم جمعية العون المباشر مكتب اليمن تقدمت العسعوسي بالشكر الجزيل لمبرة المرحوم محمد رفيع معرفي الذين يشاركون لأول مرة في الجمهورية اليمنية في هذه العمليات، مثمنة مساهمتهم الكريمة في تمويل المخيم .

كما زار المخيم وكيل محافظة الحديدة ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وأشادا بجهود جمعية العون المباشر في تنفيذ هذه المخيمات التي تسهم في خدمة المجتمع الذي يعيش ظروفا صعبة وخاصة في مناطق الريف التهامي.

 الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها : الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة  ــ برنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية ــ برنامج الغذاء العالمي (خدمة الطيران الإنساني).


المزيد في أخبار المحافظات
وحدة الهندسة العسكرية باللواء 19 مشاة تفكفك ألغام أرضية زرعتها المليشيات أثناء فرارها خلال معارك تحرير مواقع حيد بن عقيل
    قامت وحدة الهندسة العسكرية باللواء 19 مشاة- جبهة بيحان، اليوم بنزع وفكفكة 31 لغماً من الألغام الأرضية زرعتها عناصر مليشيات الحوثي الإنقلابية خلال سير معارك
محافظ المهرة يكلف فريق فني مختص برئاسة وكيل وزارة الكهرباء لإعداد دراسة شاملة لمتطلبات الكهرباء في المحافظة .
أصدر محافظ محافظة المهرة الأستاذ راجح سعيد باكريت أمر إداري بتشكيل فريق فني مختص برئاسة وكيل وزارة الكهرباء والطاقة المهندس خليل عبدالملك للنزول إلى محافظة المهرة
وكيل محافظة أبين في زيارة لمبادرة ابتسامة لدعم مرضى السرطان
قام صباح اليوم الاخ محمد ناصر الجحماء وكيل محافظة أبين ومعه الدكتور فيصل الدابية مدير مكتب محافظ ابين والدكتور صالح قاسم الثرم المحاضر بمعهد أمين ناشر بزيارة لمقر




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
العولقي : وصول أسرة صالح إلى عدن اهانة مابعدها اهانة والمرحبون اختطفوا الحراك
ياسر يماني :بن بريك يكذب على الجنوبيين واثبت ان قواته وحدوية أكثر منا
سياسي جنوبي يشيد باستقبال اسرة صالح في عدن
السعدي : هاني بن بريك خدم عفاش حتى أخر لحظة وسنتخذ موقف ضد وصول أسرة صالح إلى (عدن)
ناطق المقاومة الجنوبية : دخول أسرة عفاش إلى عدن اهانة لكل التضحيات الجنوبية ولن نسكت
مقالات الرأي
مما لا يدعى مجالا لشك بأننا نحن أبناء شعب الجنوب قاطبة من شرقه إلى غربة ومن شمالة إلى جنوبه , لم نستفيد من
استهلال لابد منه: دامي الكفين أمشي، ووميض بين دفات الضلوع، موقظ كالطفل /نم ياطفل نم/ ياذكريات الأن أفشي دفتري
  عصر اليوم ايقنت أكثر أن الرموز الثقافية خالدة لا تموت، وإن الإنسان يموت فقط حينما لم يعد أحد يتذكره! وهكذا
كان بودي المشاركة في لقاء السبت 16 ديسمبر الجاري مع كوكبة من أبناء عدن دعاها التحالف العربي ولاشك ان عندي وعند
سبحان مغير الأحوال من حال إلى حال اليوم تبدلت الأحوال وتغيرت الأقول وفسدت الأفعال ، رحل الأفداذ الميامين
ندرك ان هناك ضغوطات من اجل الحرب والعودة الى الحل السياسي بدلاً عن الحسم العسكري الذي يبدو ان أمده بعيدا
حين جاء جنود علي عبدالله صالح ، وهو في عز مجده غزاة ومحتلين ،استقبلتهم الجنوب الاستقبال اللائق بهم ،بالبارود
  استغرب من حملة المزاعم الإعلامية المستعرة عن وصول أسرة الرئيس السابق على عبدالله صالح إلى عدن على خلفية
  صراع الاكمة بين الاجنحة في ادارة التربية العامة محافظة لحج وفرع ادارة تربية الحوطة وبين الجمعية الخيرية
ظهرت النجمة الحمراء في روسيا بعد الثورة البلشفية عام 2017 ، ثم اصبحت رمزا للشيوعية على مستوى عالمي ، وللنجمة
-
اتبعنا على فيسبوك