MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 17 ديسمبر 2017 10:16 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

صدمة روسية لمنعها من المشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية 2018

الأربعاء 06 ديسمبر 2017 06:14 مساءً
عدن (عدن الغد) BBC Arabic:

رد المسؤولون الروس بحذر مع قرار اللجنة الأولمبية الدولية بمنع مشاركة روسيا في دورة الألعاب الشتوية 2018 فى بيونغتشانغ، في حين عبر مسؤولون رياضيون عن صدمتهم من القرار.

واستندت اللجنة في قرارها إلى ما قالته إنه ظهور دليل على "التلاعب المنهجي غير المسبوق" في نظام مكافحة المنشطات في روسيا.

ورغم القرار بحظر مشاركة روسيا كدولة إلا ان اللجنة تركت الباب مفتوحا للرياضيين الروس للمشاركة تحت علم اللجنة الدولية، طالما أنهم يستوفون شروطا صارمة واجتازوا اختبارات المنشطات.

ولم تنتقد السلطات الروسية، كما تفعل في بعض الأحيان، الهيئة الرياضية الدولية، التي زعمت وجود دعم من الدولة الروسية للمنشطات.

وقال وزير الرياضة الروسى بافيل كولوبكوف ورئيس اللجنة الأولمبية الروسية ألكسندر جوكوف إن قرار اللجنة الأولمبية الدولية "متناقض".

ولم يعلق نائب رئيس الوزراء الروسي فيتالي موتكو، على قرار منعه من المشاركة في أي دورة أولمبية مدى الحياة، بحسب قرار اللجنة الدولية.

وجاء معظم الاستياء فى روسيا من رؤساء اتحادات الرياضات الشتوية، وقالوا إن القرار "غير مبرر ومهين".

"غير مبرر تماما"

وقال أليكسى كرافتسوف رئيس اتحاد التزحلق الروسى، لوكالة أر - سبورت ، إن قرار اللجنة الأولمبية الدولية يعد هجوميا ومهينا، وهو غير مبرر تماما.

كما اتهم ديمتري سفيتشيف، رئيس اتحاد الكيرلينغ الروسي، اللجنة الأولمبية الدولية بأنها استسلمت للضغط الخارجي عند اتخاذ قرارها.

وقال سفيششيف لرويترز "اعتبر أن قرار اللجنة الأولمبية الدولية غير مهني، ولدي قناعة تامة بتعرضها لضغوط، وهناك من يريد عدم مشاركة روسيا في الأولمبياد".

وأكد رئيس اتحاد البوبلكس (الزلاجة الجماعية) ألكسندر زوبكوف، الذي جرد من ميداليتيه الذهبيتين من دورة ألعاب سوتشي 2014 وتم حرمانه من المشاركة في الأولمبياد مدى الحياة، صدمته من قرار اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال :"أنا ببساطة صدمت بما يحدث وما حدث، ومن قرار توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، بشأن بلادنا والرياضيين لدينا".

وكان الكرملين قد ذكر، فى وقت سابق من هذا الأسبوع، أن روسيا لا تعتزم مقاطعة الألعاب الأولمبية إذا فرضت اللجنة الأولمبية الدولية قيودا على مشاركة البلاد.

وتم حظر مشاركة أكثر من 20 رياضيا روسيا أولمبيا مدى الحياة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، بسبب انتهاكات المنشطات في ألعاب سوتشي لعام 2014.

وجاء الحظر نتيجة للتحقيق الذى أجرته اللجنة الأولمبية الدولية فى ادعاءات انتشار تعاطي المنشطات بين الروس وكذلك تلاعب المسؤولين الروس باختبارات المنشطات فى أولمبياد سوتشى.

وقد نفت السلطات الروسية مرارا تورط الدولة فى تعاطي المنشطات وتعهدت بالعمل مع الهيئات الرياضية الدولية للحد من استخدام العقاقير المحظورة لتحسين الأداء فى البلاد.


المزيد في رياضة
الوكيل المساعد لشئون الشباب بحضرموت يؤكد دعمه المستمر والمتواصل للمبدعين والمتميزين من شاب المحافظة
اكد وكيل حضرموت المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي بان دعمه مستمر ومتواصل للشباب المبدعين والمتميزين في مختلف المجالات التي يشرفون بها المحافظة ويحققون 
قتيل ومصابون في اشتباكات في مباراة لكرة القدم بالجزائر
قُتل شخص وأُصيب آخرون في صدامات أثناء مباراة لكرة قدم بين فريقين من الهواة بمنطقة سطيف، شرقي الجزائر. وتم إيقاف المباراة بين فريقي شباب عين الكبيرة ووداد عين
صراع لندني على موهبة ليفركوزن
كشفت تقارير صحفية، عن أن نادي آرسنال الإنجليزي قد انضم لجاره اللندني تشيلسي في السباق للتوقيع مع جناح فريق باير ليفركوزن الألماني.وبرز بصفوف الفريق الألماني هذا




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
  يسعى العملاق الكتالوني برشلونة  عندما يستضيف ديبورتيفو لاكورونيا اليوم الأحد ضمن الجولة الـ16 من
  حرم منتخبي الطائرة واليد من وظائف نادي حسان المقررة أخيرا كدعم للنادي على مبذولاته ومحفزا للإستمرار في
ليس بغريب على عدن أن تتصدر  جدول الترتيب في الدورة الوطنية الأولى للألعاب الرياضية للناشئين عدن 2017م التي
بعد تأهل نادي الجزيرة الإماراتي إلى نصف نهائي كأس العالم بعد فوزه المستحق على بطل القارة الآسيوية نادي
أحسنت قيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلاً في معالي الوزير نائف البكري وبقية قيادات الوزارة في اقامة الدورة
وصول منتخبي حضرموت واديا وساحلا لنهائي مسابقة كرة القدم للدورة الوطنية للألعاب الرياضية للناشئين (عدن ٢٠١٧)
بعد أن توسمت جماهير نادي قناء رضوم وكل ابناء رضوم العاشقة لهذا الفريق خيرا في فريقها قبل موقعة ربع النهائي
يواصل النادي الأخضر العدني حصد انتصاراته وتحقيق إنجازاته كما عودنا  دائماً بخطف الألقاب والتتويج
-
اتبعنا على فيسبوك