مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 يوليو 2018 02:10 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

مسك الكرة يفوح في بلاد الأحمدي

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 09:51 مساءً
الضالع ( عدن الغد ) خاص

أجيج وضجيج ، هتافات وصرخات ، دموع فرح تقابلها دموع أسف ، إلتقاﺀ بشوق وفراق بحب ، اجتماع بود ووداع بدموع ، كل هذه المشاهد التي يجيش لها الخاطر ويذوب لها الوجدان ، حصرية وآنية وحالية في دوري بلاد الأحمدي .

شباب من كل صوب من بقاع الوطن عادوا ، واجتمعوا في غيل بلاد الأحمدي حيث مسقط رؤوسهم الشامخة شموخ الند ، وكلهم أمل في إقامة فعالية كروية رياضية تجتمع على شذى حبها القلوب ، وتعيد للبلاد ألفتها التي عهدت عليها مذ وجدت ،

فكان لتلك الأسود المتربعة على مملكة الحب والسلام ، وتلك النمور المفترسة لكل فرصة وئام ، وتلك الصقورالجارحة ما أرادت وأحبت يا ابن الكرام .

وفي منطقة غيل بلاد الأحمدي وفي السادس من الشهر الجاري تقررت انطلاقة الدوري ، وكان بالفعل ما تم الوعد به حيث كانت أولى مباريات الدوري في اليوم نفسه وبمشاركة ثلاث فرق جل لعيبتها من أبناﺀ المنطقة ،  وقد تسمت الفرق بأسماﺀ جميلة تليق بفرق رياضية قوية من الطراز الرفيع وهي ( 1/ فريق أسود طسعان ، 2/ فريق نمور فراثه ، 3/ فريق صقور الند )

 فلك أن تخيل وحق لك الخيال ، ولك أن تشجع وحق لك التشجيع ، ولك أن تجن وحق لك الجنون بجنون الكرة وعشقها ومتعتها ، وبكل ما تحمله كرة القدم من الإبداع والفن والتفنن ، فألحان موزار ، ورسوم بيكاسو ، وأشعار نزار لن تفي هذا الدوري حقه من الوصف .

فلقد حمل الدوري في طياته كل ما كان متوقعا والكثير مما لم يكن في الحسبان ولا يخطر على قلب محب عاشق للكرة ،

ابتدأ الدوري بلقاﺀات أخوية ، تكللتها الكثير من اللقطات الحماسية والمواقف الرجولية ، واتسم الدوري بالروح الرياضية الجميلة التي ظلت تاجا على رأس كل مشارك في هذا الدوري لاعبا كان أو إداريا أو حتى مشجعا .

كل ما يمكن لقلمي وصفه - فليس بقدرته وصف كل شيﺀ - في دوري صارت فيه الجماليات كماليات ، دوري ظهر فيه كل مخبئ من مواهب وقدرات ، ظهر فيه رؤوس كروية جديدة تحلت بروح المثابرة ، وتميزت بالأخلاق الذهبية التي فاح شذاها وارتقى في السماﺀ عمودا للصداقة لا يثنيه ولا يبليه الزمن .

وفي نهاية المطاف وفي يوم الثلثاﺀ الموافق 21/11/2017 جرت المباراة النهائية والختامية ، بالتقاﺀ فريق أسود طسعان مع فريق نمور فراثة ، والتي قضت بفوز الأسود برباعية نضيفة .

لتعلن الأسود بذلك بدﺀ عهد جديد من الزعامة والملك على رأس الهرم الكروي ، وأدت كل الفرق مبايعتها لها دون.أدنى تردد ، فالأسود وإن تغيرت الأحوال وتقلبت الأزمان تظل أسودا ، مهما عاندت النمور المفترسة ومهما علت الصقور الجارحة يظل زئير الأسد مرشدا للجميع في كل مكان وأوان .

 


المزيد في رياضة
غدا الجمعة .. انطلاق بطولة الفقيدين الكريحي لكرة القدم بالشعيب
تستعد مديرية الشعيب بالضالع لإعادة الحراك الرياضي لكرة القدم الى الواجهة مجددا لكن هذه المرة من خلال منافسات واسعة في بطولة الفقيدين(الكريحي) لكرة القدم مثنى محسن
رسالة وجع يامعالي الوزير نايف البكري .. جثة الفقيد محمد هبيش عادت إلى لحج برفقة أكياس الثلج في سيارة أجرة .. أفعال شيطانية !!
لا أعرف من هي بعثة منتخب كرة اليد التي فقدت احد لاعبيها وهي تستعد للسفر صوب سلطة عمان حيث تقام بطولة تصفيات اسيا.. لكن ان تنعدم روح الانسانية فيها فتلك السقطة
الوزير نايف البكري يجري أتصالاً هاتفياً بأسرة الفقيد هبيش لاعب منتخب اليد
أجرى وزير الشباب والرياضة نايف البكري أتصالاً  هاتفياً بأسرة الفقيد محمد محمد عوض هبيش لاعب نادي الشرارة بمحافظة لحج والمنتخب الوطني لكرة اليد . وفي الاتصال عبر




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لا يختلف اثنان على ان الجماهير الرياضية استمتعت بمشاهدة  كاس العالم 2018 في عدن أفضل من اي بطولات سابقة بفضل
إذا تحدثت عن التلال ، فأجمع حروف كل اللغات وضعها في مساحة والبسها كل مقتنيات الشعر والنثر ، لأن الحديث ينصب في
لم يكن مجرد ديربي بين فريقين عريقين بل كان مجموعة كلاسيكو  حضرت فيه المتعة الإثارة المفاجآت الجميلة على
ستكون الديوك الفرنسية في مواجهة نارية في المباراة الختامية وبإعصار كرواتية. انها اعصار قادمة من كرواتيا
هاهي بطولة كاس العالم تصل محطتها الأخيرة بعد شهر من ألمتعه الكروية المصحوبة بكثير من المفاجآت التي كانت
إلقاء الأول يجمع الديوك الفرنسية مع النسور الحمرا نسور المنتخب  بلجيكا بقيادة كان إيدين
وهم منتخب الارغواي ومنتخب السليساو  البرازيل الاول على يد  الديوك الفرنسية. والثاني على يد الشياطين
ما شاهدته في مباراة بلجيكا واليابان فوق مستوى العقل والتوقعات لو تم تكليف الكاتبة الشهيرة اجا ثاكريستي
-
اتبعنا على فيسبوك