مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 20 أكتوبر 2018 06:01 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

بتمويل مبرة معرفي الخيرية .. العون المباشر تجري (253) عملية جراحية في المنصورية بالحديدة

الجمعة 17 نوفمبر 2017 09:41 مساءً
( عدن الغد ) خاص

تمكن فريق جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن المنفذ لمخيم النور الطبي المجاني الـ 17 في مستشفى المنصورية الريفي بمحافظة الحديدة من إجراء (253) عملية جراحية بتمويل عبدالفتاح محمد رفيع معرفي ـ مبرة المرحوم محمد رفيع حسين معرفي الخيرية .

وقدم نخبة من أطباء وجراحي العيون التابعين للبرنامج الوطني لمكافحة العمى خدمات الفحوصات والمعاينة لـ (1980) مريضاً وأجروا (253) عملية  لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في المخيم الذي يعد الثالث للعون المباشر في محافظة الحديدة والأول من أصل أربعة مخيمات ستنفذها هذا العام هناك .

نُفذ المخيم بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ومكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2017م .

وقد زارت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي مستشفى المنصورية واطلعت على سير تنفيذ أعمال المخيم والجهود التي قام بها الطاقم الطبي والتمريضي والتطوعي المشارك في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى الذين توافدوا على المخيم من المديرية والمناطق المجاورة .

وصرحت أن هذه المخيمات تأتي ضمن الجهود الدؤوبة التي تقوم بها العون المباشر لمكافحة العمى في مختلف محافظات اليمن وخصوصاً في المناطق ذات الكثافة السكانية و المستوى المتدني للرعاية الصحية .

وأشارت العسعوسي إلى أن العون ستعمل على إقامة المزيد من المخيمات الطبية بالمحافظة في الأيام المقبلة ، وأعربت عن ارتياحها للنتائج التي حققها المخيم  الذي نجح في معالجة حالات مرضية من مختلف الفئات العمرية .

وأثنت على الجهود التي قام بها البرنامج الوطني لمكافحة العمى والأطباء والفنيين المختصين بأمراض العيون وفريق المتطوعين وفريق العون المباشر وإدارة المستشفى المستضيف للمخيم الذي استهدف المعوزين والأشد فقراً لتحسين بصرهم ومكافحة العمى الذي يهدد حياتهم ويعجزون عن معالجته  بسبب وضعهم الاقتصادي الصعب .

و باسم جمعية العون المباشر مكتب اليمن تقدمت العسعوسي بالشكر الجزيل لمبرة المرحوم محمد رفيع معرفي الذين يشاركون لأول مرة في الجمهورية اليمنية في هذه العمليات، مثمنة مساهمتهم الكريمة في تمويل المخيم .

كما زار المخيم وكيل محافظة الحديدة ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وأشادا بجهود جمعية العون المباشر في تنفيذ هذه المخيمات التي تسهم في خدمة المجتمع الذي يعيش ظروفا صعبة وخاصة في مناطق الريف التهامي.

 الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها : الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة  ــ برنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية ــ برنامج الغذاء العالمي (خدمة الطيران الإنساني).


المزيد في أخبار المحافظات
قائد الحزام الأمني بالضالع سنؤمن البنك وكافة مراكز الصرافة لتأمين عملية صرف الإعانات
قام العقيد احمد قايد قائد قوات الحزام الأمني بالضالع بزيارة الى بنك التسليف الزراعي التقى خلالها مدير البنك و ناقش جملة من القضايا المتعلقة بعملية تأمين إجراءات
اعتقال مغترب من يافع بسبب منشور على الفيس بوك
اعتقلت السلطات الامنية بمديرية سرار بيافع محافظة ابين مغترب من ابناء المنطقة بسبب منشور على الفيس بوك.  وقال مقربون من المغترب شاكر بن عطية الكلدي ان الحزام
مكتب التربية والتعليم بمديريتي ميدي وحيران يقيم حفلا كرنفالي تدشينا للعام الدراسي الجديد
أقام مكتب التربية والتعليم بمديريتي ميدي وحيران بالتعاون مع شعبة التوجيه بالمنطقة العسكرية الخامسة وبرعاية من محافظ محافظة حجة اللواء الركن /عبد الكريم السنيني




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
(عدن الغد) تنفرد حصريا بنشر التفاصيل الكاملة والسرية لمصرع اكثر من 20 شخص بخمور مسمومة بعدن
عاجل : وفاة الفنان التمباكي بمستشفى الجمهورية
واس: النائب العام السعودي يعلن وفاة جمال خاشقجي
قسم شرطة القاهرة يقبض على مجرم سطا على 2 مليون و500 ألف ريال خلال يوم واحد فقط
عاجل : عدن : مقتل طفل برصاصة راجعة بمديرية دارسعد
مقالات الرأي
تسارع الأحداث حول القضية المحورية الحالية أعلاميا ودوليا من قبل الدول الكبري  بخصوص ما حدث لجمال
المتقاعدون هم اولئك الذين افنوا معظم حياتهم واجمل سنوات اعمارهم في خدمة وبناء هذا الوطن ... وهم الذين بذلوا
اذا كان هناك من يهتم لأمر الرئيس هادي ومشروعيته وسلطته على الاقل في الجنوب المحرر ، فأن اهم مهمه وطنيه حالياً
كل مبلغ يتم دفعه لتعزيز العملة اليمنية لا يسوى شيء ولا يحل مشكلة تدهور العملة.. يجب اتخاذ جملة من الإجراءات
  لعل البعض يتساءل عن سبب انتشار  الخمور و المخدرات مع ضررها الواضح وأقول: إن لانتشارها أسباب عدة منها
أن يموت المرء مخمورًا في حانة قذرة أو على ضفاف شاطئ يلفظ نفايات مصانع الاحذية ، خير له وأبقى من أن يموت
عجباً لتلك الابواق والطبول التي نراها ونقرأها ونسمعها اليوم لبعض الإعلامييّن الذين باعوا القلم والضمير
بغض النظر عن نوعية المادة الخطيرة التي قيل أنها أضيفت إلى الخمر الذي تسبب بوفاة عدد من الأشخاص في عدن خلال
ما أن تقلد منصب ولي العهد في المملكة العربية السعودية حتى أنحرفت وتغيرت البوصلة السياسية بالسعودية 180
  ترددت كثيرا في كتابة هذا الفصل من الرحلة لشعوري التام أن هذا الفصل يحتاج لحظة انشراح للصدر وصفاء للمزاج
-
اتبعنا على فيسبوك