MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 17 ديسمبر 2017 10:16 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 07 ديسمبر 2017 12:16 صباحاً

حين تكون الجثة مبلغ الحلم!

 

بالنظر إلى الجرائم البشعة التي ارتكبها صالح ونظامه وقادته العسكريون وفي مقدمتهم مهدي مقولة وعبدالله ضبعان في محافظات الجنوب المختلفة وتحديدا عدن والضالع ،إلاّ ان الجنوبيين أظهروا كرما أخلاقيا وترفعا ، وتجنب كثيرون منهم حتى قول عبارات التشفي بمقتل هؤلاء ،رغم ان لكل بيت قصة ثأر معهم ومسلسل عذاب وسجن ونهب وكان حقهم ان فعلوا هذا ولا لوم عليهم.
خجل الجنوبيون ان يخرجوا في مسيرة احتفالية بمقتل صالح في عدن أوبمقتل ضبعان في الضالع أوبمقتل مقولة في لحج وأبين ،ولكن ولسخرية القدر خرج بالمقابل الآلاف من أنصار صالح والمؤتمر ،الذين كانوا إلى قبل أيام يرفعون صوره ،خرجوا للاحتفال أمس بمقتله والأسوأ أنهم وبذل وابتذال سجدوا لله سجدة شكر على نهايته.
هكذا هم الجنوبيون وهكذا هو الشمال وهذه هي الثقافة التي كرستها الأنظمة في غالبية الناس هناك وآخرها نظام صالح والتي اعتمدت في حكمها على تمييع القيم واعتماد أساليب الفهلوة والبلطجة فلا مواقف ولا ثوابت" ومن تزوج أمنا صار عمنا" والكل يعبد القوي ويقدسه.
ظل صالح والمطبلون له يحلمون بغباء بأن يصير حاكما للعالم وكانوا يطلقون عليه فارس العرب و حكيمهم ،وتناسوا انه لم يكن بالفارس ولا الحكيم وانه خلال ٣٣ عاما لم يتمكن بعد من حكم صنعاء أومن اقامة دولة تشبه ولو دولة شمال ارض الصومال.

بهمجية الاغبياء ظلوا يعتقدون أنهم يملكون حق استعباد الآخرين وظلمهم وقتلهم فغدروا بالجنوب وبزعيمه الطيب الرئيس البيض ومارسوا معه أبشع صور الاحتلال والقتل والنهب والسلب.
كانوا يعتقدون أنهم اصحاب حق إلهي في استعباد وتملك الجنوب وتملك ناسه ونهب أرضه وقتل من يقول في وجوههم كلمة لا.

أخذتهم لحظة غرور وتباه بالظلم وتناسوا ان عدالة الله ستأتي وأنهم سيفقدون في لحظة ما أكتنزوه في أربعين عاما.
بل الأدهى والأمرّ بالنسبة لهم أنهم لم يتوقعوا أن الزمن سيصل بهم إلى حال ان يكون أقصى حلم يتمنون تحقيقه هو أن يكون بمقدورهم رؤية جثة فارس العرب ودفنها ولم يخطر في بالهم ان نساءهم ستضرب وستسجن لأنهن تجرأن للمطالبة بالجثة الحثة فقط لا غيرها وليس بالدولة أو بالحكم الذي أصبح في خبر كان.
أتذكر حين تواترت أخبار تردي الوضع الصحي للرئيس البيض أطال الله في عمره كنت بداخلي أشعر بالقلق ماذا لو أتاه أمر الله هل سيدفن خارج ارضه فيما صالح يمكنه ان يموت في أرضه ويحظى بتشييع ضخم لعل ايماني كان يومها قاصرا بأن عدالة الله كفيلة بأن تنصر المظلوم وتقتص من الظالم وتضع المخلوقات كلًٌ في المكان الذي ينبغي ان يكون فيه.

تعليقات القراء
291386
[1] هكذا هم الجنوبيون وهكذا هو الشمال
الخميس 07 ديسمبر 2017
واحد من الناس | دولة المهرة المستقلة يا حقاني
h

291386
[2] الدحابشه
الخميس 07 ديسمبر 2017
فاعل خير | عدن
قامو بل واجب ما قصرو.

291386
[3] عدالة الله
الخميس 07 ديسمبر 2017
جنوبي | الجنوب العربي
شكراً لك أخ منصور صالح، كل كتاباتك جيدة جداً وجديرة بالقراءة لأن فيها ما يستحق القراءة فعلاً، أستمر في الكتابة يا بطل.

