مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 يوليو 2018 02:10 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

بتمويل مبرة معرفي الخيرية .. العون المباشر تجري (253) عملية جراحية في المنصورية بالحديدة

الجمعة 17 نوفمبر 2017 09:41 مساءً
( عدن الغد ) خاص

تمكن فريق جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن المنفذ لمخيم النور الطبي المجاني الـ 17 في مستشفى المنصورية الريفي بمحافظة الحديدة من إجراء (253) عملية جراحية بتمويل عبدالفتاح محمد رفيع معرفي ـ مبرة المرحوم محمد رفيع حسين معرفي الخيرية .

وقدم نخبة من أطباء وجراحي العيون التابعين للبرنامج الوطني لمكافحة العمى خدمات الفحوصات والمعاينة لـ (1980) مريضاً وأجروا (253) عملية  لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في المخيم الذي يعد الثالث للعون المباشر في محافظة الحديدة والأول من أصل أربعة مخيمات ستنفذها هذا العام هناك .

نُفذ المخيم بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ومكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2017م .

وقد زارت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي مستشفى المنصورية واطلعت على سير تنفيذ أعمال المخيم والجهود التي قام بها الطاقم الطبي والتمريضي والتطوعي المشارك في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى الذين توافدوا على المخيم من المديرية والمناطق المجاورة .

وصرحت أن هذه المخيمات تأتي ضمن الجهود الدؤوبة التي تقوم بها العون المباشر لمكافحة العمى في مختلف محافظات اليمن وخصوصاً في المناطق ذات الكثافة السكانية و المستوى المتدني للرعاية الصحية .

وأشارت العسعوسي إلى أن العون ستعمل على إقامة المزيد من المخيمات الطبية بالمحافظة في الأيام المقبلة ، وأعربت عن ارتياحها للنتائج التي حققها المخيم  الذي نجح في معالجة حالات مرضية من مختلف الفئات العمرية .

وأثنت على الجهود التي قام بها البرنامج الوطني لمكافحة العمى والأطباء والفنيين المختصين بأمراض العيون وفريق المتطوعين وفريق العون المباشر وإدارة المستشفى المستضيف للمخيم الذي استهدف المعوزين والأشد فقراً لتحسين بصرهم ومكافحة العمى الذي يهدد حياتهم ويعجزون عن معالجته  بسبب وضعهم الاقتصادي الصعب .

و باسم جمعية العون المباشر مكتب اليمن تقدمت العسعوسي بالشكر الجزيل لمبرة المرحوم محمد رفيع معرفي الذين يشاركون لأول مرة في الجمهورية اليمنية في هذه العمليات، مثمنة مساهمتهم الكريمة في تمويل المخيم .

كما زار المخيم وكيل محافظة الحديدة ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وأشادا بجهود جمعية العون المباشر في تنفيذ هذه المخيمات التي تسهم في خدمة المجتمع الذي يعيش ظروفا صعبة وخاصة في مناطق الريف التهامي.

 الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها : الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة  ــ برنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية ــ برنامج الغذاء العالمي (خدمة الطيران الإنساني).


المزيد في أخبار المحافظات
مكتب تربية الحوطة يكرم رواد النجاح لعملية الامتحانات
كرمت ادارة التربية والتعليم في الحوطة عاصمة محافظة لحج التربويين المشاركين في انجاح سير الامتحانات النهائية لصف التاسع والثالث ثانوي. كما كرمت ادارة التربية
المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يدشن المرحلة الثالثة من حملة التوعية الطارئة في محافظة الضالع
دشن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة الضالع اليوم الخميس وبمشاركة متطوعي ومتطوعات منظمات المجتمع المدني المرحلة الثالثة
بتكليف من رئاسة الوزراء .. وفد وزاري يطلع على ماتم إنجازه في إنشاء جامعة أبين
قام صباح اليوم الأخ د. حسين باسلامة وزير التعليم العالي والأخ د. منصور البطاني نائب وزير المالية والأخ د. محمد أحمد نائب وزير الأشغال العامة بزيارة تفقدية إلى محافظة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل .. اغتيال مدير البحث بسجن المنصورة في بعدن
السفير الامريكي السابق لدى اليمن يوجه اتهاما خطيرا لعلي محسن الاحمر
عاجل : مقتل شاب بالمنصورة
وفاة طفلة على متن طيران اليمنية ودعوات لمحاسبة قيادة الشركة
إمام مسجد العادل بإنماء ينفي محاولة إغتياله ويروي تفاصيل الحادثة
مقالات الرأي
ربما لا امتلك الكثير من التفاصيل عن الأسباب التي تمنعنا من تصدير الغاز والنفط اليمني للخارج؟! هذا الملف
  في عدن تم اشهار تحالف قبائل الجنوب الذي يدعم المجلس الانتقالي الجنوبي وهذا التحالف كذبه علينا ان لا
بحسب المعلومات المسربة مؤخرا الى عدد من المواقع الإخبارية ومنها مواقع تابعة أو مقربة للسلطة اليمنية المعترف
-أي تشكيل لتجمع او مكون او حزب او تنظيم سياسي او قبلي او عسكري يستحوذ على الوظيفة العامة والثروة له ولأعضائه
منذُ أن وطأة قدماه العاصمة المؤقتة عدن وفخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي يعمل بكل جهد وإخلاص في العديد
عند وصولي مطار القاهرة سمعت المصريين ينادونا بطائرة العيانيين هذا الوصف الذي يصفه لنا الشعب المصري،
من هنا يحكمنا عاقل ولا يركبنا جاهل ومهما حاولنا الابتعاد عن الواقع السياسي وطرح القضايا بعناية ودقة فائقة
  وجدت صديقي يمشي في احد شوارع الضالع بخطوات مهزوزة وملامح مقلوبة اقتربت كثيرا منه وحاولت الحديث معه
كعادة اليمنيين يهربون من واقعهم بالركون إلى الظل ومضغهم أوراق القات، فيتناسون واقع حالهم مهما كان عليه من
استبشر العسكريون بقرار رئيس الجمهورية القاضي بمنع الخصم من معاشات الجنود، ولكن يا فرحة ما تمت، فلقد عاد
-
اتبعنا على فيسبوك