MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 ديسمبر 2017 12:10 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

مسك الكرة يفوح في بلاد الأحمدي

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 09:51 مساءً
الضالع ( عدن الغد ) خاص

أجيج وضجيج ، هتافات وصرخات ، دموع فرح تقابلها دموع أسف ، إلتقاﺀ بشوق وفراق بحب ، اجتماع بود ووداع بدموع ، كل هذه المشاهد التي يجيش لها الخاطر ويذوب لها الوجدان ، حصرية وآنية وحالية في دوري بلاد الأحمدي .

شباب من كل صوب من بقاع الوطن عادوا ، واجتمعوا في غيل بلاد الأحمدي حيث مسقط رؤوسهم الشامخة شموخ الند ، وكلهم أمل في إقامة فعالية كروية رياضية تجتمع على شذى حبها القلوب ، وتعيد للبلاد ألفتها التي عهدت عليها مذ وجدت ،

فكان لتلك الأسود المتربعة على مملكة الحب والسلام ، وتلك النمور المفترسة لكل فرصة وئام ، وتلك الصقورالجارحة ما أرادت وأحبت يا ابن الكرام .

وفي منطقة غيل بلاد الأحمدي وفي السادس من الشهر الجاري تقررت انطلاقة الدوري ، وكان بالفعل ما تم الوعد به حيث كانت أولى مباريات الدوري في اليوم نفسه وبمشاركة ثلاث فرق جل لعيبتها من أبناﺀ المنطقة ،  وقد تسمت الفرق بأسماﺀ جميلة تليق بفرق رياضية قوية من الطراز الرفيع وهي ( 1/ فريق أسود طسعان ، 2/ فريق نمور فراثه ، 3/ فريق صقور الند )

 فلك أن تخيل وحق لك الخيال ، ولك أن تشجع وحق لك التشجيع ، ولك أن تجن وحق لك الجنون بجنون الكرة وعشقها ومتعتها ، وبكل ما تحمله كرة القدم من الإبداع والفن والتفنن ، فألحان موزار ، ورسوم بيكاسو ، وأشعار نزار لن تفي هذا الدوري حقه من الوصف .

فلقد حمل الدوري في طياته كل ما كان متوقعا والكثير مما لم يكن في الحسبان ولا يخطر على قلب محب عاشق للكرة ،

ابتدأ الدوري بلقاﺀات أخوية ، تكللتها الكثير من اللقطات الحماسية والمواقف الرجولية ، واتسم الدوري بالروح الرياضية الجميلة التي ظلت تاجا على رأس كل مشارك في هذا الدوري لاعبا كان أو إداريا أو حتى مشجعا .

كل ما يمكن لقلمي وصفه - فليس بقدرته وصف كل شيﺀ - في دوري صارت فيه الجماليات كماليات ، دوري ظهر فيه كل مخبئ من مواهب وقدرات ، ظهر فيه رؤوس كروية جديدة تحلت بروح المثابرة ، وتميزت بالأخلاق الذهبية التي فاح شذاها وارتقى في السماﺀ عمودا للصداقة لا يثنيه ولا يبليه الزمن .

وفي نهاية المطاف وفي يوم الثلثاﺀ الموافق 21/11/2017 جرت المباراة النهائية والختامية ، بالتقاﺀ فريق أسود طسعان مع فريق نمور فراثة ، والتي قضت بفوز الأسود برباعية نضيفة .

لتعلن الأسود بذلك بدﺀ عهد جديد من الزعامة والملك على رأس الهرم الكروي ، وأدت كل الفرق مبايعتها لها دون.أدنى تردد ، فالأسود وإن تغيرت الأحوال وتقلبت الأزمان تظل أسودا ، مهما عاندت النمور المفترسة ومهما علت الصقور الجارحة يظل زئير الأسد مرشدا للجميع في كل مكان وأوان .

 


المزيد في رياضة
الوكيل المساعد لشئون الشباب بحضرموت يؤكد دعمه المستمر والمتواصل للمبدعين والمتميزين من شاب المحافظة
اكد وكيل حضرموت المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي بان دعمه مستمر ومتواصل للشباب المبدعين والمتميزين في مختلف المجالات التي يشرفون بها المحافظة ويحققون 
قتيل ومصابون في اشتباكات في مباراة لكرة القدم بالجزائر
قُتل شخص وأُصيب آخرون في صدامات أثناء مباراة لكرة قدم بين فريقين من الهواة بمنطقة سطيف، شرقي الجزائر. وتم إيقاف المباراة بين فريقي شباب عين الكبيرة ووداد عين
صراع لندني على موهبة ليفركوزن
كشفت تقارير صحفية، عن أن نادي آرسنال الإنجليزي قد انضم لجاره اللندني تشيلسي في السباق للتوقيع مع جناح فريق باير ليفركوزن الألماني.وبرز بصفوف الفريق الألماني هذا




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
  يسعى العملاق الكتالوني برشلونة  عندما يستضيف ديبورتيفو لاكورونيا اليوم الأحد ضمن الجولة الـ16 من
  حرم منتخبي الطائرة واليد من وظائف نادي حسان المقررة أخيرا كدعم للنادي على مبذولاته ومحفزا للإستمرار في
ليس بغريب على عدن أن تتصدر  جدول الترتيب في الدورة الوطنية الأولى للألعاب الرياضية للناشئين عدن 2017م التي
بعد تأهل نادي الجزيرة الإماراتي إلى نصف نهائي كأس العالم بعد فوزه المستحق على بطل القارة الآسيوية نادي
أحسنت قيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلاً في معالي الوزير نائف البكري وبقية قيادات الوزارة في اقامة الدورة
وصول منتخبي حضرموت واديا وساحلا لنهائي مسابقة كرة القدم للدورة الوطنية للألعاب الرياضية للناشئين (عدن ٢٠١٧)
بعد أن توسمت جماهير نادي قناء رضوم وكل ابناء رضوم العاشقة لهذا الفريق خيرا في فريقها قبل موقعة ربع النهائي
يواصل النادي الأخضر العدني حصد انتصاراته وتحقيق إنجازاته كما عودنا  دائماً بخطف الألقاب والتتويج
-
اتبعنا على فيسبوك