291386
[4] ياعزيزي ... نحن لانحارب من أجل تحرير اوطاننا.. ولكن من اجل الانتقام...
الخميس 07 ديسمبر 2017
بن مجاهد |
مانشاهده اليوم ومايحصل في الشمال ..نجد الجميع يجهز ابن صالح وخاصة الامارات وذلك من اجل الانتقام لوالده صالح من الحوثيين ..وكأن قضيتنا الاساسية هي مقتل صالح وليس قضية وطن وحرية لشعبنا... يعني بإنتصار احمد على الحوثيين سوف يعيد الحرية للوطن ... وهكذا نرى الجنوب ..الامارات تجهز الانتقالي وعيدروس ورفاقه الذي تم عزلهم من قبل هادي وذلك للإنتقام بسبب عزلهم وتعيين غيرهم.. وهل لايوجد في الجنوب الا هؤلاء... الانتقام وزرع الحقد وخلق صراعات جديدة لايحل المشاكل .. وإنما يزيدها سؤاً... الحوار والجلوس الى الطاولة والإقناع هو الطريق الصحيح .. وليست الاحقاد والانتقامات والصراعات والحروب هي من تحل المشاكل...

291386
[5] إكرام الميت دفنه
الخميس 07 ديسمبر 2017
سلطان زمانه | دح
الحوثة يستثمرون الجثة بمزيد من الابتزاز ويصرون على دفنها في موضع مجهول حتى لا تصبح مزارا. ويمعنون في التنكيل بتسمية جامع الصالح بجامع سيدي حسين. أظن المسألة لن تتوقف عند هذا الحد.

291386
[6] لايجوز شرعاً ذكر مساوئ الميت، وأنما الدعى له بالمغفرة والرحمة ؟
الخميس 07 ديسمبر 2017
بارق الجنوب | الجنوب - مقيم بالخليج
**

291386
[7] سيرة الطغاة لا اجسادهم وارواحهم
الخميس 07 ديسمبر 2017
نجيب الخميسي | عدن
الروح هي ملك الخالق عز وجل.. هو من اعطاها وهو من يقبضها.. نعم لاشماتة على ميت، فنحن لا نعلم اينا الصالح الذي سيبلغ الجنة واينا من سيبلغ الجحيم.. ولكن الانسان ليس فقط روح وجسد وعبد من ملكوت الله وولكنه يعيش على الارض كسيرة وتاريخ.. الشعوب تجل ابطالها الشهداء ولكن الشعوب ليست مضطرة لان تخلد الطغاة وتجل رحيلهم.. للعدالة ضوابط تقيدنا عن ان نتمادى كثيرا بالصفح عن السفاحين الطغاة.. نعم تمنينا ثم ابتهجنا بالخلاص علي عبدالله صالح كزعيم سفاح.. الم يتسبب هذا الرجل بقتل الشعب فقرا وعبودية لقبيلته وذويه؟ الم يكن المتسبب الرئيسي في مقتل اخر الالاف من الابرياء الذين تساقطوا في هذه الحرب الاخيرة؟ لسنا نحن من قتله، ولكنه انزلق على شفرة السيف في آخر رقصة حاول ان يتقنها في منتهى العمر.. فليتولى الله امره كعبد من عباده ولكننا لابد وان نغتبط لنهاية ديكتاتور تافه وسفاح..

291386
[8] الجنوبيين ليس لهم ناقة ولا بعير بأي حربا قادمة في الشمال. اعتبروا وبطلوا قنفزة. يالي. القنفزة ضيعتكم
الخميس 07 ديسمبر 2017
جنوبي | الجنوب الحر
عفاش ومن معه كانوا. فاسدين ومجرمين ولقوا. مصيرهم المفروض يكون لكل مجرم ...قد رجعهم ابطال !!!! كم قتلوا من الشعب هؤلاء المجرمين الحقراء ودمروا اليمن وجاروا على العباد .... و المصالح الان تغيرت فتغيرت الولاءات ... المجرم يتحول بطل.!!!.والمرتشي الفاسد يتحول الى. شريف.!!!..بطلوا مغلاطة وحركات الان وشعبطة وبتدخلونا. بدوكة. فين. المليارات. الذي سرقوها يرجعها. من سويسرا احمد.علي وأخوانه الهاربين الى الشعب.... والا. خلاص. في بلادنا. يموت الطاغية ومصرين تطلعوا لنا ابنه. ياشلة. السرق والفاسدين. يا منتفعين من النظام الجائر مصرين مكانكم تحكموا ولا بتشبعوا ؟؟! كم. باتاكلي. يادودة ايامك معدودة ....اعتبروا. مما. حصل لصالح. يارمم. يامجرمين ... والذي يقول الجنوبيين. يحاربوا. ليش نضحي بعيالنا ومنهم حبتين؟؟! الجنوبيين قد حاربوا الحوثي وخرجوه من عدن وباقي يخرجوا الدحابشة من شبوة. ووادي. حضرموت من بلادنا تتطهر منهم ... وعيالهم هم عيال علي محسن والمؤتمريين عيال عفاش . يروحوا. يقاتلوا الحوثي لو يشتوا منهم. عشرين مليون دحباشي. ايش. دخل ابناء الجنوب. بالشمال ؟؟؟!! ايش دخل ابتنا. بمشاكلهم الآن بيقدموا الجنوبيين بالصفوف. الأمامية ويقتلونحنا علشان احمد علي وعيال الأحمر وعلي محسن الأحمر يجوا. ياكلوها. بارد مبرد .... ياجنوبيين افرضوا. قراراتكم. على. التحالف واتفقوا. معهم. على الحماية والأمان من الجنوب .... ولكن المعركة الان. معركة. بين الدحابشة بين. مرتزقة النظام السابق المجرم. والحوثي .. واحنا كجنوبيين مالنا. دخل .... السعودية. اجت اليمن تحمي مصالحها ونحن بالجنوب نقول لها مصالحها نفذت بالجنوب ولهم. منا الأمان ويجب أن يكون. لنا. الامان منهم ...والجنوب صادق ... أما. أن. يرسلوا الى. الهلاك. ابنائنا وأبنائهم مخبايين فهذه جريمة.. شوفوا. كيف. يخافوا. على. عيالهم. ياجنوبيين ؟؟؟!! اعملوا زيهم .....اما. فرض الطاعات والعبادات لهم فهذا حرام العبادة لله. تعالى فقط

