مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 22 أكتوبر 2018 07:20 مساءً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

ولد الشيخ: ما تشهده صنعاء ينافي القانون الدولي ولا يجب السكوت عليه‎

الخميس 07 ديسمبر 2017 08:52 صباحاً
( عدن الغد ) إرم نيوز :

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الأربعاء، أن ما تشهده صنعاء من انتهاكات ضد المدنيين “ينافي القانون الدولي، ولا يجب السكوت عنه”.

 

وقال ولد الشيخ في منشور على صفحته في “فيسبوك”: إن “اليمن لا يعاني فقط من أزمة إنسانية بل يعاني من انتهاكات يومية ضد المدنيين الأبرياء تنافي كل الأعراف ولا يجب السكوت عنها”.

 

وأضاف أن “التقارير الواردة من صنعاء عن قمع لمظاهرة نسائية سلمية واعتقالات للصحفيين وأعضاء من حزب المؤتمر تتنافى مع القانون الدولي العام وحقوق الإنسان”.

 

وطالب ولد الشيخ الحوثيين بـ”ضرورة حماية المواطنين وممتلكاتهم في هذا الوقت العصيب، قائلًا: “نحن على اتصال مع دول داعمة ومع الناطق الرسمي للحوثيين للتعبير عن استياءنا الشديد لما يجري والتشديد على وقف العنف”.

 

وأعرب عن أسفه لمقتل عارف الزوكا الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي عضو الوفد المشارك في مفاوضات السلام اليمنية، وقال: “نعرب عن أسفنا لمقتل عارف الزوكا الذي برهن عن شجاعة وطنية وسعي لإحلال السلام ونعرب عن قلقنا على مصير باقي أعضاء الوفد”.

وجاء تصريح ولد الشيخ بعد يوم من تقديم إحاطته لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن.

 

 

ألف قتيل

وبلغ عدد ضحايا “جرائم القتل والتنكيل” التي يمارسها الحوثيون، في صنعاء، خلال 4 أيام ماضية، بحق كوادر وأعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام، إلى أكثر من ألف قتيل، ومئات المصابين، وفق ما أعلنته وزارة حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية، فجر الخميس.

 

وقال محمد عسكر، وزير حقوق الإنسان، إن “المعلومات الأولية تشير إلى بلوغ حصيلة من تم تصفيتهم خلال الأيام الأربعة الماضية، على أيدي الحوثيين، من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، والقيادات العسكرية، وموالين للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، تجاوز ألف قتيل، ومئات المصابين، الذين تم اختطافهم من المستشفيات، وما يزال مصيرهم مجهولاً حتى الآن”.

 

ولفت عسكر، في حديث لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن “الحوثيين ما زالوا يواصلون إجرامهم المستمر في توحش منقطع النظير، تجاه المواطنين في اليمن عامة، وفي صنعاء خاصة”.

 

كما أشار إلى أن الحوثيين “قمعوا تظاهرات احتجاجية واعتقلوا وأهانوا النساء، وهو ما لم يقم به أحد من قبل”، مؤكداً أن “هذه الجرائم، لن تسقط ولن تمر، وستأتي عن قريب ساعة المحاسبة والاقتصاص”.

 

ودعا وزير حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية، المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية، إلى “نشر كل ما يُوثق من جرائم ميليشيا الحوثي، والعمل على فضح هذه الأعمال الهمجية اللا إنسانية، والتصدي لها وتفعيل كل ما من شأنه التخفيف عن الموطنين اليمنيين وما يقرب من جهود التخلص من هذه الميليشيات من خلال العمل على إنفاذ القرار الأممي 2216، ومساعدة اليمنيين على الوصول إلى دولتهم الاتحادية التي رسموا معالمها عبر مخرجات الحوار الوطني الشامل ومسودة الدستور”.

 

وعقب مققل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، نفذ الحوثيون عمليات اعتقال واختطاف بحق كوادر حزب المؤتمر الشعبي في صنعاء، وفرض على عدد منهم إقامات جبرية، وإعدامات طالتهم وشملت عددًا من قيادات القوات الموالية لصالح، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية.


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
صنعاء.. اشتباكات بصفوف الميليشيات وانتشار لعمليات النهب
تجددت الاشتباكات بين مسلّحي جماعة الحوثيين في صنعاء، ما أسفر عن سقوط قتلى في صفوفهم، في ظل انفلات أمني تشهده العاصمة اليمنية، وزيادة معدل الاغتيالات في صفوف
غارة للتحالف تستهدف اجتماعا للحوثيين بالحديدة
قال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إن طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، شن غارة مركزة على اجتماع لقيادات ميليشيات الحوثي في محافظة الحديدة، أسفرت عن مقتل نحو 15
تعذيب وحشي لليمنيات في سجون الحوثي
لقي العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية حتفهم في المعارك التي دارت، امس الأحد، على جبهات عدة، وعلى وقع الغارات الجوية لطيران التحالف العربي. وأصيب 20 من عناصر




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الزبيدي يمتدح بن دغر وينفي ان يكون الانتقالي يريد السيطرة على المؤسسات الحكومية ويكشف موقفه من رئيس الوزراء الجديد (فيديو)
مكتب النقل يحدد اسعار اجرة وسائل النقل بعدن (تعرف عليها)
وزراء يسحبون مبالغ كبيرة تحسباً لتغيير وزاري
عاجل : اندلاع اشتباكات بين قوة امنية ومسلح قتل شخص بكريتر
اخيرا.. في دار سعد!
مقالات الرأي
١- تتحول الحرب في اليمن يوماً بعد يوم إلى ملهاة بعد أن أفرغت شحناتها في لوحة من الصور الانسانية المروعة ، وبعد
  ١- تتحول الحرب في اليمن يوماً بعد يوم إلى ملهاة بعد أن أفرغت شحناتها في لوحة من الصور الانسانية المروعة ،
أمر طبيعي أن يحزن أخ أصغر عندما يُغيّب الموت أخاه الأكبر. ومن المنطقي ان يحتفظ هذا الأخ الأصغر بحزنه لنفسه،
عندما تحدث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في الذكرى 55 لثورة 14 اكتوبر عن تاريخ هذه الثورة المجيدة والتضحيات
اليوم الاثنين 22/10/2018 تحتفل محافظة لحج بعيد ثورة أكتوبر الخالدة وباثر  رجعي وكأنه احياء لذكرى مرت مرور
رجل يجبرك على احترامه لم يحمله من وجه بشوش وبسمه تملى فضاء ملامح لا تحمل في طياته سوى المحبة والتعاون والخير
بقلم: محسن محمد أبوبكر بن فريد ♦ أمر طبيعي أن يحزن أخ أصغر عندما يُغيّب الموت اخاه الأكبر. ومن المنطقي ان
  جرائم شنيعة تحدث كل يوم.. وتودي بأرواح الأبرياء في الشارع وفي البيوت، وخاصة الأطفال .. ومع ذلك تمر على
الحمد لله تم بدأ العام الدراسي الجديد في اغلب مدارس المحافظات الجنوبية بعد رفع الإضراب والذي استمر قرابة
تتعرض المملكة العربية السعودية خلال الفترات المنصرمة لتهديدات واتهامات كاذبة من قبل بعض الدول سواء على
-
اتبعنا على فيسبوك