MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 21 يناير 2018 01:38 صباحاً

  

عناوين اليوم
ساحة حرة
السبت 16 ديسمبر 2017 06:48 مساءً

حال صنعاء يدندن "شدت خيول العوالق ليتني... (بيحان العولقي)"!

ان ما حققته المقاومة الجنوبية وقوات الجيش الوطني للشرعية تحت غطاء واسناد من طيران التحالف العربي بقيادة السعودية والامارات من انتصارات يوم امس الجمعة الموافق 15/12/2017م على مليشيات الحوثي يعد انتصارا كبيرا وانجازا عظيما على فلول تلك المليشيات, والتي بلغ عدد شهداء ذلك النصر ما يقارب من 23 شهيدا, من بينهم 10 شهداء من - قبيلة مراد الماربية وشهيد من قبيلة العواضي البيضانية- افراد قوات الجيش الوطني للشرعية, وبقية الشهداء من جنود المقاومة الجنوبية (النخبة الشبوانية).

ما قامت به قبائل بيحان محافظة شبوة ممثلة بالمقاومة الجنوبية, وكذلك قوات الشرعية في الاصطفاف في موقف واحد لدحر فلول المليشيات الحوثية من مديرية بيحان بمساندة طيران التحالف العربي بقيادة السعودية والامارات, ادى الى تدهور المعنويات النفسية في صفوف تلك المليشيات وتقهقرها, ولا سيما بعد سقوط واسر اعداد كبيرة من مقاتليها وقاداتها التي كانت تعبث بمديرية بيحان.

تلك الملحمة البطولية التي تقدمها وسطرتها بيحان كانموذج لمعنى الحرية والتضحية في سبيل كرامة اهلها وارضها, ستظل رمزية لتلك المديرية بمختلف قبائلها ومشائخها واشرافها تسمو وتجلو بها في سماء صفحات التاريخ الناصع والمفعم بدماء الثورة والنضال, ذلك الذي يثبت أن بيحان الشبوانية هي مدينة التضحية والبطولة المتواجدة عند الواجب والطلب في الدفاع عن كرامتها وحريتها ووطنها.

وبكل تاكيد فالمقاومة الجنوبية لن تقف على حدود محافظة شبوة, بل ماضية في مواصلة المسيرة التحررية مع قوات جيش الشرعية المسنود بطيران التحالف العربي الى تحرير البيضاء, والتي ستقابل المقاومة الجنوبية التي تقاتل لتحرير مديرية مكيراس من تلك المليشات, وفي البيضاء ومن البيضاء تلتحم المقاومة الجنوبية القادمة من شبوة والاخرى القادمة من ابين جبهة مكيراس مع قبائل الحميقان والعواضي البيضانية التي لربما تواصل المسير جنبا الى جنب مع قوات المقاومة الجنوبية والحراك التهامي التي انطلقت في اتجاه الساحل الغربي والتي في طريقها الى تحرير صنعاء.

صنعاء التي لايزال حالها الان يدندن الاغنية الجنوبية الاصيلة التراثية - اليمنية- " شدت خيول العوالق ياليتني عولقي * يا ريت لي حصن في ذاك الجبل يبتني" ...."يا ريت مولاه بايبيعه وانا باشتري....الخ " تلك القصيدة التي كانت لها واقعة وقصة تاريخية معروفة ليس نحن الان بصدد استعراضها. كما اعتذر عن بعض التصرف في قصيدة "شدت خيول العوالق يا ليتني عولقي".

فهل ستثور قبائل صنعاء, ام ستنتظر نسائها يواجهن بطش مليشيات الحوثي حتى تدخل المقاومة الجنوبية وقوات جيش الشرعية لتحرير صنعاء ونسائها الحرائر؟

قد يقول البعض وخصوصا المتحوثين من صنعاء أو اخواتها, أن قبائل صنعاء بايعت الحوثي, والان المشائخ ورجالها في طاعة السيد, لكن لمثل هؤلاء نقول أن كنتم صادقين, فكيف النساء في صنعاء ثائرات؟

اعتقد ان الاجابة عن هذا السؤال الاخير تكفي وتشفي لمن تدلست عليه الحقائق في واقع صنعاء, الذي يحكي قصة صنعاء بشجن وعاطفة. 

كما اكرر ان لا تستبخسوا وتسرقوا حقوق ابطال المقاومة الجنوبية في اعلامكم, انشروا الحقوق واحفظوها كما هي على الواقع, فلولا الله, ثم المقاومة الجنوبية ستظل قوات الشرعية في مارب, والمليشات الحوثية تتمدد وتبطش في الارض كيفما تشاء.

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات القراء
292818
[1] هذا كلام سخيف ومبتذل !!
الأحد 17 ديسمبر 2017
سعيد الحضرمي | حضرموت
ماذا تقول أيها الأخ المحترم، هل تعتقد أن الجنوبيون سُذج إلى هذا الحد، أو هل هم فاقدو الذاكرة !! تريد الجنوبيون أن يقاتلوا لتحرير اليمن الشمالي ؟! وممن نحررهم ؟! نحررهم من الحوثيين الذين هم يمنيين شماليين مثلهم ؟! وهل حارب شمالي واحدفي صفوفنا، عندما حررنا عدن ولحج والضالع ؟! لماذا تريدنا أن نحارب معهم، وهم لم يحاربوا معنا، لا بل حاربونا وغزوا بلادنا مرتين عام 1994م وعام 2015م.. وقتلوا عشرات الآلاف من الجنوبيين (عسكريين ومدنيين)، وكشوفات الشهداء موجودة بالإسم، وقد دمّروا دولة الجنوب ومحوا آثارها وطمسوا هويتها، وشردوا أهلها، سلبوا نهبوا خيراتها.. تريدنا أن نحارب معهم، ليعودا بعد ذلك ليحتلونا من جديد، ما هذا الغباء الذي ليس بعده غباء.. نعم، هذا غباء، أو ضحك على الذقون لأجل قضاء مصلحة شخصية غبية وفانية.. أي قتال للجنوبيين في اليمن الشمالي، دون ضمانات من التحالف العربي، يُعتبر عملية إنتحارية عبثية وغبية.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
فاجعة كبيرة تلك التي سمعها كل ابناء الجنوب يوم السبت 20 يناير 2018م برحيل فقيد الوطن المناضل الوطني الجسور
إذا كان طارق عفاش شريك في قتل أبناء الجنوب وسفك دمائهم وهذا هي الحقيقة..!  فالحقيقة الأخرى أن هناك شركاء
في مساء السبت عشرين يناير على هامش الأربعينية التي كان يجب علينا إحياءها بمصداقية لكننا نعتذر لفقيدنا الذي
رسالة ابويه الى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. خادم الحرمين الشريفين. الرياض. المملكة العربية
وجه الرئيس  هادي في 21 مارس 2015   من القصر الجمهوري في مدينة عدن  جنوب اليمن  خطاباً تاريخياً للأمة
طارق الشمال مقدور عليه طال الزمن او قصر المشكلة الحقيقة تكمن بطارق وطارق ممن يحملون الهوية الجنوبية كانوا
أترحم على كل الابرياء ، الذين سقطوا ضحية هذه الحرب ، من الجنوب ومن الشمال ومن الشرق ومن الغرب ومن أشقائنا
هاهي شبوة الخير تحدو للأمام بخطى ثابتة وواثقة نحو مستقبل أستشرقت سماؤه بعد غياب طال مده من الزمن وبعد اليوم
-
اتبعنا على فيسبوك