291386
[9] حقيقة الحزب الاشتراكي اليمني تتكشف اليوم بعد موت عفاش
الخميس 07 ديسمبر 2017
جنوبي | الجنوب العربي
لقد عمل علي عبدالله صالح، على سحب ومشاركة وبالقوة من جميع التجار اليمنيين الذين كان الحزب الاشتراكي يستثمر امواله عبرهم ( اموال دولة الجنوب ) بالملايين من الدولارات ونعرف الكثير من التجار الذين دفعوا لزعيم المليشيا هذه الاموال بالقوة مقابل التهديد بالسجن او القتل ومنهم امين احمد قاسم وحسن عبده جيد وعلوان الشيباني وغازي علوان وعلي سيف بن سيف الشرعبي وغيرهم ؟؟!!. الآن على كل الجنوبيين أن يعلموا من هو الحزب الاشتراكي اليمني الذي سرق أموالهم وأستثمرها عبروسطاء وسماسرة من العربية اليمنية ولا غرابة في ذلك فهذا الحزب هو يمني من اسمه الحزب الاشتراكي اليمني الذي دمر الجنوب العربي وأهلك كل مقومات الحياة فيه ومن ثم جرجره إلى حظيرة باب اليمن المتخلف التي يتجرع عواقب هذا الاحتلال شعب الجنوب العربي المظلوم.

291386
[10] كلام واقعي
الجمعة 08 ديسمبر 2017
عدني | عدن
فعلا الشعب في الشمال خاين بمعنى الكلمة ولاتثق في احد الامن رحم اللة وكثرهم بايعون وهم وسيضلون كذلك يوم الدين



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وصول أسرة الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى عدن
العولقي : وصول أسرة صالح إلى عدن اهانة مابعدها اهانة والمرحبون اختطفوا الحراك
ياسر يماني :بن بريك يكذب على الجنوبيين واثبت ان قواته وحدوية أكثر منا
سياسي جنوبي يشيد باستقبال اسرة صالح في عدن
الشعيبي : من يريد ان يستقبل أسرة عفاش في الجنوب فليفتح لها بيته
مقالات الرأي
  عصر اليوم ايقنت أكثر أن الرموز الثقافية خالدة لا تموت، وإن الإنسان يموت فقط حينما لم يعد أحد يتذكره! وهكذا
كان بودي المشاركة في لقاء السبت 16 ديسمبر الجاري مع كوكبة من أبناء عدن دعاها التحالف العربي ولاشك ان عندي وعند
سبحان مغير الأحوال من حال إلى حال اليوم تبدلت الأحوال وتغيرت الأقول وفسدت الأفعال ، رحل الأفداذ الميامين
ندرك ان هناك ضغوطات من اجل الحرب والعودة الى الحل السياسي بدلاً عن الحسم العسكري الذي يبدو ان أمده بعيدا
حين جاء جنود علي عبدالله صالح ، وهو في عز مجده غزاة ومحتلين ،استقبلتهم الجنوب الاستقبال اللائق بهم ،بالبارود
  استغرب من حملة المزاعم الإعلامية المستعرة عن وصول أسرة الرئيس السابق على عبدالله صالح إلى عدن على خلفية
  صراع الاكمة بين الاجنحة في ادارة التربية العامة محافظة لحج وفرع ادارة تربية الحوطة وبين الجمعية الخيرية
ظهرت النجمة الحمراء في روسيا بعد الثورة البلشفية عام 2017 ، ثم اصبحت رمزا للشيوعية على مستوى عالمي ، وللنجمة
ما اشبه الليلة بالبارحة.. حقا المسرح السياسي اليمني الراهن يكاد يتطابق مع ذلك الذي عاشته في الفترة التي
في الطغيان يكمن مكر التاريخ .. والطغاة وإن حاولوا أن يجعلوا من أنفسهم هذا التاريخ ، إلا أنهم في حقيقة الأمر
-
اتبعنا على فيسبوك