مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 23 سبتمبر 2018 05:30 مساءً

  

عناوين اليوم
العالم من حولنا

واشنطن تفرض عقوبات على أفراد وكيانات إيرانية

البيت الأبيض
السبت 13 يناير 2018 09:52 صباحاً
( عدن الغد ) وكالات :

أعلن البيت الأبيض الجمعة أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب وافق ولآخر مرة على تمديد تجميد العقوبات ضد إيران في خطوة تؤكد عدم انسحابه بعد من الاتفاق النووي مع طهران.

 

 

وأوضح مسؤول من البيت الأبيض في تصريحات صحفية لبعض وسائل الإعلام الغربية، أن ترمب يعول على إجراء تعديلات في هذه الصفقة خلال الأيام الـ120 القادمة، الفترة التي يشملها التمديد الحالي، مشددا على أن الرئيس الأميركي لن يصادق على التزام إيران بالاتفاق حال عدم حصول ذلك خلال هذه المدة.

 

وأشار المسؤول إلى أن ترمب سيطالب بإبرام اتفاق إضافي مع الشركاء الأوروبيين حول هذه القضية، وكذلك إجراء تعديل في القوانين الأميركية الخاصة بالصفقة مع إيران. في المقابل، فرضت وزارة الخزانة عقوبات جديدة تستهدف 14 من الأفراد والكيانات الإيرانية بسبب "انتهاك حقوق الإنسان"، واستهدفت خصوصاً رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني.

 

 

من جانب آخر قالت صحيفة واشنطن بوست: "إن على إدارة ترمب أن تقيس مدى جدية وعود روسيا فيما يتعلق بمناطق خفض التصعيد في سورية، حيث تشن قوات النظام السوري هجمات جديدة ضد منطقة الغوطة الشرقية في ريف دمشق وضد مناطق في محافظة إدلب في شمالي البلاد ما أعاد موجات النزوح من الشمال السوري الى المناطق الحدودية".

 

 

ويسعى بوتين لحصد أكبر عدد ممكن من المكاسب السياسية من انخراطه في الحرب السورية على رأسها انفراده بإعلان النصر على التنظيمات المتطرفة الأمر الذي استفز البيت الأبيض ودفعه ليعلن أكثر من مرة أن القوات الأميركية قامت بأكبر الانجازات ضد تنظيم داعش الإرهابي.

 

وفي إطار الصراع على النفوذ والمكاسب السياسية بين بوتين وترمب في سورية تسعى أميركا للتأكيد باستمرار على دورها الفاعل في المنطقة وامتلاكها خطة لإعادة الأمان والإعمار للمناطق الخارجة من سيطرة داعش كما ترغب إدارة ترمب بأن تمايز نفسها عن الإدارة السابقة وتسلك نهج مختلف عن نهج أوباما اللاتدخلي في سورية حيث صرح ديفيد ساترفيلد القائم بأعمال وزير الخارجية الأميركي خلال شهادته أمام الكونغرس الأميركي قبل أيام بأن القوات الأميركية "لن تغادر سورية بعد إعلان النصر مؤكداً على أن "بقاء القوات الأميركية في سورية ليس قراراً شخصيا له بل هو "محاكمة استراتيجية للرئيس ترمب".

 

 

وقال ساترفيلد: "القوات الأميركية ستعمل على "حماية حلفائنا في قوات سورية الديمقراطية" مضيفاً بأن اميركا ستسهم سياسياً وليس فقط عسكرياً في المنطقة حيث ستسعى واشنطن لنقل شكل النظام السياسي في هذه المنطقة (فيدرالية شمال سورية) لتكون مثالاً يحتذى به ويطبق في بقية أجزاء سورية".

 

وفي تصريح لجريدة الرياض من واشنطن أكد عهد الهندي مستشار العلاقات الخارجية لمجلس سورية الديمقراطية، بأن التصريحات الأميركية هي ترجمة لعلاقة طويلة قائمة على الندية والاحترام بين مجلس سورية الديمقراطية والبيت الأبيض".

 

وأضاف الهندي، نحن لانحكم 29 ٪ من سورية وندير غالبية موارد البلاد بشكل عادل وحسب، بل لدينا أعضاء وقادة ينتمون لكل الجغرافية السورية، مشروعنا نجح بعد أن دفعنا أرواح الالاف من الجنود وبعد أن ربط الحراك السياسي بشكل عضوي بالحراك العسكري مما جنبنا الفوضى التي اجتاحت سورية، وأمست المناطق التي نديرها ملاذاً ليس للسوريين الفارين من داعش وميليشيات إيران بل حتى لأننا في العراق من وجدوا في نظامنا السياسي حماية لهم".


المزيد في العالم من حولنا
بالصور..سقف مستشفى يقطر عسلا بمدينة كامبريدج البريطانية
أن يتخذ النحل من الجبال أو الأشجار بيوتا له فهذا أمر طبيعي، لكن أن يلجأ إلى سقف إحدى المستشفيات ويحولها إلى "منحلة" على مدار سنوات، إلى أن يبدأ السقف يقطر عسلا، فهذا
مظاهرة فى سويسرا تطالب بالمساواة فى الأجر بين المرأة والرجل
تظاهر نحو 20 ألف شخص السبت، فى برن للمطالبة بالمساواة فى الاجر بين النساء والرجال، بحسب المنظمين الذين هددوا بإضراب نسائى إذا لم تتم تلبية هذا المطلب.   وقالت
عرض الصحف البريطانية - الأوبزرفر: غزة تُدور حطام المنازل لتجاوز الحصار
الأوبزرفر نشرت موضوعا يتناول الوضع الاقتصادي في قطاع غزة الذي يعاني من ما وصفته الحصار المصري الإسرائيلي   تقول الجريدة إن هذه الصناعة الخاصة بتدوير مخلفات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قتلى وجرحى في انفجار قنبلة يدوية بعدن
عاجل | اغتيال مدير مدرسة بعدن
التحالف العربي يستهدف قيادات حوثية كبيرة في الحديدة
الحوثيون يحاولون اقتحام منزل الشيخ بن عزيز بصنعاء والاخير يصدر بيان ناري
الصوفي: لم يسلم أحد الدولة للحوثي وهذا ماحدث!
مقالات الرأي
كل من يبني غناه على فقر الاخر فهو همجي ، و كل من يبني امنه على خوف الاخر فهو همجي و كل من يبني عزه على ذل الاخر
✅ الشعار يحدد مشروعا مدعوم اقليميا يتحرك في المناطق المحررة من الجنوب يهدف إلى إسقاط التحالف العربي وإسقاط
  - ســام الغُــباري - اشتقت لمدينتي ، لوجه أبي ، لشقيقي الذي يُعد حساب كل شيء ، لصديقي بائع القات " حمران" ،
كانت هناك لنا عملة نقدية في قديم الزمان يقال لها (الريال)... وكان لها اعتبارها ومكانتها بين عملات العالم...يتجه
  اشتقت لمدينتي ، لوجه أبي ، لشقيقي الذي يُعد حساب كل شيء ، لصديقي بائع القات " حمران" ، اشتقت إلى رائحة قريتي
جميل ان يثابر عدد من أبناء  الجنوب وان يستمروا  بالحافظ على المناسبات الوطنية من خلال إحيائها كلا
لنكن أكثر شفافية ووضح الانتقالي هو خلاصة نضال وكفاح  ومسيرات ومليونيات  أستمرت عدة سنوات حتى تكونت تلك
لم أشهد تعب طول حياتي.. وأنا الآن عمري واحد وسبعين سنة وثمانية شهور – كما شهدته يوم الحد اللي هب .. عندما تقرر
مما لا شك فيه بأن عدم الإستقرار الأمني في العاصمة عدن خاصة وباقي محافظات الجنوب عامة ، قد شكل مناخ ملائم
نحن ليس في مرحلة تحدي وبرز عضلات نحن في مرحلة تتطلب من الجميع الجلوس على طاولة واحده والتقارب في ما بينهم لكي
-
اتبعنا على فيسبوك